الأخبار
أخبار إقليمية
هيئة الدفاع : لا يوجد دليل بارتكاب جريمة القتل..عوضية أصيبت بطلقة طائشة مرتدة في ليلة مظلمة.
هيئة الدفاع : لا يوجد دليل بارتكاب جريمة القتل..عوضية أصيبت بطلقة طائشة مرتدة في ليلة مظلمة.
هيئة الدفاع : لا يوجد دليل بارتكاب جريمة القتل..عوضية أصيبت بطلقة طائشة مرتدة في ليلة مظلمة.


قضية عوضية تدخل الجولة الثانية من التقاضي
11-25-2014 10:00 AM
الخرطوم: علي الصادق البصير
دخلت قضية مقتل عوضية عجبنا الجولة الثانية من التقاضي بعد إصدار محكمة جنايات الخرطوم وسط حكماً بالإعدام بحق الملازم شرطة حامد علي حامد وأدانت آخرين من منسوبي الشرطة في البلاغ رقم «6515/2012» تحت المواد «130/2، 75 جنائي لسنة 1991م»، وقدمت هيئة الدفاع عن المدانين مذكرة استئناف جنائي لدى الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف الخرطوم، وأشارت المذكرة إلى أن القرار جاء متسرعاً ومخالفاً للدستور والقوانين الأخرى.

وقالت إنه لا يوجد دليل بارتكاب جريمة القتل أو التخطيط لها، وإن المرحومة أصيبت بطلقة طائشة مرتدة في ليلة مظلمة وأصابتها من الخلف مما ينفي القصد الجنائي، كما ارتكز الاستئناف على أن المدانين مكلفون بحكم الدستور ويتوجب إعلان براءتهم، وإن القرار جاء بنتائج قد تؤدي إلى عدم قيام الشرطة بدورها في الضبط وتعقب المجرمين «تفاصيل ص 13».

الانتباهة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 7090

التعليقات
#1157476 [الدرب الطويل]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2014 09:59 PM
طلقة طاشة والدنيا كانت ضلمة.. والطيارة جات بالليل وطافية انوارها.. والناس كانت فى صلاة العشا.. لازم الناس تطبق نظريتنا عشان الكلام دا ما يتكرر تانى..

هيئة الدفاع بالنظر..


#1157464 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2014 09:20 PM
(وإن القرار جاء بنتائج قد تؤدي إلى عدم قيام الشرطة بدورها في الضبط وتعقب المجرمين) معقول هذا الدفع ورد في مذكرة هيئة الدفاع عن المدانين؟! يؤدي ولا ما يؤد؛ تقوم الشرطة بواجباتها ولا ما تقوم دا موضوع خارج حيثيات القضية ولا أثر له على الحكم فيها ولا تنظر فيه أي محكمة - يعني خليك من البوليس لو في شخص عادي ارتكب جريمة القتل العمد وأهلو قالوا لازم يحكموا ليهم بالدية وإلا سينتحروا جميعا هل دا سبب لتخفيض القصاص إلى الدية رغم أنف أهل القتيل؟ يكونوا أغبياء ناس هيئة الدفاع ديل إذا دا سبب استئنافهم.


#1157384 [عصمتووف]
4.07/5 (5 صوت)

11-25-2014 06:06 PM
السؤال الي شرازم مرتزقة الدفاع عن الجاني من اين خرجت الطلقة القاتلة الطائيشة من سلاح القاتل ومعلوم كل سلاح له بصمة خاصة به اتقوا شنوا لو مددتم عمر القاتل اسبوع لشهر قولوا سنة هل حللتم ثمن اتعابكم انكم ي معشر بعض من المحامين تتاجرون ف قضايا خاسرة لو كنت محلكم لرفضتها حتي القتل اصبح مصدر ثراء لكم بعد السمسرة والتزوير اتقوا الله
انا لا اعمم جميع المحامين لكن امثال هؤلاء


#1157369 [الوالي]
3.75/5 (5 صوت)

11-25-2014 05:34 PM
لا للدستور


#1157357 [الكاشف]
3.57/5 (5 صوت)

11-25-2014 05:01 PM
(الشر

طة في حيماية الشعب)و القضاء في حيماية الشرطة


#1157354 [mohamd]
3.94/5 (5 صوت)

11-25-2014 04:55 PM
دي بدايه الي المؤامره التي تستهدف تبرئته القاتل ؟


#1157330 [الطاهر احمد]
3.94/5 (5 صوت)

11-25-2014 04:23 PM
سلام

معقولة طلقة( طائشة) تضرب في جسم وترتد منه لتصيب المرحومة في رأسها ( أصلب جزء في الانسان ) وتقتلها.
طلقة والا كورة تنس هل هذا يعقل يا خبراء الأسلحة؟؟!! يمكن يكونو قاصدين هجمة مرتدة.


ردود على الطاهر احمد
Sudan [pحلم] 11-26-2014 11:10 AM
نعم يمكن ارتداد الرصاصة من اي جسم ويكون ارتدادها بنفس قوة اندفاع الطلقة من ماسورة السلاح إذا كانت المسافة قريبة


#1157284 [محمد حسن احمد]
4.07/5 (5 صوت)

11-25-2014 03:09 PM
أعدموا الكلب وكل كلاب الشرطة الشعبية والمجتمعية انشاء الله يكون مصيرهم الإعدام والابادة ومعاهم كلاب جهاز الاغتصاب الوثني


#1157273 [ابوالبــــــنات]
4.74/5 (7 صوت)

11-25-2014 02:52 PM
حقيقه بحكم خلفيتى القانونيه والعسكريه لقد وجدت بان محكمة الموضوع وضعت نفسها تحت ضغط نفسى رهيب عندما انساقت وراء من حول تلك القضيه لقضية راى عام مما كان له التاثير على قرارها النهائى اعتقد بل اجزم بان محكمة الاستئناف مهما بعد بها الامر لن نتخرج من سياق القتل الخطأ الذى يستوجب دفع الديه وبالتالى براة الظابط وافراده من الجريمه والتى اصلآ لم تكن كذلك


ردود على ابوالبــــــنات
Saudi Arabia [kimo] 11-26-2014 10:10 AM
أؤيد ما ذكرته أخ/ أبو البنات وأعتقد أن التسيس أيضا أضر بالقضية ولكم في قضية بروان في أمريكا سابقة متزامنة مع قضية المرحومة عوضية .
أتفق تماماً معك أن محكمة الإستئناف ستحوله لقتل خطأ ، ومهما إختلفنا مع النظام وشرطته فإن ما حدث إستخدام زائد للقوة ، كما إن سن الجاني ومحاولته إثبات هيبة السلطة أوقعته لهذه النتيجة الكارثيه ، فلن نقبل أن يقتل المدنيين برصاص حماة الأمن المفترضين ولا نقبل أيضا التقليل من شأن حامي الأمن ةالذين نأمل أن يكونوا بجانب شعبهم الذى يعاني ما يعاني .


#1157264 [وطني غيور]
3.94/5 (5 صوت)

11-25-2014 02:37 PM
قد تؤدي إلى عدم قيام الشرطة بدورها في الضبط وتعقب المجرمين
وهل عوضيه كانت مجرمه
ثانيا لماذا الضابط ذهب وعاد مرة اخري ونفذ جريمته

كلام فارغ اعدموه واغتصوا من هذا الجبان والي الجحيم

القصاص هوالحق
وعلي اهل القتيلة التمسك بحقهم في القصاص
وخلاصة القول ان الموت الذي تفرون منه لملاقيكم


#1157259 [daldoum]
4.07/5 (5 صوت)

11-25-2014 02:30 PM
1-لا حصانة والتذرع باطاعة الاوامر لممارسة القتل غير المشروع
2-وان لوائح وقوانيين الشرطة يرد عليها قيود خاصة فيما يتعلق باستغلال المسئولية والقوة المفرطة.
3- القانون يبيح حق الدفاع الشرعي للمجني عليه في مواجهة الموظف العام في حالة الشعور بالخطر والفعل اللامشروع.
هنالك اسئلة تفرض نفسها:-
-لماذا عاد الضابط بقوة مدججة للمرة الثانية بعد ان اخذ معه شقيق القتيلة وحيث التهمة الملفقة اصلا لايلزم تداعياتها ان تجر الى قتل النفس البريئة
- اذا كان لايقصد قتلها عمدا لماذا تركها وفر مع قوته دون تقديم اي مساعدة لاسعافها وانقاذ حياتها (اليس هذا من ابجديات عمل الشرطة).
-وكيف نفسر ان السلاح اداة الجريمة قد اقتلعه اقتلاعا من يد الشرطي الذي تحت امرته بعد ان رفض الاخير استخدام السلاح بناءا علي اوامر الاول.
ملحوظة: من المعروف ان تلك القوة قد اعتدت على ام القتيلة بالضرب وتسبيب الاذى الجسيم
وكسر يدهاواحداث اذى جسيم في الراس الامر الذي لم يرد في معرض الحكم
ومن المفارقات - ان زوج شقيقة القتيلة ضابط مهندس برتبة لواء تقريبا بسلاح الطيران قد احيل للصالح العام بعد فترة قليلة لحضوره احدى جلسات القضية


#1157258 [الكجور الأسود]
3.82/5 (6 صوت)

11-25-2014 02:30 PM
قانون إثبات جريمة المأخوذ من قوانين سبتمبر1983م الذي يجرم شارب الخمر بمجرد شم الرائحة من فم المتهم هو السبب في تضييق الحرية العامة في ذلك اليوم في حي الديم وتضييق الحرية أدى إلى الإستفزاز والإستفزاز أدى إلى ردود أفعال وردود الأفعال أدت إلى التشاحن والتشاجر مع عائلة عوضية فأدى إلى مقتل عوضية عجبنا.إن دم عوضية سيذهب هدراً ما لم يطالب الشعب السوداني كله بإلغاء قوانين سبتمبر1983م للمرة الثانية بعد إلغائها في المرة الأولى بإنتفاضة أبريل 1985م.


#1157142 [ود السودان]
4.19/5 (6 صوت)

11-25-2014 12:27 PM
كيف يستقيم أن يطلق الضابط على مستوى الرأس ولماذا لم يطلق الرصاص في الهواء حسب قوانين الشرطة العالمية الشهيدة كانت أمام منزلهم وهذا يوضح أن الرصاصة ليست بطائشة يجب جلب مفتشين من الإف بي آي لهذه القضية وهذه التفسيرات ضعيفة حسب القوانين الجنائية العالمية وقد سبق وأدين شرطة كثيرين في قضايا مشابهة كثيرة في مختلف دول العالم .


#1157130 [هيثم]
3.82/5 (6 صوت)

11-25-2014 12:20 PM
لا يهاب الموت الا المخانيس اذا كان هذا الضابط راجل فعلا هو ارتكب فعل يتحمل عافبته ولا داعي للسكيل والعويل طلقه طائشه والدنيا ليل وما كان شايف مبررات واهيه فليكن شجاع ويقول الحق ولو على نفسه حليل زمن الكليه مصنع الرجال وعرين الابطال فهذه المقوله لا تنطبق علي الكلية الحربيه فقط


ردود على هيثم
Saudi Arabia [كاك] 11-25-2014 03:14 PM
ديل ما شافوا طيارة جات من اسائيل كيف يشوفوا عوضية


#1157110 [Mohamed Bandi]
3.88/5 (8 صوت)

11-25-2014 11:49 AM
اصابة عوضيه من الخلف يؤكد الغدر الذى احيط بها , ( .... (وشهد شاهد من اهلها )ان كان قميصه قد من قبل فصدقت وهو من الكاذبين * وان كان قميصه قد من دبر فكذبت وهو من الصدقين),,,
فالشاهد من اهل امراءة العزيز شهد وهو يعمل الحق ويريد الحق , اما هيئة الدفاع هذه شهدت وهى تريد الباطل ,,,
واين تعليمات الضابط للجندى لاستخدام السلاح ؟؟؟ اليس هذا ديليل عى تبيت النيه والقصد ؟؟ حتى ان لم يكن يقصد قتلها فهو قد قصد ترويعها وايزائها ,
هذا لعمرى هراء اريد به باطل ,
فالله المستعان.


#1157068 [قناص الكيزان]
4.19/5 (8 صوت)

11-25-2014 10:51 AM
بداية التراجع عن حكم الاعدام .. يعني ان ان الشرطة تقتل من تقتل ولا تحاسب مراعاة لدورها في عملية الضبط وتعقب المجرمين .. حاجة غريبة .. الناس تاخد حقها بي يدها بعد ده .. على اخوان عوضية الاخذ بثار اختهم او يلبسو ثياب نساءهم من الان ..


#1157039 [البطريق]
4.13/5 (8 صوت)

11-25-2014 10:30 AM
طيب اذا كانت الطلقه طائشه القاضي ده حكم بالاعدام ليه؟؟؟؟؟يكون ماقاري قانون ولا انحن فارات


#1157036 [حمد]
3.83/5 (10 صوت)

11-25-2014 10:30 AM
ماهى الجريمة التى اعدم بها مجدى وجرجس
هل هى التجارة فى العملة
وهل التجارة فى العملة العقوبة فيها الاعدام
هل اعدم مجدى وجرجس لامتلاكهم عملة صعبة
وهل امتلاك العملة الصعبة جريمة ولو فرضنا جدلا انها جريمة فهل العقوبة هى الاعدام
هل سرق ونهب مجدى وجرجس العملة الصعبة وهل عقوبة السرقة هي الاعدام
ماهى الفترة التى تم بها الحكم على مجدى وجرجس مقارنة مع الحكم على قاتل الشهيدة عوضية التى يصفها المحامون هنا بالمتعجلة


#1157021 [كومى كالو]
3.32/5 (9 صوت)

11-25-2014 10:15 AM
وهل الدستور يبيح القتل خارج نطاق القانون ؟اذا كانت هذه اسباب أستئنافهم فان ادى قاضى فى محكمة العمد سيشطبه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.84/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة