الأخبار
أخبار إقليمية
الشفافية السودانية" تأمل أن تتقدم البلاد في مكافحة الفساد
الشفافية السودانية" تأمل أن تتقدم البلاد في مكافحة الفساد
الشفافية السودانية


12-11-2014 07:19 AM
الخرطوم: قالت منظمة الشفافية السودانية إن ترتيب السودان ما يزال منذ سنوات عديدة أدنى من المستوى المطلوب في مجال مكافحة الفساد، مثله مثل أغلبية دول العالم.

وتشير "التغيير" إلى أن تقريراً صدر عن منظمة الشفافية العالمية في الثالث من ديسمبر الحالي، صنف السودان في المرتبة الثالثة قبل الأخيرة بين الدول الأكثر فساداً في العالم.

وصادف أمس (الثلاثاء) 9 ديسمبر اليوم العالمي للشفافية، الذي درجت فيه منظمة الشفافية العالمية كل عام على إصدار تقريرها السنوي عن مؤشر مدركات الفساد في العالم، أي مستويات الفساد المتصور في القطاع العام وقطاع الأعمال.

وعزا رئيس منظمة الشفافية السودانية الدكتور الطيب مختار في بيان صحافي تلقت "التغيير" نسخة منه، تصنيف السودان في المستوى الثالث قبل الأخير في الفساد لعدم توافر المعلومات المتعلقة بالبنيات الأساسية لتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد، خاصة المتمثلة في التشريعات والمؤسسات ذات الصلة، لدى الجهات التي تعتمد عليها منظمة الشفافية الدولية في إعداد تقاريرها.

وأوضح أن السودان كان ترتيبه في عام 2014 أفضل من سابقه ترتيباً بدرجة واحدة إلى الأعلى Rank، مع عدم تحسن في النقاط Score التي حصل عليها.

وأعرب رئيس المنظمة، عن أمله في أن يطل العام المقبل وقد ترسخت في السودان مفاهيم الشفافية وآليات مكافحة الفساد في البلاد، وأن يحتل السودان موقعاً متقدماً بين قائمة الدول في مجال تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد

التغيير


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1050

التعليقات
#1167977 [حاتم الشايقي]
1.00/5 (1 صوت)

12-12-2014 12:55 AM
هؤلاء الجناة تنعدم فيهم ادني قيم الأنسانية . والله ما ندري من اين اتي هؤلاء
والله يظهر في وجوهم الغلة كأبة المنظر رغم اموالهم الذي سرقوه من الشعب
السوداني الوفي الصابر المناضل العاقل .وكما نري في الصورة من الجانب الايمن
المعفن نافع المشلخ المتخلف . قليل الأدب والحكمة . ولكن لا غرابة في ذلك ولعله
تربي مع كلب ابيه الذي يتبع قطعانهم من الماشية .واعلي الصوره تلك العاهرة
التي باعت نفسها من أجل المال .. وابو الجاز هذا الخنزير وقد يبدو وجه بؤس
قمطريرة. والمتعافي ربنا لا يعافيك . الاْْء تزكر تلك الأيام التي قضيتها في سنار
كنت لا تملك شئ .. ومن اين اتيت بهذه الثروة الهائلة في الفترة الوجيزة .وجمال
الوالي عميل ومستثمر معار ونحن فاهمين اللعبة . ولكن أن شاء الله لكم يوم اسود
كيوم فرعون وجنوده .


#1167964 [Khalid]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 12:22 AM
انتو عارفين البتكلم عن الشفافية دا منوا
دا واحد من ناس التمكين كان في سودان تيل واحد من الذين شردو ومارسوا الفساد.. خلاص لامن افسدو كل شئ جا يمارس الفساد في المنظمات الدولية.. طبعا مكنوه الجماعة من من انشاء منظمة الشفافية السودانية ودا في اطار خطتهم لاحتواء واختراق منظمات المجتمع المدني لتفريغ العمل الانساني من مضامينه السامية.. خلاص تم اختطاف منظمة الشفافية (يعني هكروها) الطيب مختار اتحداك جيب سيرتك الذاتية هنا.. يلا وري الناس انك كنت شغال وين وما تنسى وري الناس هسع شغال وين .. وعلاقتك بوزارة العمل شنو .. وادارة الهيئة العامة للاوقاف وسدان تيل.. والله الكيزان عينم قوية بشكل .. قال شفافية قال .. ياجماعة اخواجات ديل قاصدين شنو.. ليه بتعاملو مع ديل ..كمان منظمة الشفافية بقت تتعامل مع الحرامية عديل


#1167937 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2014 11:34 PM
ماذا نتوقع من أهل الإنقاذ!؟ أن لا يكونوا فاسدين!! أن الفساد واحد من إنجازات الإنقاذ التي قضت تماما على سلطان الدولة وتخلصت من كل المخلصين لهذا البلد والأمناء وأصحاب الأيادي النظيفة ووضعت بدلا عنهم اللصوص والسارقين وأصحاب الأيادي القذرة ..


#1167786 [ثورة محمية بالسلاح - كاودا وبس]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2014 07:36 PM
شلة العصابة الحرامية ليكم يوم أسود


#1167640 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2014 04:52 PM
نظام الانقاذ يحارب الفساد فعلا...لكنه يعمل على بقاء الفاسدين...يعنى الفاسد هو من يوكل له محاربة الفساد


#1167625 [Abo alkalas]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2014 04:41 PM
(وأعرب رئيس المنظمة، عن أمله في أن يطل العام المقبل وقد ترسخت في السودان مفاهيم الشفافية وآليات مكافحة الفساد في البلاد، وأن يحتل السودان موقعاً متقدماً بين قائمة الدول في مجال تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد)

الزول ده جادي؟؟؟؟!!!!
بالمناسبة الفاسد اليمين مرت العوير الفي الصف الفوق في الصورة ده مش رئيس نادي المريخ ؟؟؟


#1167599 [ملعون ابوكى بلد وسخة]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2014 04:16 PM
هل تعلم اذا قدموا لهم كل البيانات فربما لايجدوا مكانا لتصنيفه بابشع الفاشلين لان الفشل ربما يستجير منه. الانقاذيون المتاسلمون ومعهم المعارضة وقبلهم الشعب السودانى القذرالذى مثل النعاج او مثل النساء المومسات هو من ارتضى لنفسه الفشل فى كل شئ فشل فى الاخلاق فشل فى التعليم فشل اقتصادى فشل رياضى فشل اجتماعى فشل فى التربية ناهيك عما يكتبه اهل النخبة من الصحافيين الذين لايخجلون من فضح ابناء جلدتهم على صدر صفحات جرائدهم ويذكرون ان كل بيت سودانى لايخلو من مخمور اوسكير او عربيد او زان فلا يوجد انحطاط اكثر من ذلك ايها الشعب القذر.حتى ان اغلب السودانييين فى الغربة يتوارون خجلا من سودانيتهم والبعض يتنكر لها ويقول انا اريترى.قم من غفلتك ايها الشعب القذر وحاول ان تدافع عن كرامتك اذا كان لديك ذرة منها وقاتل وحارب المتاسلمون وافق قليلا من شرب الخمر والمريسة الثخينة التى غيبت عقلك وجعلتك فريسة سهلة ومطمع لجيرانك الذين يتحينون الفرصة للانقضاض عليك ونهشك نهشا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة