الأخبار
أخبار إقليمية
بيان مهم من منبر أبناء الجزيرة بالمهجر
بيان مهم من منبر أبناء الجزيرة بالمهجر
بيان مهم من منبر أبناء الجزيرة بالمهجر


12-04-2014 10:27 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام
منبر بناء الجزيرة بالمهجر
يقول الله تعالي في محكم تنزيله ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ) الحجرات/11
ويقول المولي عز وجل . ( وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ ) الهمزة/1.

ولاية الجزيرة بين خطى عرض 32-13 درجة جنوبا 30-15 درجة شمالا وخطى طول 22-32 درجة غربا و20-43 درجة شرقا وتحدها من الشمال ولاية الخرطوم ومن الجنوب ولاية سنار وشرقا ولاية القضارف ومن الغرب ولاية النيل الأبيض.
تبلغ مساحة الولاية حوالي 23,373كلم2
وهذا الموقع اكسبها اهمية خاصة في تاريخ السودان القديم والحديث حيث تمثل هذه البقعة من بلادنا مركزا ثقافيا وسياسيا واقتصاديا وثقلا اجتماعيا كبيرا مما جعلها قبلة للهجرات من داخل وخارج السودان وتمازجت فيها كل القوميات حتى صارت تمثل صمام امان لوحدة السودان والرابط القوي لكل موكناته العرقية والاثنية . وبعد قيام المشروع في عام 1925 م بمساحة( 2.200.0000) كاكبر مشروع مروي في العالم ذادت هذه الاهمية الكبيرة وصارت الجزيرة عماد الاقتصاد السوداني لمدة 80 عاما كاملة حتى اتت سلطة الانقاذ الظالمة وحطمت اسطورة مشروع الجزيرة بقانون 2005م وباعت اصوله وشردت موظفيه وهدمت منازله واقتلعت السكة حديد ( 1300كم) وصهرت حديدها خردة شانها شان معدات الادارة الهندسية والزراعية .

صارت الجزيرة الان من الولايات الطاردة للسكان شرد اهلها واصابت البعض الامراض القاتلة و تدهور التعليم و انعدت فيها الخدمات التي تهم المواطن وهاجر ابناء الجزيرة خارج السودان وتقطعت اوصال الولاية وانعدمت التنمية لمدة 25 عاما عجاف. طرق الولاية شاخت واصبحت اثر بعد عين . رغم كل هذا التدهور المريع في مناحي الحياة في ولايتنا الا ان انسانها صار متمسكا بقيمه عزيزا كريما شهما مقداما لايشتكي مر العيش واهمال المركز المتعمد له لان انسان الجزيرة بطبعه متحضر متمدن لا يعرف العنصرية ولا القبلية ولا جغرافية المكان احتضن كل اهل السودان وتملكوا في ارضه وعاشوا وسطهم بكل احترام وتقدير .

لكن هذا الوضع لم يعجب راس النظام الظالم الفاشل الذي خرج علينا في موتمر صحفي مشهود يكيل الاتهامات ويسئ لاهل الجزيرة وينعتهم بالفاظ اقل ماتوصف به انها لاتخرج من شخص معتوه يعرف الجزيرة وفضلها على كل سوداني اصيل ناهيك ان تخرج من راس الدولة وان دل هذا انما يدل على جهل هذا الرجل وانكاره للجميل الذي قامت به الجزيرة ومشروعها العملاق رجل لايعرف ان المشروع يمثل الركيزة الاساسية لمكافحة الجوع والفقر لملايين البشر داخل وخارج السودان يصف هذا الرجل المجرم المشروع بانه خسران من الستينات ونسي او تناسي ان مشروع الجزيرة قامت على اكتافه وعلى اكتاف مزارعيه كل مدن السودان الحديثة وجامعة الخرطوم وميناء بوتسودان وسكة حديد بورتسودان وكل وزارت الحكومة المركزية القائمة الان بشارع النيل الخرطوم وكان يمثل البند الاول للايردات في موازنة الدولة السودانية حتى اواخر تسعينيات القرن الماضي . لعل الرجل المعتوه ينسى ونظنه يتناسى لان هذه المعلومات يعرفها القاصي والداني من ابناء السودان الشرفاء .

مواطني الجزيرةا الشرفاء .
ان كافة ابناء الجزيرة بكل دول الهجرة القسرية التي فرضها عليهم هذا النظام الفاشل الظالم يستنكرون باقوي العبارات والكلمات تصريحات راس النظام المجرم وتهكمه واسآءته لاهلنا الشرفاء الكرماء ووصفه لهم بابشع العبارات التي لاتخرج من رجل يحكمهم . ولم يحدث في تاريخ الشعوب والعالم ان سمعنا براس نظام يسئ لشعبه ولكن لان هولاء القوم لا اخلاق لهم يخرج منهم نتن القول والفعل . ولكن هيهات لك ايها المعتوه ان تنال من انسان الجزيرة وشعبها ومشروعها ان ابناء الجزيرة توحدوا وعقدوا العزم ان يردوا عليك الصاع صاعين لن يكون لك وجود فيها. كما بدات ثورات التحرر من قلب الجزيرة ضد الاستعمار واخرج من السودان بفضل نضالات اهل الجزيرة ستخرج انت الى مزبلة التارخ باذن الله وبامر اهل الجزيرة الذين اهنتهم وانتقصت من كرامتهم .
مواطني جزيرتنا الشرفاء .

ان منبر ابناء الجزيرة بالمهجر يقف صفا واحدا وسدا منيعا مع اهلنا بالداخل وكل فرد منهم جاهز ليضحي بنفسه وماله من اجل ان تسترد كرامتنا . ونطالب راس النظام باعتذار علني وتقديم كل من ساهم في تدمير مشروع الجزيرة لمحاكمات عادلة حتى يعود الحق لاهله واذا لم يتم هذا نضع ايدينا في يد قيادة المنبر بالداخل ونحن رهن اشارتهم وجاهزون لكل الخيارات اذا لم تتحق مطالبنا .
دمتم ايها الشرفاء ودامت جزيرتكم
منبر ابناء الجزيرة بالمهجر
03/12/20414م



تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 8683

التعليقات
#1165835 [حسن عمر كنان بالواضح كدا عشان ما نلف وندور]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2014 09:05 PM
قاااااال البشير .... البشير النذر ؟؟؟
الله اعلم لو كان هو ولا زول تاني ...
على العموم لو انت ولا غيرك ...
اعرف انو الجزيرة دي اللمت السودان كلو في فترة من الفترات
واعرف انو ( عقابكم ) لسة قاعدين في الجزيرة بركات تحديدا كانوا بجو يشتغلوا شغلانة معينة كدا خلوها في سركم يا اهلي ناس الجزيرة
واعرف انو اهل العوض البتتكلم عنهم ديل اساس الحضارة الثقافة والتمدن
نحن ما عايزين نتكلم في موضوع البيبسي داكتير هههههه
لكن ناس الشمالية شافو البيبسي وين غير في الخرطوم
ناس الجزيرة ما بمشو يخلو ليهم راجلين في البلد يا ناس الشمالية بالمناسبة انا الشمالية دي بحسبها من الخرتوم ولي كدا ....
واعرف انو انسان الجزيرة افضل انسان بدليل انو صابر على البتعملوا فيهو انت و حكومتك وما شال سلاح لسة .
اسف اذا جرحت مشاعر ناس


#1164177 [سواح]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2014 04:45 PM
الجزيرة ومواطن الجزيرة اكفيهم فخر واعتزاز بالبساطة والعفوية والكرم والجود وما خلعتهم العمارات والعربات وحق الناس الحرامي معروف والاغتصب اراضي الناس معروف والسرقالبلد معروف والسرق عرق المزارع معروف ،،،،،،،،،،


#1163638 [أبوقنبور]
4.00/5 (1 صوت)

12-05-2014 05:05 PM
إعتذار شنو يا منبر الهجرة؟
هل يعيد الاعتذار مشروع الجزيرة إلى سابق عهده؟
هل يزيل المظالم المتزايدة كل يوم؟
هذا النظام يحتاج إلى كنس وحرق وتسليم مفتش، إن كنتم تدركون معنى هذا القول.


#1163551 [بت البلد]
2.00/5 (1 صوت)

12-05-2014 01:36 PM
الاعتذار دائما يأتي بعد محاسبة النفس والرجوع الى الحق , وعصابة الانقاذ لا تؤمن بأن مواطن السودان له حق , ألم يكن لانسان السودان الحق في الحياة والعيش الكريم؟ فهل اعتذر البشير لأسر الشهداء وذهب لمواساة أهلهم؟ هذا مالم يكن وفي ماذا سيفيدكم الاعتذار؟! عليكم أن تتمسكوا بحجتكم ,وقوموا الى ثورتكم تكسبوا قضيتكم ,ونحن من خلفكم نشد من أزركم دفاعا عن انسان الجزيرة الخضراء وأرض المحنة


ردود على بت البلد
Romania [حلايب ســــودانية] 12-05-2014 07:01 PM
البشير من صراصر...فخار اكسر بعضه


#1163528 [سيد الحسن]
4.00/5 (1 صوت)

12-05-2014 12:36 PM
مقتطفات من مقال منشور بالراكوبة تحت عنوان(الحملة المسعورة وبرميل البارود)
المقتطفات معلومات رقمية عن مشروع الجزيرة بمصادرها للمتشككين فى صحتها , أضافة للخط الحكومى الممنهج لتدمير مشروع الجزيرة:


((المتابع للأخبار فى الأسابيع الأخيرة يرى بأم عينه أن الحكومة أو قل زمرة الأسلاميين بدأت فى سن رماحهم وسكاكينهم للنحر الأخير لمشروع الجزيرة والأستيلاء على أرض المشروع بالحيل والسب والشتم للمزراع الذى يطالب بالحد الأدنى من حقوقه , ما لم يقف مواطن الجزيرة سدا أمام طاغوت تدمير المشروع. وسن الرماح تمثل فى :-

(أ) أوردت وكالة سونا للأنباء تصريحا لما وصفته بالخبير والمحلل الأقتصادى يدعى د. هيثم ممد فتحي ودعا المشروع الى شركة مساهمة حسبما صرح ونقلته سونا (وطرح هيثم رؤيته لإنقاذ المشروع من المشاكل التي تواجهه وذلك بتحويله إلى شركة مساهمة عامة تدرج في سوق الخرطوم للأوراق المالية على أن يكون أصحاب الأسهم في هذه الشركة المزارعون أنفسهم بجانب العاملين في الشركة مع فتح باب الاكتتاب لكافة أهل السودان باعتبار أن المشروع على حد قوله يحتاج إلى موارد ضخمة لتأهيله وليس في وسع الدولة توفيرها على الأقل في الوقت الراهن).

(ب) وتحت عنوان (اقتراح بتحويل مشروع الجزيرة إلى شركة مساهمة عامة لإنقاذه) نشر بأحدى الصحف المحلية, نفس الدعوة السابقة من قامة علمية وخبير أقتصادى هذا طرحه الذى شارك الخبير والمحلل هيثم المذكور فى خبر وكالة سونا, حيث ورد فى الخبر الأتى:
(اقترح الدكتور التجاني عبد القادر الخبير الاقتصادي تحويل مشروع الجزيرة إلى شركة مساهمة عامة، وحصر الأصول في المشروع وتقييمها لعمل ميزانية، وتحديد الملكية وتحويلها إلى أسهم تسجل في سوق الخرطوم للأوراق المالية، وإعطاء كل مالك أسهمه. وقال إن مشروع الجزيرة من المشروعات التي تهالكت، وتابع "أصبح الخرم واسعاً ولا نستطيع رقعه". ورهن نجاحه باستئجار شركة عالمية والتعاقد معها بنسبة 20 % لإدارته، ومن ثم فتح الاكتتاب وزيادة رأس المال.
وشدد عبد القادر لدى مناقشته كتابه "تعميق إسلام النظام الاقتصادي الإسلامي" بمركز التنوير المعرفي أمس (الاثنين)، على ضرورة الدخول في شراكة استيراتيجية لإدارة الأصول، وزاد لا سبيل للخروج إلا عبر شركة المساهمة، واستنكر دفع مبالغ اعتبرها ضخمة للمشروع دون فائدة)ز.

والأكتتاب المقصود من الخبير النكرة والخبير القامة هو طرح الأسهم للرأسمالية الطفيلية والكل يعلم من أين أتوا والكل يعلم أن لا سيولة فى السوق ألا بايادى هذه الرأسمالية الطفيلية.
وأبلغ رد على مقترحهم بتحويل المشروع لشركة مساهمة ورد على لسان القامة العلمية القابضة على جمر القضية أبن القيادى يوسف أحمد المصطفى والذى أتهمه السيد الرئيس مع القيادى الأمين محمد الأمين (علما بأن ديننا الحنيف أمر بذكر محاسن موتانا ورئيسنا وصفهم بالجهل والتبعية للشيوعية فى خطابه أمام الأعلاميين) الرد على حملة خبراء الأسلاميين ورد على لسان د. محمد يوسف أحمد المصطفى ونشر بصحيفة الجريدة, وهذا نقل المنشور بالصحيفة :
د. محمد يوسف: تحويل مشروع الجزيرة الى شركة مساهمة هدفه الاستيلاء على الأرض
نقلا عن صحيفة الجريدة
(أوضح البروفيسور محمد يوسف أحمد المصطفى الأستاذ بكلية الاقتصاد والدراسات الاجتماعية بجامعة الخرطوم والخبير المتخصص في قضايا مشروع الجزيرة اً بأن ما يتردد الآن حول تحويل مشروع الجزيرة الى شركة مساهمة عامة مقترح قديم تقدم به الدكتور تاج السر مصطفى في مطلع التسعينات، تدور قكرته بإدخال مزارع المشروع في الشركة باعتبار أن حواشته (الأرض) ستصبح سهمه في بورصة التداول بالبيع والشراء وهذا المقترح الذي يسوق له الآن ما هو إلا محاولة أخيرة للاستيلاء على أراضي مشروع الجزيرة بعد قرار المحكمة العليا ببطلان بيع أراضي الملاك).

أورد سردا لبعض الأحصائيات لأنتاج مشروع الجزيرة والذى كان عالة على الحكومة منذ الستينيات حسبما ذكر الرئيس, لنرى من جعل مشروع الجزيرة ليكون عالة فى زمن الأنقاذ بعد أن كان عائل لأكثر من ثمانين عاما الى فترة ما قبل الأنقاذ. ووصف الرئيس لمزراعى الجزيرة شمل أيضا أهل الرئيس وعشيرته وعمومته فى صراصر الواقعة فى قلب مشروع الجزيرة وأهلها مزارعون شملهم وصف أبنهم الرئيس.

أنخفضت مساهمة مشروع الجزيرة فى سوق القطن طويل التيلة العالمى من 100 ألف طن فى موسم 1960- 1961 (قبل دخول أمتداد المناقل) و180 ألف طن فى موسم 1969 – 1970 (بمشاركة أمتداد المناقل)1970 مرورا بعام 1990(السنة الأولى بعد الأنقاذ) وصل الرقم فقط 16 ألف طن (موسم تطبيق سياسة ناكل مما نزرع) حيث أرغمت المزارعين بزراعة القمح بديلا للقطن , علما بأن القمح سلعة نقدية يتصرف فيها المزارع بالبيع فى السوق . ويومها مهر الرئيس قرارا جمهوريا بأن من لا يقوم بتسليم أنتاج القمح للحكومة وبسعر الحكومة وأن من يخالف القرار الجمهورى سوف يتعرض للمحاكمة أمام محاكم العدالة الناجزة . ونصبت المحاكم وأقتحمت قوات الأمن منازل ومخازن المزارعين وأرغمتهم على تسليم القمح بسعر الحكومة والذى يقل عن سعر السوق بأكثر من 30% . وفى هذا الموسم وثلاثة مواسم لاحقة أنهك القمح خصوية الأرض وأنهك القمح ثلاثة أرباع مساحة المشروع .

قفز أنتاج القطن ثانية الى 48 ألف طن فى 2004 فى موسم (نلبس مما نصنع) حينما أخذت حكومة الرئيس قطن المزارع طويل ومتوسط التيلة وصنعته دمورية وأقمشة الدفاع الشعبى والتى تصنع من القطن قصير التيلة (المطرى) وحاسبت المزارع بسعر القطن قصير التيلة والذى يعادل ربع قيمة طويل التيلة حيث أن طويل التيلة يصنع منه الخيوط الرفيعة مثل التوتال والتو باى تو واللينو وسعره يصا أربعة أضعاف قصير التيلة. وهذا موسم أنهاك المزارع ماديا وجرجرته الى مزبلة الديون التى يتحدث عنها الرئيس . (وللمقارنة بين السعرين يجب ملاحظة فرق سعر قماش الدمورية والتوتال والتو باى تو وقماش اللينو.

يجب ملاحظة التدهور المريع منذ قانون 2005 المشؤوم حيث كان الأنتاج فى 2005 وصل الى 44 ألف طن وواصل التردى حتى وصل رقم 2000 طن (فقط ألفين طن فى موسم 2010 – 2011 تعادل 1,1% (أقل من واحد ونصف فى المائة) من أنتاج موسم 1969- 1970(بلغ الأنتاج 180 ألف طن أعلى معدل أنتاج للمشروع منذ 1940 وحتى الموسم السابق). وتعادل 2% من أنتاج موسم 1960- 1961 (بلغ الأنتاج 100 ألف طن قبل دخول أمتداد المناقل فى الأنتاج). (الستينيات هذه الفترة التى ذكرها الرئيس أن مشروع الجزيرة عالة على الحكومة.

(المصادر:
موسم 1960 – 1961 وموسم 1969-1970 من دراسة معدة بواسطة فاطمة عبد الله شوقى مديرة أدارة التخطيط والبحوث بشركة الأقطان السودانية على الرابط:
http://www.cotlook.com/SpecialFeatur...ects4Sudan.pdf

أحصائيات موسم 2004 وحتى 2011 موجودة على :

World Extra-Long and Long Staple Output

http://216.92.15.149/new_content_fil...le_low_res.pdf

http://216.92.15.149/new_content_files/lsupdateQ110.pdf

هذه لغة الأرقام أقدمها للسيد الرئيس ليعلم حقيقة مشروع الجزيرة والذى من عرق مزارعيه أكمل هو وزمرته تعليمهم حتى تخرجوا من الجامعات والكلية الحربية وتمتعوا بوجبات الداخليات والتى كانت وقتها وجبات داخليات جامعة الخرطوم وداخليات الكلية الحربية لاتقل عن مستوى الفنادق خمسة نجوم. علما بأن أسرهم وأولياء أمورهم من الطبقات الفقيرة مما يسميه الشيوعيون (طبقة البروليتاريا المسحوقة). وندر أن نجد بينهم من ميسورى الحال أو الموظفين. ونسى الرئيس أو تناسى أنه أسرهم واهلهم يتلقون العلاج المجانى حتى فى القرى وتسدد الفاتورة من عائدات القطن عرق وجهد مزارعى الجزيرة. حتى الأنشطة الرياضية والثقافية تمول من عائدات مشروع الجزيرة من المستقطع من حقوق المزارع بنسبة 3% من عائدات القطن وليس من نصيب الحكومة.
لا أدرى أى ثقافة أو أى أخلاق أوأى دين يكون رد الجميل لمزارع الجزيرة أن يتعرض لما تعرض له من قمة هرم السلطة ممثلة فى الرئيس؟
ليعلم السيد الرئيس أن الحملة من كوادر حزبهم وكوادر الأسلاميين عامة وكلام الرئيس سوف يفتح لهم جبهة لاهم فى وضع يسمح لهم بأطفاء حرائقها ولا فى منازعة القابضين على جمر القضية من المزارعين وأبنائهم وأحفادهم. وليراجع السيد الرئيس التاريخ جيدا ليعلم أن قيام ثورة أكتوبر 1964 لتغيير النظام العسكرى ما كان لها أن تنجح لولا وقفة مزارعى الجزيرة خلف قياداتهم مما أكسبها وزارة فى حكومة سر الختم الخليفة لأحد قيادى أتحاد المزارعين. وليعلم السيد الرئيس وقفة مزارعى الجزيرة فى حادثة عنبر جودة والتى أودت بعدد لا يستهان به من مزارعين ليسوا من الجزيرة بل من منطقة جودة بالنيل الأبيض بالقرب من كوستى ووصل معظم مزراعى الجزيرة لموقع الحدث , لولا أن تعهدت السلطات بمحاكمة القتلة. علما بأن من أستشهدوا كانوا مزارعين من مشروعات النيل الأبيض ولا رابط لهم بمشروع الجزيرة. ومؤازرة مزارعى الجزيرة لهم بحكم الرابط المهنى لوقف القتل والتقتيل فى وجه كل المزراعين فى كل أنحاء السودان.
كا ذكرت فى مقالى فى ديسمبر 2013 أن الجزيرة برميل بارود , أن برميل البارود قد أوشك على الأنفجار وسوف يقضى على الأخضر واليابس وحتى عمارات الخرطوم وبحرى التى ذكرها الرئيس فى كلامه. وسوف تطال نيرانه سافلها وواطيها. وما الحملة المسعورة على كلام الرئيس ألا دليل على ذلك بالرغم من أنكار القصر لكلام الرئيس والذى ذكره أمام أعلاميين تنتظرهم وحدة ووحشة القبور أن لم يؤكدوا ما سمعته آذانهم من كلام الرئيس بأقلامهم.


#1163450 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 05:22 AM
كل من له راي قالها لكم يا ابناء الجزيرة ، اخر البيان كفر صريح بما يؤمن به كل سوداني متضامن معكم و كل جزيرابي شهم. الرجاء اعادة صياغة البيان.


#1163430 [صفصاف]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2014 04:50 AM
الله اكبر الله اكبر

الي الفاشل رقيص الجمهورية لاتحية لاكن لا تعرف الاسلام الجزيرة اكبر منك ومن اية كوز

لاكن فالتسمع هذا الكلام سوف يحرر السودان من الجزيرة وسوف نقوم بالتمرد من قلب


الجزيرة وسوف تحاكم وسوف تذهب انت وزمرتك الي مذبله التاريخ راجع التاريخ جيدنا


ياحرامي يارقاص انت من قسمت السودان انت من قتلته اهلنا في دارفور انت من دمرت

السودان انت الان لاتقدر علي السفر الي اية دولة تبنا لك ..............


#1163424 [توتو بن حمسده ال حميده]
4.50/5 (2 صوت)

12-05-2014 04:33 AM
الجزيره ديل اهل ياسر عرمان اسد الجزيره - الكيزان وعلى راسهم عمر بشير ان كان سمعوا اسمه ساي يرجفوا تقول ضاربم برد من شدة الخوف والرعب -الجزيره ناس طيبين لابعد حد الكرم والشهامه جزء اصيل من تركيبتهم ....لكن اذا غضبوا فالويل كل الويل لمن ينزل عليع غضبهم .....يا ويلك يا عمر بشكير ويا ويلكم يا كيزان من غضبة اسود الجزيره....


#1163419 [ميرندا]
3.00/5 (1 صوت)

12-05-2014 04:23 AM
قال اهل العوض شافوا دعاية الببسي علي الصهريج قالوا ناس الخرطوم موصلين الببسي بالمواسير
هههههههههه هيهيهيهي ها
والله البشير دا دمو خفيف خلاص ههههههههههه


#1163417 [الكاره الفاسدين]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 04:11 AM
جاهزين للدفاع عن الجزيرة
أبدوا بتكوين روابط بالمدن الكبيرة
و لجان متخصصة أقتصاديين زراعيين و غيرهم خاصة الذيت عملوا بالمشروع
الدعم من أبناء الجزيرة الشرفاء
التخطيط ليوم تحت مسمس (لا للمعتوه) يتم فيه حرق الإطارات في شارع الخرطوم مدني
ويكرر الحدث يوم الإنتخابات

مقاطعة كل منافقي المؤتمر البطني المنافقين وكتابة أسمائهم كخونة للجزيرة


#1163411 [محمدالنور]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 04:05 AM
عشان فقدوااهم مورد من موارد السودان الا وهو نفط الجنوب وسرقوا كل اموال الدوله عاوزين يسلبواحقوق الغلابة والانتفاضة انشاْ الله قادمة فلا محال


#1163395 [مجهول في اليوناميد]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 03:53 AM
لا للاعتذار لن نقبل بذلك سنكافح من اجل نهضة الجزيرة بكل السبل المتاحة لحفظ حقوقنا


#1163390 [Deg]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 03:43 AM
(ونطالب راس النظام باعتذار علني وتقديم كل من ساهم في تدمير مشروع الجزيرة لمحاكمات)
هذه الفقرة تم حشرها في البيان لانها لا تتسق مع البيان القوي في كل فقراته.
####[سوداني محروووووق]###


#1163388 [alazza bit wad almsaad]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 03:42 AM
من أرض المحنة من قلب الجزيرة


كل الحب للجزيرة الخضراء ولأهلنا الطيبين الشرفاء ويا حبل ما يهزك ريح ما تهتموا للمخبول بكرة تروح السكرة وتجي الفكرة ويقع الصنم المغشوش / سلمت يا سودان من كل شر وبلية من غربك لشرقك ومن شمالك لجنوبك///// وإن شاء الله نصلي صبح الخلاص حاضر .... قريبا جدا


((( سلام تعظيم من العازة بت ود المساعد لأرض الجزيرة المعطاءة ))))


#1163383 [المجداع]
5.00/5 (3 صوت)

12-05-2014 03:36 AM
قال إعتذار قال ،،، يا أخي خليكم في دجاجكم ومكيفاتكم الظاهر انتو لا مسحتو حواشة لا سقيتو بالناكوس ولا ناحيتو الطير ،، قال اعتذار انتو فرقكم من الكيزان الوسخ والعفن والحرامية ديل شنو ،، واتحدي اي واحد ممن قاموا بكتابة هذا البيان يكون اتغدي بكسرة عليها بصلة وموية ومشى الضهرية يمسح الحواشة ،،،،، تعبنا وتعب أهلنا ما بيتنسي ، والظلم اللي طالنا من هذا النظام لن نساوم عليه والقهر اللي ذقناه من كلاب الأمن لن يمحي،،، بالله خليكم في دجاجكم وكبستكم دي ،،، اما نحن كلام إعتذار ما عندنا ،، قال إعتذار


#1163381 [عصمتووف]
4.00/5 (1 صوت)

12-05-2014 03:28 AM
صوتكم وصل لهذا الكائن الاخرق اتركوا فضل الجزيرة جانبا والجزيره ليس وحدها من ساهمت في تعمير البلاد ورقي العباد كل مديريات البلاد ال9 لها عود لكن الاهم نسي انه فك الحرف وعرف واو الضكر وبعد ان اشتد ساعده سطا علي السلطة ومقدرات اهالينا الغبش ف المديريات ال9 واخير تفرعن . ف لا تغضبوا منه ولا تواخذوا الهبلاء ب ما يخرج منهم المحير ب يعتبر نفسة صريح يفقع في الكلام الغير مدروس ولا يعرف نتائج مردوده انها يمارس فينا الوقاحة وقلة الادب فتعودنا مثل هذا الفساء الذي بخرج من جوفة العفن لا تغضبوا وتعودوا ان تسمعوا اكثر وافظع عام 2015 م مدام فينا من سجل اسمة ومستعد للاقتراع العيب فينا


#1163378 [ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]
5.00/5 (2 صوت)

12-05-2014 03:20 AM
من المؤسف حقا أن يحكمنا جاهل منافق جسد بلا عقل واجزم أن اى طفل ذو الاربعه اعوام لن تيفوه بمثل هذه الهرطقات و الشتائم التى اعتاد عليها هذا الجاهل ؟
و للجزيرة فضل عليه ومن باب اولى أن يشكر اهل الجزيرة التى احتضنته و أسرته التى قدمت الى الجزيرة وأستقرت ضفاف النيل و عملوا فى لقيط القطن و بعد أن اى اليها عدد من باقى الاسرة قامت صراصر مسقط راس عدد منهم وظلوا عمال موسمين ؟
انتقل حسن تقنت الى العاصمه من أجل العمل لا يمتلك الا حرفة ولا صنعه الا أجير فى المزارع او المشاريع الزراعبه ؟
سنحت له الظروف أن يلتحق بالعمل لدى عزيز كافورى عامل فى المشروع الزراعى و هو الذى أشتهر بحسن تقنت عندما اشار على كافورى بتقسيم الارض الى احواض و عمل تقنت ليفصل بين الاحواض لزراعة البرسيم كعلف و القصب ابو سبعين و الذرة الشاميه ؟
لم يمتلك أل البيت ارضا حكرا او ملك حر منذ ميلادهم لكن بعد الافساد اصبجوا ملاكا للاراضى و المشاريع الزراعبه و الشركات و القصور و الفلل و لكن ماضيهم الحزين فى كوبر شاهدا عليهم و منه خرج علينا بانقلابه المشؤومه ؟
لن تستطيع أن تمحوا ماضيك وما يصدر منك من بذىء القول و الشب دليل على حقدك و تربيتك و من بيت انت ؟
الاعتذار لن يكفى بل القصاص هذا حق لكل الشعب الذى اذقته المر و لكل أجل كتاب و العبرة لمن يعتبر .


#1163366 [خالد ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 02:55 AM
الله اكبر


#1163364 [Watani adeel]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2014 02:51 AM
westren,eastren,northern and southern we stand with Aljazeera families in one queue against ant things thertened them specially 2005 laws


#1163355 [القرص المفترس]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 02:41 AM
مشروع الجزيرة كان الضامن الوحيد والداعم الوحيد للاقتصاد السوداني حتي نظام هذا السفاح استفاد من المشروغ الكبير . وهنالك فاعدة اخري وكبيرة يعلمها السعوديين جيداً عندما اتت الشركات الامريكية لاستخراج بترول السعودية وكانت الشركات تحتاج الي ضامن فذهب السعوديين للمصريين ليرهنو قناة السويس لضمانة الشركات لكن اولاد فوزية رفضو بعدها اتجه السعوديين الي السودان وكان مشروع الجزيرة هو الضامن للشركات . واستخرج بترول السعودية بفضل هذا الصرح العملاق اذي لايفهمة السفاح قليل الحياة
دمتمت رمزاً للعزة والكبيريا يا اهالي الجزيرة


#1163347 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 02:27 AM
ياخي قومو لفو بس والله ما عندكم سالفة الكلام القالو دا في النهاية تقولو اعتذار اعتذار بتع شنو طيب يعتذر من وين اقلها المفروض يشيل طائرة خاصة ويجي لناس الجزيرة ويعتذر ليهم في عقر دارهم ويقدم ليهم تعويض عن الخسائر اللي تحملوها طول السنين دي لكن نقول شنو الرجال ماتو ياخ انا اديكم مثال بسيط في يوم من الايام البشير دا الظاهر كان شارب ليه حاجة ولسه السكرة ما فككت عمل لقاء صحفي لجريدة الايام وقال فيها بالواحد ( الهوسا ما سودانيين وما قبيلة في السودان اسمها الهوسا ) يازول قبل ما تقول شنو ابناء الهوسا قفلوليك تلاته ولايات وهي كسلا وسنار والقضارف واشتغلو فيها تكسير وتقفيل الشوارع ويومتها ما في زول فك المحل حقو لانو بيحرقوه والله قبل تقول شنو الا ونائب الرئيس علي عثمان جا ولاية كسلا واعتذرليهم لكن قالوليهو اسمع هوووي امشي ما تجينا تاني خللي الزول القال الكلام دا يجي هنا يعتذر وماكان قدام البشير الا انو ركب الطائرة وجا واعتذر ليهم افتكر لحد الان موجود الفيديو والتسجيل عند ابناء الهوسا ومن ضمن الخطاب اللي قالو الاسطوانة المعروفة حق البشير (منو قال الهوسا ما سودانيين الهوسا سودانيين منو عمل مشروع الجزيرة ومشروع سندس القال الكلام دا زول حاقد وداير يدمر السودان


#1163346 [ليلي]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 02:26 AM
نحن شعب الجزيرة


#1163342 [النيل ابونا]
3.00/5 (1 صوت)

12-05-2014 02:21 AM
على منبر ابناء الجزيرة بالمهجر وإتحاداتها وهيئاتها بالداخل ايضاً وعلى كل المنابر الوطنية ، اصدار بيان تأييد لـ (نداء السودان) هذا البيان التاريخي السديد والوقوف بجانبه في هذه اللحظة الفاصلة من تاريخ هذا البلد .


#1163334 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 02:03 AM
الكيزان من فطيع علي عثمان محمد طه قالوا : البشير اتغير و الفاظه بقت سوقية من جاب المسطول بكري حسن صالح و قعدو جنبو نائب اول --- و اتعلم ياخد منو نفس نفسيين لما بقى يلفها براه --- و لسه -- ما شفتوا حاجة الغريق قدام --- جتى تتمنوا رجوع علي عثمان
عليهم اللعنة جميعا .


#1163323 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 01:50 AM
الاعتذار في العالم الحر المتحضر يعني الاعتراف بالذنب و الندم عليه
خلي الوهم الاهبل يعتذر -- و بعدين طقطقوا عادي -- حلال عليكم .


#1163313 [Abu Amin]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 01:37 AM
الرجاء حزف الفقرة الأخيرة أو أنسحبوا من الموضوع لأنها لا تشبه ما لحق بنا من ضرر...وموضوع محاسبة وتقديم كل ساهم فى تدمير مشروع الجزيرة لمحاكمات عادلة ماهي الا لتخدير والمشاركة في اساءة أهلنا بالمشروع والشعب السوداني...لأننا لانتوقع محاكمات عادلة من نظام مجرم لا يعرف العدل...
أذا وافقتكم أفتحوا صفحة للتضامن والمشاركة وسوف تجدون ملايين الأعضاء الجدد... نوقع منكم الأستجابة لحسن ظننا بكم...


#1163306 [المسلمي]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 01:30 AM
بتريد اللطام اسد الكداد الزام هزيت البلد من اليمن للشام سيفك للفقر قلام.
تلك قصيدة رثاء البطل ود حبوبة من اخته التي لم تلد الا فرسانا ورجالا في دار الحلاوين التي حضنت خيرة الرجال الفرج انشاء الله قادم من رب العباد والظلم لا يطول ابدا


#1163289 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 12:53 AM
يعتذر دي شنو يا ناس الجزيرة، لا تصالحوا ولو منحوكم الذهب الأبيض والفضة، لا تصالحوا لا تصالحوا هذا الرئيس المعتوه، اعتذاره كما أسف الاخوة لن يعيد لمشروع الجزيرة هيبته ومجده .... لا تكونوا كالمناصير الذي اقتلعت أراضيهم وهجروا من بيوتهم ولم يجدوا غير التجاهل وأضاعوا حقوقهم بالصمت ...


#1163285 [كبسول]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 12:35 AM
الله اكبر
الله اكبر
ولا نامت اعين الجبناء
ثورة حتي النصر


#1163284 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2014 12:33 AM
رجل سافل حاقد معتوه جاهل

تبا له


#1163273 [سوداني محروووووق]
4.43/5 (11 صوت)

12-05-2014 12:17 AM
(ونطالب راس النظام باعتذار علني وتقديم كل من ساهم في تدمير مشروع الجزيرة لمحاكمات)
هذه الفقرة تم حشرها في البيان لانها لا تتسق مع البيان القوي في كل فقراته.
اول ما وصلت لهذه العبارة توقفت واصابني الاحباط
اعتذار
يعني بعد كل النبذ والاساءة والدمار الذي لحق بالجزيرة وكل السودان طالبين اعتذار!
قولوا اعتذر هل يعني خلاص مشروع الجزيرة عاد والقطن فرهد والمهجرين قسرينا حيرجعوا والمدن تتعمر وتعيشوا في ثبات ونبات؟
شيلوا الفقرة دي من البيان او ادفنوا رؤوسكم في تراب المنافي القسرية


ردود على سوداني محروووووق
Saudi Arabia [كنياتا] 12-05-2014 02:25 AM
كلام مظبوط لا اعتذار ينفع ولا حل آخر إلا إسقاط النظام وأهل الجزيرة قادرين على ذلك، وأنا أعتقد أن ما جرى يعتبر الحلقة الأخيرة في مسلسل الإنقاذ المكسيكي


#1163255 [شعب جيعان]
5.00/5 (5 صوت)

12-04-2014 11:50 PM
كلام زى الرصاص
لكن آخره فيه مياعه
ما معنى ان يعتزر راس النظام هل لو اعتذر تركتموه
بطلوا مياعه وخليكم على بيانكم بدون اذا اعتذر يعنى بدون شروط
نحن ابناء السودان شمالا وجنوبا وغربا وشرقا معكم قالبا وقلبا
لكن كلمة اذا اعتذر دى فيها ان كبيرة
خلاص يا شباب الى اكنشح لا يرجع الزجاجه


#1163240 [ashraf]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2014 11:08 PM
شكراً جزيلاً علي هذا الرد الشافي والذي ادخل الي نفوسنا الرضا . لا يمكن أن يكون هذا الرجل بعقله ولكن يريد أن يقسم انسان الجزيره واهانته لأنه يعلم تماما بأن لإمكان له في الجزيره يريد أن يرقص في الجزيره ولكن مدينة ود مدني لاتستقبله وهو يعلم هذا جيدا . يا أبناء الجزيره الشرفاء يجب الوقوف ضد هذا النظام الظالم بكل السبل الممكنة حتي يعلم أهل الانقاذ ماهي الجزيره .


#1163235 [قبضت الريح]
4.75/5 (3 صوت)

12-04-2014 11:01 PM
يا ابناء الجزيره الشرفاء هبو لاسقاط هذا النظام الفاشي وتقديم المجرمين للمحاكمه وعلي راسهم راس النظام الفاشل الجاهل الذي لايعرف حتي تاريخ البلد الذي يحكمه 25 سنه


#1163229 [مغبون من استهبالات الإنقاذ]
4.75/5 (3 صوت)

12-04-2014 10:54 PM
جاهزين للدفاع عن الجزيرة


#1163228 [محمد دفع الله]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2014 10:54 PM
الله اكبر ....

لا للإساءة للجزيرة وانسانها من قبل لصوص القرن الحرامية ...


#1163222 [yasir]
4.00/5 (2 صوت)

12-04-2014 10:47 PM
صح لسانك


#1163220 [مواطن]
4.00/5 (2 صوت)

12-04-2014 10:41 PM
وكل فرد منهم جاهز ليضحي بنفسه وماله من اجل ان تسترد كرامتنا . ونطالب راس النظام باعتذار علني وتقديم كل من ساهم في تدمير مشروع الجزيرة لمحاكمات عادلة حتى يعود الحق لاهله


هاهاهاها في الوقت دا احلبوا التيس لغاية ما يعتذر ليكم .... صدقوني



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة