الأخبار
أخبار إقليمية
الليالي الملاح... في سماية بنت الوالي
الليالي الملاح... في سماية بنت الوالي


11-24-2014 08:37 AM
سيد الطيب

لم يسبق لي الكتابة عن اي شأن اسري عن اسر قادة النظام الفاسد ولكني اود احكي لوالي ولاية شمال دارفور محمد يوسف كبر عن (السماية) التى اقامتها ابنته في وقت تعاني فيه النساء في ولايته (الصورة من قرية تابت ولاية شمال درافور).

ابنة محمد يوسف كبر درست في كمبيوتر مان (جامعة المستقبل) في وقت تعاني فيه الطالبات من بنات دارفور اشد معاناة.
تزوجت من احد اساتذتها بالكلية ،، الاستاذ العريس رجل بسيط يسكن في الازهري بالخرطوم لايمتلك غير راتبه ولم يستطيع حتى شراء عربة خاصة ،، بعد زواجه من ابنة (كبر) تحول من استاذ جامعي الى رجل اعمال في مجال الاثاث واصبح يمتلك المليارات ويركب الفارهات . يسكن الان في عمارة 5 طوابق بكافوري ، رزقهم الله بمولود فكانت السماية عبارة عن عرس بزخي لدرجة مقرفة ،
1/ تم فرش الخمسة طوابق بفرش جديد استورد خصيصا للسماية.
2/ زينة العمارة من الخارج بالكامل.
3/ فرش الطريق بالرمل من العمارة حتى الشارع الرئيسي.
4/ خيمة ضخمة للرجال
5/ خيمة ضخمة للنساء
6/ طباخين وولائم فاضت عن حاجتهم ووزعت بكميات كبيرة بعد الانتهاء من وفود الحكومة الاتحادية والممثلين عن الحكومات الولائية في مراسم سماية حفيد كبر .
7/ تذاكر سفر ذهاب وعودة لافراد الاسرة الذين كانوا خارج السودان لحضور السماية .
8/ عدد كبير من افراد الحكومة الفاسدة بعرباتهم الفخمة كانوا حضور والتاتشرات فقط التى حضرت السماية كفيلة بحل مشكلة الفقر في السودان .
قيسوا على هذه السماية وتخيلوا كيف كان الزواج؟
كبر لن يعنيه اغتصاب النساء في ولايته ولا يعنيه معاناة شعبنا طالما هذه الحرب اللعينة تعتبر مصدر ثراء له ولاسرته.
كبر واحد من الفاسدين في والولايات فما بالكم بالفاسدين في الحكومة الاتحادية؟


تعليقات 35 | إهداء 2 | زيارات 12050

التعليقات
#1156686 [لؤي]
1.00/5 (3 صوت)

11-24-2014 10:34 PM
للأسف كنت مفتكر انو كلو ما يكتب في هذه الصفحة حقيقة وعندما قرأت قصة كبر تأسفت لوضعها. وقلت هذا رجل فاسد. ولكن عندما قرأت التعليقات توقفت عند المسمي نفسي غسان. وبما اني اعرف المدعو عبد الرحمن الخضر جيدا واعرف أسرته عن قرب واعرف أين هم الآن فردا فردا تأكدت بأن ربما كلام كبر شبيه بما دار في تفكيري.فللاسف كل منا يحاول انساج قصة وتوزيعها. لا أدري لماذا. للشهرة؟فهو ليس بوردي ليشتهر. حرام عليكم


ردود على لؤي
[دليل] 11-25-2014 10:14 AM
نسيت مزارع الالبان والبقر الهولندى والبيوت المحمية فى اطراف العاصمة من المولها ومن اين تسير نسيت مكاتب الاراضى والعقارات ووكالات السفر وبيع العملة والدولارات مش كدة ياعبدالرحمن الخضر او انا كاذب انا قريب جدا منك وعارف كل شى المكتب العلى شارع النيل تحول لمكتب خاص لاعمالك الخاصة وسرى جدا حتى الزوجة الناوى تتذوجها عارفنها

[الحوت] 11-25-2014 07:23 AM
بالله عليك ياحبيبي يالؤئ لو كنت راجل او امراه اذا كنت قريب من هذا اللص ان تكتب لنا عن غسان بتاع الوالى وعبدالجبار اين هم وكم لهفو واكتب لنا عن لماذا تتصل زوجة عبدالرحمن الخضر بخليفة مدير مكتبه ليرسل لها خمسين الف ومائه الف كل مرة باى صفة حدثنا عن اخر سفريه له كم كلفت 900 مليون او اقل كلامنا لماذا يمتطى قريبك ثلاث سيارات لاندكروزر فى رحلته من البيت للمكتب محروس من من وتكلفة هذة السيارات على مين ومن وين كلمنا ياحبيبى بصراحة وبعدين نصفى الحسابات قريبك حرامى درجة اولى وغير واعى بما يعمل واخيرا يمهل ولايهمل انه الحق


#1156583 [الدرب الطويل]
3.00/5 (2 صوت)

11-24-2014 06:30 PM
الزول ده جابو دكتور خليل لما كان وزير صحة ولائى وكان هو مدرس اساس..
بدأ بالتقرب من البشكير بعمل كواديك ورتينزات وكده..
ولما بدأت الثورة فى دارفور اصبح من كلاب النظام المسعورة..
قام بتسليح شباب من قبيلته البرتي وقبائل الميدوب واغدق عليهم الاموال.. مثله مثل تجار الحرب وكلاء حكومة المركز الآخرين كل واحد يسلح قبيلته..
لقب نفسه بالسلطان لانو حاكم الفاشر عاصمة السلاطين..
اشتهر بالفساد وابسط شئ فضيحة سوق المواسير..
عمل على بث الفتنة بين القبائل وتحريضهم ضد بعض مما اسفر عن عداوة بينه وموسى هلال وابسط مثال حروب جبل عامر الغنى بالذهب..
يعتبر اقدم والى وبيستخدم السحر والشعوذة للمحافظة على حكمه وبيهدد بإشعال المزيد من العنف والفوضى بمجرد اقالته من منصبه..

عليكم اللعنة خفافيش الظلام اخوان الشياطين..


#1156574 [البورد اللورد]
2.00/5 (3 صوت)

11-24-2014 06:05 PM
كلام يفقع المراره ناس ما لاقيه حق الدواء .. كده نستحق لقب اجبن شعوب الأرض بجداره


#1156561 [بنغالي جوازو رايح]
4.00/5 (5 صوت)

11-24-2014 05:08 PM
شباب، شباب، شباب،

خلاص الكلام زمنو انتهي.
حقيقة الكيزان انكشفت.
ديل ماسونيين بخططو لتقسيم السودان و تدمير المجتمع.
ماف زول الكلام ده بيرضيهو و واضح جدا انو الناس راغبه في التغيير لكن ماف قياده تنسق الشغل ده و معارضتنا في احسن الاحوال ما قادره تعمل شي ده اذا ما كانت لاحمه سلكا.
المقترح اتنشر هنا كم مره و هو العصيان المدني بالتزام الناس بيوتا، ماف زول يطلع من البيت لا مدارس لا شغل لا غيرو الا الحالات الطارئه و تم اقتراح تخزين مواد تموينيه و اغذيه تكفي لمدة اسبوع او اتنين و دي كافيه جدا لانهاك النظام و اسقاطو. من المأمول جدا بالعصيان المدني استدراج القطاع الحكومي لأن عصيان القطاع الخاص اسهل، و لو التجار مثلا ما مشو الشغل اكيد الموظف ما حيكون عندو سبب يمشي المكتب. و بمجرد اعتصام الموظفين حتتشل المصالح الحكوميه و يروح النظام في ستين الف داهيه.

انتهي عهد الكلام و الوحوحه الناس ديل لو ما ركبتوهم حيركبوكم في بيوتكم، العايز يغير حال البلد يلم اصحابو يبدو يتفاكرو، ده اسهل حل و العندو راي يورينا.


#1156505 [الفاروق]
2.50/5 (2 صوت)

11-24-2014 03:43 PM
قربت . التغيير على وشك فقط احفظوا اسامى النفعيين الذين ضيعونا وضيعوا البلد .


#1156496 [anonymous]
1.00/5 (1 صوت)

11-24-2014 03:35 PM
يحكي لى صديق يسكن الرياض وانا اثق فيه
فى عام 2007او 2008 تقريبا ذهب كبر الى الحج قام بتوزيع ثياب لنساء الحى وبناتهن الذى يسكن فيه (الرياض مربع 21) بمناسبه العوده من الحج والمضحك ان هولاء الجارات كنا يسخرن من هذه الهدايا باعتبار انهم لا يحتاجونهاو و اولى به نساء دارفور ز
ايضا ان ابنه وهو طالب فى السنه الثانيه بماليزياتزوج وكان الزواج الف ليله و ليله
لك الله شعب السودان المغلوب على امره


#1156479 [عامر عبد الباقي]
2.75/5 (4 صوت)

11-24-2014 03:11 PM
ما دامت الرؤوس تحت الرمال فليفعل كبر وزمرته بالبلاد ما يشاء (سلب ونهب وثراء فاحش )


#1156427 [البدرنجي]
3.00/5 (3 صوت)

11-24-2014 01:55 PM
الاخ خاتى الوم الكى بورد بتاعى فيهو ذذذذذذذذذذال..لكن لسانى..مقصر شويه..من هنالسقدام تانى حاكتب الزين زين والذال ذال..انشاءاللة تكون مشكلتك اتحلت يا قاموس..ما تزعل من اخوك..للك العتبى حتى ترضى..ولقراء الراكوبة التحيه والاحترام..وشكزا..


#1156411 [جنرال زمان]
2.60/5 (6 صوت)

11-24-2014 01:37 PM
بعد دا كله كا وريتونا المولود شنو يعني ضكر ولا إنتاية ودا البيهمنا في الموضوع


ردود على جنرال زمان
United States [Abu] 11-25-2014 05:09 AM
Thanks for the laugh "General"..


#1156300 [محمد]
2.50/5 (3 صوت)

11-24-2014 11:44 AM
طالما المركز فاسد لازم يقوم يفسد الاقاليم الطرفية ليجعلهم له مثل مماثل


#1156298 [المقاومه]
2.75/5 (6 صوت)

11-24-2014 11:44 AM
بطلوا ولوله وتجلع ...
أنفرزت الكيمان ... يا معانا يا ضدنا .. كل زول يشتري سلاح ويستعد.


ردود على المقاومه
Libyan Arab Jamahiriya [ملتوف يزيل الكيزان] 11-24-2014 01:25 PM
الاخوان مستعدين يأكلوكم فضلات اجسادكم. والان يغتصبون امهاتكم واخواتكم مش بالبدقية بس ايضا بالافقار و التجويع و التوظيف!!!!!!!!!
الكلام دخل الحوش ، السمع يكلم الما سمع . كل من ينادى بانتفاضة شعبية جبان و مضل و ضلالى و عاجز و يسعى لتخزيل الوطن.
الان اوان الطلائع الثورية التي تعرف الداخل معرفة تامة. الان على كل الطلاب ايقاف الدراسة و مع بقية الشباب الثائر التوجة نحو تكوين خلايا المقاومة بالاحياء والتقدم لاستلام السلطة بالقوة.
هذا طريق الحق و من يريد المماحكة و التستر بتوب امو فاليفعل. ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.

Sudan [شهنور] 11-24-2014 01:24 PM
ده الكلام لكن يا حبيبنا لازم يكون فى قياده والمعارضه ماتت .


#1156294 [habbani]
3.00/5 (4 صوت)

11-24-2014 11:41 AM
هؤلاء مصرون إتعبوا ونحن نشاهد فيهم يسرقون ويغتصبون ويزنون فى نهار رمضان ويعيشون عيشة القياصرة .. ÷ؤلاء كلهم تبع وقوم تبع فقد كذبوا الرسل فحق وعيد .. إن الله يمهل ولا يهمل .
نشكوا اليك ياربنا ضعفنا وقلة حيلتنا وهواننا على البشير ورهطه .


#1156242 [غسان]
3.00/5 (4 صوت)

11-24-2014 10:45 AM
انا عندما كنت فى مكتب والى الخرطوم عبدالرحمن الخضر كنت اعلن ان الخضر قبل الولاية كان معلن تفليسة وبدا فى بيع ممتلكاته وساوند سيستم مسروق من القضارف وبعض العربات القديمة ماعارف جابها من وين وكان يسكن باليجار الان طبعا تم بناء القصور وسط الخرطوم وكان زواج ابنته حديث العاصمة والخيم التى تم نصبها فى امدرمان وبحرى والخرطوم والزبائح وحدث وما حرج الى ان وجدت الفرصة ونهبت لى شوية اراضى وعربات التى تحللت منها ولكن الوالى طبعا هو خالى وهو العلمنى السرقة وهو الكتل القضية باع من الاراضى مالايمكن حصره وسافر هو وافراد اسرته على حساب الولاية كل العالم ونهب واككل معاهو ناس خسبو وعلى عثمان وبكرى وهو يعشم فى ولاية تانية حتى يكمل الناقصة تقول لى كبر


#1156231 [اسياوافريقيا]
2.50/5 (2 صوت)

11-24-2014 10:32 AM
هناك مقوله انه مااغتني غني الابفقر فقير وهذا معناه انه كلما زاد عدد الاثرياء زاد عدد الفقراء بتناسب طردي وهو مايحصل الان من زياده عدد الفقراء في السودان والفقر في السودان هو فقر مصنوع فالفقير اما انه ليس لديه صنعه لعدم التعليم اوانه مريض صاحب عاهه لايستطيع مزاوله نشاطه وهولاء قله لكن في السودان تجد ان معظم الفقراء متعلمون واصحاب حرف اي انهم دخلو دخلو الي دخلو الي دائره الفقر بسبب خارج عن ارادتهم بسبب الراسماليه ومنح اصحاب العمل اجرا ضئيلا لايكفيه حتي الطعام بينما يقوم الراسماليون بكنزالاموال الضخمه التي هي اصلا اجور العمال التي يتم اقتطاعها من العمال (لاحظ اجورالعمال في السودان وقارن بينها وبين الاجور في بقيه العالم) كما ان الثراء الفاحش والبذخ للحكام هي تعتبر اكبر العلامات علي زوال الانظمه والدول راجع التاريخ منذ حكم بنواميه مرورا بنظام الاقطاع في اوربا وانظركيف ان الامير الواحد كان يملك الاف الافدنه بينمايكدح الفقراء من الشروق الي الغروب مقابل ان يسد رمقه واذا نظرت الي دوله مثل السودان تجد انه برغم الموارد الكبيره لكن عدد الفقراء كبير وذلك لعجز الحكومه عن استغلال هذه الموارد بسبب انشغالاها بحروب لامبرر لها ودفع المزيد من الناس في هذه المناطق دفعا الي دائره الفقر نخلص الي ان الفقر في السودان هو فقر مصنوع وليس فقرا حقيقيا


#1156226 [الطاهر محمد]
3.00/5 (3 صوت)

11-24-2014 10:25 AM
لله درك
كفيت ووفيت بارك الله فيك
اللهم لانسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه
اللهم عليك بالظالمين


#1156222 [شخلول]
3.00/5 (4 صوت)

11-24-2014 10:22 AM
لاتعنينى سماية كبر فى شئ ولا استغرب مما صاحبها من صرف بزخى لكن المتنى صورة النسوة الجالسات على الرمل وحولهن رتل من التاتشرات.اى قدر رماهن فى وطن ظالم ؟ياالله رحمتك وعدلك


ردود على شخلول
United States [Abu] 11-25-2014 05:04 AM
Splendid indeed what you have written......Thanks lad


#1156220 [//ahmed//]
3.00/5 (2 صوت)

11-24-2014 10:16 AM
هذا ما فعلته بنت الوالى كبر !!!!


#1156216 [سامي]
2.75/5 (5 صوت)

11-24-2014 10:15 AM
انت متأكد دي سماية ؟ يمكن عرس جماعي ؟


#1156214 [ابو احمد]
2.97/5 (8 صوت)

11-24-2014 10:11 AM
زوج ابنة كبر هذا عين الان في اليوناميد بتوصية من كبر في مكتب رئيس البعثة بمرتب 25 مليون جنيه سوداني وابن كبر قبل يومين قبض بمبلغ 350مليون جنيه وكان يلعب القمار في احد المزارع في ضواحي الخرطوم واحد مسؤلى مكتب كبر في الولاية واسمه امام امين المال في المنزل الرئاسي قبض في مطار الفاشر بمبلغ 3مليار جنيه وقد صادرها جهاز الامن الاقتصادي الاموال كانت في طريقها الى الحرطوم


#1156204 [البدرنجي]
3.00/5 (6 صوت)

11-24-2014 10:05 AM
هؤلاء ..ولاه الانقاز اتوا من بيوت لا اقول فقيره لان للفقر عزه..اتوا من بيوت جائعه..بائسه مفككه..فاكرين البسوا فيه دا حقا لهم..هزه اموال الشعب خليهم يمرحوافلقد مرح مبارك وجمال ..مرح القزافى وسيف الاسلام..وبن على..ما عارف ليه اولاد.. اين هولاء الابالسه ولقد محتهم شعوبهم من خريطه اوطانهم والعالم..اتعظ ياكبر زهب الخليفه الزى شرد الموظفين والعمال من الخدمه كانها بيت ابوه..والطيب سيخه زهب مع الريح..والبقبه تاتى تزكروا انكم زززززاهبوا وان طال السفر..وداعا.


ردود على البدرنجي
Sudan [مشتهي آلله كتلا] 11-24-2014 12:09 PM
توخوا الخير من بطون جاعت بعد أن شبعت و لا ترجوه ممن شبعوا بعد جوع .

United Arab Emirates [خاتي اللوم] 11-24-2014 10:32 AM
الأخ البدر نجي

انت الكي بورد بتاعك ده مافيهو ذال ؟


#1156195 [مالك الحزين]
3.00/5 (9 صوت)

11-24-2014 09:59 AM
للاسف الشديد كل هذا الكم الهائل من الشباب العاطل ,, وجالسين مثل الحريم , إين أنتم من شباب تونس ,,وشباب مصر ,, الذين أحدثوا التغيير في بلادهم ,, أنتم مثل قطيع النعاج ,, تختبؤون من أول مقذوف مسيل دموع ,, يا أشباه الرجال ولا رجال يا عقول ربات الحجال ,, أبشر يا بشير ,, سوف تمكث إلى أن يقضى الله أمرا كان مفعولا ,, وأبشروا يا كل الكيزان ,, إنهبوا البلد هنيئا مريئأ


#1156184 [تعليق]
3.00/5 (3 صوت)

11-24-2014 09:50 AM
لا حول ولا قوة الا بالله


#1156183 [ساهر]
3.00/5 (6 صوت)

11-24-2014 09:49 AM
يعني لو لم يقم صهر كبر بتلك الأعمال الشفونية، لما التفت إليه أحد!! لا تنسي أخي ياسر الطيب أنك تتحدث عن نتائج لعامل كبير وضخم يجري تطبيقه بكل حرفية، أنه عامل التمكين.... طالما هناك تمكين فيجب أن لا نستغرب عن نتائجه التي نراها نحن المواطنيين العاديين سواء تُرجمت تلك النتجية في حفلة عرس، أو سماية، أو عيد ميلاد، أو افتتاح منزل جديد.... أو...أو آخر الاحتفالات التي يقيمها من هبط عليهم الدولار من السماء دون عناء أو وصب أو تعب....

التمكين موجود وماض لذا يجب أن لا تندهش لما تراه من نتائج........


#1156182 [fatih]
3.00/5 (5 صوت)

11-24-2014 09:48 AM
لعن الله الفاسدين والمفسدين في كل حكومات الإنقاذ منذ بداية الكابوس الاخواني


#1156168 [المهاجر ابدا]
3.00/5 (4 صوت)

11-24-2014 09:35 AM
وهذا دابهم يا استاذ سيد ما نحن الا حرافيش ننظر وننظر هم عندهم اللامبالاة لانهم تمكنوا من الشعب ماذا بعد ان عرفنا عن الشيخ كبر وامانته لاموال الضعفاء ما لمسته فهنالك تعليمات من الاداره العليا ان يفعل الولاة ومن حولهم مايشاؤون فهل من رد فعل على ذلك غير السجون والتنكيل


#1156164 [iswho]
3.00/5 (4 صوت)

11-24-2014 09:31 AM
كلام يحرق القلب كفاية الالام تعبنا خلاص فوضنا امرنا الى الله ان ينتقم منهم و هو المنتقم


#1156158 [خالد]
2.00/5 (2 صوت)

11-24-2014 09:22 AM
ماذا لو كان كبر جمهورى


#1156157 [ابومحمد]
2.50/5 (3 صوت)

11-24-2014 09:22 AM
قالوا في المثل العنده الحنة يحنن 00000000000000


#1156153 [اسامه الشايقي]
3.00/5 (5 صوت)

11-24-2014 09:20 AM
نستاهل يحصل فينا كدا لاننا شعب جبان وكمان واطي .. فليرمي كبر ما تبقي من فتات وليمته للجياع الجبناء ..والف مبرووك


#1156141 [الجار عود]
2.00/5 (3 صوت)

11-24-2014 09:14 AM
جنس حسادة


#1156137 [ابو محمد]
2.50/5 (4 صوت)

11-24-2014 09:11 AM
هذه معلومات قديمه جدا كل منسوبى الانقاذ كذلك


#1156134 [الجار عود]
1.00/5 (2 صوت)

11-24-2014 09:08 AM
جنس حسادة


#1156127 [ابو محمد]
3.00/5 (7 صوت)

11-24-2014 09:01 AM
كبر .. ولا صغر - ليهم يوم


#1156120 [المقدوم مسلم]
3.00/5 (5 صوت)

11-24-2014 08:55 AM
ليس كبر وحده من يفعل ذلك ...كلهم يفعلون ذلك سبحان الله وكأن الحكومة جمعت من كل انحاء السودان كل من لا يخاف الله وكل من لا ضمير له وكل من لا يحس بمعاناة شعبه من حوله واوكلت لهم المناصب ..


#1156112 [كرازي]
3.00/5 (5 صوت)

11-24-2014 08:48 AM
ربنا يسلط فيه موسي هلال الشيخ موسي قال كلمه ( يعرفون فقط ملاح بطيخ الان يسكون في الامارات من مال السحت )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.39/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة