الأخبار
أخبار إقليمية
(بعامات..!) الوطني..!
(بعامات..!) الوطني..!
(بعامات..!) الوطني..!


12-13-2014 10:30 PM
عثمان شبونة

* السلطة في الخرطوم تشتغل بردود الأفعال حتى على مستوى ميدان المحرقة السياسية المستمرة.. لطالما كدست حشودها إزاء غبنها على (معارضيها) لترسل رسالة تود من خلالها أن تقول (نحن أقوياء!) وهو منطق كاذب إلى حد (عدم الموضوعية!) بالنظر إلى حال وطن اقتصاده في الحضيض؛ يستورد الغذاء من القمح إلى (الطماطم!) وناسه يشربون المياه الملوثة؛ تقتلهم (أمراض الفقر!) وتقلقهم اللحوم (المشبوهة) مع تفكك الواقع داخل (مهرسة) الضمائر..! وذا نتاج هوان القائمين على أمور الحكم..!

* بمنطق السلطة نفسه تمارس الجماعات الموالية كل ما من شأنه أن يحفظ لها ماء الوجه أمام أولياء نعمتها؛ فهي (أحزاب) إن جازت التسمية؛ تعارف عليها الملأ باسم (أحزاب الفكة).. وتمثل في حقيقتها أجسام سرطانية دافعة لمزيد من (داء الطغيان) في جسد البلاد.. بذات نهج البرلمان (الصوري) الذي يأكل بعض أعضائه ويشربون نظير التصفيق ورفع (سبابات) الرضى عن حكومتهم..!!

* بين أعضاء (في البرلمان)؛ وبين الأحزاب الموالية للمؤتمر الوطني الحاكم في السودان؛ ثمة تشابه في المخبر والمظهر..! فمثلما يتحول هؤلاء في أيام (العَصِر!) إلى جنود لحزب السلطة؛ يتحول أؤلئك أيضاً.. في تداخل عجيب ينبيك بأن هذا (الكومبارس) مجتمِعاً بينه وبين السياسة كالذي بين الأديم والثريا..! أي أن الوطن كله مجابه بانتهازية (واحدة) وإن اختلفت الأماكن.. انتهازية من أجل الحكم والتموقع في (رواكده) أيّاً كانت الممارسة نقيضاً للرشد والنزاهة..!

* الأحزاب (الذيلية) الممسكة بجلباب المؤتمر الوطني الملوث؛ لا حاجة لها بالمستقبل كما يبدو.. فهي مثل (صاحبة النزوة) التي تتجمل من أجل (ساعة زمن) فقط؛ رغم علمها بأن خليلها ليس رجل الغد..! وها نحن نراها ــ أي أحزاب الفكة ــ تقف ضد الإرادة الشعبية الغالبة التي عافت حكم (إخوان الوطني).. وإنابة عن الوطني (رب مأكلها ومشربها وملبسها) اخترعت هذه الأحزاب ردة فعلها على طريقة (تجرُّد)..!!
* في زمن الرئيس المصري المخلوع (مرسي) عرفنا حركة مضادة باسم (تجرّد).. هذه الحركة لم تنجح في كبح تطلعات الجماهير التي رأت في حركة (تمرد) باباً لخروج الوطن المصري من حكم الجماعة المستبدة (المتأسلمة).. ثم بددت الأيام أوهام إخوان تجرُّد؛ مثلما سيتبدد غثاء (جماعات الوطني) المناكفة للمعارضة التي اختارت اسم (نداء السودان) ليكون مخرجاً من كابوس الحزب الواحد.. ثم ها هي أحزاب (الفكة) أو الجماعات (البعامية!) تسرق الفكرة باسم (نداء الوطن).. وهو يشابه نداء (محمود الكذاب) في القصة الشهيرة (هجم النمر).. ولا نمر سواهم في البلاد..!

خروج:

* البعام تعارف عليه في عالم المغنيين بأنه الشخص الذي لا علاقة له بأية موهبة في سوح الفن.. إنه غاوٍ فقط؛ تنحصر مهمته في خدمة أفراد الفرقة الموسيقية.. ثم يناله نصيب من (العشاء)..!
* إذن.. كيف تتعشى أحزاب (الفكّة) إن لم تتبع جوقة (الشمولية)؟!!

أعوذ بالله
ـــــــــــــــــ
الأخبار ــ السبت


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4504

التعليقات
#1169504 [السفير]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 10:35 PM
لك التحية المناضل الاستاذ عثمان شبونة ولا نامت اعين الجبناء....غدا سيكون افضل.


#1169287 [ادم دريدي]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 05:32 PM
ان العنصريه والحفد علي عرق معين ......هي عقدة نقص لان هناك من يحقد علي اناس يري انهم صورتهم براقه وعقولهم حلوه والوانهم تجلب الحقد انها عقدة النقص قاتلها الله


#1169202 [barracuda]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 02:13 PM
بس لو قدرنا نلمهم في شرك زي ده


#1169084 [علوية ماماس]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 05:24 AM
الغريبة انو احمد ابو القاسم انبوب سبغة زايد سبعة عامل فيها معارضة فى اللجنة الاولمبية كسكرتير لها وينتقد النظام امام المرسسات الدولية ويعود للسودان بقيض غلى طريقة كمال عمر ويمدح الحوار وهو ومن ولاه طرش بكم لا يفقهون ان الشعب قد ملا اسم الحوار فى عاههم


#1169033 [//ahmed//]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 02:33 AM
* إذن.. كيف تتعشى أحزاب (الفكّة) إن لم تتبع جوقة (الشمولية)؟!!

أعوذ بالله


#1169019 [عثمان]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 02:11 AM
لن يموت وطن غني بأمثالك,سلمت وسلم بيانك ,نتلفت في كل أتجاه نبحث عن موهوب ,في الخدمة المدنية ,العسكرية ,مهنياً ,أكاديمياً ولانجد ونظن أن الوطن قد مات بعد موت وجدانه ونهيق أهل الشؤم والأنتهازيين والهتيفة والجهلاء,أن كلمتك تفعل فينا نحن أهل المنافي الأختيارية,فعل الترياق في السم ,عشت شبونة وعاش الوطن والهلاك للكيزان أخوان الشيطان.


#1168967 [Awad]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 12:47 AM
أستاذ/ شبونة أحزاب الفكة هؤلاء مثلهم مثل(القوادين) فيزينوا بضاعة (المؤتمر الوثنى) للراغبين ولغير الراغبين فالأهم عندهم من يدفع أكثر ونسوا أن الأيام دول وأن الشعب قد حفظ ملامحهم وأشتم ريحتهم النتنة وأبشرك بأنه لن يكون لهم وجود بين الشعب السودانى أسوة ببنى كوز الماسونيين.


#1168959 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 12:23 AM
إذن.. كيف تتعشى أحزاب (الفكّة) إن لم تكن (بعاما)؟!!
هيع هيع هااااع...اللهم احفظنا يارب واحسن خاتمتنا..ولا تنزل علينا غضبك وسخطك ا ن نكون "بعاما"...نعوذ بالله من البعام ما ظهر منهم وما بطن...


#1168957 [abo aziz]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 12:16 AM
pefect shabonah


#1168956 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 12:15 AM
والبهيمة البعامية هي التي لا قرون لها وهو اصل الكلمة


#1168927 [ود البقعة]
5.00/5 (1 صوت)

12-13-2014 11:45 PM
الاخ المناضل عثمان شبونة لك التحية ،
بكل صراحة كنت زعلان شديد عندما وجدت اسمك في قائمة الشرف الوطنية المائة الموقعة على نداء السودان وسبب زعلي هو وجود اسمك في الخانة رقم 50 ولكن وبسرعة تبدد الغضب عندما لاحظت ان الاسماء كتبت بناء على الترتيب الابجدي ، والا فمكانك الرقم 1 من قائمة الشرف الوطنية ، وتأسفت جدا انني لم ارى الرقم النسائي المناضل رقم 1 وهي الكاتبة الاعلامية المناضلة امل هباني ولكني احسن الظن بأنها كانت خارج الوطن لإستلام جائزتها ، واتمنى ان نرى توقيعها المشرف مع تلك القائمة الوطنية الكبيرة.
الاخ كاتب المقال لك التحية ، اراك مستغربا اشد الاستغراب لما يطرحه الكيزان من شعارات دينية او وطنية براقة ثم يقومون بالعمل بضدها تماما .
لا تستغرب اخي العزيز فالكذب والخداع والنفاق والقتل والاغتصاب هو دينهم ونياهم منذ تأسيسهم وحتى الان ، لذلك لا تستغرب ابدا ، وحتى تتعرف اكثر على الاخوان الشياطين سواء في سودانا الحبيب او في أي بقعة اخرى ، ستجد نفس الصفات المشتركة وعليه ارجو منك ومن الاخوة القراء مراجعة الموقع الالكتروني التالي وهو حقيقة الاخوان : www.anti-ikhwan.com
وستجد فيه مايهولك من حقائق مفزعة ومهولة ومتطابقة جميعها مع بعض وفي كل الاماكن التي يوجدون بها على سطح البسيطة ، وحتى تكون لك عونا ودعما لنشر كذبهم وفسادهم وبه حقائق موثقة بالفديوهات بألسنتهم ومن صفحات كتبهم وهو يعتبر اقوى موقع يفضحهم بلامنازع .


#1168916 [nk]
5.00/5 (2 صوت)

12-13-2014 11:19 PM
والبعام فى البقر هو البقر الذى لا قرن له والكلب الازعر هو الذى لاذيل له والمثل المصرى يقول من قصر ذيلك يا ازعر وهم كلهم ازاعر


ردود على nk
Bahrain [سمير الحسين / كســــــــــــلا] 12-14-2014 11:57 PM
و في الأغنام تلك التي لا قرون لها و عموما يقال أن البعام هو جنس من أجناس القردة العديدة و بعضهم يقول أنه الشمبانزي على وجه التحديد .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.94/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة