الأخبار
أخبار إقليمية
نداء السودان وتصعيد المقاومة الجماهيرية
نداء السودان وتصعيد المقاومة الجماهيرية


12-14-2014 09:34 AM
تاج السر عثمان بابو

أشرنا في مقال سابق الي أن وثيقة " نداء السودان" عبرت عن المطالب الاساسية لشعب السودان، من خلال الحل الشامل والعادل لقضايا السودان بما يمنع تمزق ماتبقي من الوطن ، وكما هو الحال عارض المؤتمر الوطني والشعبي الاتفاق ، ولجأ الي حملة الاعتقالات التي لاتغني ولاتسمن من جوع، مما يؤكد اصرار الحزب الحاكم علي السير في الطريق الخطأ، الذي يعارض طريق السلام والديمقراطية ، كما فعلوا منذ انقلاب 30 يونيو989م الذي قطع الطريق السلمي لحل مشكلة الجنوب بعد مبادرة الميرغني - قرنق ، وتم توسيع نطاق الحرب مما ادي لانفصال جنوب السودان، اضافة الي التنصل من كل التزامات الاتفاقات التي ابرمها ، مما زاد من الام ومعاناة شعب السودان، كل ذلك يوضح أنه لابديل غير الخلاص من هذا النظام لضمان وحدة ماتبقي من السودان. لقد طرحت وثيقة" نداء السودان" النقاط الرئيسية لمعالم البديل الديمقراطي بعد اسقاط النظام الفاشي الحالي والذي يتلخص في:

*تحقيق التحول الديمقراطي وتصفية النظام الشمولي الراهن وقيام حكومة انتقالية تعمل علي الغاء كل القوانين المقيدة للحريات، وعقد المؤتمر الدستوري الذي يقرر شكل الحكم في البلاد علي أساس دولة المواطنة التي تسع الجميع غض النظر عن الدين أو اللغة أو ال
جنس أو العرق أو الثقافة، وحل قضايا المفصولين ومتضرري السدود ورد المظالم، وممتلكات الشعب المنهوبة...الخ.
*فك الضائقة المعيشية وتركيز الأسعار ودعم التعليم والصحة والسلع الأساسية، وعقد المؤتمر الاقتصادي الذي يسهم في وقف التدهور الاقتصادي الشامل في البلاد.
* وقف الحرب في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق والحل العادل والشامل لقضايا تلك المناطق كما جاء في وثيقة "نداء السودان".

* الاشراف علي اجراء انتخابات عامة حرة نزيهة في نهاية الفترة الانتقالية*
ويبقي السؤال ماهي اداة وكيفية اسقاط النظام؟.

الأداة المجربة كما تم في اكتوبر 1964م، ومارس ابريل 1985م هي الانتفاضة الشعبية والاضراب السياسي العام والعصيان المدني مع الأخذ في الاعتبار شراسة النظام الحالي مما يتطلب حماية الانتفاضة والنهوض الجماهيري..
وهذا يتطلب مواصلة التراكم النضالي اليومي الجاري أمام ابصارنا الذي سوف يصل الي لحظة الانفجار الشاملة، في التحول الكيفي الذي يتجلي في اسقاط النظام..
وهذا يتطلب اضافة الي تحالف المعارضة العام، بناء التحالفات القاعدية: الشباب، النساء، الطلاب في الجامعات والثانويات..الخ وقيادة عمل جماهيري تراكمي بمختلف الأشكال: مظاهرات، ندوات عامة ومقفولة، اعتصامات، مذكرات، انتخابات النقابات والاتحادات والحكم المحلي...الخ.

* مواصلة العمل وسط النقابات من أجل انتزاع مطالب العاملين وزيادة الاجور وتركيز الأسعار وضد الغلاء والفساد واستعادة ديمقراطية واستقلالية الحركة النقابية، وتحقيق اوسع تحالف من أجل تحربر النقابات من سيطرة عناصر المؤتمر الوطني.
* أوسع جبهة من المزارعين للدفاع عن حقوقهم ، وضد خصخصة مشروع الجزيرة والرهد وحلفا وبقية المشاريع الزراعية..
* دعم وتطوير حركات الاحتجاج في مناطق السدود
*في مخاطباتنا الجماهيرية نركز علي : الغلاء ومواصلة كشف وتوثيق جرائم الفساد والتعذيب التي لاتسقط بالتقادم..
• المواصلة بكثافة في الهجوم الفكري والسياسي علي المؤتمر الوطني الذي يتحمل مسؤولية تمزيق وحدة البلاد واندلاع الحرب مجدد في جنوب كردفان والنيل الأزرق وحمل المعارضين للسلاح ، ، كما نركز علي نقد الخطاب العنصري الذي عمقه المؤتمر الوطني ضد حركات الهامش، ونكشف جذوره الفاشية الذي يعبر عن مصالح الرأسمالية الطفيلية الاسلاموية..
*خلق اوسع جبهة من أجل الدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية واطلاق سراح المعتقلين، وحرية الصحافة والتعبير والتجمع والمواكب..

*أوسع جبهة من أجل وقف الحرب في( جنوب كردفان و جنوب النيل الأزرق، دارفور..) والحل العادل والشامل بدلا من الحلول الجزئية والحفاظ علي وحدة ماتبقي من الوطن..
*بناء اوسع جبهة لقوي الاستنارة ضد الدولة الدينية الفاشية، ورفع شعار دولة المواطنة الديمقراطية، ودستور ديمقراطي يكفل الحقوق والحريات الأساسية وحقوق المرأة والاقليات القومية..
*فضح تاكتيكات السلطة في تمزيق وحدة الاحزاب والحركات والمقاومة الجماهيرية للانتخابات المزورة المحسومة نتائجها سلفا.
*قيام اوسع حملة للتضامن مع شعب السودان في الخارج، وفضح جرائم النظام في كل المنابر الدولية.
ولاشك أن" نداء السودان" شكل نقلة نوعية في الصراع ضد النظام الفاشي الشمولي المتسلط ، وهو امتداد للجهد الفكري والسياسي لقوي المعارضة منذ التوقيع علي ميثاق التجمع الوطني الديمقراطي في اكتوبر 1989م، وميثاق اسمرا 1995م، ووثيقة" البديل الديمقراطي" ، واعلان باريس..الخ.
ولاشك ايضا أن تراكم المقاومة للنظام التي بدأت منذ اضراب الاطباء في 1989م، واضرابات العمال وانتفاضات الطلاب والمدن ومتضرري السدود ، والمدافعين عن اراضيهم،ومقاومة اسر المعتقلين،وانتفاضات ا لمدن من أجل توفير خدمات المياه والكهرباء والتعليم والصحة..الخ ، كل ذلك سوف يتراكم حتي الانتفاضة الشاملة التي تطيح بالنظام.


[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 5631

التعليقات
#1170900 [الكرباج الحار]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2014 01:41 AM
ما اسهل الكلام. لأنو ببلاش،،،،وأي حمار ممكن تربطه وينهض للصباح وانتو الصرف في الكلام والتبول وملئ الصرف الصحي ما عندكم شي


#1170832 [Alshagi]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2014 11:35 PM
ياعالم بدل كل يوم مانكتب ونشجب وندين وندعو لماذا لا نكون عمليين الخطوات العمليه هي التي ستصيب اهل الانقاذ بالرعب لذلك ادعو الشباب في الداخل بتكوين لجان مقاومه واعداد لمواجهة هؤلاء اللصوص القتله في الاحياء وفي كل الدول لا نريد احاديث فقط وليد الواحده لا تصفق كما نريد ان يتبرع سودانيي الخارج لانشاء قناة فضائيه تخاطب السودانيين في الداخل والخارج التعليقات في الصحف ليست كافيه ولاتسقط هذا النظام بالرغم من ضعفه والظروف الاقليميه والدوليه كلها مواتيه لاسقاط حثالات البشر هؤلاء.


#1170259 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2014 03:04 AM
المحترم ابوبكر الوروارى ، تحية طيبة ، عندما اقول الشباب اعني الجنسين و لما لاحظت ان هذا الفهم غير مؤكد اصبحت اقول الشباب و الشابات و في مخيلتى ، شابات ارنريا في حرب التحرير و شابات الثورة الاثسوبية و مناضلات امريكا الجنوبية ، كلهن اشتركن في حروب التحرير و اتمنى من شابات السودان ان يقدن النضال المسلح.
من لم يعرف حكم عصابة الكيزان في 25 سنة فهو اعمى بصر وبصيرة.
الكيزان لن يتركونا في حالنا الا بقوة السلاح. حرب عصابات المدن هو الحل المتاح الان.لجعل العاصمة غير امنة لهم و لاصدقائهم. خلايا المقاومة بالاحياء لحصر الكيزان و كلاب الامن واصدقائهم. قاعدة بيانات تفيد مناضلي الميدان . تسريب عناصر الحركات للتنسيق مع الخلايا، لتشتيت حهد عصابة الانقاذ و ليتزوق الانقاذيين طعم الحرب داخل بيوتهم.


#1170198 [ابوهبة الله]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2014 01:16 AM
يا اما ثورة اسلاميه حقه تقيم العدل او فوضي حقيقيه وحينها ستموت كما يموت الحمير فلا بد من تحديد الهدف فالسودان بلد مسلم لا بد ان يحكم بالشريعه لكن للاسف الخطط تاتي بمن ينتسب للاسلام كي يكره الناس في الشريعه لكن العارفين دينهم لا يمكن ان تنطلي عليهم اللعبه بس انا شايف الناس الرافعين علم التغيير في الراكوبه باعدين الاسلام تماما من المعركه وكاننا نسكن في بلد مدغمسه فيه الهويه فهوية البلد اسلاميه لا علمانيه واي بلد تسير عكس هويتها تصبح متخلفه وعشان كده بلدنا ماشيه لي وره لانو ما في شريعه


#1169933 [عبدالحافظ سعد الطيب]
1.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 06:30 PM
فى سبيل أسرعة الثورة
الزميل / تاج السر عثمان بابو لك التحية ونامل فى فتح حوار مفيد لصالح الثورة

دائما ماياتى الحديث عن نفعيل العمل الجماهيرى وياتى الحديث عن التجارب السودانية
أكتوبر مارس ابريل وسبتمبر ربما تسقط دائما سهوا
فى تقييم هذه التجارب سبقت الجماهير الأحزاب السياسية ماذا يعنى هذا
هل ستظل النخب السياسية والتفكير الحزبى دائما متاخر فى الثورة السودانية حتى خروج الجماهير سؤال لفتح حوار لتحفيذ التفكير الأيجابى للثورة

الأحزاب السياسية هى الجهة الأكثر تنظيما قبل الجماهير اليس المنوظ بها قراءة ماسمية فى الوثيقة نداء السودان مطالب الشعب السودانى والتى اتت فى كل مواثيق الثورة السودانية بين الأحزاب
قراءة فى وثيقة نداء السودان التى لم تخرج من وثيقة القضايا المصيرية أسمرا ووقعت نفس القوة الموقعة ونفس بنود الأتفاق فى نفس التقديم والتاخير وتحديد الاولويات
والتى تعبر عن دور التفكير الثورى فى نقل الثورة الى مربعات متقدمة وهذا ليس دور جماهير بل دور من ينتظرون الجماهير للخروج للشارع والذى لامناص منه كيف ذلك
وهل فى القضايا المصيرية لو تم فى اسمرا تكوين وتشكيل واعلان حكومة الثورة السودانية هل كان انفصل الجنوب الم تشارك هذه النخب بهذا الدور السلبى فى فصل الجنوب
اتى نداء السودان وفى نفس ظروف نيفاشا وبنفس مصدات الثورة السودانية التى انتصرت فى تفكيك التجمع الوطنى نفس القوة الحالية لكن يمكننا لو تم التقييم السريع تخطى هذه المصدات الواضحة تاريخيا فى تعطيل الثورة السودانية كيف يتم ذلك

بالعوده لنفس ميثاق نداء السودان الموقع اتى فيه الأتى بهذا التسلسل

أن وثيقة " نداء السودان" عبرت عن المطالب الاساسية لشعب السودان
تحقيق التحول الديمقراطي وتصفية النظام الشمولي الراهن
وقيام حكومة انتقالية تعمل علي الغاء كل القوانين المقيدة للحريات،
وعقد المؤتمر الدستوري الذي يقرر شكل الحكم في البلاد

هل هذه المطالب صيغت لتقدم للحكومة؟
كيف سيتم التحول الديمقراطى هل بمطلب يقدم للحكومة؟
كيف سيتم تصفية النظام الشمولى هل بمطلب يقدم للحكومة ؟
هل كل الذين وقعوا توصلوا حقا لعدم حوار السلطة واخراجها من مازقها والدخول فى اصلاح السلطة الفوقية مره اخرى

أذا الجابة بنعم
لماذا لاتتصدروثيقة نداء السودان
الشروع فورا فى تكوين سلطة الثورة السودانية الانتقاليةلن بدون سلطة لايمكن الحديث عن كل ماتقدم فى كل المواثيق السودانية وتاتى بل نريد تاتى دائما بعد ان تنجز الجماهير الثورة
أعلان سلطة الثورة السودانية من قبل قيادة الثورة هذا هو الدور المنوط بها لأسرعة وتيرة الثورة


ردود على عبدالحافظ سعد الطيب
United Arab Emirates [AMER ALI] 12-15-2014 07:00 PM
يا عمك حافظ ثورة شنو ودهنسة شنو يازول وبلا نداء بلا خيبة .السودان جفت رجولته وعقمت ارحام زيلاته عن انجاب الرجال الذين يقدرون على حمل الشعلة فالجيل الحالى جيل الانقاذ الذين اتوهم بالهوت دوق ليجعلوهم انصاف رجال وانصاف نساء لايقدرون على فعل اى شئ ويمتثلون لاوامرهم ويخضعونهم لما يريدون لاتصدق اى شئ. الامر يقتضى وجود صراع داخلى بين الحق والباطل ووجود فئة تعمل على صنع الرجال حتى نستطيع التغيير بلا نداء بلا سجم يخمكم


#1169779 [الجندى]
1.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 12:16 PM
ملتوف هذا اكثر المعلقين تحريضا للثوره برافو عليك. الوضع فى البلاد محرج للغايه وعلى المعلقين التركيز على مناقشة انجع السبل للقيام بالثوره الشعبيه كجزء من التوعيه والتعبئه الجماهيريه.

1. لماذا لا يصدر المتبنون لنداء السودان بيانات تحريضيه متواليه لتعبئة الشعب؟
2. لماذا لا يختارون اشخاصا يملؤن الفراغ الذى حدث بعد اعتقال ابوعيسى وامين مكى؟
3. لماذا لا يبادرون بنفره عامه للمغتربين ويفتحون حسابا فى بنك اجنبى لتورد فيه التبرعات كل حسب طاقته من اجل شراء اجهزة بث لراديو يكون مكانه فى احدى المناطق المحرره المحروسه عسكريا. جهاز الرايو يوجه الجماهير عن كيفية ادارة الثوره عند اندلاعها بجانب التحريض وكشف الفساد واماكن اعداء الثوره للانقضاض عليهم قبل هروبهم.
4. لماذا لا يكون نداء السودان حكومة منفى تقوم بالاتصالات العاجله مع المجتمع الدولى للحصول على التاييد السياسى والدعم المادى والمعنوى .. و..

رجاؤنا نحن الشعب السودانى المتطلعين لفجر الحريه والكرامه من الموقعين على نداء الوطن وعلى راسهم المهدى والابطال الاخرين ان يتحركوا ويضربوا على الحديد قبل ان يبرد وهذا ما نخشاه .


#1169653 [Atef]
1.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 03:42 AM
ردود علي ألقواصات وألدجاج
ألبعر يدل على البعير... والزبالة تدل علي ألإنقاذ.... وألإسلوب يدل ألكيزان.... وألقوادة تدل على....


#1169356 [ابومحمد]
3.00/5 (7 صوت)

12-14-2014 07:53 PM
السودان لن يركع لهؤلاء القتلة الفجرة وقد فعلها في اكتوبر وانتفاضة 1985 فليخرج الشعب عن بكرة ابية شيبة وشباب رحلال ونساء رافعين راية الاعتصام والعصيان المدني ويملؤن الشوارع والميادين هاتفين فلير حل النظام فالشعب لن يخسر بالعصيان المدني شيئافهو اصلا يموت جوعا ومرضا فليذهب الزظام الي الجحيم هؤلاء المجرمين المفسدين والفاسدين مصاصي الدمام الذين مصوا دماء الشعب وسرقوا ثروات هذا الوطن وقضوا علي القيم والاخلاق ونهبوا البلاد لقد تجمدة دمائهم من اكل الحرام والثراء على حساب هذا الشعب المغلوب على امره فلتكن الليلة اخر لياليهم ولينبثق فجر الحرية والكرامة


ردود على ابومحمد
United Arab Emirates [ابو مندور ابن ابو الفضل] 12-14-2014 11:47 PM
يا ابو محمد يا مرضان كيف لشعب يموت جوعا ومرضا كما قلت يستطيع ان يثور ويعتصم كما تدعى يازول .ماذاحدث لعقلك هل اصبح خفيفا مثل اقتراحك ام انك فقدت البوصلة وصرت تخرف وتبهنس وتدهنن .انتم المفسدون والمتشدقون والذين تريدون الموت والهلاك للشعب الجائع الضائع المتخلف الذى اصبح عرة شعوب الارض قبحاالله mohamed الواطى صاحب الرد السابق واضح انه عنده مس وخفة عقل . ندعوا الله ان يجعل مثواه جهنم وبئس المصير لانه ارهابى يريد قتل الغلابة وتصدرهم مشاهد العنف حتى يقتلهم الانقاذ ثم يقعد هو يتلذذ برؤيتهم لعنة الله عليك وعلى الخلفوك ياعرة الزيلان

Netherlands [Mohammed] 12-14-2014 09:45 PM
الكارب
خريفو وصيفو

""""""""""""

الرد على الكلب المدعو أبو الفضل البشلاوي صاحب التعليق الذي يشبه وجهه بال شك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الله يلعنك في الدنيا والآخرة يا أتفه من بعرة يا منافق .
نحن نعرف قدر أنفسنا تماماً يا نشارة الخشب الرديئ ، ولعنة الله على كل غواصة معرص .

United Arab Emirates [ابو الفضل البشلاوى] 12-14-2014 08:56 PM
والله ظاهر عليك بتحلم يابو محمد هذا كان ايام ناس زمان لكن الان انت امام ناس الهوت دوق الصايعين الضايعين ال ياكلوا ويسكروا ويفسوا .لم يعد بالسودان زيلان ممن تذكرهم حتى النساء اصابها ما اصاب الرجال من وخم وكسل وحب للحياة الذليلة انهم يتلذذون بالتذلل وبضرب الكيزان لهم بالجزم.لذا ارجوك ان تتوقف عن هذا الهراء والشعارات الرنانة ال لاتودى ولاتجيب ال فجر وكرامة ال الشعب اصبح فى ليل دامس واصبح بلا كرامة بل اصبح شعب السجم والرماد الله يبيدهم ابادة


#1169290 [مبارك]
3.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 06:37 PM
الاخ تاج السر ، لك تحية النضال والكفاح ، انه مما لاشك فيه ان اي سوداني عاقل سيؤمن بمبادئ نداء السودان وذلك لسبب بسيط هو ان الله سبحانه تعالى لم تره العين لكن الناس امنت بوجوده فكما قال الاعرابي ان الاثر يدل على البعير لذلك فان هذا الكون يدل على وجود الخالق عز وجل . ان مستوى الفساد والجريمة والانحراف والفقر والمرض والجوع وعدم الامن الذي حل بالسودان في عهد اللانقاذ لم يسبق له مثيل في تاريخ السودان ، لذلك فان اي عاقل سيؤمن بمبادئ نداء السودان التي ستنقذ السودان انقاذا حقيقيا وسيؤمن بضرورة ذهاب حكومة الانقاذ الفاسدة الى مزبلة التاريخ .
عندي اضافة صغيرة اتمنى ان تضاف الى وسائل نداء السودان في اسقاط طغمة الانقاذ وهي كما تعلمون انه منذ ان اغتصبت الانقاذ السلطة كانت كل الدفع في الكلية الحربية وكلية الشرطة فضلا عن جهاز الامن من الموالين للنظام . ان ضباط الجيش او الشرطة او الامن هم في النهاية سودانيين بفض النظر عن انتمائاتهم ، يعني بصريح العبارة انهم غير معزولين من المجتمع ويمكن معرفة ارائهم بكل سهولة ، فمنهم من يتمنى قيام الانتفاضة اليوم قبل الغد . كما تعلمون انه قد تمت محاولات انقلابية من قبل واشهرها حركة قوش وود ابراهيم وهم كانوا من الموالين للنظام . لذلك على المسئولين في نداء السودان ان يكثفوا اتصالاتهم بعناصر القوات النظامية حتى يضمنوا انحيازها للشعب عند قيام الانتفاضة الشعبية بمشيئة الله .


#1169280 [ابوهبة الله]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 06:20 PM
لكن هناك نقطه جوهريه الا وهي قضية الهويه الاسلاميه لهذه البلاد فلا بد من التاكيد عليها لانها العمود الفقري في اي حراك للتغيير والا لا يجدي شئ وهذا يقودنا الي سؤال هل نظام المؤتمر الوطني يمكن(يسعي) للشريعة السمحاء والعداله السماويه والرحمه المحمديه ام انه خلاف ذلك فان كان الاول فما علينا الا ان نصبر عليه وان كان الثاني فواجبنا اذا ان نبين للناس اننا خدعنا في هذا النظام وهو غير قادر علي سياسة البلد وان امننا ورخاءنا يقوم علي اقامة الشريعه والتي تعني في المقام الاول اقامة العدل بالناس حيث يتساوي الراعي والرعيه بل يصبح الراعي يخدم الرعيه فيعيش بينهم فلا يتميز بشئ فلا يشبع حتي يشبع الناس ولا يلبس حتي يلبس الناس ولا يسكن القصور حتي يسكن الناس فيتحصل الناس علي الحد الادني من التعليم المجاني والعلاج المجاني والسكن فنظرة الناس للشريعه فقط للحدود هذا فهم خاطئ فالفحدود تقوم بصورة تكامليه لبقيه اجزاء الشريعه ولا بد ان نعي اننا بعيدون عن روح الاسلام فالاسلام رحمة وعداله واخوة وتكافل وايثار ولا يجوز لمسلم ان يطعن في شريعة الله واي حكم ثبت بالدليل القاطع والا فهو ليس بمسلم.ثم لابد ان نتحرر من التبعيه للغرب وان نعتز باخلاقنا ونهتم بمواردنا وان لا نفكر يوما ما اننا يمكن ان نلتقي مع الصهاينه المحتلين لبلاد المسلمين ولاولي القبلتين وثالث الحرمين كما يسعي بعض ابناء النظام لذلك كما ورد علي لسان بعضم في الايام الفائته ظنا منهم اننا اذا طبعنا العلاقات مع امريكا اننا سننهض وما امريكا الا وهي بايدي الصاينه اليهود اعداء الدين والملة وامريكا صاحبة الارهاب وحاميه وما تقرير حقوق الانسان عن انتهاك امريكا للحريات عنكم ببعيد لكنها فقط هي تخدع المغفلين والمنصدمين بالحضارة الغربيه والشاربين من افكارها والراضعين من ثدييها وما يجري في امريكا اليوم علي السود يظهر لك وجه امريكا القبيح الذي تريد ان تفرضه علينا فخابت وخسرت فلا معول الا علي الاسلام بفهمه الشامل المتكامل لجميع مناحي الحياة


ردود على ابوهبة الله
Canada [fatmon] 12-15-2014 02:03 PM
شاهد هذا الفيديو لتتعرف على الشريعه التي يتبعها وينتهجها الإنقاذ كما فعل رصفائهم
http://www.anti-ikhwan.com/?p=584

Sudan [hassan] 12-15-2014 07:13 AM
الشريعة حق ولكنك يا ابوهبة اردت بها باطلا

فحكومة البلطجية اللصوص الفاسدين حكونا 25

سنة باسم الشريعة واتخزوها ستارا يوارون به

سؤاتهم ولا شك انك منهم

الشريعة انتوا ما بتجيبوها لانها منكم براء

وشوف ليك مكنة تانية وارجي الراجياك

فالثورة ققائمة قائمة ولن نترك منكم احدا

لانكم منافققون ان لم نقل انكم ماسونيين

وفي الحالتين قتالكم واجب


#1169241 [jafar]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2014 05:33 PM
شعارات براقة وخادعة حتى يصلوا الى سدة الحكم وبعدها تطبق السياسات العلمانية تحت وطأة نعليمات وأوامر سادتهم ورفع علم اسرائيل وسط العاصمة الخرطوم وفساد المجتمع وفتح الخمارات ونشر الرزيلة عينك يا تاجر .. انتبهوا أيها السادة فلا تنسوا ما حصل للشعب العراقى الكريم بأيدى أولى الأمر منهم ضحكوا عليهم بشعارات الديمقراطية والحرية الكاذبة واذا بهم يحاصرون فى سجن كبير اسمه العراق يعذبون وتنتهك حرماتهم وشردوا من بيوتهم دون أدنى رحمة فلا تصدقوا أيها الأخوة من والى القوم الكاذبون .. انهم فاسدون ويجهلون قيم الشعب السوداني الأبي فتمسكوا بشريعة الله فلا تنخدعوا من القوم الطالمين .. فماالنصر الا من عند الله


ردود على jafar
Sudan [hassan] 12-15-2014 07:23 AM
يا جعفر 25 سنة وشعاركم --- انهب----اكسح----اقتل ---- اغتصب

هل هذه هي الشريعة ---- الشريعة بريئة منك ومن هؤلاء الكلاب الانجاس

تاني مافي زول بيصدقكم بعد ما بانت كل عوراتكم

اخجلوا واختشو وارحمو الشريعة --- انتو ما قدرها ولا مقاسها

واهبل وعبيط من يجرب المجرب الفاشل

انتو سقطوا ولن تقوم لكم قائمة بعد اليوم

وارجوا الراجياكم ساكت --- بلو روسينكم للحلاقة

United Arab Emirates [الهم الكاتل] 12-15-2014 02:45 AM
ايها الغبي اين هي الشريعه شورعه تخنقك يا اهبل


#1169233 [radona]
3.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 05:19 PM
وساظل انادي ان يستلهم النظام الحاكم ( حزب المؤتمر الوطني ) التجربة التونسية حيث تواضع الاسلاميين هنالك لرغبة الشعب وامتثلوا لراي الشعب وهذا من الحكمة والدين كما بدا واضحا من تعالي الاصوات المعارضة للنظام والتي هي الاغلبية العظمى من السودانيين وذلك نتيجة طبيعية لانهزام برنامج الانقاذ كما هو واضح من انفصال الجنوب نتيجة عدم القدرة على ادار التنوع الثقافي والاثني والذي تمخضت عنه ثلاثة حروب اهلية جديدة في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وضياع احلام السودانيين المغلقة بالبترول لتحقيق التنمية الزراعية والصناغة التحويليةابتغاءا للكفاية مما قذف بالسودن الى الانهيار الاقتصاي بجانب الترهل في الجهاز الحكومي المزمن حيث لا يحتاجالسودان لاكثر من 13 وزير و6 اقاليم للحكم بجانب الدمار الذي طال المشاريع الاقتصادية مثل مشروع الجزيرة وسودانير وسودان لاين واستشراء الفساد بصورة مزعجة حتى تم تصنيف السودان بمنظمة الشفافية العالمية في المرتبة الثانية فسادا كما وحدوث شرخ اجتماعي خطير جدا نتيجة تطبيق سياسة التمكين البفيضةالتى هي اس الفساد بالطبع والذي سنت القوانين المعيبة لحمايته من فبيل التحلل واستغلال فقه الضرورة على وجه خاطئ حيث اجيزت به القروض الربوية فبتنا في حرب مع الله لا نقوى عليها كلما خبت لنار اشتعلت حرائق بعدها
لا احد ينادي بالغاء الشريعه الاسلاميةولكن ان تبقى اصيلة في المجتمع مع ابعادها من الاستغلال سياسيا حيث فشلت تجربة الاسلامالسياسي في السودان رغما عن تجربة 25 عام لسؤ التطبيق واستغلال الامر سياسيا على نحو بغيض جدا
استلهموا التجربة التونسية يجزيكم الله خيرا


#1169222 [السودانى ابو شناف]
2.00/5 (3 صوت)

12-14-2014 05:01 PM
يقولون لو ذهب البشير ونظامه الحكيم فسوف يقع السودان فى اتون حرب اهلية تقضى على ماتبقى من السودان القذر ولن تقوم له قائمة وهو فى الاصل خرب فما بالكم ايها الشياطين اذا انزاح هذا النظام الغبى دون التخطيط بوجود بديل يستطيع ادارة دفة هذا البلد الساقط خلال فترة انتقالية وجيزة ففكروا ايها الشعب الغبى قبل فوت الاوان فكروا ايها الحمقى فى التخلص من هذا النظام دون حدوث مزيد من الحروب الاهلية لان البلد بت الكلب لم يعد بها شئ يتم التحارب عليه الا اذا كنتم تريدون ميراث الخراب


ردود على السودانى ابو شناف
Sudan [hassan] 12-15-2014 07:38 AM
اول حاجة الشعب ما غبي بل انت الغبي

وبعدين انت جدادة راكضة وشنو ما في

اسامي واحد السوداني ابو شاف وواحد السوداني

الحزين شكلو الجداد الكبار صرف ليكم الاسماء

وواضح جايين بسياسة الدغمسة القديمة

العبو غيرها ووالله انتو المغفلين

احسن ليكم تتبروا من هرلاء الفاسدين

وتنحازو للشعب ققبل فوات الاوان ولات حين مندم

لازال باب التوبة مفتوح لكل الجداد باشكاله المختلفة


#1169218 [السودانى الحزين]
3.00/5 (2 صوت)

12-14-2014 04:54 PM
يجب علينا كشعب سودانى ان نتكاتف جميعا وننسى خلافتنا فى هذه الفترة الحرجة وان نضع ايدينا فى طيز البشير حتى نتخطى هذه المرحلة ثم نبدا فى ممارسة الديمقراطية والانتخابات الحرة ساى وكل زول يختار البحبه ويريده بارادته وان نعطى دورا اكثر للمراة لانها اثبتت انها اكفا الف مرة من الرجال الذين يتجاهلون دورها الريادى فالزول يساوى عشرة والزولة تساوى مئة


#1169166 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.24/5 (7 صوت)

12-14-2014 10:59 AM
ظللت انادي بان الحل في اشعال حرب عصابات المدن. للاتي:-
النظام الفاشي البوليسي الذي يستطيع ان يقتل بدم بارد صبيان المدارس ، ويغتصب القاصرات . هذا النظام لن يترك الحكم الا بالقوة ، حتى لو تتطلب الامر اشعال حرب اهلية او وصول هاوية الصومال و سوريا و ليبيا. لن يجدي الحوار مع النظام الاطرش.
الاضراب السياسي حسب الواقع المعروف . لا وجود لنقابات عمال و مهنيين كما كانت الحالة في اكتوبر و مارس ابريل. لا وجود لمؤسسات دولة ، توجد مؤسات قطاع خاص وتوقف العمل بها لا يهم الحكومة ، على الاقل ترتاح من صرف رواتب واجور. فاقتصاد النظام في جيوبهم. ولا يهمهم ان مات ثلثي السكان بالجوع كما قال احد قادنهم.
الحاصل تدني مستوى الوعي العام وذلك لنزوح خير ابناء السودان لخارج البلاد . 11مليون مهجر. وايضا تدني مستوى التعليم و الثقافة العامة نتيجة لسياسات العصابة في تجهيل الناس و نشر الخرافة و الدجل وسط الناس بدلا عن العلم.
في مثل هذه الظروف ، ظروف تدني الوعي العام، يكون من واجب الطلائع ، طلائع الوعي وهي بالضرورة قليلة العدد. على الطلائع القيام بواجب قيادة المقاومة المسلحة للاطاحة بالعصابة الحاكمة. وبعد ذلك تدخل في برنامج مكثف لمحو الامية اولا و تثقيف عامة الناس بالثقافة اللائقة للبشر.
ولنا في تجربة الاورغواي في حرب عصابات المدن دليل مكتوب.


ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Saudi Arabia [حين فرة] 12-14-2014 05:43 PM
اللهم اصلح حالنا

United Arab Emirates [ابو بكر الوروارى] 12-14-2014 05:10 PM
11 مليون مهاجر كيف يا ملتوف انت كنت عدتهم يازول وكيف عدتهم وطلائع شنو ووعى وخرابيط ياعمك وقيادة المقاومة المسلحة شنو ال بتحكى عنها. ياملتوف لم يعد بالسودان رجال بالمعنى والوصف الذى تحكى عنه السودانيين اصبح النساء افضل منهم. هم لايستطيعون فعل اى شئ غير الاكل والشرب والسكر والعربدة والزنا وشرب الخمر والمريسة التى تذهب عقولهم لينسوا ما فعل بهم الانقاذ وزمرته.انا اقترح عليك ان تكون طلائعك المزعومة من النساء عسى ان تجد فيهم خيرا من الرجال والا فملتوف يزيلك ويزيل الكيزان وكل السودان رجالا ونساء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة