الأخبار
ملحق المنوعات
حسابات الصدارة والتأهل تضع جولة الحسم بالتشامبيونز ليج على صفيح ساخن
حسابات الصدارة والتأهل تضع جولة الحسم بالتشامبيونز ليج على صفيح ساخن
حسابات الصدارة والتأهل تضع جولة الحسم بالتشامبيونز ليج على صفيح ساخن


12-09-2014 02:58 AM
كووورة
بحسابات معقدة للغاية تقام يومي الثلاثاء والأربعاء الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

الحسابات لا تقتصر فقط على ضمان التأهل لدور الستة عشر، بل أن هناك حسابات أخرى تتعلق بصراع الصدارة رغبة في عدم الإصطدام بفريق قوي .

كما أن هناك حسابات ثالثة تتعلق بحسم المركز الثالث من أجل ضمان الإنتقال للدوري الأوروبي ،ما يضع هذه الجولة على صفيح ساخن.


صراع إسباني إيطالي يوناني
البداية من المجموعة الأولى التي تشهد إستضافة يوفنتوس لأتليتكو مدريد في تورينو ،وأولمبياكوس اليوناني لمالمو السويدي في أثينا.

يوفنتوس يدخل اللقاء في المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف أتليتكو صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة ، التعادل يكفي يوفنتوس للتأهل بنفس هذا الترتيب، لكن الرغبة في تصدر المجموعة ستدفعه للبحث عن الفوز بفارق أكثر من هدف نظيف كي يتخلص من عقبة المواجهات المباشرة نظراً لأنه خسر ذهاباً بهدف.

مصير أولمبياكوس صاحب الست نقاط في التأهل لدور الستة عشر سيكون مرتبطاً بأمرين الأول هو ضرورة الفوز على مالمو الأخير برصيد 3 نقاط والثاني خسارة يوفنتوس على ملعبه بأي نتيجة، ويبقى السيناريو الأقرب لهذه المجموعة هو تأهل أتليتكو ويوفنتوس ، مع إنتقال أولمبياكوس للدوري الأوروبي.



العلامة الكاملة الوحيدة
في المجموعة الثانية يستضيف ريال مدريد فريق لودوجوريتس البلغاري ، بينما يخوض ليفربول مواجهة مصيرية أمام بازل السويسري.

المواجهة الأولي تبدو محسومة للريال حامل اللقب صاحب الصدارة والعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة وهو الوحيد الذي وصل لهذا الرقم من النقاط، في وقت يحتل فيه الفريق البلغاري المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

أما المواجهة الثانية فتبدو أكثر سخونة بين ليفربول صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط وليس أمامه سوى تحقيق الفوز كي يواصل المشوار، في وقت يدخل فيه بازل اللقاء في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ويكفيه العودة بالتعادل كي يتأهل وينقل الفريق الإنجليزي للدوري الأوروبي.


فرصة واحدة للروس
المجموعة الثالثة تشهد مواجهة بايرن ليفركوزين الألماني مع بنفيكا البرتغالي ، بينما يلعب موناكو الفرنسي مع زينيت الروسي.

يعد ليفركوزين متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط هو الوحيد الذي ضمن التأهل بعيدا عن أية حسابات لكنه يسعى للعودة من لشبونة بفوز يؤمن له الصدارة أمام بنفيكا الذي ضمن الخروج من كل شئ في الموسم الأوروبي.

المواجهة الثانية ستكون أشد وطأة بين موناكو صاحب الوصافة برصيد 8 نقاط أمام زينيت الثالث برصيد 7 نقاط والذي لن يكون أمامه سوى تحقيق الفوز كي يواصل المسيرة، في حين أن اي نتيجة أخرى ستنقله للدوري الأوروبي.



المجموعة المحسومة
تعد المجموعة الرابعة هي المجموعة الوحيدة المحسومة في كل شئ بإستثناء الصدارة،وفيها سيلتقي بوروسيا دورتموند الألماني مع أندرلخت البلجيكي ،ويستضيف جلطة سراي التركي فريق أرسنال .

التعادل يكفي بوروسيا صاحب المركز الأول برصيد 12 نقطة لتأمين صدارته ،كما أنه لن يضر أندرلخت صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

في المقابل إذا كان أرسنال الذي ضمن التأهل بإحتلاله المركز الثاني برصيد 10 يتطلع للصدارة فعليه الفوز على جلطة سراي الأخير برصيد نقطة واحدة ، مع خسارة بوروسيا أمام أندرلخت وهو سيناريو يبدو صعباً بعض الشئ.



مجموعة الحسابات المعقدة
تعد المجموعة الخامسة هي المجموعة الوحيدة التي لازال الأمل موجود عند كل فرقها ولو نظرياً،ويلتقي في هذه الجولة بايرن ميونيخ مع سسكا موسكو الروسي ، ويحل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على روما في المواجهة الثانية .

بايرن يعد الوحيد الذي حسم موقعه ونجح في تأمين الصدارة برصيد 12 نقطة ،بينما ستكون أمام سسكا موسكو صاحب المركز الأخير برصيد 5 نقاط فرصة شبه مستحيلة تتطلب الفوز على بايرن وخسارة روما أمام مانشستر سيتي ليتساوى الفريقان في رصيد 8 نقاط ويتم اللجوء للمواجهات المباشرة التي سترجح كفة بطل روسيا على الفريق الإنجليزي بعدما تعادلا ذهاباً في موسكو 1-1 وخسر السيتي 1-2 اياباً في مانشستر.

المباراة الثانية بالمجموعة ستكون أكثر إثارة في ظل تساوي الفريقين في رصيد 5 نقاط ، روما يكفيه التعادل السلبي او 1-1 كي يدرك التأهل نظراً لأنه صاحب العدد الأكبر في تسجيل الأهداف ، اما السيتي فيحتاج للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أكبر من التعادل الذي جاء في الذهاب بهدف لكل منهما.



قمة الجولة الأخيرة
تشهد المجموعة السادسة قمة كبيرة بمعنى الكلمة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في موقعة البحث عن المركز الأول بعد أن ضمن الفريقان التأهل،بينما يواجه أياكس الهولندي ابويل القبرصي بحثاً عن الدوري الأوروبي.

يدخل برشلونة اللقاء في المركز الثاني برصيد 12 نقطة وليس أمامه فرصة سوى الفوز كي يضمن الصدارة على حساب باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 13 نقطة ويكفيه التعادل.

المواجهة الثانية ستشهد صراعاً من نوع أخر من أجل الإنتقال للدوري الأوروبي ،ويكفي أياكس صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين التعادل كي يحقق ذلك بينما يتحتم على أبويل الأخير برصيد نقطة تحقيق الفوز.



سبورتنج أم شالكة؟
في المجموعة السابعة يظهر مشهد معقد أخر عندما يلتقي تشيلسي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي ، ويلعب ماريبور السلوفيني مع شالكة الألماني .

تشيلسي لا يحتاج شئ من هذه الجولة بعد حسمه الصدارة برصيد 11 نقطة، في حين يسعي سبورتنج صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط إلى التعادل كي يضمن التأهل .

شالكة صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط سيحل ضيفاً على ماريبور صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط والمتطلع للعب في الدوري الأوروبي،ولن يكون أمام الفريق الألماني فرصة سوى تحقيق الفوز بشرط خسارة سبورتنج أمام تشيلسي ،لأن تعادل سبورتنج سيساويه في هذه الحالة مع شالكة في رصيد 8 نقاط وسيتم وقتها اللجوء للمواجهات المباشرة التي تصب في صالح الفريق البرتغالي الذي فاز على ملعبه 4-2 وخسر في ألمانيا 3-4.



تحصيل حاصل
المجموعة الثامنة ستشهد مواجهة تحصيل حاصل بين بورتو البرتغالي المتصدر برصيد 13 نقطة وشاختار الأوكراني الوصيف برصيد 8 نقاط وقد حسما التأهل لدور الستة عشر بنفس الترتيب.

بينما ستشهد المواجهة الثانية التي ستجمع بين أتليتكو بلباو الإسباني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط وباتي بوريسوف البيلا روسي الأخير برصيد 3 نقاط ، الصراع على الإنتقال للدوري الأوروبي ، ويكفي الفريق الإسباني التعادل كي يواصل مسيرته أوروبيا لكن بعيداً عن دوري الأبطال.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 985


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة