الأخبار
أخبار إقليمية
إنقاذ "98" سودانياً من الموت عطشا في الصحراء عائدون من ليبيا
إنقاذ "98" سودانياً من الموت عطشا في الصحراء عائدون من ليبيا



11-22-2014 10:28 AM

أنقذت الشرطة نحو مائة شخص عائدون من ليبيا من الموت عطشا بعد أن علقوا في الصحراء القاحلة في حدود الولاية الشمالية المتاخمة لليبيا وكان الناجون في طريق عودتهم إلي البلاد.

ونقل المكتب الصحفي للشرطة، أمس، أن بلاغا ورد إلى شرطة الولاية الشمالية أفاد أن شاحنة كانت تقل 98 سودانيا عائدين من دولة ليبيا، تعطلت في منطقة "مثلث الذهب" على بعد 193 كلم شمال دنقلا عاصمة الولاية.

وقالت الشرطة إنه بعد التأكد من المعلومات صدرت أوامر لشرطة مكافحة التهريب للتحرك بشاحنة مزودة بالمؤن والمياه لإنقاذ العالقين، إلى جانب الدفع بسيارتين "لاندكروزر" بقيادة ضابطين وعدد من الأفراد لدعم قوة مكافحة التهريب.

وأكدت أنه تم الوصول لموقع السيارة المتعطلة بعد أن تم تحديد إحداثيات الموقع وفقا للاتصال مع سائقها، حيث كانت تبعد نحو 56 كلم من واحة سليمة.

وأوضحت الشرطة أن القوة المنقذة وصلت مساء الخميس لمكان الشاحنة التي تقل العالقين ووجدت جميع الركاب بحالة صحية جيدة وتم مدهم بالمؤن والمياه وصيانة شاحنتهم ومن ثم تحريكها إلى دنقلا.

وأفاد مدير شرطة الولاية الشمالية اللواء فضل محمد فضل أن جميع الركاب وصلوا بحالة جيدة مؤكدا "استعداد الشرطة للقيام بدورها في حماية أرواح وممتلكات المواطنين وتنفيذ واجبها الشرطي والإنساني ".

الصيحة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2711

التعليقات
#1155125 [COUR]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 02:43 PM
لكم تحية اجلال وشكر ولو اننا لاول مرة نسمع عنكم فعل خير


#1155107 [حلفانكيل]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 02:05 PM
ادمعت عيناى حينما سمعت الخبر فعلا شرطة الشمالية عين ساهرة ويد امينة عقبال لكل الشرطة بالسودان . هذا هو الابن البار لوالده لان الشعب هو الاب الذي ينجب الابناء الشرطيين.
تحديد الموقع بالجى بى ار برافو على التقنية
الذهاب بشاحنه ماء واكل هذا هو التجهيز
مرافقة لاندكرزرين بضابطين نعم المسئوليه .
قائد هذه الفرقة يستحق منصب وزير داخليه لانه سيكون مسئول عننا كما كان مسئول عن العالقين بالصحراء.
تعلمو الامن والامان والنزاهة والتكافل الاجتماعي من ابناء الشمالية يا ابناء السودان المتحاربين .


ردود على حلفانكيل
[جمال علي] 11-22-2014 07:30 PM
يتم تحديد المواقع بنظام جي.بي.إس. Global Positioning System (G.P.S.)و ليس جي.بي.آر. الأخير أي Global Penetrating Radar(GPR) هو نظام للكشف عن ما بداخل الأرض من عيوب و لأعماق بعيدة و ذلك في حالة إنشاء الطرق و الجسور و العمائر. و أجهزته تشبه أجهزة الكشف الذهب فب باطن الأرض.


#1155019 [babo]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 11:40 AM
يا ناس الشرطة انتو مشيتوا عشان تتفاهموا في جمارك بضاعتهم بعيد من بعيد ولم تذهبوا من أجل سواد عيون العالقين ...


ردود على babo
Saudi Arabia [محمد احمد] 11-22-2014 06:28 PM
ود ابو عشر انت راجل عاقل لك التحية

Bahrain [ود أبوعشر] 11-22-2014 01:17 PM
أولا نحمد الله على سلامة أرواح هذا العدد الكبير من السودانيين وعودتهم سالمين الى ديارهم والى أسرهم وعائلاتهم وإن تم ذلك بفضل ورعاية من الله سبحانه وتعالى بأن هيأ لهم أسباب النجاة وسخر لهم أفراد وضباط الشرطة السودانية لإنقاذهم ومن ثم عودتهم سالمين الى أهلهم وديارهم والواحد كان يتخيل لو لم يحدث ذلك و( لا قدر الله ) لو كان الخبر غير ذلك ( كأن يكون مثلاً ) ( وفاة تسعون سودانيا عطشا في الصحراء وهم عائدون من ليبيا ) ، تصور مقدار المأساة ومقدار الدراما ومن ثم مقدار إنهمار التعليقات من بعض معلقي الراكوبة وتحميل الحكومة والشرطة بالتقصير وهلم جرا فلذا من باب الإنصاف ومن باب الوجه الآخر من الحقيقة أكتب تعليقي وأريد من معلقي الراكوبة النظر للأمر من هذه الزاوية ونحن كلنا تهمنا أرواح السودانيين في المقام الأول ولابد من شكر من يساهم في إنقاذ أرواح هذا العدد الكبير منهم وحتى لا ينطبق علينا قول الشاعر ( عين الرضا عن كل عيب كليلة ،، وعين السخط تبدي المساويا ) ،،،،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة