الأخبار
أخبار إقليمية
البرلمان الأوروبي يدعو إلى فرض عقوبات بسبب الوضع في جنوب السودان
البرلمان الأوروبي يدعو إلى فرض عقوبات بسبب الوضع في جنوب السودان


11-14-2014 09:41 AM
بروكسل: عبد الله مصطفى
صوّت البرلمان الأوروبي، أمس، لصالح قرار يدين استئناف العنف في جنوب السودان، الذي تسبب في مقتل أكثر من 10 آلاف شخص. كما دعا القرار إلى وقف فوري لإطلاق النار، وحث المجتمع الدولي على فرض عقوبات مستهدفة. وصدر بيان عن البرلمان الأوروبي، أمس، عقب عملية التصويت، جاء فيه أنه «وفقا لتقديرات الأمم المتحدة، فإن أكثر من 10 آلاف شخص أصبحوا في عداد المفقودين، منذ أن بدأ الصراع بين الرئيس في جنوب السودان سيلفا كير، ونائبه رياك مشار، كما أن هناك 3.8 مليون شخص في حاجة إلى المساعدة الإنسانية، ومليونا و400 ألف شخص من النازحين داخليا».

وحسبما جاء في القرار، فإن البرلمان الأوروبي يدين الانتهاكات المستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي جرى التوقيع عليه في يناير (كانون الثاني) الماضي، وأعيد التأكيد عليه في مايو (أيار) الماضي، ودعا أعضاء البرلمان الأوروبي في القرار إلى إجراء تحقيقات تتسم بالمصداقية والشفافية من جانب لجنة تحقيق تابعة للاتحاد الأفريقي، وتلبي المعايير الدولية فيما يتعلق بأي جرائم خطيرة يرتكبها أي طرف. كما أعرب قرار البرلمان الأوروبي عن أسفه لعدم فاعلية العقوبات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي، والتي استهدفت عددا من المسؤولين، داعيا إلى فرض عقوبات من طرف المجتمع الدولي، ومنها الاتحاد الأفريقي والهيئة الدولية المعنية بالتنمية «إيقاد».

وأوضح البيان الأوروبي أن 38 في المائة من إجمالي المساهمات الدولية الخاصة بالأزمة الإنسانية في جنوب السودان وفّرها الاتحاد الأوروبي، وأن المفوضية الأوروبية وحدها خصصت ميزانية للمساعدات الإنسانية خلال العام الحالي بلغت 130 مليون يورو، وبهذا الخصوص، قال أعضاء البرلمان الأوروبي إنهم يرغبون في إعادة النظر في برامج الاتحاد الأوروبي التنموية لجنوب السودان، وإنهم لا يمانعون في تعليق المساعدات الإنمائية لدعم موازنة الدولة، باستثناء تلك التي تستهدف تقديم الدعم المباشر للمواطنين ومساعدات إنسانية، أو مساعدات على طريق التحول الديمقراطي. كما دعا البرلمانيون الأوروبيون المؤسسات والدول الأوروبية إلى «إعادة برمجة» المساعدات الممنوحة لجنوب السودان بشكل يسمح بوصولها «بشكل شفاف وعادل، بهدف تلبية الاحتياجات الطارئة للشرائح السكانية الأكثر فقرا وتضررا من العنف».

وكان الوضع الإنساني في جنوب السودان محل نقاش، أول من أمس، بين النواب والمنسقة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني. ويذكر أن دولة جنوب السودان قد أعلنت انفصالها عن حكومة الخرطوم سنة 2011. لكن سرعان ما سقطت الدولة الوليدة في براثن العنف والفوضى عقب خلافات سياسية وقبلية.

الشرق الاوسط


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2390

التعليقات
#1149478 [عبدالعزيزمبارك محمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 01:04 PM
هههههههههههااااااااهههها دى العبثية ذاتها واللعب بعقول الافارقة والعرب
العصا والجزرة


ردود على عبدالعزيزمبارك محمد
Sweden [samsara] 11-15-2014 04:47 PM
Because the colonial systems made them to believe i white suprimacy.


#1149471 [ود انقو]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 12:48 PM
والله ماعندي تعليق بس الا في الصوره دي جيبتوها من وين والسلاح الشايلنه ده صنعوه الخواجات علشان يقتلونا بيهو والعالم الثالث ليسع ما جايب خبر الا خبر الموت في كل مكان وزمان.


#1149435 [منشى]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 11:20 AM
الناس ديل عقوباتكم دى لا بتخوفهم و لا حاجه , المسأله قبليه بحته تداخلت فيها التعبئه القبليه و الاثنيه , عليكم الدخول بثقلكم العسكريه و تطبيق امر الواقع على الارض . كلام برلمانات لا تجدى بالبته , انتم لا نعرفون ماذا يعنى الجنوب , اسألوا بريطانيا لتفتح لكم ارشيف الماضى .


ردود على منشى
Sweden [samsara] 11-15-2014 03:41 PM
Why dont you move to europa so you can support them?


#1149417 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 10:44 AM
معقولة ديل بشر يتقاتلو كده وعلي شنو !!!!!!!!! بدل ما كلهم يبنو البلد ويستفيد الجميع بس عدم التعليم مشكلة , حل مشكلة الجنوب صعب جدا


ردود على عمار
Sweden [samsara] 11-15-2014 04:00 PM
Abu ammar! You are right where do they get these weapons when they are hungry , the dealer is even can not provide them a pair of shoe they even do not know their rights how can they fight for the right of others ? Iam sick and tire of their faces. Somthing which we do not know people ask if these people had been ruled by agreat country call sudan why do they appear remained like this? Now they are used as tool in destruction of tow sudan
Abu ammar what will they do when this mission is over?

Saudi Arabia [شمالى غضبان] 11-15-2014 03:18 PM
مهاجر احترم نفسك والراجل ما غلط فى شى فعلاً من لبسهم للانكسة يبدو انهم همج . وديل لو وصلو قرية بعملو كارثة لانهم سيخوضون الحرب بدون قوانين يعنى قتل واغتصاب من الطرف .بدل ان تنتقد عمار اقعد مع ناسكن ديل وعقلوهم لان الجنوب ماشى فى اتجاه روندا اخرى .
ولمن كنتو معانا بالشمال ماكان فى كلام زى دا يعنى كرهتونا بدون ذنب . الله يسهلا عليكم.
بعدين حادثه مقتل جون قرنق بالخرطوم ما ناسنها خاتنها ليكم .. تقتلو اهلكم الشماليين بدون ذنب لان الحقائق ظهرت والقتل جون قرنق معبودتكم امريكا سى اي ايه بالتعاون مع جارتكم الحنونة يوغندا .بس انتو ادقسوا وقولو ( ننا اخوان دايرين نرجع كارتوم تانى )

United Kingdom [مهاجر] 11-15-2014 12:54 AM
وانت اتعلمت وين يا اخوي هو الشهادة السودانية تلاقيك ما وصلتها وبعدين ناسي انو برضو عندكم جهل وعنصرية _ والله صحي القال ابو سن بيضحك في ابو سنين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة