الأخبار
أخبار إقليمية
اريستيد نوسين خبيراً مستقلاً للسودان
اريستيد نوسين خبيراً مستقلاً للسودان
اريستيد نوسين خبيراً مستقلاً للسودان


11-07-2014 04:40 AM
أصدر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يوم الخميس، قراراً بتعيين د.اريستيد نوسين (من جمهورية بنين) خبيراً مستقلاً لأوضاع حقوق الإنسان في السودان بدلاً من مشهود بادرين الخبير السابق الذي تقدم باستقالته.


وقالت مندوب السودان بمقر الأمم المتحدة بجنيف السفيرة رحمة صالح العبيد، لوكالة السودان للأنباء، إن القرار صدر بموجب الجلسة التنظيمية للمجلس في إطار اجتماعات الفريق العامل المعني بآلية المراجعة الشاملة.


وأضافت أن تعيين الخبير المستقل كان من المفترض أن يتم في خواتيم أعمال الدورة 27 لمجلس حقوق الإنسان، إلا أن السودان قد تصدى حينها إلى المرشح لهذا المنصب إدوارد توماس.


وأشار إلى أن السودان تمكن من إيقاف إجراءات التعيين نظراً لما للمذكور من آراء ومواقف سلبية تجاه السودان. وكان قد تم الإعلان عنه شخصاً غير مرغوب فيه بالسودان في العام 2006، ولهذا السبب لم يتم تعيينه خبيراً مستقلاً.


وأوضحت السفيرة العبيد أن الخبير الجديد تعكس سيرته الذاتية أن خبراته تتماشى مع الولاية الخاصة بالسودان تحت البند العاشر، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في القانون من إحدى الجامعات الفرنسية، وله خبرات في إطار المصالحات والوساطة، كما له تجارب ثرة بدولة ساحل العاج التي عمل بها في مجال حقوق الإنسان والتعاون الفني.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2544

التعليقات
#1144274 [karory gamal]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 08:48 PM
عاست افريقيا وطن الفقر والمرتشين


#1144260 [امونه بت ام الحسن]
5.00/5 (2 صوت)

11-07-2014 07:40 PM
والله قريتها ارسين لوبين !


#1144090 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 01:43 PM
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
نريد خواجة عديل شعره اصفر وعيونه خضر
ابعدوا عنا الافارقة فلنا تجارب معهم مؤلمة


#1143998 [مفجوع]
5.00/5 (2 صوت)

11-07-2014 09:56 AM
دلت التجربة أن أي أفريقي يمكن شراءه بالمال زالكيزان لهم باع طويل قي وسائل الرشوة ...
لما لم يوافقوا على كل الأوربين المقترحين ...؟


ردود على مفجوع
Morocco [كوكاب] 11-07-2014 02:00 PM
لا يختلف اثنان حول تعليقك يا مفجوع ،فعلا الممارسة اثبتت بان بعض المسؤولين من القارة الافريقية عرفوا من اين تؤكل الكتف في ظل نظام الكيزان ،خاصة بعد صدور قرار الجنائية القاضية باعتقال البشير كمجرم حرب ،وذكر شاهد عيان مقرب من الدوائر الرسمية داخل نظام الانقاذ ،بان الاموال التي بددتها حكومة الانقاذ كرشاوي لبعض المسؤولين في الاتحاد الافريقي للحيلولة دون القاء القبض على البشير وتسليمه للجائية كافية لتنمية السودان طولا وعرضا ،والسؤال الذي يطرح نفسه ،كيف نفسر عجز الحكومة في تسديد مرتبات الموظيفين والجنود تحت ذريعة الازمة ...وقادرة في دفع الملايير من الدولارات لحماية رئيس فاسد ويده ملطخ بدماء ابناء الوطن الشرفاء...تأملوا كيف تعمل سياسة التمكين على تغيير مفهوم الدولة .....


#1143971 [المشروع]
4.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 08:12 AM
على راي المثل (دا حار ودا ما بتكويبي ودا بحرقني ودا ما بقدر عليهو)طيب عاملوا الناس بالحسنى والعدل والاحسان والتقدير والاحترام والمساواة في الحقوق حتى لو كانوا كافرين انتو تعاملوا الامريكان والاوروبيين وتنبطحوا لهم حتى الثمالة ولما تجوا داخل السودان تكشروا في وشيهم وتقولوا امريكا تكيل بمكياليين وانتو تكيلوا مع شعبكم بمائة الف مكيال. ما حرام عليكم يا كيزان وين الاسلام والدين ..


#1143944 [غضبان]
4.00/5 (1 صوت)

11-07-2014 07:04 AM
من المؤكد ستتم تحييده بالرشاوي

لا يمكن للنظام ان يقبل به دون تفاهمات مسبقة على التغاضي مقابل رشاوي

مبروك للمليونير الجديد من اموال الشعب المقهور مقابل التغاضي عن معاناته


ردود على غضبان
United Arab Emirates [alfeel] 11-07-2014 10:07 PM
كلامك صاح يكونوا اتفقوا معاه قبل التعيين وقبض التمن مقدما ولما يجي حيبصم بالعشرة انه الشعب السوداني يتمتع بحقوق الانسان احسن من امريكا كمان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة