الأخبار
أخبار إقليمية
جوبا : نظام البشير أعلن الحرب...ومستعدون لحربهم ضدنا
جوبا : نظام البشير أعلن الحرب...ومستعدون لحربهم ضدنا
جوبا : نظام البشير أعلن الحرب...ومستعدون لحربهم ضدنا


12-20-2014 09:27 AM
وصف جيش جنوب السودان، الجمعة، تحذيرات الحكومة السودانية بإمكانية دخول أراضي الجنوب لمطاردة المتمردين بأنه "إعلان حرب"، وأكد المتحدث باسم الجيش الجنوبي أن بلاده تتعامل مع تصريحات المسؤولين السودانيين بجدية نافياً وجود حركات التمرد السودانية ببلاده.


وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان فيليب أقوير، إن الحكومة السودانية ظلت تسعى منذ وقت طويل لإعلان حرب ضد بلاده، مضيفاً "الآن أعلنت الخرطوم الحرب ضد جنوب السودان ونحن نتعامل مع تصريحات المسؤولين الحكوميين بجدية ومستعدون لحربهم ضدنا".


ونفى أي وجود لحركات التمرد السودانية على أراضي بلاده، معتبراً أن "هذه الاتهامات محاولة لتبرير إعلان الحرب ضد دولة ذات سيادة والعالم كله يشهد على أن الخرطوم هي التي تساعد جماعة نائب الرئيس المقال رياك مشار المتمردة منذ بدء الحرب قبل عام".


وأشار أقوير إلى أن معلومات قواته "أكدت وجود ترحيل لقوات التمرد ضد بلاده من مواقع مختلفة من السودان في اتجاه جنوب السودان".


وعاد التوتر الأمني بين دولتي السودان وجنوب السودان بعد هدوء لأكثر من عامين، إثر تبادل الاتهامات بينهما بدعم وإيواء متمردي البلدين، حيث جددت الخرطوم من تحذيراتها لجوبا في استمرار تمويل الجماعات المتمردة ضدها.


الشروق


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 13407

التعليقات
#1173675 [كانيجا]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 08:27 PM
كم ضربة كدا ويرجعوا لاكل الفطايس ويقوا شوكة مشار


#1173416 [خارج الشبكـــة حاليا]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 11:40 AM
إذا ما وقع اي حرب بين الدولتين أكيد دا حيكون فلم نهاية الجنجويد والدفاع الشعبى والكيزان لن يرسلو اولادهم الى الهلاك


#1173378 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 08:10 AM
الحرب حرب مصالح وعلاقات ومن يملك سلعة يعرضها وفقط ويصبر الحكومة عرضت سلعتها وهي الحرب والكثير سيتورطون فيها ما بين شباب مراق مندفع الئ تجار اسلحة عالميون مستنفعون الحلقات دائما ضاغطة لكن النسبية تنشئ فرص للجميع بعدل محكم الجنوبين اهلنا ومن بلدنا المابيعرس منهم يروح يحاربهم لكن انا بصراحة معجب ومفتتن خصوصا بالصور الفي الراكوبة دي


#1173357 [د.علوية عبد الله خير الله هجو]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 07:27 AM
الحروب دى حدها متين كفاية موت الشماليين والجنوبيين شبعوا موت


#1173288 [alfeel]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2014 05:20 AM
للاسف الشديد لن يرسل الكيزان ابناءهم الى هذه النحرقة التي يوقدونها الآن بل سيرسلون ابناء المهمشين بينما ابناؤهم يرتعون في البلاجات والشاليهات والملاهي الليلية وقريبا سيعيدون معسكرات الخدمة الالزامية سيئة الذكر والكشات في الشوارع والحواري


ردود على alfeel
[ashafokhalp] 12-21-2014 07:07 AM
البحث عن عدو خارجي تاكتيك معروف في السياسه والدول تستخدموا لامن تكون مزنوقه لانوا المواطن - حتي الفي المعارضه لامن يقولوا ليهو بلدك في خطر ح يقيف مع الحكومه حتي لو كان معارضا

دا الحاصل هسع - ندا السودان - القندول الشنقل الريكه - افقد الكيزان عقولن لانوا وحد المعارضه الشتتتا الانقاز فلازم يشوفو عدوا خارجي

العبو غيرا وامشوا حاربو براكم - انا هاهنا قاعدون


#1173286 [الكدرو]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2014 05:19 AM
الجداد نشط, أها أمشو حاربوا الجنوبيين تانى وسوقوا القرود معاكم بس المرة دى أحسن تغيروا شوية سوقوا الحمير أصلهم أصبحوا رمز الانقاذ يا فطايس.


#1173269 [دينق نوبا فور]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 04:29 AM
لقد طال إنتظارنا أين أنتم ... نحن جاهزين.


#1173249 [المهاجر ابدا]
1.00/5 (1 صوت)

12-21-2014 03:11 AM
حكومة الجنوب تدعم كل ما يضر بالشمال لا زالوا هم رجال الغابه تصرفاتهم غابيه حسب رؤيتى لا خير فى مشار ولا سلفا كلاهم وجه واحد ...لا تنسوا انكم جئتم من الغابات وسلمناكم دوله بنفطها ولكنم اثبتم بانكم لستم لها ولن تكونوا لها طالما الاحقاد الدفينه تعشعش فى رؤوسكم الخربه لا زال مواطن الجنوب يعانى من الاباده العرقيه ولن يرتاح الجنوب الا بزوال الرجلين وثالثهم باقان ارجو النشر


#1173208 [المغبون]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 01:35 AM
للاسف انا أرى ان اغلب المعلقين لايفرقون بين الوطن والمؤتمر الوطنى وهذا الشئ للاسف افقدنا الوطنية كل المعلقين يعلمون علم اليقين ان دولة جنوب السودان تدعم الحركة الشعبية شمال والحركات وذلك من قبل مشاكل رياك مشار ومازالت فمن واجب الوطنية ان نقف مع الدولة فى هذا الوقت لان وقتنا سوف تكون دليل على حبنا لوطننا وليس للمؤتمر الوطنى وإلا نكون ما بنميز وهايصين ساكت .


ردود على المغبون
[almor] 12-21-2014 04:31 AM
لو قاتل جيش الكيزان غزو فضائ فانا مع الفضائيين ولن ننسي الملايين الذين قتلهم بدم بارد واخرهم شهدا سبتمبر ومغتصبات تابت و ماتقول لي الجيش السوداني لانو الجيش السوداني الانا بعرفو هو قوات الجبهه الثوريه وليس هؤلاء الارزقيه الذين يتلذذون بقتل اطفال المدارس . فهمت الدرس ولا انت كوز ولا منتفع غير قابل للفهم


#1173203 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 01:24 AM
نفس الرؤوس التى كانت تتناطح قبل الانفصال يستمر نطاحها بعده وهذا يدل على انهم ليس رجال بناء وتنمية ولاتهمهم الاوطان النفوذ والسلطة والمال هذا مبتغاهم واعمدة سياساتهم العرجاء وفهؤلاء حكام الشمال والجنوب اخطر على بلدانهم من اعداء الخارج


#1173197 [سلطان]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 01:14 AM
ديل ماسكاهم كركارة حرامي ما لاقي حاجة يسرقها.
لكن ما شاء الله علي الحريم يشهن في الكوماج


#1173115 [فكري]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 10:14 PM
ظل المؤتمر الوطني يتحين الفرص لنيل مكاسب عجز عنها عسكرية وسياسيا في وقت كان فيه الجنوب معافي من الصراعات وبيده كروت رابحه بخصوص الملفات العالقة ومسيطر علي كامل الأراضي الواقعة تحت سيادته أقول هذا ولا أعتبر الجنوب دولة أجنبية بل هو جزؤ عزيز من وطن المليون ميل مربع وسوف يعود لحضن الوطن بعد لفظ تجار الحروب من الجانبين وأجزم بأن النظام عاجز عن هزيمة المعارضة ولو سمحت لهم حكومة الجنوب بذلك أين كانوا وقوات الجبهة الثورية داخل أبوكرشولا أين كانوا وقوات الجبهة الثورية علي مشارف كادقلي بل أين كانوا والقوات المصرية تحكم سيطرتها علي مثلث حلايب السوداني بكافة المواثيق والإتفاقيات لن يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كنت منحيا والبشير ظل منحيا حتي ساحت ركبتيه ..


#1173101 [ابوقرون]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2014 09:54 PM
تاني حرب يا كيزان مش كفاكم الموت داخل السودان برضو عاوزين زيادة حروب انا متاكد اذا وقفت الحروب دي حا تعملوا ليكم عدو من طين عشان تحاربوه يا دون كيشوتيين


#1173089 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2014 09:27 PM
اولا: ان جميع الحركات المسلحة السودانية موجودة في ارض الميدان داخل الاراضي السودانية سواء في ج كردفان او النيل الازرق او دارفور..
ثانيا: ان نظام الخرطوم يسعى للتدخل في الشأن الجنوبي لصالح ربك مشار للسيطرة على آبار النفط في الولايات الجنوبية المتاخمة"اتفاق تحت التربيزة مع ريك مشار"..
ثالثا: ان افتعال اي حرب مع جهة خارجية هو هروب من الوضع الداخلي المتأزم والمتدهور واختلاق مبررات للفشل الداخلي وتعليقه على شماعة "الاستهداف الخارجي.. ستهداف العقيدة...الخ" من مبررات سمجة زورا..
رابعا: ان نظام الخرطوم أدمن الحرب ويكفي انه ولربع قرن لم يرفع يده عن الزند ساعة.
خامسا: ان المؤسف هو قذف ابناءنا وفلذات أكبادنا وشبابنا في جحيم حروب عبثية لن تزيدنا الا خبالا..

والله لا سبيل الا العمل الجاد لاسقاط هذا النظام الكيزاني الخبيث...


#1173083 [كاكوم]
5.00/5 (4 صوت)

12-20-2014 09:14 PM
عملية تسخينية لللانتخابات لعملية خلق عدو .. لكسب التعاطف المفقود
لمجموعة من الرجرجة والدهماء المتطرفة دينيا وعرقيا. (ان لم تكن معى فانت ضد الله والعروبة)


#1173064 [mahmoudjadeed]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2014 08:38 PM
الجنوب ما زال يدعم قطاع الشمال والحركات المسلحة وعلى الباغي تدور الدوائر .


ردود على mahmoudjadeed
Germany [ام دخن] 12-21-2014 01:42 AM
كلامك صاااااح وحقيييييييييييييقة. السؤال هل ستذهب انت للجهاد ضد اعداء الدين والوطن ام ستدعو لاستنفار وجمع زاد المجاهد واقامة الليالي الجهادية وبعد ذلك (لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء, ارمي قدام وراء مؤمن) وستقعد مع القاعدين ويذهب ابناء دارفور والنيل الازرق وكردفان والجزيرة والشرق لانهم يريدون الجنة؟؟؟؟؟؟


#1173057 [ود الشمال]
3.00/5 (2 صوت)

12-20-2014 08:24 PM
دعم هؤلاء العصابات الحاكمة في جوبا للحركات المسلحة في السودان خاصة الحركة المسمى (( الحركة الشعبية قطاع الشمال )) واضح للعيان ونفي زعيم قوات القتل والتدمير في جوبا فيليب أقوير إلا سواء كذبه لا يصدقه عاقل ، ويجب هؤلاء القتلة في جوبا كفى ايديهم عن قتل الشعب السوداني بإطالة امد الحرب في السودان ، ويكفيهم ما عليهم من مصائب ولا يتدخلوا في شؤن السودان ، ويا فيليب اقور ، المثل يقول (( اللي بيته من زجاج لا يحدف الناس بالحجارة )) وتصريح هذا المعتوه فيليب اقور انهم جاهزين لمحاربة السودان رغم المصائب التي تمر به دولة جنوب السودان دليل همجية هؤلاء العصابات الحاكمة في جوبا .


ردود على ود الشمال
[ashafokhalp] 12-21-2014 07:02 AM
يا ود الشمال

- انت حر تكون جداد والله شيطان رجيم

- لكن ماك حر تستكرد الناس -

-اقرا الخبر كويس

- الخبر بقول انو حكومت الكيزان هددت الجنوب بالغزو وطبيعي ان يرد الجنوب -

لا تقلب الحقايق - يقلب لونك


#1173050 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2014 08:17 PM
وهكذا تثبت الايام بان هؤلاء لم ولن يحسنوا فعل اي شئ سوى انتاج واعادة انتاج الازمات وهكذا بنبدا من حيث انتهينا ونعود من حيث بدانا وانحسرت تماما الرؤية والمستقبل ولا يهم هؤلاء الا ابقاء على سدة الحكم دون حق واستحقاق
سبق وان كتبنا كثيرا جدا نحن سلة من الوطنيين هنا في موقع الراكوبة اثناء تقاسم الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني للسلطة عقب التوقيع على المشئومة نيفاشا وذكرنا ان السودان ستتمزق وحدته وخطته الجغرافية والاجتماعية فانبرى لنا عباقرة المؤتمر ووصفونا بالمخذلين الطابور الخامس الخونة اعداء الدين والوطن .. حتى اتاهم اليقين .. وظلننا نكتب ونناشد بالمستحقات والثوابت التي ينبغي ان تكون قبل اجازة قانون استفتاء الشعب الجنوبي لتقرير المصير وذلك بحسم ملف ابيي وبرتوكول النيل الازرق وجنوب كردفان اللتان اقحامهما باتفاقية نيفاشا تحت ضغوط وابتزاز قرار مجلس الامن 1593 والمحكمة الجنائية كما وملفات الحدود والبترول والمياه والديون الخارجية وتم وصفنا بمحدودي الافق شذاذ افاق اصحب اجندة .. حتى اتاهم اليقين
سبق وما زلنا ننادي بان تطرح كل مشاكل السودان على طاولة مفاوضات واحدة دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان والانهيار الاقتصادي والاحتقان البالغ فيما بين الحكومة والشعب السوداني وانتاج حل سوداني سوداني وقد اسبشرنا خيرا بحوار الوثبة الذي طرحه حزب المؤتمر الوطني الحاكم ولكننا ظللنا ننادي ونناشد ان يتم الحوار بمنتجع هيدلبرج الالماني تلبية لدعوة الاتحاد الاوربي لاستحالة تلبية الكثير من المعارضين للحوار بالداخل وبدت المماطلات والتسويفات لعام بالتمام حتى اعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم الانتخابات التي سيخوضها بمفرده من غير المعارضة او الشعب السوداني الا بعد الاحزاب الضئيله التي يحاصصها المؤتمر الوطني والتي تشعر بالدفء تحت اقدام المؤتمر الوطني وتقتات من فضلاته على نحو مهين وبغيض .. وظل هذا الوضع حتى تفاقم واصبح من الصعوبة والاستحاله رتقه نتيجة عدم الثقة الى ان وصل الى مرحلة بيع الكيان السوداني في سوق نخاسة الفيتو الروسي والصيني والاستجاره بهما من دون الله تعالى .. وههي طبول الحرب تقرع مع دولة جنوب السودان (التعيس على خايب الرجاء) ورغما عن حروبهما الاهلية فلن يجدوا مخرجا منها الا بمحاربة بعضهما ونخشى ان نوصف مجددا بالمرجفين والمخذلين اعداء الدين والوطن والانسانية جمعاء


#1173042 [التكي تاكا]
5.00/5 (3 صوت)

12-20-2014 07:55 PM
كلما اوقدوا نار للحرب اطفاْها الله هؤلاء مثل اليهود لايعيشون بدون حرب وسفك دماء


#1173030 [موسى الأمين]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2014 07:37 PM
والله دخل الشمال إذا أحسن إستقلاله لا يحتاج لبترول الجنوب ، والبترول فى الشمال موجود وبكثرة ، يعنى الموضوع مش موضوع بترول ، لكن إختلاق الأزمات يطيل فى عمر النظام حسب ظنهم ، والموضوع لو موضوع تدخل ، المصريون محتليين حلايب عنوة ، وإعلامهم يكيل السباب لكل سودانى ، الشمال والجنوب فى إعتقادى جسم واحد وقرار الإنفصال خطأ من الطرفيين ، والدكتور جون قرنق أخبرنى أحد الشماليين الكانوا مقربين جداً منه كان وحدوى حتى النخاع ولم يتكلم فى يوم من الأيام عن الجنوب فقط كان يحمل هم كل السودان من حلفا إلى نمولى ، لكن ناس على عثمان همهم ليس السودان جنوباً أو شمالاً وإنما الإستمرار فى الحكم وبأى ثمن ، الحرب إذا إندلعت ليس هنالك منتصر ومهزوم فالمهزوم السودان شمال وجنوب ، عليه نرجو الكف عن النظرة الضيقة والتعصب شمالاً أو جنوباً عسى أن نتوحد مرة ثانية لمصلحة البلديين الشقيقين وليس ذلك على الله بعزيز


#1173022 [suliman]
3.00/5 (3 صوت)

12-20-2014 07:22 PM
هههه عليك الله شوف الجرزان ديل والله نخوش ليكم جوبا فى ساعة واى جنوبى مطرود من الخرطوم والسودان .بناكل فيكم عالم نكار الجميل تنا شايف مشكلة السودان دى لو ماحرقو الجنوب مابنستريح عالم وسخانه غير السكر ماعندهم شئ


#1173017 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 07:13 PM
بمناسبة رأس السنة الجديدة الخبر هدية للرئيس عمر البشير ونائبه على عثمان محمد طه وخال الرئيس الطيب مصطفى وكذلك هدية لكافة من ايد انفصال الجنوب من افراد الشعب السوداني.....!!


ردود على SESE
Saudi Arabia [SESE] 12-20-2014 09:03 PM
يا محمد احمد هل نحن كنا مضطرين لوضع انفسنا في هذا الموقف الذي لا نحسد عليه.....؟

وهل نحن منحنا من وضعونا في هذا الموقف تفويضا لوضعنا فيه وعلى اي اساس يجبروننا على تجرع النتائج عندما تنحرف بهم الامور نحو حافة الحرب....؟

لماذا ننصرف لتحديد المواقف بينما الذين تسببوا في الكارثة يتمطون و(يتفزرون بيننا) ولا نستطع حتى وضعهم على منصة المساءلة بل نتقبل نتاج غبائهم بكل (غباء) ونبدي استعدادنا لمشاركتهم نتائجه الكاثية.....؟

هل نحن شعب فعلا مثل الشعوب الاخرى التي تهمها سلامة ومصلحة اوطانها ام اننا مجرد رعاع ولميمة يقودنا الاجرب والبهيمة.....؟

United Arab Emirates [محمد احمد] 12-20-2014 08:12 PM
بالمناسبة لو قامت حرب الراكوبة مع الجنوب ولا الشمال؟


#1173002 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 06:55 PM
كفانا حروبطودمار ولتذهب حكومتى الحرب الى الجحيم


#1172966 [مالك الحزين]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2014 05:59 PM
ألا تشبعون من الحروب يا بنى كوز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تبا لكم !!!!!


#1172908 [ABUBAKER]
5.00/5 (5 صوت)

12-20-2014 03:23 PM
مسكين الشعب السوداني سواء ان كان شمالا او جنوبا لان ربنا ولى رزقنا بقيادات في غاية الغباء والانانية ونسال الله ان يعم السلام ربوع السودان (جنوبا وشمالا) مطلع هذا العام الجديد


#1172889 [نجم]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2014 12:47 PM
لا يمكن لقوات المؤتمر الوطنى الاقتراب من كاودا الا عن طريق اراضى دولة الجنوب لذا لابد من اختلاق ذرائع تمركز الحركات المسلحة في دولة الجنوب


#1172886 [الثورة اتية]
4.88/5 (4 صوت)

12-20-2014 12:09 PM
هؤلاء اجبن من ان يحاربوا دولة ذات سيادة مهما انتهكت سيادة السودان من الدول المجاورة


#1172882 [alsudany]
4.97/5 (7 صوت)

12-20-2014 11:29 AM
دائما الاخوان المسلمين يستثمرون فى
الحرب
الكراهية
الفتن
استغلال الدين
فعلى ريك مشار وسيلفاكير الانتباه لما يحدث فى الجنوب
رغم نفي الجبهة الثورية التواجد فى الجنوب ..هذا لا يعنى فك الارتباط بين الفرقتين والجبهة الشعبية وعلى الجنوب دعم الفرقتين
عمر البشير اتى به المتأسلمين للحكم وهو غير مؤهل تماما و بقائه بنظامه يضر بالشمال والجنوب ...


ردود على alsudany
[AL KIRAN] 12-20-2014 02:10 PM
Alsunday, you're so nice
ALbashir's not qualified
Salvacare's not capable
Mashar's not good
S.P.L.A they in power now > but later it could be very dangerous , serious , critical , high , major , massive... and nasty


#1172879 [رمرم]
3.49/5 (9 صوت)

12-20-2014 11:07 AM
بعض البشر يفكرون في إرسال متطوعين للعيش علي المريخ
ونحن لسه حرب تقيف وحرب أخري تبدأ
عايشين في حروب تخلف أزمات فقر
والضحيه المواطن البسيط
تبآ لكم من حكام


ردود على رمرم
[ashafokhalp] 12-20-2014 04:57 PM
البحث عن عدو خارجي تاكتيك معروف في السياسه والدول تستخدموا لامن تكون مزنوقه لانوا المواطن - حتي الفي المعارضه لامن يقولوا ليهو بلدك في خطر ح يقيف مع الحكومه حتي لو كان معارضا

دا الحاصل هسع - ندا السودان - القندول الشنقل الريكه - افقد الكيزان عقولن لانوا وحد المعارضه الشتتتا الانقاز فلازم يشوفو عدوا خارجي

العبو غيرا وامشوا حاربو براكم - انا هاهنا قاعدون


#1172873 [shamy]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2014 10:23 AM
north sudan government wants to take control of oil field .the fiscal year 2015 there is no visible income .so hooliganism is one of way to secure income .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة