الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الإعلام يقدم خطة وزارته للعام 2015م أمام البرلمان
وزير الإعلام يقدم خطة وزارته للعام 2015م أمام البرلمان


12-10-2014 05:48 AM
الخرطوم (سونا) - أحال المجلس الوطني في جلسته اليوم برئاسة الاستاذة سامية احمد محمد نائب رئيس المجلس بيان وزارة الاعلام حول خطة الوزارة للعام 2015م والتي قدمت ضمن خطط وزراء قطاع الحكم والادارة بالمجلس الوطني الى اللجان المختصة ، حيث تضمنت الخطة التحديات ، وتقوية الخطاب الإعلامي لتشكيل اتجاهات المواطن السوداني نحو القضايا الوطنية ، وركزت الخطة في مضمونها العام على تحقيق المهام المنوط بها اتساقا مع مقتضيات الإستراتيجية ربع القرنية .
واشار الدكتور احمد بلال وزير الاعلام في بيانه إلي اولويات الوزارة خلال العام 2015م والتي تمثلت في تأهيل المؤسسات الإعلامية بإمكانات مناسبة من منظور عالمي وتأهيل إعلاميين استراتيجيين ، والسيطرة على الإرسال الإعلامي والذي يتطلب التحول من البث التماثلي إلي البث الرقمي والعمل على امتلاك قمر صناعي سوداني وبلورة الإرادة الإعلامية ، وحمايتها من الاختراق الأجنبي من خلال سن القوانين المطلوبة وتوفير التمويل ، ورفع الوعي الإستراتيجي للإعلاميين مع تنسيق العمل الإعلامي بما يضمن انطلاق عمليات التخطيط الإستراتيجي على مستوى المنظمات الإعلامية مع تمكين أجهزة الإعلام من الوصول للمعلومات من مصادرها بسهولة ويسر وتقنين التدفق الحر للمعلومات .
وتطرق الوزير في بيانه إلي الأهداف الأساسية التي ستعمل عليها الوزارة في المرحلة القادمة عبر تغطية الأجواء السودانية إعلامياً والنهوض بالإعلام ليصبح من موارد الدخل القومي السوداني وتجويد العمل الإعلامي لينافس وسائل الإعلام الخارجية مع تقديم برامج بالتعاون مع الجهات ذات الصلة تهتم بالنشء والطفولة حماية لهم من سلبيات البرامج الأجنبية المستهدفة للعقيدة والقيم السامية ، وتدريب الكوادر الإعلامية في مختلف المجالات داخلياً وخارجياً لاكتساب الخبرات والمهارات الإعلامية .
وأكد الوزير في بيانه إن ابرز المشروعات المستهدفة الواردة في خطة العام 2015م تشمل اعادة هيكلة رئاسة الوزارة وتفعيل مكتب الناطق الرسمي وتمكين وكالة السودان للأنباء لتكون مصدراً اساسياً للأخبار واستكمال تأسيس الهيئه السودانية للاذاعة والتلفزيون ومعالجة مشاكلها الموروثة من الهيئات السابقة وتحويل نظام البث من نظام تماثلي إلي نظام رقمي وإستكمال تغطية الفضاء الوطني بالبث الاذاعي والتلفزيوني وإنشاء مجلس للإعلام الخارجي وزيادة عدد الملحقيات الإعلامية ودعمها وتطوير أساليب ومنهج التدريب الإعلامي وتفعيل دور اكاديمية علوم الإتصال ومراجعة القوانين والتشريعات التي تنظم عمل الإعلام والصحافة منعا للتقاطعات في الاختصاصات وتداخل المهام والمسئوليات وقيادة مبادرات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم مهنة الصحافة ومعالجة المشاكل التي تحيط بها .
من جانبهم طالب الاعضاء بضرورة الاهتمام اكثر بتطوير الخطة الإعلامية والعمل على تدريب الكوادر وتاهيلها لأهمية الدور العلامي خلال المرحلة المقبلة .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1066

التعليقات
#1167252 [hindi]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2014 07:41 PM
الخطه دي داخله فيها قناة قلبك برضو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1167000 [شمام]
4.00/5 (1 صوت)

12-10-2014 03:35 PM
خطة ظاهرها الهبل والعباطه وباطنها الطبخة البايته


#1166992 [البدرنجي]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2014 03:26 PM
المواطن السودانى حسب متابعتى فقد المصداقية فيكم وترك سماع ومتابعة اخباركم..كل التصريحات كذب ونفاق..شابكننا الاستراتيجية..استراتيحية شنو ونحن ما لاقين ناكل..واللة لمن اشوف الجرائد الصباح بشيلو في الراجع اعرف انو البلد ما فيها خبر جديد..كل البيوت متابعة المسلسلات الاجنبية والافلام الهندية..وهاك حسين خوجلى دا...ايها الوزير فكر وتكلم عن حاجة غير الاعلام امكن نسمع ونشاهد..البلد بقى مافى حاجة يتكلمو فيها ..يرحمكم اللة..حلو عنا..كفاية..


#1166934 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 02:34 PM
وابرزت الخطة كذلك دعم الاعلام فى ترشيح البشير لولاية رابعة وخامسة وسادسة


#1166923 [ثورة محمية بالسلاح - كاودا وبس]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 02:26 PM
قناة فضائية مطلب شعبي عاجل وضرورة ملحة ... قناة دبنقا الفضائية الحرة

نعم الوحدة هي وتكون باحدى الطريقتين :
1- النظام الفدرالي خيار ممتاز
2- النظام الكونفدرالي نظام ممتاز أيضا
شوف كندا نظامها فدرالي ومقاطعو كيبك تتكلم الفرنسية ولها حكومتها المستقلة في إطار الوحدة ... لا للعنصرية بتاعة الكيزان ونحن دولة أفريقية محضه من حيث الثقافة والتاريخ والحضارة وسحنتنا واحدة ... أطلع بره السودان وشوف الكيني واليوغندي تلقاهم بشبهونا زي أخوانا في البيت ... وعنصرية الكيزان ومثلث حمدي الحلبي مرفوض تماماً .
نحدد هويتنا وهي أفريكانية 100% ونضع دستور دائم للبلاد ونبني دولة الديموقراطية والمواطنة ولدينا الثروات والكوادر المؤهلة ولن يتم ذلك إلا بتفكيك دولة الحزب الواحد دولة المؤتمر اللاوطني ... التي يتمتع فيها الكوز بكل خيرات البلاد وباقي الناس شاربة هوى ... لابد من العدالة الاجتناعية ... وموضوع الدين لا بد من فصل الدين عن الدولة حتى لا يجينا واحد كضاب زي البشير ويدقس الناس بأسم الدين وهو أعماله وأفعاله وأقواله كلها فاقت الشيطان ولا نقبل أن يكضب علينا أي واحد باسم الدين وشفنا كيف الكيزان يهللون ويكبرون وكبرت كروشهم وأنتفخت جيوبهم بالمال الحرام - المال العام - السرقة ثم السرقة وإطلاق اللحى وأخوات مصيبة يغطين رؤوسهن ومن تحت .... كاشفات والهدف دنيوي بحت ليس للدين علاقة ... لا بد من إستعادة الوحدة مع جنوبنا الحبيب وتطبيق ما ذكر في 1 أو 2 ونكون أقوى دولة في العالم ...


#1166866 [الجن الكلكي]
3.50/5 (2 صوت)

12-10-2014 01:31 PM
انا قايتو من ما اشوف الزول دا بتزكر الحمار الرمادي بتاع كارو عمي عبد السلام


#1166862 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2014 01:21 PM
ما هي هذه الشعارات و الاهداف الرائعة يا حضرة الديوث السياسي، و اللا نقول الإعلامي؟ يعني تاني ما حنشوف البشير يبعر على رؤوس المستمعين و المشاهدين و يتراقص بعجيزته التي اكتست شحما و لحما؟ و ما حنشوف الوزراء و المسئولين و كل منهم يتحدث عن مواضيع ما تهمه و لا تهم وزارته؟ ولا حنشوف بكري يوجه بحل المشكلة الفلانية "فورا"؟ اما اذا اختفى امين حسن نخنوخة فذلك سيكون إنجازا تاريخيا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة