الأخبار
أخبار السياسة الدولية
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يبدي استغرابه من دمغ الامارات له بالارهاب
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يبدي استغرابه من دمغ الامارات له بالارهاب
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يبدي استغرابه من دمغ الامارات له بالارهاب


11-18-2014 03:21 AM
دبي (رويترز) - أبدى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه رجل دين مصري المولد مقيم في قطر استغرابه يوم الاثنين من وصف دولة الامارات العربية المتحدة للاتحاد بالارهاب.

والامارات هي احدى دول الخليج التي تشعر بالقلق من الإسلام السياسي وتعتبره خطرا أمنيا.

ودعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الامارات الى "مراجعة موقفها غير المبرر" ورفع اسمه من قائمة ضمت 85 جماعة اعلنتها الحكومة في مرسوم يوم السبت جماعة ارهابية في حملة ضد ما وصفته "بجرائم ارهابية".

وجاء في البيان الذي شارك في التوقيع عليه رئيس الاتحاد يوسف القرضاوي "يعلن الاتحاد استغرابه الشديد والكامل من ادراجه بدولة الامارات العربية المتحدة ضمن المنظمات الارهابية ويرفض هذا التوصيف تماما."

وقال بيان الاتحاد الذي يقول انه ينتهج نهج الوسطية والاعتدال والتجديد الفكري والديني "يطالب الاتحاد دولة الامارات العربية المتحدة بمراجعة موقفها والعدول عن ادراج الاتحاد ضمن اي قوائم سيئة غير مبنية على اي تحليل او تحقيق لا قانوني ولا منطقي ولا عقلاني."

وضمت قائمة الامارات للجماعات الارهابية جبهة النصرة والدولة الاسلامية اللتين تقاتلان قوات الرئيس السوري بشار الأسد والعديد من الجماعات المسلحة الشيعية مثل الحوثيين في اليمن وأيضا جماعة الاخوان المسلمين في مصر وهي جماعة تربطها بالقرضاوي علاقات وثيقة.

وفي صنعاء قال عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيت ان قرار الامارات سيكون له تأثير سلبي على التعايش في شبه الجزيرة العربية خاصة في وقت يعاني فيه المجتمع الاسلامي من انقسامات.

وأصبحت الحركة الحوثية القوة السياسية الرئيسية في اليمن وسيطرت على العاصمة صنعاء في سبتمبر ايلول الماضي. ومنذ ذلك الحين اشتبكت مرارا مع جناح القاعدة في اليمن.

كما ضمت لائحة الامارات عددا من المنظمات الانسانية ومنظمات الاغاثة والجمعيات الخيرية الاسلامية في العالم العربي والغرب.

رويترز






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1393

التعليقات
#1152624 [سنتر]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 06:25 AM
جازاك الله خيرا شيخنا الجليل وعاش أتحادكم منارة ونبراسا لتبيان الحق في زمن العجائب
والمصائب. عزرا علي ما كتبه سفهائنا. لو انهم قرأوا بعض كتبك أو صغوا لك لعرف كل جاهل
قدر نفسه قال تعالى( إناجعلنا علي قلوبهم أكنة أن يفقهوه وفي آذانهم وقرا وإن تدعهم إلى الهدى
فلن يهتدوا إذا أبدا) صدق الله العظيم


#1152294 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 02:37 PM
بدل ان يستنكر القرضاوي القائمة التي اصدرتها دولة الامارات العربية المتحدة وهي حرة لأن الدواعش والمتأسلمين خطر على الدول وما ظهروا في دولة الا مزقوها وعاثوا فيها فساداً وتمكنوا منها.. ولكن على القرضاوي واتحاده ان يدين ويستنكر ما تقوم به داعش والجبهات التي تدعي الاسلام وتقاتل من اجل الحكم وتقتل سواء في اليمن او غيرها وكلها حركات خطيرة
والاسلام الوسط هو الذي يعبد في الانسان ربه ويمجد خالقه ولا يسعى الى السلطة بقوة السلاح

لقد صنفت الحركات الاسلامية غيرها بأنها حركات علمانية ومرتدة وقامت بسجن التابعين لها او تعذيبهم او حتى قتلهم... ونحن نرى ان من واجب الاتحاد ان يدين مثل هذه التصنيفات من الحركات الاسلامية لغيرها .. فلماذا يطلق علي علماني او مرتد وانا اشهد ان لا إله الا الله ؟


#1152020 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 10:11 AM
والاتحاد العالمى لعلماء المسلمين ماذا فعل او قال حين استولت الحركة الاسلاموية السودانية على الحكم بانقلاب مسلح على الشرعية والحكم الديمقراطى فى السودان بل ماذا فعلوا او قالوا عندما اعدموا 28 ضابط بدون محاكمة فى رمضان ومواطنين لحيازتهم عملات اجنبية وتعذيب المعارضين بعضهم حتى الموت وقضية دارفور؟؟؟
هذا الاتحاد مش يصنف ارهابى فقط بل هو عبارة عن حثالة وزبالة وما عنده اى اخلاق اسلامية او انسانية ولا هم بيعتبروا ان اى سودانى ما حركة اسلاموية يستحق هذه المعاملة امشوا كده جاكم بلا يخمكم فردا فردا وجزمة مواطن سودانى مسلم او مسيحى او لا دينى بكل افراد الحركة الاسلاموية السودانية او العالمية والله على ما اقول شهيد واقسم بالذى رفع السماء بغير عمد تروناه انه مافيكم زول واحد يستحق الاحترام او التقدير!!!!


#1151889 [احمد ابو القاسم]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 08:19 AM
أبدى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه رجل دين مصري المولد مقيم في قطر استغرابه يوم الاثنين من وصف دولة الامارات العربية المتحدة للاتحاد بالارهاب.

والله دى قصة يعنى منافقين وفسقه وارهابيين وشواذ ولوايطه وكمان عيونم قويه والغريبه انهم مستغربين ومندهشين ويعلنون ذلك بكل بجاحه وكأن البلاوى من قتل وجز للرؤوس واعتصاب ونهب الاموال وغسيل القذر
منها التي تحدث منهم وهم متوضيين ومكبرين ومهللين ليست من افعالهم.

اتفووووووووووووو علي وجهك ودقنك ياقرضاوى ياكبير شيوخ الضلال والنفاق ومؤجج الفتن والي جهنم وبئس المصير انشاء الله.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة