الأخبار
أخبار إقليمية
دوسة يؤكد حرص وزارة العدل على تطبيق القانون وإنفاذه
دوسة يؤكد حرص وزارة العدل على تطبيق القانون وإنفاذه
دوسة يؤكد حرص وزارة العدل على تطبيق القانون وإنفاذه


11-24-2014 07:10 PM
الخرطوم (سونا) - أكد مولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل حرص وزارته على تطبيق القانون وإنفاذه لبسط العدل مشيراً إلى أن إصلاح الأجهزة العدلية لا يتأتى إلا بتطبيق العدالة .
وأضاف خلال مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة مراسم أداء القسم للمستشارين القانونيين الذين تم استيعابهم مؤخراً " أن تعيين هذا العدد الكبير والذي تشهده وزارة العدل لأول مرة في تاريخها يأتي في إطار سياسة إصلاح الدولة والذي يتضمن إصلاح الأجهزة العدلية مؤكداً إنه لا إصلاح إلا بالعدل.
وأشار إلى أن إنضمام هذه المجموعة لوزارة العدل يعتبر داعماً قوياً في إطار تنفيذ سيادة حكم القانون مبيناً أن التعيين استغرق زمناً طويلاً بسبب التمحيص وأعتمد على الكفاءة والقوة والأمانة وأتسم بالحيادية والنزاهة .
وأضاف دوسه " أن أكثر من 4000 قانوني تقدموا لشغل هذه الوظائف نجح منهم 2572 وتم تشكيل لجان للمعاينات بعد أداء القسم ورفعت توصياتها ونتائج أعمالها وتم تشكيل لجنة للمعاينة برئاسة وزير الدولة بالعدل بجانب مستشاراً نفسياً لتأكيد أن من يلتحق بهذه الوظيفة سيؤدى مهامها على الوجه المطلوب ، حيث تم استيعاب ما يقارب 500 مستشاراً لهذه الوظائف.
وأعلن أن وزارته أعدت برنامجاً تدريبياً متكاملاً في كافة جوانب المعرفة لمدة شهرين اعتبارا من الأول من ديسمبر خارج الخرطوم لتهيئة وإعداد هذه المجموعة لأداء مهامها على الوجه المطلوب مؤكداً أن وزارته لن تتهاون ولن تجامل في عدم الجدية مشيراً لمواصلة التدريب أثناء الخدمة بواسطة الأكاديمية القانونية التي شرعنا في قيامها .
ووصف وزير العدل هذا اليوم باليوم التاريخي لتشريف السيد رئيس الجمهورية لهذه المناسبة موجهاً شكره وتقديره لرئاسة الجمهورية لدعمها المتواصل لوزارة العدل وحرصها على تطبيق الفتوى التي تصدرها الوزارة للمؤسسات الحكومية ومنحها وسام الإنجاز للوزارة ونجمة الإنجاز لوزير العدل.
وأوصى وزير العدل المستشارين الجدد بتقوى الله وإتباع الحق وأن يجعلوا أنفسهم خداماً للشعب وليسوا أسيادا عليه مؤكداً لهم أن السلطة أمانة وليست مكسباً كما يظن البعض وهى تكليف وليس تشريف ، وأن يتبعوا سبيل الحق والقوة مبيناً أن الحق تحرسه القوة والتي لابد لها من المعرفة الكاملة والحفاظ على سمعة وزارة العدل.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1178

التعليقات
#1156949 [محشش طوالى]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2014 09:54 AM
طيب يا وزير العدل انحن ما عايزين ملفات الفساد المالى ، خليناها ولكن بنسأل عن شهداء سبتمبر 2013م الحصل فيها شنو ، كان عايز شهود بس أفتح ملفات التحقيق والله تلقى مئات الشهود الذين شاهدوا بأم أعينهم ما حدث.


#1156936 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2014 09:37 AM
كازب كازب كازب


#1156905 [شوك الكتر ان جرجروني]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2014 09:04 AM
اقتباس ((وأوصى وزير العدل المستشارين الجدد بتقوى الله وإتباع الحق وأن يجعلوا أنفسهم خداماً للشعب وليسوا أسيادا عليه مؤكداً لهم أن السلطة أمانة وليست مكسباً كما يظن البعض وهى تكليف وليس تشريف ، وأن يتبعوا سبيل الحق والقوة مبيناً أن الحق تحرسه القوة والتي لابد لها من المعرفة الكاملة والحفاظ على سمعة وزارة العدل))انتهي .
ما يحيريني حقاً هو كيف يطالب الوزير بشئ لا يملكه ولا يقوم به واقع من الوقائع الحقيقية التي شاهدته بنفسي وعيشته بأن وزارة العدل الممثلة في لجنة امتحان تنظيم مهنة القانون كانت قد اعلن للذين اجتازو امتحان تنظيم مهنة القانون بالتقدم لاستخراج شهاداتهم خلال فترة شهر علي ان يدفعوا مبلغ 100 ج كرسوم تقدمنا منذ اليوم الاول لاعلان هذا الخبر ولم نستلم شهادتنا حتي الان وقد اوشكنا من الدخول للشهر الثالث الغريب في الامر بأنه جاء البعض من بعدنا بشهر ونصف وقدموا للشهادة واستلموا شهاداتهم ايوجد ظلم اكثر من هذا واين سوف تذهب من وجه الله .... لدينا رب العالمين لن ينسانا ولن يقدم علينا شخص كل حسب اعماله ...........


#1156895 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2014 08:55 AM
والله يا دوسة البلد ما فيها قانون ابدا ، وكان عاوز تعرف امشي سرا لاي نقطة بوليس او مركز تعرف ما يدور هناك .


والله انتم ما عارفين حاجة يا دوسة القاضي اليوم برتشي القاضي بياخذ رشوة ايعقل ان يرتشي القاضي واحيانا ممكن بنومة مع بنت وتنتهي القضية لصالحها .

هؤلاء قضاة وزارتكم يا دوسة ، العساكر سكارى والضباط في معظم مراكز السجون بالسودان والسجون والمساجين سكارى والسجون معقلا للمخدرات ممكن داخل السجن تشتري العرقي والبنقو وعادي مر بنفسك وسرا مساء بالاقسام سترى الناس المناوبين بالسماء ورديات سكارى ، اين القانون بتاعك دا ومطبق وين انت ما جايب خبر والكلام قاله لي احد العساكر في مراكز السجون بالحصاحيصا .

البلد كان فيها قانون حال بقت كدا عدم .

نشكيكم لله يوم ينادي المنادي ايها الاغبياء ويا الحكومة .

واعلم ان السودان بلد هو موبلد ولا قانون فيه.


#1156868 [زول وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2014 08:31 AM
ياسيد دوسة الكلام الإنشاء غير مفيد إطلاقا ، هل القانون مطبق بالسودان وهل كل الذين إرتكبوا جرائم تتم محاكمتهم ، الواقع يقول (لا) ثم (لا) من هم الذين قتلوا الطلاب في سبتمبر 2013؟؟ إذا كان القانون مطبق والعدالة موجودة كما تقول لماذا لا تتم محاكمة هؤلاء يا سيادة الوزير دوسة..


#1156713 [الأزهري]
1.00/5 (1 صوت)

11-25-2014 12:08 AM
(وأوصى وزير العدل المستشارين الجدد بتقوى الله وإتباع الحق وأن يجعلوا أنفسهم خداماً للشعب وليسوا أسيادا عليه مؤكداً لهم أن السلطة أمانة وليست مكسباً كما يظن البعض وهى تكليف وليس تشريف ، وأن يتبعوا سبيل الحق والقوة مبيناً أن الحق تحرسه القوة والتي لابد لها من المعرفة الكاملة والحفاظ على سمعة وزارة العدل.)

لا حول ولا قوة إلا بالله - دا كلو عايزين يطبقوه بالمقلوب - السودان منو عليه العوض من هؤلاء.


#1156683 [كومى كالو]
1.00/5 (1 صوت)

11-24-2014 10:18 PM
ان شاءالله يكون أول بداية لهؤلاء المستشارين فتح ملفات شهداء سبتمبر لان هذا من العدل والورع وتقوى الله الذى أوصاكم به وزير العدل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة