الأخبار
أخبار إقليمية
جمال الوالي يتحدَّى إثبات فساد في بنك الثروة الحيوانية
جمال الوالي يتحدَّى إثبات فساد في بنك الثروة الحيوانية


11-17-2014 11:20 PM
تحدَّى رئيس مجلس إدارة بنك الثروة الحيوانية، جمال محمد عبدالله الوالي، عضو البرلمان، الذين يتحدثون عن وجود عمليات فساد وتجاوزات داخل البنك أن يثبتوا ذلك بالأدلة، معلناً استعداد البنك للمراجعة. وقال إن أداءهم معلوم للجميع.


وأقرَّ الوالي، ، بتأثُر البنك بالوضع الاقتصادي بعد انفصال جنوب السودان، وخروج نفطه من الموازنة ككل البنوك السودانية، لكنه عزا المشاكل المالية للتركة "المثقلة" التي قال إن إدارة البنك ورثتها من الإدارة السابقة، حيث قُدِّرت التعثرات قبل خمس سنوات بـ 200 مليار جنيه، وتمكنت إدارة الوالي من النزول بها إلى 85 ملياراً.


وأكد أن نسبة التعثُّر في البنك الآن 3%، موضحاً أن البنك المركزي تدخَّل برفع رأس مال البنك من 70 إلى 165 ملياراً، وأصبح يمتلك 55 % من أسهم البنك بعد أن كان مملوكاً بنسبة 80% لأفراد.


بيع الأصول

وقال إن ما يُثار عن بيع أصول البنك لا يمت للحقيقة بصلة، خاصة وأن البنوك مؤسسات معروفة، مشدداً على عدم استفادة أي عضو من شراء الأصول. وقال "نتحدَّى كل من يملك أدلة على صحة هذه الاتهامات أن يبرزها".


وأكد الوالي أن العمل في بنك الثروة الحيوانية يسير بصورة جيدة ولا تعوقه أي خلافات مؤثرة، منوهاً إلى أنه لا توجد وصاية لوزير المالية على البنك، كما ذكر أحد نواب البرلمان. وأضاف "جهود الإدارة تنصب في تطوير البنك ومحاولة الوصول به لبر الأمان بعد التركة المثقلة من الديون".


وأشار الوالي إلى أن عمليات التصرف في جزء من أصول البنك تمت بشفافية عالية وبلجان مختلفة، راعت كل الأعراف المعمول بها، نافياً استفادة أي عضو من أعضاء مجلس الإدارة من عمليات بيع بعض الأصول.


وقال إن مجلس الإدارة مضطلع بكل مهامه وسيؤدي دوراً فاعلاً في الفترة المقبلة. وأضاف أن الإدارة تعمل على تدريب وتأهيل العاملين وتنفذ عمليات تمويل أصغر، مشيراً إلى تخصيص 70% من موارد البنك للثروة الحيوانية، الأمر الذي قال إنه قُوبل بالإشادة من بنك السودان.


اتهامات بالفساد

وكان عضو البرلمان مهدي عبدالرحمن أكرت، قد تحدَّث عن وجود فساد في البنك، وتقدَّم بمسألة مستعجلة لرئيس البرلمان تتصل باستدعاء وزير المالية حول معاناة البنك من مشكلات إدارية، مشيراً إلى أن الدولة تملك أكثر من 50% من أسهم البنك.


ومثل وزير المالية بدرالدين محمود أمام البرلمان، الإثنين، وأقرَّ بوجود مشكلات مالية يعاني منها البنك، أثرت في موقفه المالي، مشيراً إلى جهود البنك المركزي في معالجة المشكلات ودعم البنك لاستعادة قدراته في تحقيق أهدافه المرجوة.


وقال محمود إن بنك الثروة الحيوانية يعاني من بعض الإشكالات الموروثة، التي أرجعها إلى عدم قدرة البنك على معالجة الخسائر المتراكمة، بجانب عدم التزام المساهمين ببنود البرامج الخاصة بزيادة رأس مال البنك.


وأشار إلى ضعف كفاءة الأصول بسبب ارتفاع حجم التعثر، وعدم جدوى استثمارات البنك طويلة الأجل، إلى جانب ارتفاع التكلفة التشغيلية، وضعف نسبة السيولة للبنك.


واتهم عدد من نواب البرلمان إدارة البنك بالعجز عن تحقيق الهدف الذي أُنشئ من أجله البنك، مطالبين بالتحقيق في الأموال التي دفع بها البنك المركزي لدعم بنك الثروة الحيوانية وإرجاعها إلى خزينة الدولة.


شبكة الشروق


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 5151

التعليقات
#1152461 [Mat too]
1.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 07:44 PM
بنك الثروه الحيوانيه الرماد كال خشم حماد
هذا البنك الذي يجب ان يكون متخصص في تنمية وتجارة الثروه الحيوانيه لم نسمع له صوت ولم نري له حس في مجال الثروه الحيوانيه ، رئيس مجلس الاداره احد رجال الأعمال المستجدين الذي بين ليلة وضحاها اصبح من أصحاب المليارات ويشار اليه بالبنان ان الله إعطاء الرجل والله اخذ اموال البنك الحمد لله فقد انطبق علينا المثل يكاكي عندنا ويبيض في لندن يعني القروش حولت وتحررت بالاسترليني واخوه الدولار .
واسمحوا لي سادتي ان اشرح لكم...............كيف تسرق هذه البنوك .......................................
بالاتفاق بين جوكي وشخص متنفذ جدا داخل البنك مثلا. رئيس مجلس أداره او عضو في مجلس الاداره او المدير او أي من أعضاء البنك علي شريطه ان يكون ذو موقع حساس داخل منظومة البنك ولا ننسي ربما يكون صاحب موقع في بنك السودان .
يتقدم الجوكى مسنودا بصاحب مصلحه من المذكورين أعلاه ويمر من المخاطر ومن بنك السودان بنظام شيلني واشيلك ويمنح سلفية ضخمه بضمانات ضعيفه جدا وبعد داك الجوكي يأخذ نصيبه البسيط نسبيا ويكون النصيب الاكبر للباشا المتنفذ، اما الجوكى يخارج نفسه بالسفر الي دبي او مصر وحتي الصين المهم يختفي وهكذا يكون النصيب الأكبر للمتنفذ في البنك او الأطراف الأخري ،المهم تصرف المرابحة بدون ضوابط هكذا تتسرب أموال البنوك وهذا ماحدث لبنك الثروه الحيوانيه.
بعض الناس تجدهم أثروا ثراء فاحش وظهروافجأة وبدون مقدمات ويصرفون صرف يصل الي حد السفه أنها أموال البنوك المنهوبه هي السلفيات الغير مسترده وهذا ما حدث في بنك الثروه الحيوانيه.
والبعض الآخر يستلف وينتظر صعود الدولار حتي إذا ما ارتفع سدد للبنك بقيمه اقل ، اما إذا الدولار توقف في مكانه او هبط فالشرده واجبه وعندما يرتفع الدولار اوتنصلح الامور يسدد ما عليه من خلال محامي او قريب ثم يعود للسودان وما عليهو أي مسوليه وكثير من الخطط تهندس أيضاً بالاتفاق مع الجماعه في البنك بدفع المعلوم
هذه بعض الحيل التي تتسرب بها أموال البنوك وأموال الشعب السوداني وهناك كثير من الحيل بمساعدة العاملين في البنوك وكثير من الديون الهالكه.
اما إذا كان لديك عمل حقيقي ربنا يساعدك ويسهل عليك.وينطبق عليك قول الفنان(مافي داعي تقولي مافي.)
السيد جمال الوالي رجل مهذب جدا ولكن قام من نومه ولقي كومه حوله مجموعه من الصعاليك ًو الارزقيه وأكيد مستفيدين منه أمثال حارس المرمي السابق الفاشل القصير المتسلق الجاهل وغيره(لك ان تتصور ) وجمال رجل مهذب ومن بيت محترم بفداسي الجزيرة ،ولكن لا يخلوا من عبط وسفه ،فالكوره ليست مجاله هناك نوعيه معينه تصلح لهذا المجال فهي مكب للاوساخ في مجتمعنا تجد فيها كل أنواع القاذورات إلا من رحم ربي وجمال لا يشبه هذا المجال ولم يكتفي بذلك بل صرف عشرات المليارات في هذا الوسخ وصار كنافخ الكيرالذي تلاحقه رائحت الكير المنتنه أينما ذهب ، لذلك وبكل أسف نصفه بالعبط والسفه.
لقد عمل جمال مع عديله صلاح إدريس وربما تعلم منه هذا السفه فالآخر يحمل درجة الدكتوره في السفاه فهو فنان وملحن وشاعر وبتاع كوره وبتاع أي حاجه وكمان سعودي الجنسيه يبعثر الأموال يميناوشمالاوهو أيضاً أمواله مجهولة المصدر فقد كان موظف بنك في السعوديه ،السيد جمال انت لا تصلح رئيس لمجلس إدارة بنك فلا خبره لك ولا استقرار نفسي. ولا انكر انك متواضع ومحترم جدا.
وسمعنا ان أسرتك سوف تعيش في انجلترا، أكيد انت كمان ناوي ربنا يحفظك ولاموال الشعب السوداني و بنك الثروه الحيوانيه رب يحميها، والرماد كال خشم حماد في بنك ثروتنا الحيوانيه .....
356


#1152349 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا بس)]
4.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 03:55 PM
جمال الوالي شغال موظف ومدير أعمال وداد بابكر حرم الفطيس البعير البشكير
سئل الوالي ذات مرة في النيل الازرق عن مصدر أمواله فهو عربشن ساكت وطاشي شبكة وقال : كنت موظف عادي والقروش دي جاتني في محلي وما دورت عليها
سئل البشير عن النهب للمال العام قال : ده النهب المصلح ... حيث أسس منظمة سند الحرامية لسرقة أموال بنك الثروة الحويانية وبنك امدرمان الوطني بغرض تمويل أنشطة خيرية ومن ثم تحويلها الى دبي لشراء العاقارات والوالي هذا موظف لدى وداد أم جضوم ...


#1152280 [بريش منصور]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 02:22 PM
قبل أكثر من عشرة أعوام قام بنك الثروة الحيوانية بطرح أسهم بالمملكة العربية السعودية بالسفارة بالعاصمة الرياض وأنا واحد من الناس الذين قاموا بشراء أسهم وكان عدد ما اشتريت من أسهم 200 سهم بمبلغ 2000 ريال سعودى ، وبعد عامين توجهت للبنك وأنا كلى ثقة بأن أسهمى تنامت وكنت أمنى نفسى بأرباح طيبة، فقابلنى الموظف بعد أن أوضحت إليه أن لدى أسهم ولأريد معرفة أرباحى خلال سنتين، فقال لى 200 سهم بسيطة !!!! والأرباح لاتستحق منك هذا العناء فهى لا تتعدى 11 جنيها فى ذلك الحين، فأصابنى الدوار و >الطمام< والذهول خاصة أننى أتيت بسيارة تاكسى وحق المشوار ذهابا وإيابا كان 50 جنيه !!!!! فأين أسهمى يا جمال الوالى وأين ال 2000 ريال سعودى والتى دفعتها من عرقى وتعبى وإغترابى...2000 ريال تساوى اليوم 2 مليون و300 ألف فأين هى لا سامحكم الله ولا بارك فيكم,, وأنا من يومها لم أمر مجرد مرور يهذا البنك المشؤوم..


#1152274 [عزى مستريح]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 02:13 PM
الراجل ده حافظ قرآن و بعدين حتى لو ما كده اهلو من فداسي حافظين القران .. وابوهو من اهل القران والقران ده حقهم .. عاد تانى فى كلام هئ هئ والله ماااآآآشاء الله


#1152180 [عبدالمنعم محمد على البشير]
2.50/5 (4 صوت)

11-18-2014 12:30 PM
حسبنا الله و نعم الوكيل ... !! الحساب يوم الحساب ... !! يوم لا ينفع مال و لا بنبن ... !!


#1152164 [الزول السمح]
3.00/5 (3 صوت)

11-18-2014 12:09 PM
السؤال لسعادة الاستاذ جمال الوالي:-

هل هنالك فساد في بنك الثروة الحيوانية
ولكن لا يستطيع حتى الجن الاحمر اكتشافه واثباته
وذلك لفرط ذكاء من يقفون خلفه من مستفيدين ونافذين
واستحالة كشف التلاعبات والعمليات السريه
وذلك لدقة حبك الامور واجادة الطبخه

ام انه

لا يمكن لاحد ان يثبت ذلك لانه
لا يوجد اصلا فساد فى بنك الثروة الحيوانية
وكل شغله سليم ميه في الميه حسب القوانين واللوائح


#1152129 [عمر عابدين - الدوحة]
2.75/5 (5 صوت)

11-18-2014 11:38 AM
تحية واحتراما...
بالواضح كدا الراجل بيقصد (ايوة في فساد بس اتحدى البيقدر يكشفو).....


#1152060 [الفكي]
3.00/5 (4 صوت)

11-18-2014 10:42 AM
ياجماعة استقفر الله خلي جمال الوالي حرامي ومن من نهبوا ودمروا البلد دي معروفة لكن صحي الزول دا بتاع نسوان وبيطمع في نسوان الرجال وبصاحب الواحد عشان مرتوا ???


ردود على الفكي
[زول اصيل] 11-18-2014 12:39 PM
الله اعلم


#1152043 [mahmoudjadeed]
4.00/5 (5 صوت)

11-18-2014 10:27 AM
هدندوي مشى بنك الثروة الحيوانية يصرف شيك لقى موظفة جميلة جداً , قال بدل ما يصرف الشيك يفتح بيهو حساب طوالي ويودع الشيك عشان يبقى عميل للبنك ويشوف البنيّة .. بعد فترة جا ما لقى الموظفة وسأل المدير عنها المدير قال ليهو دي نقلوها .. الهدندوي زعل شديد وقال للمدير ثروة تشيل حيوانات تخلي . ( معليش غردنا خارج السرب ).


#1152000 [أمة الامجاد]
3.75/5 (5 صوت)

11-18-2014 09:43 AM
حرامى بتاع نسوان وكمان قذر و وسخان
تطلق الحريم من رجالهم عشان تشتغل فيهم يا قذر
اتحدى اى واحد اكون عندو علاقة مع هذا القذر ولا بد ان تكون تلكم العلاقة بواسطة زوجة الرجل
تلفتوا يمنا وشمالا
لوك الصبر جايك تارة
لماذا لم تتحدى عندما تم اتهامك بالفساد فى هذا المصرف فى حينها
غسلت وجيت تحلحل


#1151985 [حسن الصادق]
3.00/5 (5 صوت)

11-18-2014 09:28 AM
الفساد موجود يا جمال وعايش معاكم وجاري في دمائكم ، وأنت شخصيا امتلأت حراما أورثك جهلا وأبعدك عن الفضائل حتى سمعنا وشاهدنا ( العارف عزو مستريح ). كما أن ركاكة اسلوبك دائما تفضحك في تصريحاتك . أنا أتحدى ... أنا أتحدى إنه دليل الكذب والخيانة وهي لغة اليافعين تجدها في مدارس الاساس ، تقال عندما يعجز الطالب عن التعبير وشاهدنا دائما صاحب التحدي هو المهزوم.
أما قولك هناك ( تركة مثقلة ورثناها من الادارة السابقة ) فهذا قمة الجبن ودليل قاطع على أنك تنوي إرتكاب مزيد من الفساد ، وإلا لماذا لا ترفع تحقيقا مع الجهات المختصة لتقوم بمساءلة الادارة السابقة وهم أعلام في الفساد ، بشير آدم رحمة وسالم الصافي حجير وعلي محمود . وبهذا الفعل تكون قد برأت نفسك وتصير كبيرا في أعين المساهمين. أما أن تصمت هكذا فهذا هو الدليل على إنك مبيت النية ( لبعذقة ) الاموال في استقبال إنتصارات نادي المريخ والناس ساعتئذ تئن من ويلات الفيضانات وتلتحف العراء جوعى ومرضى.
أنت فاسد ومفسد والاكثر فسادا منك ، هو من أتى بك إلى هذا المرفق. شباب قنع لا خير فيهم.


#1151968 [تاج السرعبداللطيف عثمان]
3.00/5 (4 صوت)

11-18-2014 09:12 AM
رئيس نادى المريخ يتحدى كأنه فى حلبة ملاكمة أو فى إستادالمريخ الردكاسل (حفرة الدخان) قبل البلع يتحدى مين ولماذا؟؟؟؟؟ لماذا لم يطلب مراجعة قانونية مجرد
علمه بالمساءلة من قبل العضو( أكرت ) لاتتحدى ولايتحدوك فقط أثبت براءة المريخ من
أموال المزارعييييييييين


#1151943 [ابومرام]
4.00/5 (4 صوت)

11-18-2014 08:56 AM
اي واحد كوز يقول ليك عندك دليل؟الرئيس قال اي زول في يده دليل يتقدم به وقد حصل يكفيك النفقيب اوزيد كماذا حدث له؟ في مستوى حرامية مابكون في اي دليل ضدهم او حتى اذا وجد لن يفبل به لاتنكم شبكة واحدة تخصص فساد والله العظيم افسد منكم مافي دمرتم بلدنا الله يدمركم واحد واحد يازبالة


#1151934 [زعلان من الكيزان 25]
3.00/5 (4 صوت)

11-18-2014 08:50 AM
يعني في زول بيكتب علي روحو شقي ؟؟

هو في فساد اكتر من الراسمالية الطفيلية ؟؟

مليتو البلد


#1151930 [المتجهجه بسبب الانفصال]
2.38/5 (5 صوت)

11-18-2014 08:48 AM
الكارثة في قسم الائتمان في بنك السودان / بنك الخرطوم ،، فالعصبة المتنفذة التالية:

جمال الوالي ، صلاح قوش ، المتعافي وغيرهم من قيادات الصدفة في المستوى المتوسط تمكنوا من الهيمنة على هذا القسم من خلال وضع أشخاص لادارته لا يعرفهم الناس ويعتبرونهم ناس موظفين عاديين في الوقت الذي يدينون فيه بالولاء المطلق لهذه الشخصيات وعن طريقهم يؤسسون شركات في الخارج وطرح سندات شركات تعتقد السلطات المالية في تلك الدول أصالتها بالنيابة عن حكومة جمهورية السودان بينما ملكيتها لشركة " الانقاذ أخوان" المهيمنة على الحكومة كواجهة لهذه الشركات،،، وكم كتبنا ثم ككم حذرنا وكم طرحنا ولكن هوجمنا بانه الحديث المرجم من قبل الدجاج الالكتروني ولصوص الزمن الحالي ،،، إن النهج المالي الانقاذي يقع ضمن ما لا أذن سمعت ولا خطر على قلب اقتصادي نزيه من حيث الفساد واللافتات الخلفية التي يعملون بها باسم الحكومة،،، أن جرم هؤلاء الاشخاص تتخطى تبعاته واسقاطاته الاجيال الحالية وثلاثة اجيال لاحقة بحكم انه فساد نخر في نخاع المؤسسات الوطنية وارسى ثقافة نفاقية امتدت شملت حتى المهددين بلحس الكوع والمازارعين الانقاذ غير الله والذين لا يستطيعون أن يشيلوها،، كل ذلك يا الوالي المتيم وكنت خاوي لا ينفي تلاعبكم واسلوبكم الحربائي في ادارة اموال اشخاص اكتسبوها بأوجه غير مشروعة أو مشكوكُ في طريقة جمعها،،، ولما كان ذلك هو كذلك كان لابد من أن ينفي الوالي هذه الشبهة ، ومن المعلوم في الشعب السوداني بغير فقه ضرورة أو جرورة أن كل شيء ينكشف ولو بعد حين لما عرف عن هذا الشعب من كثرة النقاش والمحافل الاجتماعية ،، ذلك أنه رغم اختلاط حابل المفسدين بنابل النزيهين الا ان هذا الشعب له القدرة في معرفة اللص الظريف من اللص الحريف ،، والنزيه ادعاءً من النزيه بالاصالة،، ومن يسرق ويقش خشمو ومن يسرق ولا يقش خشمو ،،

في أقسام الائتمان ببنك السودان والخرطوم تقطع جهيزة قول كل خطيب ،،،


#1151867 [ناصح]
4.00/5 (5 صوت)

11-18-2014 08:00 AM
وأنا اتحداك يا جمال الوالي أن تثبت لنا من اين لك كل هذه الثروات والأموال ؟؟؟؟


ردود على ناصح
[زول اصيل] 11-18-2014 12:49 PM
والله انك ناصح يا ناصح خليه يثبت مصدر امواله


#1151865 [البورد اللورد]
3.00/5 (3 صوت)

11-18-2014 07:58 AM
لن يستقيم السودان والكوز اعوج ... اللهم فرج هم المهمومين


#1151858 [garfan]
2.50/5 (5 صوت)

11-18-2014 07:48 AM
الفساد انو البنك دخل في تمويل مشاريع وهميه وبضمانات وهميه ايضا او اقل بكثير من مبالغ المرابحات. وانت ياسعادتك بتكتب ورقه لمدير البنك عشان يدو فلان والله علان عشره او عشرات المليارات بضمان اراضي في رفاعة والله خلافها لاتسوي قيمتها خمسه او عشره الف جنيه. صاح الكلام ده والله انا غلطان


#1151830 [عمرالبشير]
4.00/5 (5 صوت)

11-18-2014 07:04 AM
مجرد وجودك علي رأس هذا البنك هو الفشل والفساد ياايها الارهابي القذر
طيب اذا مافي فشل وفساد في بنك القروة الحيوانيه تقول شنو في ال 89 مليار الضربا حسن خضر الديموقراطي
بمساعدتك ومعاونتك وتغطيتك وانت تعلم انه محتال ونصاب وجوكى زى ابوهو خضر الديموقراطي ولما حاول يبلعك
قفلتو في سجن الهدى ليهو اكتر من خمسه سنه وحرشتو مرتو تطلق منه ياابو الفساد والفشل .
وبعدين القروش الشغال بيها وبتشتت فوقا يمين شمال كانت ورثه من ابوك ياحرامي ويانصاب ويافاشل ؟!!!!


ردود على عمرالبشير
[زول اصيل] 11-18-2014 12:51 PM
متى يبلغ البنيان يوما تمامه اذا كنت تبنيه وغيرك يهدم

[عبدالله الخطيب] 11-18-2014 08:38 AM
مجرد وجودك علي رأس هذا البنك هو الفساد ، الفشل هو اهم صفة فيهم.


#1151828 [abubaker]
3.50/5 (3 صوت)

11-18-2014 07:00 AM
يعني لو كان في فساد في البنك نتوقع منكم تقرير وتحقيق شفاف في الموضوع هذا (ما كله كلام في الهوا)


#1151818 [بنك "الـثـوره !" الحيوانيه]
3.00/5 (3 صوت)

11-18-2014 06:42 AM
نادو ليه الولد المستريح "عزو" لأنه عارف الواد "جيمي" و حركاته !


#1151794 [بت البلد]
4.00/5 (3 صوت)

11-18-2014 05:24 AM
ماااا بصدقكم مااااا بصدقكم مااااا بصدقكم مااااا بصدكم مااااا بصدقكم مااااابصدكم


ردود على بت البلد
[زول اصيل] 11-18-2014 12:57 PM
ما لك ما بتصدقي كلام مثبت بالارقام وباعتراف بنك السودان وصاحب الشان اعترف بالفساد امر غريب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1151767 [ودالباشا]
2.88/5 (4 صوت)

11-18-2014 02:00 AM
نفس كلام الرئيس الدائم مافى اى فساد الشعب مصدقكم ارتاحوا ونوموا قفاء سفسفوا زى ما عايزين هي فضل فيها شنو عشان يفسد


#1151765 [ahmad]
2.82/5 (5 صوت)

11-18-2014 01:50 AM
وجودك على رئاسة مجلس الا دارة دا الفساد بعينة حتى لو البنك دا ارباحة مليون فى المية ناهيك عن العجز قوم لف كلكم حرامية


#1151762 [هلالابي على السكين]
3.13/5 (6 صوت)

11-18-2014 01:45 AM
هو دا ابو الفساد زاتو .. له فيلا حدادى ومدادى كل شهر نطاى بجاي والله انى استغرب في العرب وحيرنوا زاتوا يقولوا انهم بحاربوا في الاخوان والاخوان متواجدين وسارحين مليانيين قرو ش ومرطبين ويطاردوا في السودانيين بالسيارات الفارهة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة