الأخبار
الملحق الرياضي
انشيلوتي .. 500 يوم نجاحات ودروس وحل مشاكل
انشيلوتي .. 500 يوم نجاحات ودروس وحل مشاكل


11-08-2014 09:45 PM
كووورة -
يصادف يوم السبت مرور 500 يوم لكارلو أنشيلوتي كمدرب لريال مدريد، الإيطالي يعيش أفضل لحظاته منذ وصوله للنادي الملكي. فقد أنهى الشكوك التي كانت تحوم في بداية هذا الموسم وحقق ثلاث ألقاب منها "العاشرة" وطريقة لعب الفريق أصبحت مثالية.

وأشادت صحيفة "ماركا" في تقرير بالمدرب الإيطالي والذي تم تقديمه كمدرب في 26 يونيو 2013 وفي حوالي الساعة 13:00 بتوقيت إسبانيا ظهر بعد أن وقع على عقد لمدة ثلاث مواسم، ولدى تقديمه وجه رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز رسالة لمدربه في خطاب: "لا شيء مما عشته سابقاً سيكون مشابه لما ينتظرك في هذا النادي الأسطوري".

المدرب الإيطالي كان يعرف ما ينتظره في هذا النادي والتحديات الكبيرة، وقال: "الهدف واضح جداً هنا، إنه النادي الأكثر شهرة في العالم ويجب عليه الفوز وهو يلعب كرة قدم رائعة، لأن التاريخ و تقاليد هذا النادي هو الإعتماد على اللعب الهجومي".

وبعد شهر من تقديمه وتحديداً في 26 يوليو، أدار أول مباراة له على مقاعد بدلاء ريال مدريد وكانت في ملعب "جولدساندس" في جنوب انجلترا حيث فاز زملاء كريستيانو رونالدو على فريق بورنموث ودياً بنتيجة 0-6.

- أوقات عصيبة كمدرب لريال مدريد

وصل كارلو أنشيلوتي إلى العاصمة الإسبانية مع لقب "صانع السلام"، المدرب الإيطالي لديه شخصية مغايرة عن سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو والذي كانت له مشاكل في موسمه الأخير مع بعض اللاعبين وأبزهم إيكر كاسياس، بيبي و كريستيانو رونالدو.

المدرب الإيطالي عرف جيداً كيفية حل بعض المشاكل سواء الشخصية أو التكتيكية التي ظهرت في الفريق، وأبرز مثال هو الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والذي كان قد أثار الجدل في إحدى المباريات بعد أن تم إستبداله وقام بإشارة لجماهير البرنابيو مما عرضه للانتقادات حتى أن البعض طالب ببيعه أنذاك.

ولكن كان للإيطالي الفضل الكبير في استعادة دي ماريا لينتهي به المطاف ليكون احد رجال "العاشرة" وكأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، وخلال الصيف الماضي قرر الأرجنتيني مغادرة ريال مدريد بقرار شخصي منه.

وكانت أحد أبرز المشاكل الموسم الماضي في ريال مدريد تخص حراسة المرمى بتواجد كاسياس ودييجو لوبيز، فخلال بداية الموسم قرر أنشيلوتي بشكل فاجأ الجميع بمنح المركز الأساسي لدييجو لوبيز والذي كان يلقى بإعجاب مدرب حراس المرمى "فيليام فيكي".

وبعد خوضه للمباراة الأولى أمام ريال بيتيس في الدوري الإسباني، كانت هناك ردة فعل قوية من وسائل الإعلام ليقرر أنشيلوتي الإعتماد على كاسياس في دوري الأبطال وكأس الملك لتهدئة الأوضاع، ونفس السيناريو تكرر هذا الموسم مع مجيئ كيلور نافاس إلا أنه فضل إنهاء الجدل ومنح المركز الأساسي لكاسياس.

وخلال أول موسمين رحل العديد من اللاعبين البارزين ورغم ذلك فإن أنشيلوتي لم يشتك وإحترم قرارتهم سواء من النادي أو من اللاعب، الحالة الأولى كانت لمسعود أوزيل والذي قرر الرحيل، ورغم ذلك إعترف الإيطالي لاحقاً: "إعطاء أوزيل الإمكانية للرحيل كان خطأ".

الحالة الثانية كانت لدي ماريا وتشابي ألونسو الصيف الماضي، وقال عن الأرجنتيني: "لقد كان قراره، النادي فعل كل شيء ممكن ليستمر هنا"، وعن لاعب خط وسط البايرن: "رحيله كان مفاجئاً، لكننا نحترمه".

- موسم أول ناجح.. وتحقيق "العاشرة" بعد سنوات من الكفاح

وبالإضافة إلى إدارته الجيدة لغرفة خلع الملابس، أنشيلوتي تمكن من إيجاد مفتاح اللعب بشكل رائع رغم رحيل أبرز اللاعبين مثل دي ماريا أو تشابي ألونسو، وتمكن الإيطالي من إيجاد "التوازن" وفي العديد من المناسبات إضطر الى إعادة بناء الفريق.

وعلى سبيل المثال، الموسم الماضي كان أنشيلوتي أمام عدة مشاكل تكتيكية وأولها مجيئ جاريث بيل، ورغم قدوم الويلزي فإنه وجد مكان لدي ماريا في التشكيلة الأساسية بالإعتماد عليه في خط الوسط ثم يضاف إلى ذلك عودة تشابي ألونسو من الإصابة، الإعتماد على إيسكو كمهاجم "وهمي" وإعادة بناء خط الوسط مع رحيل ألونسو وآخر نجاحات أنشيلوتي كانت مع خاميس رودريجيز وإيسكو واللذان جعلهما يضحيان في المساندة الدفاعية.

وفي الأخير فقد أعطى أنشيلوتي في 500 يوم مع ريال مدريد دروس تاريخية لكيفية التعامل مع فريق مكتظ بالنجوم ودروس تدريبية رغم العوائق التي وقفت أمامه.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 464


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة