في



الأخبار
أخبار السودان
عباس الخضر يطالب المهدي العودة إلى البلاد : نحن في البرلمان فننادي الصادق المهدي أن يأتي بوصفه رجل سوداني
عباس الخضر يطالب المهدي العودة إلى البلاد : نحن في البرلمان فننادي الصادق المهدي أن يأتي بوصفه رجل سوداني



ما قاله البشير إن المهدي لن يعود إلا بعد أن يتبرأ من اتفاق أديس، قوله هو..
11-13-2014 10:06 AM
البرلمان: سارة تاج السر
وجه نائب البرلمان وعضو القطاع السيادي والعدلي عباس الخضر نداءً لرئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي بالعودة الى البلاد والترفع فوق الجراحات والانخراط في الحوار الوطني، وأضاف: "ما قاله الرئيس عمر البشير إن المهدي لن يعود إلا بعد أن يتبرأ من اتفاق أديس، قوله هو.. أما نحن في البرلمان فننادي الصادق المهدي أن يأتي بوصفه رجل سوداني ويشارك بصورته الحقيقية وبوصفه قائدا وله قاعدة".
ودعا الخضر في تصريحات صحفية أمس عقب اجتماع القطاع السيادي والعدلي بالبرلمان، الحزب الشيوعي والحركات المسلحة الى الاستجابة لنداء الوطن والالتحاق بركب الحوار والتضحية بكل مرتخصٍ وغالٍ من أجل الوطن.
واستعجل الخضر إجراء انتخابات عاجلة على مستوى رئاسة الجمهورية، وتشكيل حكومة ذات برنامج وطني تقوم بمعالجة القضايا الاقتصادية والأمنية، وشدد على ضرورة تأمين الجبهة الداخلية وترابط الشعب السوداني في بوتقة واحدة.
واعتبر أن إرجاء الانتخابات لا حرج فيه إذا استدعى الأمر، ورأى أن تقوم الانتخابات على مرحلتين، الأولى تقوم على مستوى رئاسة الجمهورية، مع تأحيل انتخابات المجالس النيابية، وأشار الى أن هذا يستدعي دخول أعضاء من الأحزاب المشاركة بالحوار في الهيئة التشريعية والمجالس الولائية بنسبة معقولة، ولفت الى أن في هذه المرحلة يجب العمل فيها على إعداد الدستور الدائم لكي لا يعدل من جهة واحدة نظراً لأن الأغلبية الساحقة في البرلمان الآن من الحزب الحاكم.

الجريدة






تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2224

التعليقات
#1149574 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 05:20 PM
التحيه الي ريس الوزراء السوداني التحيه الي بطل الشجاع الجسور انت رئيس الشرعي ارجو لا لا تعود ابدا طالما حاكم طلبان موجودين في سد الحكم اصمد اصبر اجالا ام عاجلا راحلون لا محال انت لبست افضل من ملايين من الشعب السوداني منتشرين في مشارق الارض ومغربها يعانون اشد العناء من الغربه "


#1149462 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 12:09 PM
يا نائب البرلمان السعيد
وعضو القطاع السيادي والعدلي الفريد
السيّد عباس الخضر العامل بتاع السكّة حديد
ما قالوا السكّة حديد كانت بتاعة الشيوعيّين شديد
يا أيّها الحربائي ما جابك لهؤلاء الكيزان إلاّ الشديد
شأنك شأن بدريّة وسبدرات وغندور إلى آخر العقد المايوي الفريد
الصادق المهدي لن يعود إلاّ بعد ذهاب نظام إسماعيل الحاج موسى العنيد
وأبو القاسم محمّد إبراهيم البليد والدكتورة فاطمة عبد المحمود بتاعة التهديد
لقد تحالف مرشد مُؤتمرات الإخوان ومرشد سجّادة الختميّة مع بعض السجاجيد
ضدّ الأنصار والخرّيجين السودانيّين والخصوصيّات الإداريّة وجبهة الصناديد
الثوريّة أصحاب النظام الجديد والبرنامج الوحدوي الجديد السديد
صناديق الإنتخابات حتماً سوف يشوتها التحالف الجديد
عوضاً عن أن يخوضها تحت إدارة املائشيّات الرعديد
يعني شرعنة نظام الحراميّة ما بتكرّر يا بليد
ياعضو القطاع السيادي والعدلي الفريد
يا نائب البرلمان العربيد


#1149309 [سكران لط]
4.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 03:41 AM
يا عباس وكتين بقيت راجل وعايز تتحدى كلام رئيسك اعمل في الشعب السوداني معروف بصفتك رئيس قطاع سيادي وعدلي في البرطمان ( حكمتو بالغة ) واطلب من البرلمان وفق سلطاتو تفعل حقو الدستوري بسحب الثقة من الرئيس وتقديمه للمحاكمة لارتكابة جريمة جنائية وجهت بها تهمة رسمية من محكمة دولية ان سويت دي الصادق بجي بدون نداءات


#1149163 [ابومرام]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 07:36 PM
انت وهم ياعباس والله شنو؟انت قايل نحنا نسينا والله انت نسيت ايام كنت في عطبرة عامل في السكة حديد ؟الان بقيت تناضح الرئيس كمان والله بلد مامفهومة .معالجة شنو يازول يادوب دايرين تعالجوا طيب كنت انت وجماعتك خلال ربع قرن بتسوا في شنو؟ والله كنتم مع التمكين وبناء السوامق وركوب الفارهات والزواج مثنى وثلاث؟ الان بس افتكرتوا انو في شعب وفي بلد انقسمت وفي حروب وفي نزوح وفي لجوء بلد بقت قاعدة ساكت عريانة تب قوم لف داهية تخمك


#1149132 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
2.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 07:06 PM
ههههههههههههههههههههههههههههه ياعباس الخضر ياحقير انت نسيت انو الصادق المهدى هو الرئيس الشرعى للبلاد وانت وعصابتكم سطوتم تحت جنح الظلام وسرقتو منه السلطه التى اعاها له الشعب السودانى بتفويض انتخابى شهد له العالم اجمع
انت تنادى الرجل وتقول انه سودانى ولديه قاعده لا يستهان بها انتم من اسهان بها لانكم سرقتم السلطه وخنتم العهد عليكم اليوم تحمل كل تبعات اعمالكم والجرائم لاتسقط بالتقادم والملفات جاهزة من قتله نمله مسجل له فى ملفه والتى اعظم ان شاء الله واليد الصادق المهدى لن يعود للبلاد الا وهى خاليه تماما من اثاركم ان شاء الله ...........


#1149048 [المشروع]
1.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 04:58 PM
يا عباس والله انت ما تقدر تضمن تطلع من البرلمان سالم لغاية ما تضمن ان يعود الصادق المهدي .. انتم برلمانيون نائمون وعندما تريد الحكومة امراً تجي تصحيكم من نومكم عشان تعملوه ...

وفر كلامك وخذ راتبك في نهاية الشهر فإنتم لا دور لكم ولم تقفوا يوماً واحدا ً مع الشعب ولا مع اي صحفي يضرب او صحيفة تصادر كيف تضمن عودة المهدي ؟؟

لو انت فعلا مشرع قانوني وبرلماني كما في برلمانات الدنيا نرجو منك اثارة مسألة مستعجلة بتكوين لجنة برلمانية لزيارة تابت ومعرفة ما اثير حول قضايا الاغتصاب لا خواتنا في دارفور اترك موضوع الصادق وشوف الموضوع الذي هو اهم منه ولكن لا اعتقد انك ستفعل ولن تستطيعي معي صبراً ..

اما (الانخراط في الحوار الوطني)وبذل الغالي والرخيص من اجله لماذا لا تقومون انتم ببذل الغالي والرخيص من اجله لماذا لا تقومون بخطوة ايجابية واحدة فقط بتمهيد الطريق للحوار والاستجابة لمطلوبات الحوار والله سبحانه وتعالى يقول (ولو ارادو الخروج لاعدوا له عدة) فإن كنتم تريدون الحوار فإعدوا لنا عدد الحوار ..

عباس اكل اكلك وكمل نومك الفيكم اتعرفت


#1149039 [hamato]
1.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 04:52 PM
كﻻمك ده بله واشرب مويته..اذا جادا ومعك سلطه برلمان حقيق.عليك ان تطلب من البشير سحب تهديده ووعيده..واﻻستجابه لشروط الحوار اجاد.وليس الطلب من الصادق الحضور هكذا


#1148893 [مفجوع]
1.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 12:53 PM
الموضوع واضح وهو الكنكشة وكبير الكوم ..
ياعالم فشلكم ثابت لكل إنسان عندو بصيرة ..
مسألة التطيم والتجميل لن تفيد .. كفى دمار للبلد ورونا عرض أكتافكم فالدمار الذي أحدثتوه بالبلد يحتاج لربع قرن كي يترمم ...


#1148881 [صحفي قديم]
3.00/5 (2 صوت)

11-13-2014 12:33 PM
الصادق ما يعود ..ليه يعود ؟ يقعد بره ويشتغل صاح .. عشان أقعد ليكم شوكة في حلوقكم ؟ تعرفو الله واحد شريك له .. اشتغلو شغلكم .. وهو يشتفل شفلو ؟ ما لكم تناشدون فيهو ؟ أسي هو قاليكم تعالوا بره عشان أنتو تقولو ليه تعال جوه ؟
الصادق يقعد بره إلى أن تنتهي مسرحية الإنتخابات الهزلية ثم يعود .. لما يقرر يعود ما راح يأخذ إدن من حد ... لأنو لما طلع ما أخذ منكم إذن .
عاد ده كلام ده بطلو المجمجة ..


#1148845 [حجاج]
2.00/5 (2 صوت)

11-13-2014 12:07 PM
فقرات دس السم في العسل
الفقره الاولي:-
(واستعجل الخضر إجراء انتخابات عاجلة على مستوى رئاسة الجمهورية، وتشكيل حكومة ذات برنامج وطني تقوم بمعالجة القضايا الاقتصادية والأمنية، وشدد على ضرورة تأمين الجبهة الداخلية وترابط الشعب السوداني في بوتقة واحدة)
******************************************************
استعجال الانتخابات الرئاسية هي خطوة مباغته لتمكين الطغمة الحاكمة بعمر مديد اضافي لخمسه سنوات قادمه ....قديمه شوفواغيرها!!؟

الفقره الثانية:-
(ولفت الى أن في هذه المرحلة يجب العمل فيها على إعداد الدستور الدائم لكي لا يعدل من جهة واحدة نظراً لأن الأغلبية الساحقة في البرلمان الآن من الحزب الحاكم.)
******************************************************
كالذي فسر الماء بالماء ، الاغلبيه الساحقه في البرلمان من الحزب الحاكم والدستور الحيصدر (دستور الخج) حيكون مفصل بمقاس السلطه الحاكمه وعلي هواها لان كمبارس البرلمان داائم التاييد لجني مزيد من ثمار التمكين.
برضو قديمه شوفوا غيرها!!؟
وده كلو خوف من هذا الشعب المارد الذي صبر كثيرا وهم يعلمون تماما ان الجاي مخيف وصعب لانه خلال 25 سنة ظلم لايتوقعون اي هدنه مع هذا الشعب الاعبر الساسه الوسطيين مثل الصادق المهدي لتهدئة الغضبة القادمه والدليل علي ذلك التصريح الذي وردعلي لسان عباس الخضر ( ما قاله الرئيس عمر البشير إن المهدي لن يعود إلا بعد أن يتبرأ من اتفاق أديس، قوله هو.. أما نحن في البرلمان فننادي الصادق المهدي أن يأتي بوصفه رجل سوداني ويشارك بصورته الحقيقية وبوصفه قائدا وله قاعدة)
فهي ورقه من رئاسة الجمهوريه تم رميها للبرلمان لمصالحة الصادق المهدي وعملية لف ودوران لجلب المهدي لوظيفة صمام امان للنظام مره ثانية ولاكن هيهات فقد ولت عهود التخدير السياسي المقيت، وكما ان الاحداث الداخلية التي تمر بها البلادمن انهيار اقتصادي وتفلتات جلادي النظام بتسارع شديد في التنكيل بالشعب(قرية تابت كمثال)ماهي الامحفذات لرد فعل اكبر من قبل الشعب وان الثوره قادمه قادمه وان الشعوب باقية وجلاديها الي زوال وان طال السفر فهل فيكم ياهل السلطه والبرلمان من له عقل فيتعظ لااظن ذلك !!!؟


#1148731 [الجـزيــــــــــرة ابا]
3.00/5 (2 صوت)

11-13-2014 10:15 AM
{ أَوَ كُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَبَذَهُ فَرِيق مِنْهُمْ بَلْ أَكْثَرهمْ لَا يُؤْمِنُونَ }

هؤلاء المنافقون اشد ضررا وخطرا من اليهود واكثر تضليل

انكربوا وشدوا حيلكم وبطلوا مجمجة والكوكة بتظهر فى المخاضة ... الراجيكم سمح بالحيـــــــــــــــــــل



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة