الأخبار
أخبار إقليمية
علي السيد : إذا تحالف الاتحادي مع المؤتمر الوطني في الانتخابات سيكون كارثة و سيحدث انقساماً حقيقياً
علي السيد : إذا تحالف الاتحادي مع المؤتمر الوطني في الانتخابات سيكون كارثة و سيحدث انقساماً حقيقياً
  علي السيد :  إذا تحالف الاتحادي مع المؤتمر الوطني في الانتخابات  سيكون كارثة و سيحدث انقساماً حقيقياً


الجماهير الاتحادية لن تستجيب لنداء التسجيل للانتخابات
11-11-2014 11:37 PM
قامة محمد الحسن الميرغني أكبر من كونه مندوباً لدى مفوضية الانتخابات


الحزب الاتحادي الأصل أكثر الأحزاب غموضاً وارتباكاً لايعرف له قيادة واحدة أو خط سياسي ماتزال "رجله اليمني في الحكومة والأخرى مع المعارضة" يمارس السياسة بالمنهج الوسطي يقول إنه لن يشارك في الانتخابات ولكنه يأمر قواعده بشكل مفاجئ بالتسجيل، غياب رئيس الحزب ومرشده مولانا محمد عثمان الميرغني لأشهر خارج البلاد يعطي مؤشراً لكيفية إدارة حزب كبير قياداته تقول إنه أصبح يدار عبر "الهاتف"،(السوداني) طرحت أسئلة بسيطة ومحددة على القيادي بالحزب علي السيد وهو أكثر الاتحاديين مشاكسة ومجاهرة بالقول المعارض للطريقة التي تدار بها الأوضاع في حزبه إلى جانب معارضته للتقارب مع الحزب الحاكم.


حوار : خالد أحمد

*غياب الميرغني أثر على الحزب في ظل غياب المؤسسية

تفاجأ الوسط السياسي بورود اسم السيد محمد الحسن الميرغني كمندوب للحزب لدى المفوضية القومية للانتخابات إلى جانب طلبكم من المفوضية تأجيل مدة السجل الانتخابي حتى تتمكن قواعدكم من التسجيل بصراحة ماهو موقف علي السيد من مشاركة الاتحادي في الانتخابات؟

الحزب الاتحادي الأصل ربط دخوله للعملية الانتخابية بعدد من الاشتراطات التي يجب توافرها لدخول الانتخابات أولها وجود وفاق وطني شامل بين كافة أطراف العملية السياسية إلى جانب اشتراطات نزاهة وعدالة العملية الانتخابية ومن دون ذلك لن تكون هنالك مشاركة.
لكن في تقرير عن انتخابات 2010م قرر الحزب عدم الدخول في أي انتخابات في ظل الأوضاع القائمة وهي ما تزال قائمة إلى الآن ؟

نعم التقرير وضع اشتراطات من قيام مفوضية مستقلة وانتخابات حرة ونزيهة وهذا الشرط قائم وأضيف إليه شرط وهو الوفاق الوطني الشامل وإذا تحققت هذه الاشتراطات سندخل العملية الانتخابية ولذلك الدعوة للسجل جاءت للتحسب لحدوث توافق يقضي بدخول الانتخابات حتى يكون الناس في حالة استعداد وليس من الممكن الموافقة على دخول الانتخابات من دون أن تكون قواعدنا مسجلة.

هل تتوقع أن تستجيب الجماهير الاتحادية لنداء الحزب بالذهاب للسجل الانتخابي ؟

لا أعتقد أن جماهير الحزب ستستجيب لنداء التسجيل لأنه لا يوجد إعداد ولم تكون لجان في الحزب لحث المواطنين وتحريك القواعد للذهاب لمراكز التسجيل ويجب أن تكون هنالك أموال والإجراءات إلى الآن غير مكتملة وأغلب الجماهير الاتحادية رافضة مبدأ الدخول في الانتخابات.

كيف تنظر لاعتماد السيد محمد الحسن الميرغني كمندوب للحزب لدى مفوضية الانتخابات .. ألا يوجد بالحزب شخصية قانونية أقل درجة حزبية لتولي هذه المهمة أم أن عضوية الحزب ترفض المشاركة ؟

السيد محمد الحسن أكبر من أن يكون مندوباً لدى مفوضية الانتخابات وليس من المعقول أن يكون أعلى قامة حزبية لدينا يكون مندوباً لدى المفوضية وهو ليس متفرغاً لمتابعة هذه المهمة وهو موجود في أغلب الأوقات خارج البلاد عند دخول مرحلة الانتخابات، مندوب الحزب لدى المفوضية يجب أن يكون موجوداً بشكل مستمر ومتابع للأوضاع هناك.

الاتحادي الأصل ما يزال مشاركاً في الحكومة ،هل سيناريو التحالف الانتخابي وارد بينكم و المؤتمر الوطني ؟

لا أفتكر أن يحدث مثل هذا التحالف وإذا حدث تحالف بين الاتحادي والمؤتمر الوطني سيكون كارثة أكبر من كارثة المشاركة.

أنتم حزب المفاجآت إذا حدث مثل هذا التحالف بصدور توجيه من مولانا الميرغني ؟

إذا تمت مشاركة وتحالف بين الحزبين سيكون هنالك انقسام حقيقي وأكبر من انقسام المشاركة.

كيف سيكون دوركم كتيار رافض للمشاركة في الحكومة والانتخابات وكيف تقاومون قيام تحالف انتخابي مع الوطني؟

إذا لم تتحقق الاشتراطات التي لم يقرها تيار وإنما مؤسسات لن تكون هنالك مشاركة في الانتخابات وسنقود حملة قوية لرفض المشاركة والدخول في الانتخابات.

غياب مولانا الميرغني عن البلاد لفترة طويلة وإدارة الحزب بالهاتف والحديث عن تفكك الحزب مؤسسياً نسبة لعدم وجود انضابط حزبي ألا يؤثر على شكل الحزب وحتى في خطه السياسي ؟

غياب مولانا الميرغني أثر على مجريات الأحداث، خاصة وأن الحزب ليس لديه مؤسسات وغيابه أثر بشكل مباشر في الحزب وحتى على الحياة السياسية عموماً وأثر تأثيراً سلبياً وإذا كانت بالحزب مؤسسية لخف هذا التاثير ولكن لا توجد مؤسسية لإدارة شؤون الحزب الداخلية ..


السوداني








تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3364

التعليقات
#1148397 [اقلام رصاص]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 09:57 PM
داعية على ابواب جهنم هذا الذي يسمى محمد عثمان الميرغني....لا ننسى جيش الفتح الذي كان يحارب نظام الانقاذ وماتوا عدد منهم ...وفي الاخير انت تتحالف مع نظام حزب الجبهة الاسلامية القومية....الا تستحي يا الميرغني


#1148091 [Atef]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2014 02:05 PM
ان اصدق ما ذكرته هو ان الحزب لا توجد به مؤسسات, ولايوجد برنامج وكذالك بقية الاحزاب.....كيف صرتم حزبا كل هذا الذمن ?? كيف إستقطبتم كوادركم... ???.. و....وذاك الجيش المرافق لسيدكم???....اهو النفاق..?... اهو المال..? ام هو ربكم الاعلي...???ماذا ستقول لجماهير الشعب في ثورته القادمة...??? الفاتحه ..., يالكم من حمقي


#1148042 [عامر عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 01:06 PM
فى انتخابات 2010 - يا حزبنا الذى وئد - وإذا كنت ﻻتعلم - فقد سجل كل الناس .. وقاطع كل الناس ..و مع ذلك فقد صوت كل الناس.!!؟؟ وكمان بالزياده !! فهل نسيتم جماهير كسﻻ التى ابتلعها القاش !! وهل نسيتم صناديق الخح !! ثم تطالبونا بأن نذهب الى التسجيل ؟.. فاصلنا اذا غير مسجلين مسجلين ان شاءالله من دفتر التموين الزمان داك او من دفاتر قديمه او من اى نصيبة زمان.. وحيجو يخجوها ويرموها ليهم !! وحيعلنوا النيجه أن فﻻن -منهم طبعا -قد فاز بخمسين الف وعﻻن فاز بتسعين مع مراعاة أن الدائره كلها مايكون فيها خمسه الف صوت صالح للتصويت وكان الله يحب المحسنين..فارتاحوا ياعلى السيد.. المسأله محسومه !!


#1147897 [sudaniasil]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 10:27 AM
كلام عاي السيد جعحعة فقط
الحل والربط بيد السيد
والبقية تمومة جرتق
وبالتأكيد
المرشح سيكوم من غير آل الميرغني
لأنهم ل يكونون كبش فداء
هم للمضمون
واللآخرون للفداء


#1147880 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 10:10 AM
يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدى الكيزان


#1147742 [عبدالمنعم العوض]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 08:09 AM
الاخ العزيز الاستاذ/علي السيد سلام عليك من الله
ان اصدق ما ذكرته في حديثك ذاك هو ان الحزب لا توجد به مؤسسات اذن كيف لك بان تسميه حزبا ؟اما كان الاجدى لنا ولكم يا استاذ علي وانت العالم ببواطن الامور ان تقود انت وزملائك في ما يسمى بهيئة القيادة حملة وسط قواعد الحزب وكوادره وناشطيه وفصائله المختلفة لتوحيد الحزب واعلان تشكيل هيئة عامة تكتسب شرعيتها من نبض جماهير الحزب تكون هي النواة لقيام مؤسسة حزبية راسخة ومن ثم الضغط باتجاه الخروج من تلك المشاركة المقيتة واعلان رأي جماهير الحزب الواضح في اسقاط النظام وعدم التحاور معه وقيادة جماهير الشعب السوداني في ثورته القادمة والتي هبت رياحها بدلا من ان تقيفوا موقف المتفرج والمراقب الذي لا يصنع الاحداث بل تصنعه ؟؟!!


ردود على عبدالمنعم العوض
Sudan [عبدالله قسم السيد] 11-12-2014 11:51 AM
ما ح يقدر ولسبب بسيط أن الحزب هو أصلا حزب الختمية وبالتالي لن ينقاد له الناس طالما القاعدة الأساسية للحزب هم جماهير الختمية ذات الولاء المطلق لآل الميرغني.
الحزب الاتحادي الديمقراطي صاحب التاريخ التليد صار مثل حزب الأحرار في بريطانيا، حزب موجود في أضابير كتب التاريخ ولم يعد حزبا،ولايمثل أي شيء على أرض الواقع، أما طائفة الختمية فقد ساهمت ظروف تاريخية واجتماعية معينة لإيجادها في منظومة المجتمع السوداني، ومثل تلك الظروف التي أوجدت هذه الطائفة لم تعد موجودة، فالطائفة نفسها إلي زوال كما زالت طبقة الباشوات وأصحاب الأملاك في مصر

Sudan [عبدالله قسم السيد] 11-12-2014 11:50 AM
ما ح يقدر ولسبب بسيط أن الحزب هو أصلا حزب الختمية وبالتالي لن ينقاد له الناس طالما القاعدة الأساسية للحزب هم جماهير الختمية ذات الولاء المطلق لآل الميرغني.
الحزب الاتحادي الديمقراطي صاحب التاريخ التليد صار مثل حزب الأحرار في بريطانيا، حزب موجود في أضابير كتب التاريخ ولم يعد حزبا،ولايمثل أي شيء على أرض الواقع، أما طائفة الختمية فقد ساهمت ظروف تاريخية واجتماعية معينة لإيجادها في منظومة المجتمع السوداني، ومثل تلك الظروف التي أوجدت هذه الطائفة لم تعد موجودة، فالطائفة نفسها إلي زوال كما زالت طبقة الباشوات وأصحاب الأملاك في مصر


#1147651 [الدنقلاوي]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2014 05:02 AM
على السيد والله حالك متل القاعد في ماخور ويشتكي من ريحة الخمرة والسجاير .. الجابرك على كدة شنو ؟ ما تمشي تلحق على محمود حسنين ولا تنضم لأي واحد من ال 28 حزب اتحادي الموجودين في الساحة، ولا تعمل واحد براك، - نقترح تسميهو حزب على السيد من غير سيد - المانع شنو!


ردود على الدنقلاوي
Norway [Atef] 11-12-2014 01:18 PM
واهم حاجه يفتح ليهو دار مسنين قريب من المقابر , ويكون فيه بار ومحل قمار وبيت دعارة...للمتصابيين ديل علشان يواصلوا خرفهم ده فيه...ويريحونا من النفاق الكتير ده ...


#1147650 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2014 04:54 AM
لا يوجد في السودان حاليا حزب سياسي كما هو في دول العالم ، كل الموجود شوية بيوت وشلل إنتهازيين ومنتفعين ، وينطبق ذلك على أحزاب المعارضة وحزب الحكومة،
السودان محتاج لقائد حقيقي يطلع من وسط الجماهير لكي يؤسس لسودان جديد ويكنس كل الزبالة الموجودة في الساحة السياسية والتي عاثت في السودان فسادا منذ خروج الإستعمار


ردود على عدو الكيزان وتنابلة السلطان
Norway [Atef] 11-12-2014 01:16 PM
واهم حاجه يفتح ليهو دار مسنين قريب من المقابر , ويكون فيه بار ومحل قمار وبيت دعارة...للمتصابيين ديل علشان يواصلوا خرفهم ده فيه...ويريحونا من النفاق الكتير ده ...


#1147633 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 03:08 AM
الميرغني و تنابلته الي مزبلة تاريخ تليق ببدايتهم كجواسيس في قيادة عملية استعمار السودان بواسطة قوات بريطانيا التي كانت عظمى بقيادة اللورد كتشنر فاتح السودان الانجليزي المصري و قتله الخليفه عبدالله التعايشي.


#1147625 [Mat too]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2014 02:30 AM
للمره المليون نقول للأستاذ الشيوعي ان جاز ان نقول سابقا إذا قرر مولانا دخول الانتخابات سوف يدخلها الحزب بدون تردد لان الأغلبية الكاسحة معه والباقي المتطلع عشان يوزر أيضاً معه .اخي علي خليك مع المتطلعين يمكن تطلع بي حاجه وما تنفخ شديد يقوموا يقولوا ليك الباب يفوت جمل وتلحق علي ناير 66فهمت ولا عايز زياده


#1147582 [Atef]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2014 12:36 AM
لك أللة ياوطن...أحزاب بدون برنامج وبرنامج إنتخابي وآضح ...مضبوع يدين ويدان به....نفس الوعود لم ولن تتغير او تنفز منذ الإستقلال...كلهم قافلين علي مقولة (ذاكرة ألسودانين ضعيفه)....أما آن ألأوان لقلب الطاوله علي رؤس هؤلاء الفيروسات. وانقاذ سوداننا من المنافقين? متي سنقول كفي???????



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة