الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : الجنائية فشلت لان الشعب السوداني رفض تسليمي لمحاكم الاستعمار
البشير : الجنائية فشلت لان الشعب السوداني رفض تسليمي لمحاكم الاستعمار


مراقبون توقعوا هجمة شرسة من مجلس الامن لاعتقال البشير وثلاثة من معاونيه
12-14-2014 03:13 AM
الراكوبة - الخرطوم استخف الرئيس البشير بالمحكمة الجنائية وقال إنها رفعت يدها واستسلمت، مؤكدا انها "فشلت لان الشعب السوداني رفض ان يسلم اي مواطن لمحاكم الاستعمار، ولم تفشل لان الرئيس رفض تسليم نفسه". في وقت توقع مراقبون حدوث هجمة شرسة من قبل مجلس الامن الدولي على الرئيس البشير وثلاثة من معاونيه ابرزهم وزير دفاعه عبد الرحيم محمد حسين، من اجل توقيفهم، بعد ان قامت مدعية المحكمة الجنائية بتعليق التحقيق في جرائم دارفور، لعدم تحرك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للضغط من أجل اعتقال المتهمين للمثول أمام المحكمة.

واكد البشير لدى مخاطبته حشدا من مزارعي الجزيرة يُحسب على المؤتمر الوطني، أن هنالك الكثير من المخذلين والمخربين ليس لديهم همة ولا يريدون للسودان ان يتقدم.

وقالت المدعية في المحكمة الجنائية الدولية يوم الجمعة إنها حفظت تحقيقا في جرائم حرب في إقليم دارفور بغرب السودان لعدم تحرك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للضغط من أجل اعتقال المتهمين للمثول أمام المحكمة.

ورجّح مراقبون ان يكون المؤتمر الوطني ورئيسه قد فسرا قرار تعليق التحقيق في جرائم دارفور على اساس انه اعتراف او احباط من قبل المحكمة، وقالوا ان مدعية المحكمة (فاتو بنسودا) علقت الحقيق لحث مجلس الامن لبذل مزيد من الجهود من اجل اعتقال البشير ووزير دفاعه عبد الرحيم محمد حسن ووالي شمال كردفان احمد هارون وعلي كوشيب المصنف كاحد قادة الجنجويد.

وكانت المحكمة التي تتخذ من لاهاي مقرا لها أصدرت لائحة اتهام ضد الرئيس السوداني عمر حسن البشير في عام 2009 بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وجرائم إبادة. ووجهت المحكمة اتهامات أيضا لوزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين ولوزير الداخلية السابق أحمد هارون وزعيم ميليشيا الجنجويد علي كشيب. ولم يعتقل أي منهم.

وأحالت المحكمة ملف السودان إلى مجلس الأمن الدولي في عام 2010 لعدم تعاونه مع المحكمة. وأحالت كينيا وجيبوتي ومالاوي وجمهورية الكونجو الديمقراطية للمحكمة لرفضهم القبض على البشير أثناء زيارته لهذه الدول بالإضافة إلى تشاد التي زارها ثلاث مرات. ولم يرد مجلس الأمن على المحكمة بخصوص أي من هذه الإحالات.

وقالت مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا إنه بسبب الموارد المحدودة "وفي ظل عدم تحرك مجلس الأمن بشأن ما يحدث في دارفور لم يعد أمامي من خيار سوى وقف مجريات التحقيق في دارفور وقد حولت الموارد إلى قضايا أخرى ملحة خصوصا تلك القضايا التي اقترب موعد المحاكمة فيها."

وقالت بن سودا في التقرير العشرين للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لمجلس الأمن بشأن قضية دارفور إن الوضع في الإقليم الذي مزقته الحرب يتدهور وإنه يشهد جرائم أكثر وحشية.

وقالت بن سودا "نجد أنفسنا في مأزق لن يشجع الجناة إلا على مواصلة ارتكاب جرائمهم الوحشية." وأضافت "المطلوب حدوث تحول كبير في نهج هذا المجلس للقبض على المتهمين في قضية دارفور


تعليقات 86 | إهداء 0 | زيارات 20944

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1186230 [حيران الدمع]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 10:35 AM
ليك يوم يا البشير ياكلب


#1170001 [الحلم المنتظر]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 07:47 PM
أنام ملء جفوني عن شواردها ،، ويسهر الخلق جراها ويختصم

لسان حال المحكمة الجنائية المصابة بالسل ...

شوف آراء السودانيين المتنوعة والمتطاحنة دي .. فريق في السعير وفريق في النعيم

والحقيقة تمد لسانها لكلا الفريقين ... وسط العتمة والضباب

ربي ان عظمت ذنوبنا كثرة ... فقد علمنا ان عفوك اعظم


#1169694 [واحد من الشعب السوداني القال رفض ان يسلمه]
4.85/5 (6 صوت)

12-15-2014 05:44 AM
طيب يا بشبش , ما دام المحكمة الجنائية رفعت يدها واستسلمت و تركتك فى حالك إيه رأيك (عشان تأكِد كلامك) تاخد ليك سفرة إنت و اللمبى و باقى المتهمين فى رحلة للسياحة و الإستجمام فى بريطانيا و اسبانيا و بعدها تعرج على سويسرا عشان تشوفو حساباتكم البنكية وصلت وين مع الفوائد و الارباح .. و بعدها تخرم على نيويورك و قول ليك كلمة كلمتين فى اجتماع الامم المتحدة و أرجع الخرطوم يا الأسد النتر ..


ردود على واحد من الشعب السوداني القال رفض ان يسلمه
[سودانى حتى النخاع] 12-15-2014 05:21 PM
والله يا البشير لو على الشعب السودانى و الله كان سلم الكيزان كلهم للجنائية يا اخى انتو خليتولينا جنب ننوم عليه كرهتونا السودان البوشى ماشى يتعالج من تعذيب كلاب امنك له قاموا اعتقلوه عشان ما يمشى يتعالج بالله دا عمل ناس مسلمين و الله الكفار احسن مليون مرة من الكيزان ديل طينة لن تنجب الارض مثلها ابد الدهر.

United Arab Emirates [الزلال بت الشمال] 12-15-2014 05:01 PM
عيب


#1169675 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2014 04:40 AM
منقول للعلم

اولا **(شاهد كلمة المدعية العامة للمحكمة الجنائية ادناه):
http://m.webtv.un.org/watch/sudan-and-south-sudan-%E2%80%93-security-council-7337th-

meeting/3939108468001


الناطق باسم المحكمة الجنائية مجهضاً احتفالات الواهمين : عمر البشير لا يزال مطلوباً للعدالة
December 14, 2014
المجرم لا زال رئيس(حريات)
‫أكد الناطق باسم المحكمة الجنائية الدولية ، فادي العبد الله ، ان تعليق التحقيقات المتعلقة بدارفور لا يعنى اسقاط التهم عن عمر البشير .
وقال فادى أمس فى تصريحات لـ(فرانس 24) ان عمر البشير يظل مطلوباً ، هو والمتهمين الاخرين ، للمحكمة الجنائية الدولية .
وأكد ان التهم لا يمكن اسقاطها إلا بقرار من قضاة المحكمة الجنائية الدولية .
وكان عمر البشير اعلن انتصاره أمس السبت على المحكمة الجنائية الدولية مص وراً قرار تعليق التحقيقات وكانه اسقاط للتهم .
وقال ريتشارد ديكر مدير برنامج العدالة الدولية بمنظمة هيومان رايتس ووتش ان عمر البشير أساء فهم قرار تعليق التحقيقات حول الاتهامات الخاصة بدارفور.
وأكد مدير برنامج العدالة الدولية ، لـ(بى بى سى) ، إن هذا القرار لا يعني الاستسلام وإنما تحميل مجلس الأمن مسئولياته في هذا الصدد.
ودعا ديكر مجلس الأمن إلى التحرك للمساعدة على إلقاء القبض على البشير والمتهمين الآخرين كي يمثلوا أمام المحكمة الجنائية الدولية.

حاشية
ي للغباء المستحكم من يضحك اولا قليلا ويوزع المشروبات والحلويات سوف يبكي كثير ويهيل الرماد ويسف التراب


ردود على عصمتووف
Sudan [nagatabuzaid] 12-15-2014 07:14 AM
بالله وزعوا حلويات و مشروبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقال الخواجة ريتشارد ان عمر البشير اساء فهم قرار التعليق !!!!!!!! فضيحة السجم والرما د فضيحة بجلاجل لمن وزعوا ليها حلاوة ومشروبات ياربى قيقم وفرفور ما غنوا اعلانا للفرحات ؟ جامعة الجزيرة ماجستيرك مطرشق


#1169668 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2014 04:26 AM
والله يا عمر البشير لو لم يكن غير احتلال المصريين لحلايب واحتلال الاثيوبيين للفشقة ذلاً لكفاك هذا الاحتلال وحده ذلاً
السودان الذي هزم الاحباش ايام المهدية وقتل ملكهم والسودان الذي قتل اسماعيل باشا
والسودان الذي تراجع امامه جيش جمال عبد الناصر في نفس مشكلة حلايب
هذا السودان لم يهزل الا في زمنك حتى سامه كل مفلس من مصريين واحباش
الرئيس الذي يهدد شعبه الاعزل باللقاء في الميدان ويهرب من ميدان حلايب والفشقة
اسد علينا وفي ميدان حلايب والفشقة نعامة ربداء تجفل من صفير المصريين والاحباش
لكن عند الجد ما ركزت هربت ادسيت في العيلفون يوم انقلاب ال 28 ضابط اللي قتلتوهم ليله العيد الكافر بالله ما يسويها
اللي بيلقى الهبوب بيضري عيشو
لكن اذا هربت من عادلة الارض اين تذهب من عدالة السماء
سيدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة
ولو طول العمر خلد احداً لخلد نبي الله نوح
انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور


ردود على سوداني
European Union [السيد أحمد المواردي] 06-15-2015 09:52 AM
حلايب إيه يا أهبل هو أنت عبيطولا بتستهبل حلايب طول عمرها مصرية و البشير بطل عربي مخلص لوطنه و المة العربية و أفريقيا


#1169661 [سوداني حر وليس بدا لأمريكا]
2.50/5 (3 صوت)

12-15-2014 04:14 AM
البشير أفضل الخيارات المتاحة ولا بديل أمامنا سواه ،عرمان وشرزمته مكانهم الغابةلا أحد يرضي بهم حكاماً لأنهم أهل سكر وليس حكم سير سير يا بشير ....


#1169632 [Awad Sidahmd]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 02:59 AM
بالنسبة لهذه القضية , فالسؤال الجوهرى الذى يطرح نفسه هو: كيف تعاملنا نحن كأمة مسلمة ودولة ترفع رأية الإسلام مع التمرد محل القضية, .... هل تعاملنا معه وفقا لتعاليم ديننا الحنيف ومقتضيات الرسالة الخاتمة أم ماذا ؟؟؟؟ ............. فإذا كانت الإجابة بنعم فهذا أمر كما قيل لا يجب أن يشغلنا كثيرا,.... أما إذا كانت الإجابة على غير ذلك فهذه هي المصيبة الكبرى والبلية العظمى, .... فماذا يعنى محاكمة في لاهاي أو أي مكان آخر فى العالم مع المحاكمة الكبرى هناك حين الوقوف أمام رب العزة ؟؟؟؟ ..... إذن هذه هي القضية , ومن هنا يجب أن يكون محل بحثنا ومدار تفكيرنا راع ورعية.
من المؤسف والمحزن حقا , أن هذه الجرائم التى ارتكبتها الانقاذ ضد رعاياها فى دار فور الحبيبة , تعد من أعظم وأخطرالجائم ضد الانسان الذى كرمه الله , انها شملت كل الجرائم الخطيرة بكافة مسمياتها جرائم : (1) ضد الانسانية (2) جرائم حرب (3)جرائم تهير عرقى ) وقد ثبت وتأكد وقوع هذه الجرائم فى (1) و(2) عن طريق اللجنتين الدولية , والاقليمية , أما اللجنة المحلية المشكلة برئاسة الدكتور / دفع الله الحاج يوسف فقد اثبت فى تقريره وقوع الجريمة (3) وذكر اسم القرية التى مورست بها وطالب بالتحقيق الفورى , اذن ما على السيد الرئيس الاّ أن يراجع نفسه ويحاسبها , ويتذكر أن الحسب هناك , ويجنح للتوبة الى الله , ويجبر كل الأضرار وارجاع الحقوق كاملة لألها قبل الوقوف : (( فى يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم )) صدق الله العظيم


#1169608 [نص صديري]
4.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 02:08 AM
الزول ده فعلا حالته بقت تحنن وأصبح رئيس مسخرة
القال ليهو منو انو بن سودة منتظرة الشعب السوداني يسلموا للاهاي؟؟ يعني ضكر البط بتاع امنك القومي ده ولا وزير مضحكة العدل سمسار الاراضي حايخجلوا كده على عروضهم الهتكتها شمال وغرب وشرق ويصدروا امر قبض حتى فقط بمحاكمتك داخليا على التهم المنسوبة ليك؟؟
فعلا الراجل ده مسخرة وعارف في نفسوا انو اصبح مسخرة والخجل والشعور بالذنب كاتلوا ياراجل المحكمة بتتكلم عن الدول الما بتفوت اصابيع اليد البتترجل تبرطع ليها بالدس و تتلفت وراء وقدام من الخوف وعارف انو اهلها خجلانيين يكلبشوك ومبسوطين من ذلتك وهوانك وكل مرة يملصوك تكة سروالك مرة سد نهضة مرة حلايب مرة الفشقة.
اها كدي نحنا الشعب السوداني القولتنا الماقلناه ده مادام بتسمع كلامنا وقايل نفسك بتمثلنا كرئيس ابقى راجل زي رؤساء شعوب الدنيا دي وأمشي مثلنا في اي مؤتمر رؤساء دولي.

ياخي اخجل لي نفسك دي ورجولتك خلينا نحنا السمعتنا بسببك ما فضل الا يسمونا جمهورية الجبناء
دحين لو جو كلاب الخواجات وكلبشوك في كافوري ايلتك دي فاكر حانقولهم جر؟


#1169590 [Real trouble]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 01:33 AM
من المفترض ان تتقدم القيادات المهمشة بقوات الشعب المسلحة باستلام السلطة والقبض على البشير ورفقاء السوء ومحاكمتهم داخليا حتى لا تتدخل الامم المتحدة ومجلس الامن والمحكمة الجنائية لأنهم الاسوأ في ادارة الامر فهم سوف يشعلون الفتن ومن ثم تعريض البلاد للخطر وتشظيها أما رواد المؤتمر الوطني فهم أصل البلاء ولا يهمهم أن يتشظى السودان بسقوطهم فهم حريصون بالحكم والسلطة ولا يهمهم انهيار السودان وأذى الشعب ... نكرر النداء لقواتنا المسلحة فأنتم الشرفاء والوطن في مأزق حقيقي . الوطن في مأزق حقيقي Real trouble


#1169574 [فكوووووووووها يا حسين خوجلي]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 01:10 AM
حشرتنا بنمسكها برانا وما دايرين أي مساعدة من الأمم المتحدة ولا الجنائية ولا مجلس الامن ونقول ليهم عندنا ليهم دخان انتفاضة طلح وشاف وحفرة دخان.


#1169540 [ابن الشذاذ الأفاق]
4.50/5 (2 صوت)

12-15-2014 12:27 AM
طيب عليك الله ما تسلمنا نحن الشعب ياخي وتخلص مننا، وعلى الأقل ما نشوفك تاني


#1169531 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 12:08 AM
عمر (الكداب) نصب نفسه (فرعونا) خالص كامل الدسم غير منقوص كل أرض السودان وما فوقها و ما تحتها صارت ملكه الخاص يتصرف بها كيف ما شاء وكل المشاريع و المؤسسات ذات الربح و مدرة للدولارات صار هو رئيس مجلس إدارتها و كل الولايات و الولاة صاروا فراعنة صغار و هو فرعونهم الأكبر ينصب من يشاء منهم و يعزل من يشاء و هو فوق الحساب وفوق القانون ولا يسأله أحد فهو خليفة الله في (نصف السودان) و الكل له عابدون، و يكذب علينا بأن أمريكا عدو له ولنظامه و يريدنا أن نصدق ذلك ونكذب التحالف و الدعم الذي يجده هو و نظامه من التنظيم الدولي للأخوان بواسطة دولتي قطر و تركيا و خاصة بعد الثورة المصرية التي أضاحت بالأخوان و ذلك كله بعد تحويل ملف دارفور لمجلس الأمن وحسب عقلية الفرعون المتعجرف المتكبر فهمه خطأ أن التهم إسقطت عنه و لم يدري أن الإدعاء العام هو من قام بالتحويل و ليس (محكمة الجنايات الدولية) و أن هذا هو تحريك و ليس إغلاق للملف الذي قد يضيف إليه مجلس الأمن جرائم جديدة أخرى ضد البشير و تحويله مرة أخرى للمدعي عام الجديد لتبدأ ضغوط جديدة لمرحلة مفاوضات (المنطقتين) ليتكرر فصل جزء جديد لما بقي من (نصف السودان) العزيز....


#1169488 [كاره الكيزان محب السودان]
3.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 11:04 PM
والله أمر الشعب السوداني محيرُُ للغياية!!!

ليس هنالك أي ذل ولا هوان في تسليم هؤلاء المجرمين للعدالة العالمية، بل الذل والهوان في استلامنا لحكهم الجائر ورضانا بفسقهم وفسادهم وتسلطهم علينا وكأننا نستأجر منهم رقعة السودان التي نعيش عليها.

فهم لهم كل شئ ونحن لنا فتات موائدهم.
أبنائهم في ماليزيا وأروبا يدرسون ما طالب لهم، ليأتوا أسيادا على أبنائنا الذي يدفعون الرسوم من دم قلب أبائهم وذلك من أجل تعليم دمروا مناهجه عنوة حتى ينفرد أبنائهم بأصول المعرفة المستجلبة من المجتمعات المتحضرة من العالم الغربي.

أستثماراتهم في ماليزيا ودبي وغيرها والشعب السواني يكابد من أجل الاكل والشراب والعلاج وكل ذلك يتحصلون عليه بأردى المستويات.

تأكل اسرهم من المستورد ولا تشرب مياه الشبكة الملوثة بالجراثيم.

ثم نأتي نحن بسزاجة متناهية لنحكم بأن تسليمهم للعدالة في ذل وهوان، سبحان الله يا أمة ضحكت من جهلها الامم.


#1169471 [فيصل احمد عمر / الرياض السعوديه]
1.13/5 (4 صوت)

12-14-2014 10:36 PM
سير سير يابشير انحنا جنودك للتعمير فعلا اثبت انك اســــــد افريقيـــا

(اردت بك ان تكون اسدا تاوى اليك الثعالب الجياع) وقد كنت ياريس بارك الله

فيك وامدك بالقوه والصحه والعافيه وهنئيا لكم ايها الشعب الكريم وما النصر الا

من عند الله ولا نامت اعين الجبناء والمرجفون فى المدينه والذين فى قلوبهم مرض


ردود على فيصل احمد عمر / الرياض السعوديه
[سوداني] 12-15-2014 04:34 AM
والله ما اراك الا منافقاً يا فيصل من جلدة الكيزان
فجرائم عمر البشير قد نظر اليها الاعمى وسمع بها من به صمم (مقتبس من بيت شعر للمتنبئ)
واعترف بها بنفسه في امسية افطار السيسي في رمضان

Saudi Arabia [حرام عليك يا فيصل] 12-15-2014 01:47 AM
إتق الله يا فيصل احمد عمر في ما قلته، وأرجع لنفسك ولدينك الذي يأمرك بالاستقامة وعدم الاستكانة للذل، أما تدري يا هذا بأنك وأنت تطلب من هذا الدكتاتور بأن سير سير يا بشير انما تطلب منه مزيدا من التشريد والتنكيل والتجويع لأبناء وطنك؟ اما تدرى ما فعل الرجل طوال خمسة وعشرون عاما ونيف بما خلفه الرجل من دمار وفساد في شتى اركان هذا الوطن المنكوب.. كم شرد وفصل وقتل وتآمر وجثم على صدر هذا الشعب المسكين.. اما تخاف الله يا عمر وانت تقف بين يديه يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم.. اما تخاف ان يسألك رب العزة من هذا الحديث التشجيعي الذي ذكرته عن من قتل ابناء وطنك وخدعهم بهذه العباءة الدينية في بدايات حكمه واضفى صبغة الجهاد على حربه ضد ابناء وطنه فأنجر خلفه الكثير من ابناء الوطن الذين انخدعو فيه ثم ما لبث ان نكص على عقبيه وعاد و تصالح مع ذات الرجل الذي كان يحاربه جهاديا ليعينه الرجل الثاني في حكمه ثم وبكل نظرة انانية وخوف من تسليم للمحكمة الجنائية ارتضى ان يبيع وطنه ويقتسمه..

الله الله يا فيصل.. اتق الله فيما تقول.. فان في القلب حسرات

Sudan [nagatabuzaid] 12-15-2014 12:24 AM
رد على الحازمى :

سلام عليك مالك ومال الجعليين الدخلهم هنا شنو ؟؟ رد على المخلوق ده على قدر عقله وفهمه !!!!!!!!!!!!! ولنحاول تخليص نفسنا من القبائل

United Arab Emirates [مبارك] 12-14-2014 11:59 PM
دفعوا ليك كم يا فيصل ؟ ولا مقلبوك زي اتحاد مزارعي السودان بعد ما جابوهم الخرطوم بالحافلات وايدوا زعيم العصابة رفضوا يرجعوهم ، وممكن لو ما عندهم حق المواصلات يمشوا الميناء البري يشحدوا لو يلقوا ليهم محسن عندو قروش يديهم يصلوا اهلهم ، وفي الحقيقة ما في محسن عندو قروش لان القروش عند ناس الحكومة وبالتالي مشكلتهم تبقى صعبة خالص .

United Arab Emirates [جزيرابى] 12-14-2014 11:54 PM
فعلا للبشير وعصابته الحق فى ان يحكمونا خمسون عاما اخرى.... انت اما منتفع من المال الحرام الذى نهبوه هولا واما جاهل لا تفقه فى السياسة شى.. ليتكم صمتوا وارحتونا ايها الوهم سير سير يا بشير ..انا عندى لو مشيت اشتريت ليك غنم وسرحت بيها احسن ليك من سير سير يا بشير وسرحته بيها ز

[الحازمى] 12-14-2014 11:36 PM
ده رأيك أنت بس يافيصل ؟ ولا رأى كل الجعليين ؟؟


#1169462 [د.احمد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 10:18 PM
طيب ياخي الشعب السوداني رفض يسلمك لمحاكم الاستعمار
تقوم انت تسلمه لمحاكم الشيطان
كده يا البشير
ده اخرتا يا البشير


#1169426 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 09:21 PM
طيب ممتاز خليك على كده وخد راحتك على الآخر وواصل حياتك عادي ..


#1169421 [ود السودان]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 09:14 PM
ناس الإنقاذ أغبياء والحكومة كذلك هذا القرار من المحكمة لا يعد تنازل عن القضية بل إعادتها لمجلس الأمن لإتخاذ قرار أشد تجاه البشير وهذا البشير لو لديه أي كرامة تجاه الشعب السوداني كان عليه الرد لجميل الشعب بأن يترك مخططه الرامي لجعل السلطة والثروة في يد الإسلاميين بل عليه أن يتجه بحكمه ناحية كل أبناء الشعب السوداني وليس الإنقلاب والذي لا يزال يبسط السلطة والثؤوة في أيدي أنصاره من الإسلاميين وجعل باقي الشعب عبيد لهم ولذلك فإن أي إنسان يتوقع من مجلس الأمن أن ينتهز فرصة إنتهاء ولاية الرئيس وقبل أن يصبح رئيساً مرة أخرى يصدر قرار القبض عليه .


#1169412 [كاودا]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 08:58 PM
البركه فى رشاوى قطر ....


#1169380 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 08:12 PM
صحيح ان الشعب لن يسلمك لاي جهة اجنبية وسوف يحاسبك على ما اقترفته من جرائم انت وزمرتكالضالة الفاسدة من نهب لثرواته وتدميرا لاقتصاد البلاد وقتل وتعذيب لابناءوشباب هذا الشعب وتجويع الشعب وسيسترد كل ما نهبتوه قريبا جدا فقد ازف يومك ويومهم وان اوان الحساب وعودة الحق لاصحابه وانبثاق فجر السودان الحر الابي


#1169376 [alsudany]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 08:10 PM
والله الخيبة فينا نحن المستنين الامم المتحدة والمحكمة الدولية
الحل بايدنا كلنا
خلاص الكيمان اتفرزت
اما انك اخو مسلم او انك مواطن سودانى مسلم او غيره
هؤلاء الاخوان نشكرهم لقد وضعونا امام واجباتنا تماما
وهي :-
1- تداول السلطة بين العسكر والطائفية مرفوض
2 - انفراد اي حزب بالسلطة من غير معارضة فاعلة مرفوض
3 - الخرطوم صارت وبال على السودان لإمتلائها بالسدنة منذ مايو حتى الان
4 - الثورة يجب ان تكون مستمرة وعلى العسكر الابتعاد نهائيا
5- الاخوان المتأسلمين يجب محاسبتهم ومحاسبة كل من خدع الشعب او تسبب فى ضياع مال عام او انفس
6- اي تعويضات حكومة غير معترف بها لانها من المال العام وعلى المتظلم التقدم مرة اخرى للمحكمة ليكون التعويض من الجانى نفسه


#1169372 [سامي]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 08:05 PM
يار رقاص يا سافل عايز تشرك الشعب معاك في جرائمك يا واطي يا حقير


#1169369 [ود انقو]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 08:03 PM
ليس بمجرد حفظ القضية ينتهي المشهد ويغلق الستار انت رئيس اهبل ولاتفقه في القانون شئ البته انت مازلت ملاحق وجرب السفر الى اوروبا ولا كده اخرج من عتبة قطر وتشاد والسعوديه انتظر ماذا سيكون مصيرك اول مايقبض عليك سيعاد فتح الملف
ثانيا الشعب السودانى لن يعفيك والله القادر على كل شئ لن يعفيك والانتفاضه قائمة والموت قائم لن تظل حيا ابديا ستموت وستموت ويرتاح الناس من شرورك وجبروتك


#1169354 [محمد حسن احمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 07:52 PM
ياخنزير ياسافل يا رقاص ياخائن لبلدك وشعبك يا فاسد يا رقاص ماذا فعلت للشعب السوداني حتى يدافع عنك ويرفض تسليمك للعدالة الدولية ماذا فعلت غير إبادته بالحروب وتشريده وانتهاك كرامته وأعراضه ونهب ثرواته وتفتيت بلده وتقسيمها والله كل فرد من أفراد هذا الشعب مايحمله في داخله من غِل وحقد وكره ضدك وضد قطيعك من خنازير المؤتمر الوثني لايشفيه سجنك في لاهاي وانما حرقكم وسلخ جُلودكم احياء


#1169343 [الــســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 07:44 PM
رئيس الغفلة و الانتهازية الفاشسيتيه الجاهل بالقوانين و السياسة و اشكك فى أنه عسكرى مؤهل و يحمل شهادات من كلية هيئة الاركان كما يدعى فى التكيتك الحربى والشريعه من جامعة الجزيرة او غيرها ؟
جريمة الابادة الجماعيه لا تنتهى بالتقادم ؟
عليه يا القشير رفع المذكرة الى مجلس الامن لطلب قرار اممى بالقبض عليك و انت فى السماء او فى الارض او أى مكان يتيح الفرصه للقبض عليك ولو بمتابعة من حلف الاطلسى لاى طائرة تقلك و تقلع من مطار الخرطوم الى وجهتها وهى دول محدودة كما يعلم الجميع ؟
لا تفرح لان الفرحه لن يطول أمدها وسوف تكون محاصرا و تضيق عليك الوسعه ويحرم عليك الفضاء من الان و صاعدا ؟
لم يتأتى رفع المذكرة لفشل بل قرار حكيم ولمذيد من الصلاحيات و الامساك بك ؟
الشعب الطيب خرج عندما صدر القرار وهذا من شيمنا و طيبتنا ولكن سياستك و استهتارك و استبدادك و سخريتك و شبك و شتائمك و الحقد على هذا الشعب يتمنى الصغير قبل الكبير بأن تعتقل و العين ترى و الاذن تسمع ونراك مخفورا و مهان و ذليل بين اربعة جدران ولن يشفى غليلنا فيك وما نتمناه أن تحاكم فى السودان وفى كل القضايا و يا للهول كم روحا سفكت و اسرة شردت و ارض سلبت و استولى عليها دون وجه حق .
الله أكبر عليك وعلى أخوان الشواطين ...


#1169337 [ود الكوتش]
4.50/5 (2 صوت)

12-14-2014 07:36 PM
يابشه لا رفضنا ولا شاورونا ، نسلمك ليهم و معاك 3 كيلو بسبوسه من الطيب سيد مكي كمان


#1169334 [artukaa]
4.50/5 (3 صوت)

12-14-2014 07:31 PM
البشير فهم حديث بنسودة وفسرها على طريقته وهرول الى الاعلام السودانى المختطف ليعلن ان المحكمة فشلت فى القبض عليه لان الشعب السودانى تحميه هههههههه


#1169333 [حموري]
4.50/5 (2 صوت)

12-14-2014 07:29 PM
يستبعد في الوقت الراهن ارسال قوة دولية ضاربة من مجلس الامن تحت الفصل السابع للقبض علي عمر البشير و بقية المطلوبين دوليا ---لكن الراجح ان تفرض عقوبات علي حكومة السودان -- عقوبات اقتصادية مثل تجميد الارصدة و ايقاف التعامل البنكي و حظر سفر الوفود الحكومية و منعها من المشاركة في الفعاليات الدولية --- يعني مزيد من الدمار و الحصار و التردي للسودان و الشعب السوداني عشان حاطر الرئيس العسكري الجبان --
المعروف ان الجنود و الضباط في كل جيوش الدنيا و منذ الازل يضحون بارواحهم من اجل شعوبهم الا عمر البشير يضحي بالشعب كله لحماية نفسه من ملاحقة المحاكم الدولية لارتكابه جرائم الابادة الجماعية و التطهير العرقي و جرائم حرب و جرائم ضد الانسانية .


#1169328 [لواي سلسلن]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 07:25 PM
قطعة جبنة حلوة ليخرج الفأر جيري Jerry من جحره ويلتهمه القط توم Tom.


#1169326 [حرية]
4.50/5 (2 صوت)

12-14-2014 07:22 PM
الأخرق البشير بتكلم بلسان الشعب أنوا رفضنا نسلموا للجنائية يا كضاب يا جبان أبقي راجل وأمشي للجنائية وأثبت أنك برئ يا قاتل ومجوع شعبة وهاين كرامة أرضه وعرضة


#1169318 [أسمر جميل فتان]
4.25/5 (4 صوت)

12-14-2014 07:16 PM
الكلام ده معناه "تسخين" لمجلس الأمن الدولي "ورسالة مبطنة" حتى يقوم يتفعيل الياته للقيام بدورها في الاعتقالات وطرق لتسليم البشير والأ!!!!!
وعمنا فهم حاجة تانية ... يلا امشي مزرعتك واضبح لي كم خروف مع حريمك وما تنسي تسوق معاك كم خروف كده من الجماعة!!!!


#1169317 [أبو مصطفى]
4.50/5 (2 صوت)

12-14-2014 07:10 PM
ي عمر البشير ولن أخاطبك بالرئيس فأنا وكثير جداً من السودانيين لم ننتخبك يوماً وما رضيت عن حكمك يوماً، ولن أخاطبك برتبتك فى الجيش فأنت الأن فى المعاش الإجبارى وليس الاختيارى ، لذا يا عمر البشير ، لن نسمح بتسليمك لمحكمة الجنايات الدولية ولا أحد معاونيك فنحن نريدك عندنا ومحكمتك عندنا وان تركب الدفار زيك وزى اى حرامى فأنت والله حرامى ولص ، قال إبن ادهم وهو أحد التابعين قولة مشهورة : كل من ولى أمر المسلمين وكذب عليهم فهو واللص سواء ، وبعدين يا عمر البشير نهايتك دنت لأن استمرارك أكتر من كدا يعنى نهاية دولة السودان من الوجود ونحن نعلم بأن الأمريكان لا يريدون ذهابك فأنت تحقق لهم من حيث تدرى أو لا تدرى أهدافاً لو استعمرونا لن تتحق لهم


#1169315 [عباس ودالخليفة]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 07:09 PM
من يتوقع تحرك من مجلس الأمن غير متابع للسيساسة الدولية
عنوان المقال يقول ستكون هناك هجمة شرسة من مجلس الأمن للقبض على اليشير!!! وكثير من المعلقين ذهب في هذا الاتجاه؟ مجلس الأمن اليوم رجع تماما لتوازنات الحرب الباردة.. أي قرار من مجلس الأمن بالقبض على البشير أو حتى لإعادة الملف للمحكمة الجنائية مرة أخرى مهدد بقوة بالفيتو الروسي الصيني.. هناك حرب باردة أسوأ من أيام الاتحاد السوفيتي في مجلس الأمن بعد العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا.. وزيارة وزير الخارجية الروسي للسودان إشارة قوية جدا للتوازنات الجديدة.. مجلس الأمن مثلا فشل في إلزام السودان بإعادة التحقيق في ادعاءات الاغتصاب مؤخرا .. ووزير الخارجية السوداني قال ذلك صراحة في الجرايد وقال إن مجلس الأمن لم يلزم السودان لأنه يعرف سلفا عن الفيتو لاذي ينتظره..
أخشى أن مدعية المحكمة قصدت إسدال الستار على القضية!! لأن مجلس الأمن كما قالت رويترز "لا يتوقع أن يفعل شيئا بسبب الدعم الصيني"، وإعادة القضية للمحكمة مرة أخرى تقتضي توافقا مفقودا في مجلس الأمن لتحريك الإجراءات!!
الحديث عن هجمة "شرسة" من مجلس الأمن رغم الانشقاق الذي يعيشه فيه مبالغةكثيرة


ردود على عباس ودالخليفة
United Arab Emirates [مبارك] 12-14-2014 09:04 PM
اخي عباس وهل تعتقد ان روسيا او الصين يفعلان شئ لله او حبا في البشير ، فكل شئ بثمنه ، فلا يستطيع البشير في الوقت الراهن ان يقول لا لروسيا او الصين ومعنى ذلك انه رهن قراره وبالتالي قرار الشعب السوداني لهاتين الدولتين ولا يستبعد انه قدم لهن تنازلات كبيرة على حساب السودان والشعب السوداني ، يعني من استعمار الى استعمار والله يكون في عون الشعب السوداني


#1169300 [سامى كوريا]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 06:48 PM
على مااعتقد انه هناك طبخة اميركية مصرية سعودية داخله فى هذا الامر .. والقرار له مابعده بغض النظر عن تبرير بانسودا بالتعزر بالظروف المالية للمحكمة .


#1169289 [الصعب]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 06:34 PM
ايها الشعب السودانى الفضل قولوا كر لى ديك العدة حتى لا يكسر ما تبقى منها


#1169281 [زول اسلامي ضد العمانيين]
3.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 06:20 PM
أبشر بطول سلامة يا بشير...
طيب انتوا فهمتوا حفظ القضيه كيف؟؟
اشرحوا لينا؟؟
ولماذا تقفل أو تحفظ القضيه؟؟
ممكن تظل القضيه مفتوحه ويتم الطلب لمجلس
الأمن بالتحرك لتنفيذ الأمر...
الموضوع كبير يا روحي...
تعيشوا وتشوفوا غيرها...
معظم الدول الأفريقيه أكتشفت أن هذه المحكمه
لا تستطيع فرض ارادتها الا على الضعفاء...
والا فليثبتوا قوتهم ويعتقلوا واحد من الاسرائيليين
الذين دمروا قطاع غزه...الولايات المتحده لم توقع
على اتفاقية انشاء المحكمه...لذلك لن تصوت اصلا لاعتقال
البشير أو غيره...والصين في جانب السودان...
مش قلت ليكم تعيشوا وتاخدوا غيرها...


ردود على زول اسلامي ضد العمانيين
Sudan [ابوعديلة المندهش] 12-15-2014 05:09 AM
حأسألك سؤآل ايها المتأسلم الدلاهة : بعد قرار مدعية محكمة الجنايات الدولية هل يستطيع رئيسك وولى نعمتك أن يسافر غدا إلى حيث يشاء من الدول الأوربية او الأمريكتين او الدول الآسيوية؟ هل يستطيع أم هل سيسافر لدول الجوار فقط متلصصا كاللص ؟
بشيرك هذا يا هذا رجل عديم الكرامة ولو كان فيه ذرة رجولة لسافر أذن إلى لاهاى مفديا بنفسه عذابات الشعب السودانى التى يكابدها جراء جرائم لم يرتكبها سوى رئيسك المتلصص واعوانه من المجرمين و أشباه الرجال .

United Arab Emirates [مبارك] 12-15-2014 12:36 AM
انت تعرف البشير وعصابته اخطر من الاسرائيلين ، وذلك لان الاسرائيلين عدو معروف ، اما البشير وعصابته يتظاهرون بانهم مع الشعب وضد الاستعمار وضد الفساد . في البداية الشعب صدقهم لكن الان اصبح يعي حقيقة الخدعة الكبيرة التي وقع فيها ، فالبشير ماسوني واكبر حاقد على الجنس البشري وايضا الترابي وعلي عثمان وغيرهم من انصاف الرجال .

Saudi Arabia [التكي تاكا] 12-14-2014 07:40 PM
اذا كان هذا مفهومك فليسافر عمر البشير الي كينيا القريبة دي ونشوف ايه البحصل


#1169275 [مبارك]
5.00/5 (3 صوت)

12-14-2014 06:13 PM
المعتوه البشير بيتكلم كأن السودان ليس به قانونيين بيفهمون المصطلحات القانونية ، ومن المفترض ان يعلم ان الجامعات السودانية سنويا بتخرج الاف القانونيين هذا فضلا عن الجامعات الاجنبية ، ويجب ان يعلم ان هنالك سودانيين يشغلون اعلى المناصب القانونية في دول المهجر والاغتراب . فالبشير اكيد عنده ذهنية التعلمجي الذي يعتقد ان احسن الكلالي هي الكلية الحربية وبعدها كلية الطب وليس بعدهم اي كلية، انا بتكلم بجد وليس هزل ، فهذه هي عقلية البشير في احدى جوانبها ، طبعا عقلية البشير كلها شر في شر لكن احدى جوانبها ان المدنيين ناس وهم ساكت ما بيفهموا .
فعندما يأتي الحمار البشير عبر التلفاز ويقول ان المحكمة الجنائية استسلمت ورفعت يدها فهذا يوحي بان البشير قد انتصر . فالبشير اذا كان عنده مستشارين قانونيين مفروض يعلموه معنى كلمة حفظ القضية ، مفروض يعطوه الحقائق بدلا من ان يهللوا له سير سير يا بشير والحمار يرقص .
تكلم الاخوة المعلقين اعلاه عن معنى حفظ الاجراءات في هذه الحالة يعني ان الكرة الان في ملعب مجلس الامن ، يعني المحكمة الجنائية قالت لمجلس الامن سنوقف اجراءاتنا حتى تقبضوا لنا على البشير . فالمفروض ان يحتاط مستشاري البشير للخطوات القادمة من مجلس الامن وان ينظروا لبعيد ماذا سيفعل مجلس الامن بعد ان احيلت الاوراق له لعجزه عن القبض على المجرم البشير ، هل سيطبق مجلس الامن الفصل السابع ؟ هل سترسل قوات كوماندوز للقبض على البشير ؟ ....الخ . ففي هذه الحالة يجب ان يستشعر الحمار البشير بان الخطر قد زاد وعليه ان يحتاط لذلك بدلا من ايهام الناس بان المحكمة الجنائية غلبها نعمل شنو .


ردود على مبارك
[المتنبي] 12-15-2014 12:52 AM
اعتبر الرئيس السوداني عمر حسن البشير أن قرار المحكمة الجنائية الدولية وقف التحقيق حول الجرائم التي ارتكبت في دارفور انتصارا له. وقال البشير في خطاب احتفالي إن الشعب السوداني "رفض أن يحاكم قادته"، حسب وصفه.

رحب الرئيس السوداني عمر البشير السبت (13 كانون الأول/ ديسمبر 2014) بقرار المحكمة الجنائية الدولية تعليق تحقيقاتها حول الاتهامات بارتكاب جرائم حرب في دارفور متهما إياها بمحاولة "إذلال" بلاده. والبشير مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية للاشتباه بدوره في جرائم حرب في إقليم دارفور (غرب) حيث كانت حكومته تحاول وقف تمرد منذ العام 2003.

وقال البشير في خطاب احتفالي ألقاه السبت في الخرطوم "إن إيقاف مدعية المحكمة الجنائية محاولة التحقيق في ملف دارفور يعود إلي موقف الشعب السوداني الرافض للإذلال والتركيع"، كما نقلت عنه وكالة الأنباء السودانية الرسمية. البشير تحدث بلغة انتصارية معتبرا أن المحكمة الدولية فشلت في إلقاء القبض عليه لأن "الشعب السوداني رفض أن يحاكم قادته"، حسب تعبيره.

وكانت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية أعلنت الجمعة تعليق تحقيق حول الاتهامات بارتكاب جرائم حرب في دارفور، منتقدة سلبية مجلس الأمن الدولي حول الوضع في هذه المنطقة الواقعة غرب السودان والتي تشهد أعمال عنف. وقالت المدعية "لا خيار لدي سوى تعليق التحقيق في دارفور"، موضحة أنها "ستخصص الموارد للملفات الطارئة الأخرى". وحذرت من أن الاتهامات بحق البشير وثلاثة مسؤولين آخرين ستظل حبرا على ورق ما لم يتحرك مجلس الأمن الدولي في هذا الصدد.

ويأتي هذا القرار وسط صعوبات متزايدة تواجهها المحكمة الجنائية الدولية التي أسقطت التهم بارتكاب جرائم حرب عن الرئيس الكيني اوهورو كينياتا الاسبوع الماضي. كما دعا الرئيس الاوغندي يويري موسيفيني الجمعة الدول الإفريقية الى الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية قائلا إنها أصبحت "أداة لاستهداف" القارة الإفريقية.

وأوقعت أعمال العنف في دارفور أكثر من 300 ألف قتيل وتسببت بمليوني نازح منذ بدء تمرد في 2003 ضد النظام في الخرطوم.

أ.ح/ ص.ش (ا ف ب، رويترز)


#1169268 [ربوع السودان]
3.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 05:59 PM
كلام بن سودا مو دايرلو درس عصر ولا دايرلو فهامة الناس الحولك ديل ما بفهموا حمير عديل كدة دحين ابقى متخارج انت بقيت لنا زي ديك العدة انت تركوا وسخ العدة وان نهروا كسر العدة هي البلد بقى مافيها عدة لاكين قدر الفي دحين اتخارج وبرضوا زي ما قالوا الاخوان بقيت زي ديك المسلمية بصلته في النار وهو يعوعي


#1169229 [مهاجر ترك البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 05:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حت تتبع ملتهم
انه نذير شؤوم تعليق القرار والرمى به للامم المتدة انه يعنى مزيد من المطالب والتنازلات
انه المخطط لتقسيم السودان لدويلات او الفوضى الخلاقة كم يسمونها انه السم فى الدسم
نسال الله ان يحفظ لنا ماتبقى من السودان وينعم علينا بنعمة الامان ويولى علينا خيرانا ويكفينا شر الاشرار


#1169228 [ضروس]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 05:12 PM
البشير : الجنائية فشلت لان الشعب السوداني رفض تسليمي لمحاكم الاستعمار
الواحد لو تمعن في هذا العنوان إن صح يجد ما يبكيه ويؤلمه.
أن يكون الحاكم العادل وله رعية ودولة مطلوب للمحاكمة.
أن يظل حبيس دولته.
أن لا يكون له شأن في يحدث حوله يندد ويندد.
أن يجعله الخوف وحشاً يبطش كل من واجهه.
ويظن ثم يجزم أن الذين يغضون الطرف عنه أنهم موافقون على ما يحدث.
إذا قال لك اثنان أن رأسك ليس في محله .... فتحسسه فما بالك بان العالم لا يحسبك مع الرؤساء هل يوجد خذلان أكثر من ذلك.
نحن بنقول زمان الواحد إذا أخذ له كسرة من أولاد اكبر منه وكمل البكاء بيجي يتفشى في ناس البيت.


#1169224 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 05:03 PM
وبعد وصف الكركتير لحالة البشير تاني داير خمسة سنين


#1169220 [كاره الشيوعيين والكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 04:57 PM
تسليم البشير والآخرين للجنائية إهانة للشعب السوداني ، يجب أن لا نفجر في الخصومة، الجنائية مخلب للاستعمار وكلكم عارفين الكلام ده ، البشير يجب أن يحاكمه الشعب السوداني وبقية اللصوص والمجرمين .


#1169219 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 04:54 PM
لم يرفض الشعب السوداني تسليم رئيس الدولة السودانية لمحكمة الجنائية الدولية حباً لرئيسهم عمر البشر ولكن رفضاً للذل والهوان للسودان وللشعب السوداني ان يسلم رئيس الدولة وهو علي رئس الدولة لمحكمة خارجية مهما كان صفة هذه المحكمة ، نهيك من محكمة مسيسه ومعلوم للجميع ، مثل محكمة الجنائية الدولية ، ومن ظن ان مجلس الامن سوف يصدر قرار بأعتقال البشير فهو واهم لمعرفة الجميع في مجلس الامن ان محكمة الجنائية الدولية ليس سواء محكمة مسيسة ، وعندما بدأ ت العمل في هذه المحكمة المسمى محكمة الجنائية الدولية في اول يوليو 2002م كأول محكمة جزاء دولية (دائمة) بدلًا من قيام مجلس الأمن بتشكيل محاكم خاصة لمحاكمة مجرمي الحرب في العالم، استبشر بها الضعفاء في عالم اليوم خيرًا ومن هؤلاء الذين استبشروا بهذه المحكمة خيراً الشعب السوداني المغلوب علي امرة من ساسة السودان ، ظنن من الشعب السوداني أنها ستعوضهم عن ظلم الطغاة في دولتهم ، وشجّع المستضعفون في العالم على هذه النية الحسنة في “الجنائية الدولية” مزاياها مثل : أنه سيكون في مقدور هذه المحكمة أن تتقبل دعاوى أفراد ودول وجماعات ضد دول أو أشخاص آخرين متهمين بجرائم حرب أو إبادة جماعية أو عدوان بشرط أن تكون هذه الجرائم تمّت بعد الأول من يوليو 2002 وليس بأثر رجعي ، أن عدم توقيع أي دولة على المعاهدة لا يعفي مسؤوليها من المحاكمة؛ إذ يمكن محاكمة أشخاص من امريكا أو إسرائيل أو الهند أو الصين ، أو دول أخرى رفضت التوقيع على المعاهدة في أي قضية إذا ما كانت الدولة التي وقعت فيها الجرائم صدقت على المعاهدة ، وأن وجود المحكمة سوف يردع -على الأقل- العديد من الأشخاص والدول معتادة الإجرام والقتل الجماعي خوفًا من محاكمة قادتها أو
مسؤوليها ، مما يتوقع معه تقلصاً لعدد هذه الجرائم نسبياً ، ولكن، شيئًا فشيئًا، ظهرت عيوب هذه المحكمة الجديدة التي لم تنظر منذ نشأتها سوى في عشرة قضايا في منها تسعة قضايا في دول أفريقية فقط هي: أوغندا – أفريقيا الوسطى – الكونغو الديمقراطية (زائير سابقًا) – دارفور (السودان) – ليبيا – ساحل العاج (كوت دي فوار) – مالي – كينيا – (أفريقيا الوسطي)، حتى سخر منها الأفارقة وقالوا إنها مخصصة لمحاكمة الأفارقة فقط. وفي المقابل رفضت طلبات قدمت لها من منظمات حقوقية ودول لمحاكمة مجرمي الحرب الأمريكان عن جرائمهم في أفغانستان والعراق، ورفضت طلبات لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين عن جرائهم في العدوان على غزة عام 2008 كما رفضت التحقيق في جرائم قتل السلطة في مصر لمعارضيها بعد انقلاب 3 يوليو، وما جرى من مذابح أكدتها منظمات دولية مثل هيومان رايتس واتش في فضّ اعتصامات سلمية للمعارضين في رابعة العدوية والنهضة ومناطق أخرى ، وفي كلّ مرّة كان يصدر فيها قرار من الجنائية الدولية برفض التحقيق في جرائم أمريكية أو إسرائيلية أو أوروبية، وبالمقابل قبول التحقيق مع دولة ضعيفة، كانت الحجج متهافتة ففي (الحالة الفلسطينية)، رفضت الجنائية الدولية التحقيق في جرائم إسرائيل في غزة عدة مرات بدعوى أن فلسطين ليست دولة، وأنها جزء من إسرائيل، وإسرائيل لم تشكُ نفسها وهي ليست عضوًا أصلًا في الجنائية الدولية وفي (الحالة المصرية)، قال مدعي الجنائية الدولية أنّ الدكتور مرسي لم يعد يمتلك “السيطرة الفعلية” على إقليم مصر ويُعترف به كحكومة لتلك الدولة بموجب القانون الدولي”، رغم أن الجميع يعلم أن هذه ليست حجّة وإلا لتمّ بأي انقلاب وأي جرائم بحجة الأمر الواقع الذي جاء بقوة السلاح والقوة وانتفت الحاجة للمحكمة الجنائية ذاتها ، وفي (الحالة العراقية) جاء رد أوكامبو في وثيقة رسمية معتذرًا عن التحقيق بدعوى أنه مكبل بنظام المحكمة الجنائية الذي يجعل مسؤوليته تنحصر فقط في إجراء المرحلة الأولى من

جمع المعلومات والنتائج الأولية وتبني المبادرة للدعوة للتحقيق فقط لو توفرت المعلومات التي تفي المعايير الأساسية حسب ما جاءت بالميثاق، فضلًا عن تحججه بأن المتهمين هم أفراد (أمريكان) دولهم ليست عضوًا في المحكمة الجنائية ، وعلى العكس تمامًا في (الحالة السودانية)، جاءت المفاجأة حينما تبنى أوكامبو سياسية مختلفة تمامًا -رغم أنها مثل العراق ليست طرفًا أو عضوًا في ميثاق روما–، عندما قبل التحقيق بعدما أحال له مجلس الأمن قرار التحقيق فيما سمي جرائم حرب و”إبادة جماعية” في دارفور، ليخالف (أوكامبو السوداني) نظيرة (أوكامبو العراقي) ولم يكتفِ أوكامبو بخرق ومخالفة ما قاله هو بنفسه من مبررات عن حدود دوره كمدعٍ عامّ في حالة جرائم العراق فيما يخصّ التحقيق في حالة السودان، بل وتجاوز دوره لإعلان نتائج تحقيقاته في وسائل الإعلام وطالب علانية باعتقال البشير بدلًا من أن يقدّم توصياته للمحكمة الجنائية ويصمت كما حدّد هو دوره في حالة العراق والمقارنة بين ما كتبه أوكامبو بنفسه في حالة العراق وبين ما صدر عنه في حالة السودان تكشف عن تناقضات خطيرة في الحالتين، وأن هناك حالة “تسيُّس” واضحة في نصّ خطاب (أوكامبو السوداني) فيما يخص حالة الرئيس البشير وبين حالة جرائم الحرب في العراق الموثقة والمعروفة ، وظهر من نص كلماته تناقض غريب بين تأكيده في حالة العراق أنه لا يملك إذن الشروع بإجراء تحقيق، في حين أنه قام بالتحقيق في حالة السودان وشهّر بالرئيس البشير رغم أنه قال أيضًا في ختام تقريره عن السودان إنه: “إذا رأى القضاة أن هناك مبررات معقولة تدعو إلى الاعتقاد بأن الشخص المسمّى (البشير) قد ارتكب الجرائم المزعومة، فستقرّر ما هي أنجع السبل لامتثاله أمام المحكمة”؛ ما يشي أن أدلته غير دامغة كما زعم في بداية نفس التقرير ، وما سبق يعني صدق المخاوف من هذه المحكمة لدى المستضعفين وتواري المزايا بعدما تبيّن أن هذه المحكمة “مسيّسة” من الغرب، وأنها تحوّلت لمجرد أداة في يد السياسة الخارجية الأمريكية والأوروبية لتركيع الدول الضعيفة، وليس العكس كما كان مأمولًا.


ردود على ود الشمال
Sudan [ابوعديلة المندهش] 12-15-2014 05:13 AM
يا راجل بلاش هبل .

Germany [Asmar] 12-15-2014 12:21 AM
نقتك دى كلها عشان المجرم بتاعك ما يتحاكم
شكلك دجاجة الكترونية ترابية الثرى


#1169209 [خالد]
5.00/5 (3 صوت)

12-14-2014 04:24 PM
انا وكل مظلم في السودان نرفع امرنا الي محكمه رب العز والجلاله


#1169201 [Shah]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 03:11 PM
اولا المحكمة لم تصدر قرارا ببراءتك
ثانيا حتى لو براتك المحكمة لن يغفر لك الشعب السودانى الذى لا يدرى ماذا فعل حتى يحكمه هبنقة مثلك


#1169193 [عادل الامين]
4.63/5 (5 صوت)

12-14-2014 01:58 PM
image

هذه نذر الفصل السابع واقتلاع انظام نفسه وليس البشير فقط بعد الفشل المؤكد لجولة المفاوضات القادمة في يناير ...وحتى لا تنهار الدولةمع النظام -ناس المعارضة من هسة يشوفو قضاة وقانويين محترمين يعيدوا صياغة دستور 2005 وينظفوه من كل ما هو مشين ويجعلوا في اطار دولة مدنية الفدرالية ديموقراطية من خمس اقليم فقط وينزلو للشعب عبر راديو دبنقا..
من ابلد البلادة نقعد نتفرج لحدي ما تنهار البلد بعد داك نلقط حكومة انتقالية عشان تعمل مؤتمر وطني دستوري عاشن تعمل دستور -شوفو سوريا وليبيا واطعزوا
دالت دولة الكزيان وهي اخر عقبة امام دولة السودان"الاصل" واساعادة سودان 1 يناير 1956...اللغة الهتافية دي احسن نخففا ونتكلم عن ما بعد البشير ورهطه المفسدين بصورةعلمية موضوعية
****
جاهزين لرفع علم الاستقلال لاصل في البيوت في يناير 2015..ام على القلوب اقفالها


ردود على عادل الامين
[الحازمى] 12-14-2014 11:40 PM
العلم جميل ورأيك برضو فى الصميم ،،،،،، بس (واطعزوا) دى حلوة ،،، ههههههههههه


#1169183 [ود تكتوك]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 12:03 PM
ريسنا دقس .. فالمحكمة لم ترفع يدها أو تستسلم .. بل بذكاء منها تريد من مجلس الأمن التدخل و ضرورة تغيير نهجه للقبض علي البشير .. يعني الكرة تحولت لمجلس الأمن و ما زالت القضية مفتوحة الي حين مثول البشير أمام المحكمة .. مع الايحاء بأن جرائم دارفور ما زالت مستمرة لصمت مجلس الأمن والمحكمة قد أوقفت التحريات الجديدة لافلاسها .. يعني ببساطة كده صحصح يا مجلس الأمن وأوقف المزيد من الانتهاكات و أجلب لنا البشير .. و أصغر طفل يعرف أن جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم كما حدث لرؤساء صربيا و رواندا .


#1169163 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

12-14-2014 10:46 AM
الانقاذ الان تعيش يوم بي يوم ، ليس لها غد او اي مستقبل تترنح للصقوط الداوي الذي سيسمع العالم صراخ وعويل و جرسة لاننا لن نستخدم معهم كلهم الا الخازوق (عود القذافي) ومن يتابع البشير الخصي لابد ان يقودة للهلاك زي المثل البقزل:البباري الجداد يوديهو الكوشة.
يا شباب الحل: حرب عصابات المدن تنبع من خلايا المقاومة بالاحياء. اذا كل شباب حي نظفوا حيهم من الكيزان وكلاب الامن نكون قد انجزنا تنظيف كل الوطن.البداية حرق بيوت الكيزان وكلاب الامن.


ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Saudi Arabia [المقدوم مسلم] 12-14-2014 06:55 PM
ما تنسى الوشاة والغواصات (( الجواسيس )) من الكيزان والكوزات (( المومسين و المومسات )) المندسين وسط الشرفاء فى كل الوزارات والمؤسسات وداخل الاحياء والقرى ..


#1169159 [Asmar]
4.50/5 (3 صوت)

12-14-2014 10:22 AM
البشير ضنبه رقه


#1169151 [pbnp darfur]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 09:44 AM
Bleive me Elbasir will be protected by America. Elbashir since his last vist to saudia and emarat and egypt. He became in the truck of America.


#1169146 [Khalid Ali]
4.88/5 (4 صوت)

12-14-2014 09:33 AM
انا خالد على مواطن سودانى أتشرف بان يمثلنى مولانا سيف الدوله ليسلم المدعو عمر حسن احمد البشير الى المحكمه الدولية لاتهامه بارتكابه مجازر فى كل السودان وتقديم كل من شارك او حرض وفى مقدمتهم المدعو حسن عبدالله الترابى الشريك الاول


#1169145 [اقلام رصاص]
4.00/5 (3 صوت)

12-14-2014 09:27 AM
بقبضك الشعب السوداني لوحده انشاء الله,وقريبا"
وان مغلوب مغلوب ياالبشير لانك حكمت بالشر وانت من شرار الناس
وانت في حالة نكران للواقع الذي تسببت فيه


#1169139 [ابو عرب]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 08:59 AM
ابشركم الملتفين حوله قد قلوا وصوته صار معلول وضعيف لا يستطيع التنفس جيدا قربت نهايته وانا بالمناسبة متطوع كشاهد عليه وعلئ نظامه بما فعل باهلنا بدارفور الحبيبة


#1169134 [صديق]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 08:42 AM
فرح بأن أتاه العتق من المحكمة الجنائية لأن مجلس الأمن لم يتمكن من القبض على المجرم .
بالرغم أن المحكمة لم تحكم بالبراءة . إذن يبقى المجرم مجرما لارتكابه كل هذه الجرائم المسجلة فى صحيفة الاتهام هو وأعوانه . كيف تريد للشعب السودانى أن يبتهج بأنك نجوت من العقاب ( المحاكمة أولا ) بينما المعتدى عليه الضحية هو الشعب السودانى . وكيف تريد الشعب السودانى أن لا يستعين بالأجنبى ( المحكمة الجنائية ) عليك كمواطن سودانى فى حين أن من عليه أن يقدم صحيفة الدعوى أو الشكوى أو البلاغ هو النائب العام السودانى والذى هو أصلا جزء من نظامك الباطش الردىء . أم الاستعانة بالأجنبى ؟ فلماذا تسعين بالإنتربول على المطلوبين السودانيين الهاربين من يدك الباطشة ولأسباب سياسية بينما توجه لهم تهما جنائية حتى تستطيع الحصول عليهم .
لقد خلطتم المسائل الجنائية والمسائل السياسية وحورتم القوانين وجعلتموها تحت قبضة أمنك الشرير . تحت أى قانون جنائى تم القبض على فاروق أبوعيسى ود. أمين والبقية . وتحت أى قانون تطاردون الإمام الصادق المهدى ؟ وهل هناك قانون يكون تحت يدى جهاز الأمن والمخابرات ؟ نعرف القانون الجنائى واحد . وأن على جهاز الأمن أن يقدم شكوى إلى النائب العام ومن ثم يقوم النائب العام بإيراد الشكوى تحت مواد القانون ويرى إن كان هنالك مكان لإعمال مواد جنائية يندرج تحت طائلتها فعل الشخص المعين ثم يعتبير متهم ويتم القبض عليه ويُرى إن كان هنالك محل لحجزه أو إطلاق سراحه كفالةً .


#1169131 [Almo3lim]
5.00/5 (4 صوت)

12-14-2014 08:35 AM
الحمد لله اخيرا طلقت بقرك !!! يا راجل كان تبدر شوية بدل حركاتك دي ...

حينما تهزم مليشياتك تبدأ الجعير و التهديد و الوعيد ثم (تطلع على مافيش) ...

هكذا بشه عند كل ( زنقة) ثم التازﻻت حد اﻻنبطاح ..

و حسب متابعاتنا ( ابريل ) زاتو ما بيجي عليك اﻻ و انت باصم على كل ما ترفض اﻻن و غصبا عنك ..

افلامك مكررة .. و ﻻ يوجد غبي في هذا الكون ﻻ يعلم انك مهزوم عسكريا و سياسيا و مطارد من قبل الجنائية و بقوة هذه المرة ولن تنفعك الصين و ﻻ روسيا ..

و نذكرك بأن أمريكا كانت تعتبرك بقرة حلوب و نفذت كل مآربها عبر نظامك اما وقد انتهى دورك بعد تدخلك السافر فيما يحدث في الجنوب فستغض الطرف هذه المرة اذا ما قررت الجبهة الثورية دخول الخرطوم و عليك ان تفهم بان فرمانها السابق المعارض ﻻسقاط نظامك بالقوة اصبح (null &void)..

قراءتك ضعيفة ..

فمجلس اﻻمن هو الذي يملك صلاحيات اوسع و بالرغم من اعتراض الصين و روسيا المتوقع فقد ترسل امريكا و بقرار فردي مجموعة عسكرية يجيبوبك و معاك (قنقرك )


#1169126 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 08:16 AM
افو يا ريس انت كمان مثل جدادكم ما فهمت كلام المدعية الجنائية ؟؟؟ الجداد عرفناه لميم فاقد تروى وقلنا لكم بليون مرة علموه فهموه درسوه علشان ما يحرجكم بتعليقاته وردوده البيييييييييييش فهم مافيش لكن حضرتكم حصلت على ماجستير من جامعة الجزيرة بدون سهر وتعب وعناء وبدون حتى مناقشة ياكافى البلاء تفهم ان كلام المدعية لصالحك ؟؟ دى الست بنسودة رقصت مجلس الامن (ع الواحدة ونص ) وقفت (غازة كوعها ) زى ما بقولوا و بنظرة تعنى اتحداك كان تصهينى يا مجلس الامن يعنى يا سيد روحك واتباعك ورئيس روحك واتباعك الامر ليس كما تصورنه وتصوره الجداد كنت تدبها روقة وتشاور مستشاريك رغم ان المستشارين ليسوا باعلم ممن استشارهم وبعد داك تدلى بتصريحاتك الفاهمة المش معقولة ثم انه يبدوا من يقدمون لك التقارير يقدمونها لك مغشوشة من قال لك الشعب رفض تقديمك للجنائية كذب عليك وقد يكونوا شوية لميم لحاجة فى نفوسهم ليست لمصلحتك نصيحة لك لا تصدقهم بعض ممن لا يريدون تقديمك للجنائية ليس حبا فيك ولكنهم يرونها رفاهية وفندق خمسة نجوم يريدون لك محاكمة سودانية خاااااااااالصة ويوروك فيها نوم الكيعان العالم اجمع يعرف انك اجبرت الشعب السودانى على كراهيتك


ردود على nagatabuzaid
Sudan [الفاتح] 12-14-2014 10:02 AM
(يريدون لك محاكمة سودانية خاااااااااالصة ويوروك فيها نوم الكيعان)
واضح ان المعلقة قصـدت أن تقول: (يريدون لك محاكمة مثل محاكمة القذافي)
لكن يبدو ان الحياء منعها من وضـع النقاط فوق الحروف..
مع العلم أن كلمة (عـود) ليس فيها حرف منقوط!!

Austria [قهوة باللبنcafee au lait] 12-14-2014 08:48 AM
واضح جدا ان موضوع المحكمة الجناءيية كان عامل هاجس كبير لفخامة الرءيس والدليل بمجرد ما سمع هذا الخبر قام انتفض مثل المهلوس. لكن هيهات هيهات . ان فلت من حساب الدنيا فيوم القيامة منتظرك وهو قريب كم سوف تعيش من اﻻن . وان الذين ظلمتهم في السودان لن تضيع حقوقهم عند الله .


#1169124 [bachar]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 08:07 AM
لك يوم يابشير


#1169120 [ودعمر]
4.75/5 (5 صوت)

12-14-2014 07:53 AM
من يعول علي مجلس الامن والمحكمة الجنائيه واهم. البشير سيسقطه ويحاكمه من يستيطع ان يحرك الشعب السوداني. قوموا الي ثورتكم يرحمكم الله.


#1169118 [دافعوا عن انفسكم]
5.00/5 (4 صوت)

12-14-2014 07:53 AM
مولانا سيف حمدنا الله فهمنا الحاصل ... فان البقر تشابه علينا.


ردود على دافعوا عن انفسكم
Saudi Arabia [اقلام رصاص] 12-14-2014 09:19 AM
دا الكلام,مشتاقين لي سيف الدولة حمدنا الله عبد القادر


#1169108 [ود شرفى]
4.50/5 (4 صوت)

12-14-2014 07:23 AM
إقتباس:
((استخف الرئيس البشير بالمحكمة الجنائية وقال إنها رفعت يدها واستسلمت، )) .

يعنى خلاص فرحان ؟؟
فعلاً الفهم قسمة ..

حفظ الاجراءات يا فيلسوف زمانك لا يعنى إلغائها , بل فقط تجميدها لفترة و تعليقها حتى إشعار آخر , و هو القبض على المطلوبين و من بعده مواصلة الإجراآت العدلية .. و قرار المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية قرار خطير جداً على النظام و عليك فى المقام الاول حيث سيعجل بقبضك و جلبك للمثول أمام المحكمة ..

ثم ثانياَ ياتو شعب سودانى دة الرفض تسليمك لمحاكم الاستعمار؟؟
هل هو الشعب الذى تشتم فيه و تسب فيه كل يوم (آخرها إساءتك لاهلنا فى الجزيرة) ؟؟
أم هم مجموعة الطفيليين و الانتهازيين الفاسدين فى نظامك المستفيدين من وجودك كحامى لفسادهم و لسرقتهم و نهبهم لأموال و موارد البلاد ؟؟

شعب السودان لو خيروهو بين نظامك المستبد الفاسد و دول الاستعمار لإختار و بملء فمه الاستعمار و رجوعه لحكم البلاد ..
.


#1169107 [Fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 07:22 AM
التسليم حيتم عاجلا او آجلا وبرغبة أكيده وقويه من كل السودان القاصي والداني القريب والبعيد بإستثناء الطغمة التي تشاركك الإثم والعدوان قتلا وظلماً وسرقة والشعب السوداني لو عليه لعلقكم في المشانق علي رؤوس الأشهاد ولكنك تحتمي بالشيعة تحتمي بالماسونيه الكيرانيه قطر وقريبا الروس وهؤلاء لا يجتمعون إلا بإجرام لا يجيده غيركم لأنكم حتي الفساد تمارسونه بلا أخلاق كعادتكم في كل الأمور والغاية عندكم تبرر الوسيله لا تضحكوا علي أنفسكم محاكمتكم ومشانقكم أعياد للشعب كل الشعب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة