الأخبار
ملحق المنوعات
رسميا .. نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 تقام بغينيا الاستوائية
رسميا .. نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 تقام بغينيا الاستوائية


11-14-2014 08:10 PM
© رويترز

قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة ان غينيا الاستوائية ستستضيف نهائيات كأس الأمم 2015 بدلا من المغرب الذي تم تجريده من حقوق الاستضافة بعد طلبه تأجيل البطولة بسبب مخاوف من انتشار فيروس الايبولا.

واستضافت غينيا الاستوائية - وهي واحدة من أصغر دول القارة والبالغ عدد سكانها أكثر من 600 ألف نسمة - نهائيات أمم افريقيا 2012 مشاركة مع جارتها الجابون الا انها ستستضيف البطولة التي تضم 16 منتخبا بمفردها في الفترة من السابع عشر من يناير كانون الثاني وحتى الثامن من فبراير شباط المقبلين.

وتم تجريد المغرب من حقوق الاستضافة يوم الثلاثاء الماضي مع استبعاده من المشاركة في البطولة عقب طلبه تأجيل النهائيات وهو ما رفضه الاتحاد الافريقي للعبة.

واشار الاتحاد الافريقي الى ان القرار بشأن المستضيف الجديد للبطولة اتخذ عقب اجتماع عقد في مالابو اليوم الجمعة بين تيودورو اوبيانج رئيس غينيا الاستوائية وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي.

واوضح بيان صادر عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "وافق رئيس غينيا الاستوائية على استضافة بلاده للبطولة. ونتيجة لهذا تؤكد اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي ان البطولة ستمضي قدما وان غينيا الاستوائية ستشارك فيها باعتبارها الدولة المضيفة."

وتم استبعاد غينيا الاستوائية التي تتحدث الاسبانية من الدور الاول من تصفيات امم افريقيا في اغسطس اب الماضي بعد ان أشركت لاعبا لا يحق له تمثيلها.

وستقام المباريات في اربعة استادات في مدن باتا وابيبيين ومونجومو اضافة للعاصمة مالابو. وكانت بطولة 2012 قد أقيمت في استادين في مالابو وباتا.

واضاف الاتحاد الافريقي للعبة ان قرعة النهائيات ستسحب في مالابو في الثالث من ديسمبر كانون الاول المقبل.

واختتم البيان الصادر عن الاتحاد القاري بالقول "يود الاتحاد الافريقي التعبير عن شكره العميق لشعب غينيا الاستوائية وحكومتها وللرئيس اوبيانج تحديدا."






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1646

التعليقات
#1149811 [زول اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 08:12 AM
يا افارقة متى تصحون من النوم ومتى تفيقوا كل الدول حظرت سفر رعاياها الى المناطق الموبؤة بايبولا وانتم تقيمون بطولة كرة قدم وافريقيا بلد مفتوحة لا حدود ولا ضوابط ودخول الجمهور حتميا 100% وبالتاكيد يوجد معهم من يحمل الفيروس ايبولا كيف يضحي الاتحاد الافريقي بحياة ملايين الناس من اجل كرة القدم وعيسى حياتو لايهمه شيء سوى منصبه كما انه بعيد عن التعرض المباشر للمرض يجب الغاء هذه البطولة وفيها شنو لو الغيت مرة واحدة كاس العالم في قطر التي ستقام بعد 8 سنوات احتجوا بحرارة الجو وحلت قطر المشكلة بمكيفات هواء عملاقة للملاعب هذه حياة بشر يا ناس افريقيا يا متحضرين ويا رياضيين



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة