الأخبار
أخبار إقليمية
عرمان : نعلن تمسكنا بموقفنا مع سائحون.. ونسأل لماذا لاتعتقل الحكومة امين حسن عمر وغندور ؟
عرمان : نعلن تمسكنا بموقفنا مع سائحون.. ونسأل لماذا لاتعتقل الحكومة امين حسن عمر وغندور ؟
عرمان : نعلن تمسكنا بموقفنا مع سائحون.. ونسأل لماذا لاتعتقل الحكومة امين حسن عمر وغندور ؟


12-08-2014 05:30 AM
الراكوبة عبد الوهاب همت

في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاستاذ ياسر عرمان الامين العام للحركة الشعبيه ظهر اليوم في العاصمة الاثيوبيه اديس ابابا قال : المسأله الاولى والجديرة بالملاحظة ان البون شاسع بين الطرفين وان الحكومه تسعى لحلول جزئيه بينما الحركة الشعبيه تسعى لحلول شامله, والحكومه لاحلول لها لقضايا المنطقتين وهي تريد الجيش مقابل وظائف ووقف العدائيات مقابل الطعام, ووقف اطلاق نار نهائي وترتيبات امنيه شامله مقابل اطعام المواطنين الذين جوعتهم وعملت فيهم تقتيلا, ورفضت كذلك فتح الممرات الآمنه وهي جريمة في القانون الانساني الدولي, وتريد الحكومه ارجاع المنطقتين الى عصر احمد هرون والهادي بشرى وهذا مستحيل, ونحن تقدمنا بورقه حوت مقترحات حول الحل الشامل وكيفية الربط بين المسارين وحول عقد اجتماع تمهيدي او تحضيري لمؤتمر الحوار القومي الدستوري في مقر الاتحاد الافريقي على حسب القرار 456 والصادر من الاتحاد الافريقي , وكذلك طالبنا وبشكل رسمي باطلاق سراح الاستاذ فاروق ابوعيسى والدكتور امين مكي مدني وفرح عقار وآخرين عن طريق الرئيس امبيكي وكذلك عن طريق البروفيسور ابراهيم غندور,.

المؤتمر الوطني لايرغب في حوار ويريد استمرارية هيمنة الحزب الواحد واذا رفض الحوار فان الانفجار قادم, وهو يعني انتفاضة سلمية كاسحه, واثناء وجودنا في المفاوضات وقع قصف جوي اودى بحياة العديد من المواطنين وهناك جرحى في كل من جبال النوبه وجنوب كردفان والنيل الازرق, كما ان هناك هجوما بريا من 4 اتجاهات وقع على كادوقلي وان قوات الجيش الشعبي دحرت هذا الهجوم.
وناشد الاستاذ عرمان بنات وابناء المسيريه وقياداتهم للاتفاق وتفويت الفرصه على الحكومه التي تسعى لتسليحهم ليقاتلوا بعضهم البعض ونحن نتأسف للاقتتال الذي حدث, والحركة الشعبيه ارسلت نداء عبر نائب رئيسها الاستاذ عبدالعزيز ادم الحلو وهو على استعدادفي الالتقاء بجميع ابناء المسيريه والحوازمه لبناء جنوب كردفان وسودان جديد.

وبالنسبة لاعلان الحكومة للتعبئة قال لاجديد يذكر ولن يكون هذا الاعلان هو الاخير, وعن نداء السودان قال هو نداء للتغيير والديمقراطيه والسلام ولايحتاج الى تعبئه ومن الغريب ان الحكومه تعتقل امثال الاستاذ ابوعيسى في الخرطوم وتتحدث مع الجبهه الثوريه والسؤال هو لماذا لاتعتقل امين حسن عمر وبروفيسور غندور وهم الذين يقودون التفاوض, و قال الاحزاب السودانيه وشخصيات مثل الصادق المهدي لاتحتاج لاذن من احد لمناقشة قضايا السودان مع السودانيين وهذا امر غريب والحكومه تعطي نفسها حق الحوار مع الجبهه الثوريه وتعتقل الاخرين الذين يحاورونها.

واضاف ان الشعارات المطروحه من الحكومه للخداع وشراء الوقت ومن المفترض ان تفتح الحكومه الحوار مع كل القوى السياسيه ومنظمات المجتمع المدني وعن حوارهم مع سائحون قال نحن تضامنا مع سائحون ونعلن تمسكنا بالموقف الذي اعلناه مع سائحون ونحن في الحركة الشعبيه مستعدون لاطلاق سراح الاسرى الذين هم في حوزة الجيش الشعبيونحن عند وعدنا ونطالب سائحون بارسال وفد , بل ونعلن لسائحون أننا يمكن ان نسمح لهم بزيارة الاسرى في كاودا ويابوس بالتنسيق مع الحركة الشعبيه وان ابواب الحوار يجب ان تفتح بين كل السودانيين اسلاميين وعلمانيين الخ.. لانهم في الاخير سودانيين وايادينا ممدودة للجميع لان مشروع السودان الجديد قائم على الحوار وقبول الاخر مهما اختلف معنا.

ومضى يقول حاولنا تقديم افكار في ورقتنا يمكن ان تساعد في وقف العدائات في كل السودان كما تخاطب الورقه القضايا الانسانيه ونحن استراتيجيتنا ان نقاتل ونفاوض ولن نحيد عن هذه الاستراتيجيه ومواقفنا معلنه ومربوطه والوساطه هي التي دعتنا للجوله وهي من ينهيها والوفد الحكومي عاد كما كان (ال بورن بورن).

من جانبنا نرى ان تجزئة القضايا ستقود الى مزيد من تجزئة السودان. والمؤتمر الوطني يعمل جاهدا لاقناع الجبهه الثوريه في عدم مشاركة قوى الاجماع الوطني وحزب الامه وهذامن اهدافهم الرئيسيه, كما ان الحكومة تسعى لعقد اجتماع تحضيري بين الجبهه الثوريه واحزاب 7 زائد7 ونحن نقول هذا غير مفيد , لان حزب الامه وقوى الاجماع احزاب رئيسيه في السودان واستبعادها لن يجعل من هذا المؤتمر مؤتمرا للحوار لذلك نحن نتمسك بحضور الجميع.

وحول الحشود العسكريه التي بدأ النظام تجميعها قال انها ليست المرة الاولى وقد تم استخدام قوات الدعم السريع والتي ذهبت وانتهت الى ما انتهت عليه وبقيت الحركة الشعبيه وستذهب الحشود من حيثما أتت وسيبقى الجيش الشعبي والحركة الشعبيه , ونحن لدينا خبرات طويله اكتسبناها من خبرات يوسف كوة مكي وآخرين وعبر نضالات متراكمة واننا لن نهزم عسكريا ونحن لدينا علم كامل بآخر التحركات في الخرطوم ونعلم بعدد قواتها وضباطها. واذا كان قادة المؤتمر الوطني يعتمدون على الاعيب الرئيس الذي يريد ان يفتح المعسكرات ونائب الرئيس تأخر في فتح المعسكرات وقوات الدعم السريع فشلت والنظام سيذهب الى حتفه.

نحن سوف نواصل التفاوض ونحن دعاة سلام وهو استراتيجيه رئيسيه وقد عاهدنا من نقودهم اننا نبحث عن السلام ومتى ماوجدنا السلام العادل قبلناه وسنحاور كل من يريد الحوار معنا, وبالنسبه لرفض عبدالواحد محمد نور للتفاوض ان ذلك مربوط بعدم ثقة عبدالواحد في المؤتمر الوطني , ونحن نشاركه في هذا الموقف في عدم ثقتنا في المؤتمر الوطني, لكننا نحاور ونفاوض وحساباتنا في التفاوض استراتيجيه. وان القائد نيلسون مانديلا قاد التفاوض الى ان ادى غرضه ونحن من جانبنا اذا لم نجد التفاوض الذي يقود الى الحلول التي نرغب فيها سنلجأ الى الواجبات الاخرى.


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 9308

التعليقات
#1165943 [Jaber]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2014 12:02 AM
وحول الحشود العسكريه التي بدأ النظام تجميعها قال انها ليست المرة الاولى وقد تم استخدام قوات الدعم السريع والتي ذهبت وانتهت الى ما انتهت عليه وبقيت الحركة الشعبيه وستذهب الحشود من حيثما أتت وسيبقى الجيش الشعبي والحركة الشعبيه , ونحن لدينا خبرات طويله اكتسبناها من خبرات يوسف كوة مكي وآخرين وعبر نضالات متراكمة واننا لن نهزم عسكريا


#1165881 [نيض التعب]
3.00/5 (4 صوت)

12-08-2014 10:27 PM
قال لي صديق أن السفاح عمر البشير ذهب قبل أيام إلي مدينة كوبر (حيّه القديم قبل الإنقلاب وقبل كافوري) لتقديم واجب العزاء لواحد من جيرانه القدامى في وفاة عزيز لديه ، وبعد أداء الواجب سأل عن زول صاحبو .. قالوا ليهو: (فلان) هجّ وسافر مع أولادو كندا .. قكان أن ردّ السفاح وسط دهشة الحضور : والله ليهو حق دي ما بلد بقعدوا فيها!! .. وقد أقسم صديقي بأن ما سرده حقيقة لا تأليف ولا نكتة .. وقال أن كلمات السفاح جاءت عفوية و(صادقة) بسبب عقله الباطني الذي أعادة لأيام زمان كمواطن عادي لا رئيس مغتصب للوطن .. إنها كلمات صدق ينطق بها الطغاة دون أن يشعروا بها فتخرج كما الرصاص قاتلة لهم وحدهم دون سواهم!!.
يا ياسر .. عليكم بتجاوز مرحلة التفاوض والكلام .. وهليكم بلغة السلاح لأنها الوحيدة التي يفهمها بقر الكيزان.


#1165782 [مبارك]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 08:03 PM
وعن حوارهم مع سائحون قال الاستاذ ياسر عرمان نحن تضامنا مع سائحون ونعلن تمسكنا بالموقف الذي اعلناه مع سائحون ونحن في الحركة الشعبيه مستعدون لاطلاق سراح الاسرى الذين هم في حوزة الجيش الشعبي .
فحكومة السجم والرماد دي لماذا لا تسعى لاطلاق سراح الاسرى ؟ فلو كان احد هؤلاء الاسرى من اقرباء البشير او بكري حسن صالح او عبدالرحيم محمد حسين هل سيظلوا طيلة هذه المدة في الاسر ؟ هذه الاسئلة موجهة لكل افراد القوات النظامية ولكل قوات الدفاع الشعبي ولكل مليشيات الحكومة . بل الشخص الما عنده ظهر عندما يموت في الحرب تتجهجه عائلته ، فالحقوق وراءها مشوار طويل وحرامية كبار وبوابات كلها حراسات وامن وسين وجيم ، يعني ناس قريعتي راحت حقهم راح واولادهم ليهم الله . فاذا كان الامر كذلك فماذا تنتظرون وعمر البشير من حرب الى حرب ، وما تنتهي حرب الا وتبدأ اللي بعدها !!! .
احمد للقوات المسلحة في سنة 1964م عندما اجبرت الفريق ابراهيم عبود على تقديم استقالته ، فهل يا ترى سيعيد التاريخ نفسه ؟ ام زمن الرجال الشرفاء قد ولى ولم يبقى الا مصاصي الدماء ؟


ردود على مبارك
United States [اعطني الناي وغني] 12-09-2014 04:23 AM
يارجل البلد بخيرها والرجال كثر ولكن المتاسلمين نجحوا في تصفية الجيش من كل الرجال واحلوا محلهم المتاسلمين مثلهم وتركوا من الضباط القدامي الخبوب اللي لا بودي لا بجيب ووضعوا في قمة الجيش ضابط منظم معاهم منذ الصغر وهو نظيف وممتاز ولكن ولاءه لهذا التظيم الشيطاني ومعاونوه عينوا موازنات قبليه واحد من ابناء النوبه مستعد يذبح اهله كلهم من اجل المنصب وامتيازاته وواحد من ابناء الغرب في سلاح الطيران يرجم في اهله صباح مساء والاخرين من الشمال لا بيطقعوا ولا بيرموا الحجار قاعدين في المكاتب المكندشه وينهبوا حتي لو قلنا ان الجيش هب واطاح بالمتاسلمين سياتي بمتاسلمين بوجه اخر ويستمر المسلسل وان يحدث هذا حتي كعشم ابليس في الجنه.لا بد من الانتفاضه السلميه وبواسطة الشباب لا انتماء سياسي لها وولاءهم للسودان فقط كما حدث في تونس ومصر


#1165766 [رانيا]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 07:49 PM
لو عايزين تغيروا الحكومة ولا تعملوا اي حاجة مفيدة للوطن يا رجالنا إسترجلوا .
أنا وصلتني صور من الواتس اب لعرسان سودانيين محننين حنة "موضة" بنقشتا وبالحجل وبالقلوب في اليد والعرسان فرحانين يشيلوا ويظهروا في حنتم للكاميرا وأقسم بالله العظيم إني شعرت بالقئ .. يا رجالنا إسترجلوا وإخشوشنوا وإلا فعلى الدنيا السلام ...
لا حول ولا قوة إلّا بالله .


#1165716 [ود ابراهيم]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 06:50 PM
الداير يحكم السودان يشيل مرض السلطه من قلبو وانا بقوليكم ان الحكومه مابتشيله انتفاضه شعبيه يامعارضه في النهايه بغلبه ملازم صوفي وشاب بعد يحصل فيها دم تكهن وانت في وانا في


#1165569 [حرية]
3.00/5 (3 صوت)

12-08-2014 04:50 PM
الخيارات الأخري في تقديري هي التنسيق لعمل مسلح كامل من كل المعارضة وكما يقول المثل لا حلاوة بدون نار (الحرية نار ونور ).


ردود على حرية
Sudan [ودابراهيم] 12-08-2014 08:42 PM
انت سافك دماء ودم المسلم حرام ياخي الله يهديك


#1165516 [القرفان]
3.00/5 (4 صوت)

12-08-2014 03:49 PM
لاحظوا الدجاج المحرض يتكالبون على كل خبر يخص الشرفاء وهذا هو المطلوب منهم باوامر من اسادهم تحقير الشرفاء وبث اليأس والتخذيل ..بالله هل لاحظتم تعليق لهم في امر يختص فظائع وفضائح حكومتهم ؟
لان الاوامر لهولاء الغنم البجم بتحريك بالروموت وبلا وعي منهم تجدهم يتجمعون مثل الذباب في اي خبر او تصريح يخص الشرفاء المناضلون من امثال البطل عرمان والشيخ المناضل ابو عيسى بعبارات محفوظة ومكررة وواضحة ومفهوم الغرض الخبيث منها ..
استغرب لادارة الصحيفة كيف يسمحون لهم بان يسرحوا ويمرحوا ويشتتوا (الكورة) براحة تامة .
ارجو ثم ارجو من الاخوة في الراكوبة الانتباه لخبث هؤلاء وحذف تعليقاتهم اول باول


#1165510 [فكوووووووووها يا حسين خوجلي]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 03:42 PM
كلابأمن البشير لا يريدون التوصل لاتفاق إنهم يستفيدون بالانفراد بالحكم والسلطة ويقهرون كل من يريد السلام إنهم لصوص وأوغاد فلا بد من مقاضاتهم دوليا طالما هم يريدون ذلك ويريدون الحكم بالقوة وقهر الشعوب. لابد من تكوين حكومة مؤقته في الخارج لاستلام السلطة وترتيب الاوضاع بالبلاد ومحاكمة قيادات المؤتمر الوطني.


#1165508 [فكوووووووووها يا حسين خوجلي]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 03:39 PM
كلاب امن البشير لا يريدون التوصل لاتفاق إنهم يستفيدون بالانفراد بالحكم والسلطة ويقهرون كل من يريد السلام إنهم لصوص وأوغاد فلا بد من مقاضاتهم دوليا طالما هم يريدون ذلك ويريدون الحكم بالقوة وقهر الشعوب. لابد من تكوين حكومة مؤقته في الخارج لاستلام السلطة وترتيب الاوضاع بالبلاد.


#1165492 [خليل الجزيري]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 03:25 PM
كبير أيها القائد الجسور نعم نريد إجابة العصابة الكيزانية لماذا لم يعتقل أمين حسن عمر وغندور سؤال وجيه إنهم يفاوضون الجبهة الثورية طالعين ونازلين وكل واحد فيهم يقول أنا ما مفوض من الحكومة لمناقشة بعض الأمور الأخرى أخي ياسر هذا التفاوض مضيعة لوقتكم ولوقت هذا الشعب الصابر وفسحة من الوقت لهم لنهب مزيد من أموال هذا الشعب عشان كدة لابديل للإنتفاضة المسلحة هي الحل مع هولآ السفاحين الآن ترتعش فرائضهم من وثيقة نداء السودان وأعصابهم مفلوتة وتعبئة وفتح معسكرات وخوطونا خوطة في قنواتهم يلا بلا مفاوضات بلا كلام فارغ أبداوا أنتم وحتلاقوا الشعب معكم ومنتظركم.


#1165485 [Abo alkalas]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 03:17 PM
لو عايزين تغيروا النظام ، بتفاوضوه على شنو ؟؟


#1165470 [فيصل احمد عمر / الرياض السعوديه]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 02:59 PM
يا ناس الراكوبه فاروق ابو عيس وزمرته الفاشله سياسيا يريدون ان يسقطوا نظاما

مؤسسا وقائما منذ 25 عاما وليس لديهم رؤى حتى هذه اللحظه عن بديل لهذا النظام

هل تريدون ان يصبح هذا البلد فى فوضه خلاقه كما كان فى 87 /و 88 و 89 هل تريدون

ان لاينام احدكم وهو امن او يخرج من بيته وهو خائف او لايامن احدكم ان يرسل ابنائه

الى المدرسه هل يعودوا ام لا هل تريدون ان نصبح يمنا حوثيا او عراقا شعيا او ليبيا

فوضويه ام سوريا بعثيه اسمعوا ايها الاخوان لا تفريط فى هذا الوطن ولا نتبع ابوعيس

ولا هذا الصليبى المدعو ياسر عرمان تارك الصلاه الذى لا يقبل ببسم الله عنوانا لا يمكن

ان يكون هذا غدوه لايتبع بل مخالفته وماقاطعته واجبه شرعا كما يجب ان تعلموا

للسودان رجال يحموه ويزودا عنه بالغالى والنفيس فلا تحسبوه هينا ولا لينا فاحذروا


ردود على فيصل احمد عمر / الرياض السعوديه
[قاسم الامين عبود] 12-09-2014 02:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ فيصل احمد عمر المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول مرة اعرف انو ياسر عرمان صليبي واعرف انو تارك للصلاة واعرف انو لايقبل ببسم الله عنوانا كما ورد في مداخلاتك انت ايضا دون بسم الله
انا من شندى موطن الاخ ياسر عرمان يبعد بعض الكيلومترات من شندى وهي بلد الجعلية العمراب وعلي حسب علمي لايوجد في المنطقة صليبيين بتاتا اى نظام الذى تتحدث عنه وقام مؤسسا دا نظام جاء للسلطة وانت وكل الناس نائمة جاء للسلطة بانقلاب عسكرى دا نظام له افرازات قلبت كل الموازين راسا علي عقب ما يحدث الان في الساحة لم يحدث من قبل ولن يحدث اردى منه هذا للعلم فقط دمت بعافية

Sudan [الباحث عن العداله] 12-08-2014 07:17 PM
ساعد بلاملاء الصحيحه والتعبير الجميل المتسق وليس حفظ عبارات ممجوجهتدل على جهل كاتبها

Saudi Arabia [الجعلي ود المتمة] 12-08-2014 04:07 PM
الغريبة كاتب اسمه ثلاثي عاوز يرموا ليه عضمة ؟؟
اختشي با طيرة ولو كان كلمة من البتقول فيه دا حقيقة ليه متغرب وعايش بعيد عن اهلك وبلدك ما تجي تعمر بلدك العاجباك دي وتدعم حكومتك الخرمجة والفساد البتعمل فيه
واظن من اسمك عمرك بكون فوق الستين اختشي يا جدو ..
لمتين تكون متغرب ؟؟

Sudan [Ali Haskanita] 12-08-2014 03:42 PM
بديل فى و لا ما فى المهم دايرين نقطع دابر الاسلام السياسى من البلد زى ما انتهى فى بلده الجانا منها.

[سودانى حتى النخاع] 12-08-2014 03:38 PM
يا اخونا انت قاعد فى الرياض امن ولكن كديه امشى السودان والله حقك يشيلوه منك ولظلم الكيزان افضل الفوضى.


#1165412 [كمال الهدع]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 02:13 PM
يا أخي عرمان المطلوب الخيارات الأخرى ومتبقي عليكم وقف التفاوض حتي خروج جميع السياسيين من سجون الجبهة ، ومطلوب وحدة المعارضة للأنتفاضة المحمية.


#1165380 [ود الشمال]
2.00/5 (3 صوت)

12-08-2014 01:35 PM
اولاً من العار مقارنة نفسك مع المناضل نيلسون مانديلا ، المناضل نيلسون مانديلا لم يخون وطنه ولم يقتل ابناء وطنه بدم بارد وهل نيلسون مانديلا قسم جنوب افريقيا وبعد ذلك تفاوض مع السلطة كما فعلت انت يا ياسر عرمان ؟ حيث كنت احد القيادات في صياغة وتوقيع الاتفاقية الشاملة التي بموجبه انفصل جنوب السودان ، وانت ياسر عرمان الذي قتل من الشعب السوداني الف وشرد الالاف ، وهل فعل ذلك نيلسون مانديلا في جنوب افريقيا ثم وصل الي ما وصل اليه ؟ ليس هنالك وجهة مقارنة بينك وبين المناضل نيلسون مانديلا


ردود على ود الشمال
Oman [ابوهاجر] 12-08-2014 07:34 PM
دكليرك تفاوض بالمنطق وعينه على الوطن ورئيسك تفاوض بالسلاح والتمكين يا جاهل .

Saudi Arabia [abusami] 12-08-2014 05:47 PM
ود الشمال بطل كذب ونفاق عصابة البشير والاسلام السياسي هم سبب البلاوي .

Sudan [Locolo] 12-08-2014 02:34 PM
هذا الحديث ليس بغريب عن آمثال لماذا ؟ لانك ببساطه شمالى،،،


#1165377 [الوصية]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 01:33 PM
ويكتب الشهيد آخر الوصية
على منصة الإعدام يكتب الوصية
وصية الى الأحرار أن يساهروا على الحرية
وأن يزودوا عن حياضها تلك الفلول الناعقة
حتى يروا ما قد بنوه ريبة ينهد فوقهم كصاعقة
فلا يمدوا مدية الجزار صوب أيدى البائسين
أيديهم هم هى التى امتدت لقوت الشعب سارقة
لا يلهبوا بدرة الإذلال ظهر البائسين
ظهورهم هم هى التى تنوء بالأوزار وهى عن حياض الدين مارقة
لا ينصبوا مشانق الإرهاب للأحرار والمناضلين
أرقابهم هم هى التى فى آسنات الإفك غارقة
ولا يلاحقوا مستضعفاتهم من النساء
جيوبهم هم هى التى ربت من الربا
وقد أحلوا كل تلك المفضحات الساحقة ، الماحقة
على منصة الإعدام يكتب الوصية
وصية الى الأحرار أن يساهروا على الحرية
وأن يكون الدين دربهم الى الحرية
وأن يكون الخبز زادهم الى الحرية
وأن يكون قوتهم حرية ووقتهم حرية
وعشقهم ومقتهم حرية
وعيشهم وموتهم حرية
فمن يولى دبره مصارع الحرية
عيشته دنية ، ميتته دنية
وصية موثقة
منسوجة صدقا وحقا من حبال المشنقة
وصية أخيرة
فلترفعوا فى وجههم صلابة المداومة
على جسارة المقاومة
بلا مسـاومـة
فلا مسـاومـة
هو وحده والحق
للأستاذ عوض الكريم موسى
(مرثيقة في الذكرى الأولى لإستشهاد الأستاذ محمود محمد طه بنادى أساتذة جامعة الخرطوم - يناير 1986)


#1165342 [Bardan sagat Lagat]
1.50/5 (4 صوت)

12-08-2014 11:38 AM
يتضح من حديث هذا المعتوه ان مهزلة وملهاة اديس ابابا الثانية بين الارزقية ــ الكيزان ــــ ومرتزقة الجبهة الصورية وعصابات النهب المسلح سوف تنتهى دون اتفاق كما كان متوقعا. وسوف يعود الارزقية للسودان لمواصلة النهب المصلح وتعود العصابات لمواصلة النهب المسلح !!!! ويرجع لقطاء السياسة وقادة المرتزقة الى القصور والشقق الفاخرة فى اوروبا ليقبضوا ثمن حسن تنفيذهم خطة المستعمر الرامية لتفتيت ما تبقى من الوطن.وتستمر معانات جميع اهل السودان حربا وجوعا ومرضا.
هؤلاء لا يمثلون غير نفوسهم المريضة بحب السلطة والتسلط والعنصرية وسوف يأتي اليوم الذي تحاسبون فيه على ما ارتكبتموه من جرم فى حق هذا الشعب الطيب .
ماذا جني المواطن من جبهاتكم وتحالفاتكم وتجمعاتكم غير الاعلانات والنداءات و الانتهازية السياسية.
لله درك يا وطني الجريح.


ردود على Bardan sagat Lagat
Norway [DR SAME AL] 12-08-2014 05:09 PM
الي ياسر عرمان



اخي الفاضل البلد انتهت اتقوا الله فينا وخلصونا من هولا الكيزان وبعدها اتقوا الله ورجعوا لنا سودانا ظللنا نحلم به وفقكم الله.


سودانا ضاع في عهد هولا الصعاليق تجار الدين الموتمرجية

حصلوا البلد ايها الاخ الفاضل ياسر سعيد

Saudi Arabia [ابوياسر] 12-08-2014 04:07 PM
ينصر دينك والله ماقلت الا الحقيقة . لاخير فيهم جميعا حكومة علي معارضه. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم


#1165339 [عادل الامين]
1.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 10:42 AM
image
رماة الحدق والغوغائية المطلقة(مقال قديم)

رماة الحدق هم جنود حضارة كوش المهرة في العهد القديم،حيث يتميز هذا العمل بتوافق عقلي وعضلي رفيع المستوى وايضا الذكاء الخارق..حيث تخترق السهام كافة الدروع وتقضي على العدو بدقة باصابة داخل العين مباشرة..لنرى الان عبر هذه المقاالة التي تفرق بين التناقضات المتطاحنة antagonistic contradictions
وبين التناقضات غير المتطاحنة non antagonistic contradictions

في معرفة الغوغائية السياسية التي تكتنف واقعنا الراهن

التناقضات المتطاحنة هي التناقضات الأساسية التي تميز تطور المجتمع تحت ظروف تاريخية مختلفة والتناقضات المتطاحنة تصدق في كل العلاقات الاجتماعية في المجتمع المستغل وهي ترجع الى المصالح التي لا يمكن التوفيق بينها الخاصة بالطبقات والجماعات والقوى الاجتماعية المتعادية وتحل التناقضات من هذا النوع عن طريق الصراع الطبقي الثوري والثورة الاجتماعية التي تغير النظام الاجتماعي ومما يميز التناقضات المتطاحنة إنها تصبح أكثر حدة وعمقا كلما تطورت ويصبح الصراع بينهما صداما حادا وتتحدد الأشكال التي تحل بها هذا الصدام بالظروف التاريخية لنوعية للصراع ومن الأمثلة الواضحة للتناقضات المتطاحنة التناقض بين البرجوازية والطبقة العاملة في المجتمع الرأسمالي وذلك التناقض بين الدول الرأسمالية الناشئ عن التنافس بين الدول الرأسمالية وصراعاتها من اجل الأسواق ومناطق النفوذ وليس هذا التناقض طبقيا ولكنه يؤدي إلى صراعات عنيفة بين الاستعماريين في مختلف البلاد وهذه التناقضات أسباب الحروب الاستعمارية من اجل إعادة تقسيم العالم ومن اجل الأسواق،وهذا يجسده أيضا الصراع الرئيس في السودان بين الهامش بجهاته الأربع والمركز عبر العصور أما التناقضات غير المتطاحنة فهي تلك التي لا توجد بين الطبقات العادية وإنما بين الطبقات والجماعات الاجتماعية التي بينها-إلى جانب التناقضات- مصالح مشتركة ومما يميز هذه التناقضات أن تطورها لا يؤدي بالضرورة إلى العداء كما أن الصراع بينها لا يؤدي إلى الصدام..كما هو الحال بين المزارعين والرعاة في دارفور او بين حركات دارفور نفسها المتشرزمة وبين دينكا نقوك والمسيرية في جنوب كردفان ولا تحل التناقضات غير المتطاحنة بحرب طبقية ضارية وإنما تحل بالتحويل التدريجي المخطط للظروف الاقتصادية وغيرها التي تؤدي إلى خلق هذه التناقضات،كذلك يقضي على التناقضات غير المتطاحنة، شانها شان التناقضات الأخرى بصراع الجديد ضد القديم والتقدمي ضد المتخلف والثوري ضد المحافظ وتؤدي التغيرات في الطبيعة وفي مضمون التناقضات إلى تغيرات في شكل حلها ..أما التناقض كقانون للتطور فانه لا يختفي في ظل المجتمعات سواء كانت رأسمالية –صراع راسي- أو اشتراكية-صراع أفقي..وتكمن الأزمة السياسية في السودان الآن في عدم تمييز هذه التناقضات..والخلط المستمر للأوراق..رغم انه اتضح تماما أن التناقض المتطاحن الآن في السودان أضحى بين مشروعين فقط ..مشروع السودان الجديد وهوالدولة المدنية الفدرالية الديمقراطية وبين مشروع السودان القديم الممتد من الاستقلال وهو الدولة المركزية الفاسدة والفاشلة ..والفاشية -دولة الراعي والرعية والريع والرعاع -النموذج المصري- ،المشروع الغوغائي المستورد من خارج الحدود في شكل دولة صفوية دينية زائفة ومزمنة ....والمخزي في الأمر أن التناقضات غير المتطاحنة هي التي سببت ولا زالت تسبب الموت الرخيص والتردي المريع في الخدمات في الهامش والمركز أيضا وادخلتنا عالم مجلس الامن والمحكمة الجنائية الدولية المعروف المآلات..حيث يشكل حزب المؤتمر الوطني الحاكم قمة سنام الرسمالية الطفيلية التي خرج الانجليز وسلموها البلاد في وضع متطور لمشروع دولة مدنية ديموقراطية...ينقصها الفدرالية التي تعيد توزيع السلطة والثروة بين المركز والهامش..وان عداء احزاب السودان القديم المركزية ، حزب المؤتمر الشعبي وحزب الامة نموذجا للحزب الحاكم ..عداء غير متطاحن..بل عملية تمويه وغوغائية سياسية..فقط ستسهم في إعاقة التغيير القادم وحسم الصراع المتطاحن الحقيقي بين المركز والهامش..فأين ذهب ذكاء أبناء حضارة رماة الحدق،وهذه الحضارة التاريخية التي تميزت بالدقة والإتقان ولا زال أبناؤها يؤدون أعمالهم وخبراتهم في دول مجلس التعاون الخليجي بنفس الدقة والعمل الخلاق... وهم الان يرفلون في نعيم سباتهم الايدولجي..ينظرون الى برق خلب كل ما اضاء لهم مشو فيه واذا اظلم لبثوا في مكانهم جاثمين..يعيدون تدوير السودان القديم واحزابه وشخوصه التي لم تتطور ولم تتغير لا كما ولا نوعا....
****
السؤال هل يبني الشيوعي السابق ياسر عرمان تحلافاته على هذا الاساس مع القوى الديموقراطةالحقيقية في المركز ام انه يعيد تدوير السودان القديم ويتجاوز نيفاشا الاصل والقرار 2046 ومبادرة نافع /عقار2011 التي تعني ابناء جبال النوبة والنيل الازرق المكتوين بحروب الانقاذ الوحشية اكثر من مترفين المركز القديم..من عقاب شيوعيين وكيزان وحزب امة(حصان طروادة)...وعشان ما يجي فاشل يتطاول
تفكيك السودان القديم كله مش الانقاذ يتم عبر بوابةنيفاشا ودستور 2005
والنقاط ادناه اوضح من الشمس وليس الاعلان باريس او الفجر لجديد او نداء السودان
*****
يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا

المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

الثوابت الوطنية الحقيقية
-1الديمقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
-2بناء القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق
-3 استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2014
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود إلى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالأتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه "عبر المشورة الشعبية والاستفتاء..
6-إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية
...


#1165333 [ملتوف يزيل الكيزان]
2.44/5 (5 صوت)

12-08-2014 09:26 AM
على طلائع الثورة تعجيل التحركات بشن حرب عصابات المدن.


#1165325 [الحلومر]
2.00/5 (3 صوت)

12-08-2014 08:53 AM
ردود علي اقلام رصاص
الاجابة علي علي سؤالك موجودة بالمقال وبلسان السيد ياسر عرمان
نحن سوف نواصل التفاوض ونحن دعاة سلام وهو استراتيجيه رئيسيه وقد عاهدنا من نقودهم اننا نبحث عن السلام ومتى ماوجدنا السلام العادل قبلناه وسنحاور كل من يريد الحوار معنا, وبالنسبه لرفض عبدالواحد محمد نور للتفاوض ان ذلك مربوط بعدم ثقة عبدالواحد في المؤتمر الوطني , ونحن نشاركه في هذا الموقف في عدم ثقتنا في المؤتمر الوطني, لكننا نحاور ونفاوض وحساباتنا في التفاوض استراتيجيه. وان القائد نيلسون مانديلا قاد التفاوض الى ان ادى غرضه ونحن من جانبنا اذا لم نجد التفاوض الذي يقود الى الحلول التي نرغب فيها سنلجأ الى الواجبات الاخرى.


#1165283 [الدم والدهب]
2.75/5 (5 صوت)

12-08-2014 06:37 AM
قطعت قول كل خطيب يا ياسر يا كبير..
شكرا جميلا ىا رجل.


ردود على الدم والدهب
Saudi Arabia [طارق حسن] 12-08-2014 02:32 PM
كبير لاهل السودان وليس لك يا الفضل

United Arab Emirates [ابراهيم الفضل] 12-08-2014 12:41 PM
كبير لامثالك ولكن ليس لاهل السودان


#1165272 [اقلام رصاص]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 06:14 AM
سائحون المنافقون..لماذا الجلوس معهم؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.38/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة