في


الأخبار
أخبار السودان
وزير الدفاع بالنظر يؤكد هدوء الأحوال الامنية في جميع أنحاء السودان
وزير الدفاع بالنظر يؤكد هدوء الأحوال الامنية في جميع أنحاء السودان
وزير الدفاع بالنظر يؤكد هدوء الأحوال الامنية في جميع أنحاء السودان


11-10-2014 11:55 PM
الخرطوم (سونا)-أكد السيد وزير الدفاع الفريق اول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين هدوء الاحوال الامنية في جميع انحاء السودان مشيرا الى ان التمرد الآن في اضعف حالاته مؤكدا امتلاك القوات المسلحة زمام المبادرة في كل الجبهات .
وأشار الوزير في تصريحات صحافية عقب تقديمه بيان الوزارة حول الاوضاع الامنية بالبلاد للمجلس الوطني اليوم الي ان الصراعات القبلية اصبحت مهددا اكبر من التمرد مبينا إشادة المجلس الوطني بتجربة القوات المشتركة مع مختلف دول الجوار وأطلق عليها ( دبلوماسية القوات المشتركة) باعتبارها تجربة ناجحة ووجدت استحسانا من المجلس الوطني.
وأضاف الوزير ان التقرير تناول أوضاع الحركات المسلحة وأماكن تجمعاتهم والصراعات القبلية في دارفور كمؤشر أمني مشيرا الي مطالبة الاعضاء بأهمية إيجاد قانون يمنع عملية إنتشار السلاح في دارفور والحد منه .
وأوضح الوزير أن أعضاء المجلس قدموا مقترحات جيدة للوزارة مشيدين بعمليات الصيف الماضي والتي كانت ناجحة بكل المقاييس وانحسر التمرد بصورة كبيرة مؤكدين مساندة ودعم المجلس الوطني لوزارة الدفاع خاصة وأنهم علي أعتاب الميزانية .
وعبر الوزير عن رضائهم عن جهد المجلس الوطني في دعمه ومساندته للقوات المسلحة.
وكان دكتور الفاتح عز الدين رئيس المجلس الوطني أكد وقوف البرلمان بجانب المشروع الاستراتيجي لوزارة الدفاع في تحسين بيئة العمل وتجويد الاداء وتطوير التقنيات مؤكدا ان توفيق اوضاع العاملين بالقوات المسلحة ستجد طريقها للتنفيذ في الميزانية القادمة ، وقال ينبغي ان يصدر قانونا بشان جمع السلاح غير المرخص ينظم حياة المجتمع في الفترة المقبلة .
من جانبهم جدد اعضاء البرلمان اهمية دعم القوات المسلحة وضرورة زيادة اجور منسوبيها والتاهيل العالي لافرادها وتطويرهم كما نادوا بالاهتمام بشريحة الشهداء والمعاشيين من القوات المسلحة مؤكدين دعمهم ومسانتدهم للقوات المسلحة وتعزيز دورها مشيرين للتحسن المستمر والاستقرار الامني الذي تشهده البلاد داعين للجاهزية لحسم التمرد في المناطق التي يتواجد فيها التمرد .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2497

التعليقات
#1146977 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 09:32 AM
الحقيقة على ما اظن .انو ضباط الجيش رافضين الموالة في الحرب.....وقاعدين يتصرفوا...وعما قريب سوف يقوم الجيش السوداني بضرب وشن حرب على قوات الدعم السريع


#1146968 [حمد ود أم مريوم]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2014 09:27 AM
وبعد كده يأتي من يسخر ويقول: الطيارة أنوراها طافية. أنك لأفضل وزير دفاع، فقد انتشلت القوات المسلحة السودانية من وهدتها ورقدتها ووكسدتها ونومتها الأبدية. فقد كان الجنود حفاة وعراة، فأصبحوا الآن كرواد فضاء مدججين بكامل الأسلحة والعتاد. كان منظر الجندي السوداني في عهد الصادق المهدي وهو يلبس السفنجة منظر مهين ومذل للكرامة الوطنية ولكربياء أعرق جيش في أفريقياً.

على مستوى التسليح فحدث ولا حرج، فهذا معروف. على مستوى البينات الأساسية فقد استطاع هذا الجنرال تحويل أعشاش القيادة العامة وزكائبها إلى عمارات شاهقة تسر الناظرين وتبعث على الزهو الوطني.

على مستوى الانتصارات الميدانية، فقد أسكتت وأخرست مدافع القوات المسلحة كل صوت نشاز بالتمرد، وأصبحت الحركات المسلحة تهرول وتستجدي السلام، بعد أن كانت تتأبى وتشترط كعروس عذراء حرون. انحسر التمرد نعم. وهذا الانحسار مقدمة لطي قيد هذا التمرد إلى الأبد.

إلى الأمام سر يا جنرال والعزة والنصر لجيشنا الأبي. شعب واحد جيش واحد. والله أكبر ولا نامت أعين الجبناء.


ردود على حمد ود أم مريوم
United Arab Emirates [نجمة نجمة الليل عدو] 11-11-2014 01:07 PM
يا ولد بالله تعال لصق لي عمك ده نجمة...


#1146833 [فانتوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 07:28 AM
اهه يامونتجمري الانقاذ مالك ومال القوات المسلحة الما قاد ليهو جماعه فتح عينو في زمن الغفله لقي نفسه قايد جيش السودان ياعمر البشير ماتشيل الوسخ ده ترمييهو في اي هنقر في وادي سيدنا


#1146771 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 05:40 AM
حاربتو في الجنوب عشرات السنين وكلها كانت انتصارات وهمية. اعجب جيش في العالم عنما ينهزم يفرح بانتصار وهمي! والان تكررون نفس الهبل . تحلموا !


#1146741 [سكران لط]
1.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 03:17 AM
القصر الجمهوري كيف؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة