في


الأخبار
أخبار السودان
طه ينفي وجود أزمة استدعت التعديلات الدستورية
طه ينفي وجود أزمة استدعت التعديلات الدستورية
طه ينفي وجود أزمة استدعت التعديلات الدستورية


12-07-2014 05:23 AM
نفى القيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، عضو اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية علي عثمان محمد طه، يوم السبت، أن يكون الاتجاه للتعديلات الدستورية التي تجري مناقشتها حالياً بالبرلمان بسبب وجود أزمة في الحزب.

وقال طه، في تصرح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن هنالك توافقاً تاماً داخل الحزب والقطاعات الغالبة في الرأي العام حول ضرورة إجراء التعديلات الدستورية والمتضمنة لمسألة تعيين ولاة الولايات.

وأبان أن اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية ستعكف على النظر في الإضافات الضرورية التي يمكن أن يستكمل بها التعديل المقترح حول الولاة.

وقال طه إن لجنته استمعت إلى مختصين في الحكم اللامركزي في هذا الصدد.

يذكر أن الرئاسة السوداية أودعت مع منضدة البرلمان مع بداية دورته الأخيرة تعديلات دستورية، تنحصر في المادة 89 من الدستور الخاص بتعيين الولاة بدلاً عن الانتخاب المباشر، والمادة 86 الخاصة بالأراضي، لأن تكون سلطة استخدام الأراضي الحكومية من سلطات المركز، تجنباً لأي تقاطعات تحدث بين المركز والولايات.


شبكة الشروق


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2990

التعليقات
#1164771 [رادار]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 05:14 PM
وهل إحترمتم الدستور يوما حتى تحتاجوا لأزمة ما لتعديله ؟؟ وهل مثل هذا الحديث غير السوي قانونيا وسياسيا يمكن أن يصدر من شخص قانوني وسياسي ؟؟ لا توجد أزمه إستدعت تعديل الدستور !! إذا لماذا تعدل الدستور ؟؟ أنت أحد أسوأ من أنتجتهم هذه الأيديولوجيا الكارثه ،، دائما تحاول التذاكي بحديث حشو لا يعرف له أول من اخر !! كل السودان يعرف أنكم في أزمه كبيره جدا ،، تتمثل في ترشح البشير لفتره رئاسيه جديده ،، وهو أمر مخالف لأي منطق دستوري ،، فانتم ترمون من وراء هذه التعديلات إلى تمكينه من فتره رئاسيه جديده ،، فأي دستور هذا الذي يعدل لاجل مرشح حزب ؟؟ هذا إضافة إلى سعيكم لهدم النظام اللامركزي المشوه من يومه والدوس على إستحقاقاته وإعادة السودان إلى النظام المركزي الكامل وذلك بتركيز السلطات بيد الرئيس ليعين الولاة ويقيلهم وقت وكيفما شاء ،، هذه تعديلات جوهريه تمس عصب النظام السياسي في البلد ،، ومع ذلك تقول أنكم لستم في أزمه !! فإذا لم تكونوا في أزمه وتفعلوا كل هذا فماذا لو كانت هنالك أزمه ؟؟ فمثل هذه التعديلات الجوهريه لا تمر في كل الدساتير المحترمه إلا بالحصول على موافقة ثلثي الأعضاء ثم عرضها للإستفتاء الشعبي بعدها يوقع عليها الرئيس لتصبح سارية المفعول ،، فالدساتير ليست لعبه في يد الساسه ليعدلوها كيفما أتفق ،، وقد رأينا كيف أن شعب بوركينا فاسو حاصر البرلمان وأسقطه مع ديكتاتوره بسبب محاولة تعديل الدستور لتمكين الديكتاتور من فتره رئاسيه جديده ،، فهل سنرى نواب المؤتمر الوطني يقفزون من نوافذ البرلمان ؟؟


#1164740 [Flowers]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 04:32 PM
ياجماعة الخير أفتونا ماقلت الأسود المسرطن و المشلخ ليست لديهم يد في حكومة الشاويش
ويبدو الكيزان أذكياء إقالة صورية ونفوذ قوي من تحت الطاولة وطبعاً عميد الأبالسة مازال صاحب اليد الطولي في تسيير الشاويش والعجب العجاب لم نرى محاكمتهم وإنما طلقاء ولايزالون يفسدون والشعب المحنط نايم هههههههههههههههههههههههههههههه.


#1164591 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2014 12:12 PM
ياعلي عثمان لا يهم الشعب السوداني ان يكون هناك أزمة داخل حزبكم أم لا, فكلكم تتصارعون علي المصالح الشخصية وكراسي الحكم وهذه أكبر أزمة في حزبكم.

أما أكبر أزمة في البلد فهو وجودكم أنت وبقية العصابة في حكم البلد, فلم يكفيكم ما سببتموه من دمار في كل شئ في البلد والآن يهذه التعديلات الدستورية تريدون ان تجعلوا طل السلطات في يد نفر واحد وهو الرئيس وتلغون بذلك أي سلطة لجماهير الولايات في انتخاب الولاة وإلقاء سلطة الولايات علي أراضياها.


#1164574 [عادل الامين]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 10:20 AM
image


نزل الدستور واتفافية نيفاشا في اجهزة الاعلام والصحف والفضايات عشان الشعب كمان يعرف انه مافي مشكلة في اتفاقية نيفاشا والدستوربتاع 2005 المشكلة في البشير وناس االمؤتمر الوطني ودولة لراعي والرعية والريع والرعاع التي يعاد انتاجها الان خارج عصرها ومعارضة السودان القديم الغوغائية كمان..وجهين لعملة واحدة لا وزاع ولا ورع ولا حياء ولا مسؤلية كمان
المطلوب مباشرتا
1-يعدل دستور 2005 بواسطة قضاة جددللمحكمة الدستورية العليا " محترمين وغير حزبيين" بحيث يلائم دولةمدنية فدرالية ديموقراطية مكونة من ستة اقاليم-دارفور -كردفان- لاوسط -الشمالي-الشرقي- في حدود الاقليم القديمة فقط ويسقط المستوى الولائي نهائيا...بعد اجراء انتخابات حاكم اقليم برلمان اقليم يقود لى حكومة اقليم ..ويختزل ذلك 90%من معناة الشعب في الهامش
2-تلغى كل القرارات غيرالدستورية من 2005 لحدي 2014 بما في ذلك ترشيح الرئيس لولاية ثالثة...
3-حذف كل الموادغير الدستورية التي لا تنسجم مع وثيقة حقوق الانسان المتضمنةفي الدستور ومع اتفاقيةنيفاشا ...
ده المفروض يحصل للدستور االحالي عشان ندخل مرحلة جديدة حتى ولو تخطتكم الحركة الجماهيرية ذى تونس
اوالسقوط المدوي في الفراغ الدستوري والفضوى لخلاقة واليتفرج ما يشتريش


#1164552 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 07:51 AM
والله عييب وشينة منك بعد العمر الطويل القضيتو في الحكم وانت لا تستحقو ان تظل مصر على الكذب والنفاق انت بالذات بعد كده بتكون انكتبت عند الله كذاب


#1164533 [Mat too]
4.75/5 (3 صوت)

12-07-2014 06:37 AM
يا شيخ علي ما الذي يجبرك علي الكذب، إذا كان لا بد من الكذب لماذا لا تصمت يا اخي استحي واحترم عقول البسطاء دعك من الأذكياء .يا اخي لقد قال الرئيس عمر البشير في خطبته علنا بانه سوف لا يسمح بخلافات داخل المؤتمر الوطني إلا يكفي ذلك ،وانه لدليل علي وجود خلافات. نعم توجد خلافات وضرب تحت الحزام واغتيال شخصيات البعض، ماذا قال المتعافي وماذا قال صلاح قوش ولماذا أعفيت انت ونافع من مناصبكم ،وبرضه مافي خلافات نعم توجد خلافات وفي موضوع الولاه هناك خلافات .نافع جند كثير من الولاه لصالحه واطلق يدهم بدون رغيب او حسيب المهم عند اللزوم يكونوا معه سرقوا وأفسدوا وظلموا وتعرف ذلك جيدا ياشيخ علي اتقي الله يا رجل واحترم نفسك وكفايه كذب الناس عارفه كل شئ .كل شئ اكثر مماتتخيلوا أموركم مكشوفة ومعروفه .ياشيخ علي انتوا ناسين أنكم في السودان ولا يوجد سر في السودان مع الونسه والشمارات وأخيرا كما قيل تحسبهم جميعا وقلوبهم شتي .ألزموا بيوتكم يرحمكم الله كفايه كنكشه.ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا......مع تحيات شيخ حسن الترابي


#1164525 [Hisho]
2.38/5 (4 صوت)

12-07-2014 06:12 AM
والله هذا ابلد واغبى سياسى يمكن فى القارة الافريقية كلها , طلع الراجل راسو فاضى وما عارف سجم رمادو .. قال نائب رئيس فال .. والله انت شبه الرئيس تمام... رجل ارعن وغبى واهوج وانت بليد وجحش الاتنين لايقين على بعض .. يا اخوى دستور شنو وكلام فاضى بتاع شنو .. ضرورة وما ضرورة القاعد يسئلك منو وقاعد يحاسبك منو عوسو عواستكم والدايرين تسوهو سوهو وزول سائلكم مافى وانتو ما عاملين حساب لاى زول .. الشعب .. الشعب بقى شعب باطل وخايب نصه مخنثين والنص التانى اخير منو النسوان ..


ردود على Hisho
United States [الحقيقة مرة] 12-07-2014 09:49 AM
الشعب بقى شعب باطل وخايب نصه مخنثين والنص التانى اخير منو النسوان
____

وانت من ياتو نص ؟


#1164524 [ابو عرب]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 06:10 AM
لا في ازمة وازمة كبيرة كمان ممكن الشعب يستفيد منها الطاهر ايلا والي الشرق لفقت لبنته وسبعة اشخاص تهمة الخيانة في احداث الطائرة الضربت تاجر الاسلحة الطائرة الاسرائيلية لفقتةلها التهمة لاتخاذها ورقة ضغط لانهم خائفين من انفصال الشرق وضرب الحديد وهو حامي اهم حاجة الطاهر ايلا والشرق ورقة مهمة جدا يدعم الطاهر ايلا معةانه من النظام ويستفاد منه لاقصئ درجة ممكنة الشرق هو بداية اجبار النظام علئ الرضوخ لمطالب الشعب العادلة دي ورقة مهمة جدا جدا هم الان يريدون تعيين الولاة لنقل ايلا لمنطقة اخرئ خوفا من الاستفراد لكن ايلا مدعوم بقوة وكسره نفسيا جريمة رغم ما فعله يمكن الاستفادة من ورقة ايلا واتباع ايلا لاىيمكن تعيينةالولاة الولاة ينتخبون من ولايتهم لانهم عاشوا بها وادرئىبمشاكلها دا النظام في كل دول العالم المتقدمة والمتاخرة


#1164523 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 06:09 AM
وتعين النواب برضو ما فينها جدال والوزرة لانو في وزير نزلو قال دي ظلم وبكي قدام الناس وعمل فضيحة لنفسو امام السودان والبرلمان وي ما نسيناها بالله شغلكم دي اعملو خادي ما يجي والي يصب لينا قدام الناس ويخلنا في ظروف ايبوليه مخوفة لشعب والدولة التليس دي وبعدين النومة حلوة لقيت ليك موضوع تظهر كمان بيدو جهاز تنقية الدم جابو ولا شنو وشك خير شوية للبني بدل الاسود



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة