الأخبار
أخبار السودان
البشير يجتمع بآلية " الوثبة " نهاية الشهر الجاري
البشير يجتمع بآلية " الوثبة " نهاية الشهر الجاري
 البشير يجتمع بآلية


12-21-2014 06:59 AM
أعلن المتحدث الرسمي المشترك باسم آلية الحوار الوطني في السودان المعروفة بـ (7+7) فضل السيد شعيب، يوم السبت، عن لقاء سيجمع الرئيس عمر البشير مع الآلية نهاية شهر ديسمبر الجاري، هدفه دفع عملية الحوار وتجاوز العقبات.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن شعيب تأكيده أن اللقاء المرتقب يسعى لحل كل القضايا الوطنية وتجاوز كل العراقيل التي تعترض مسيرة الحوار.

وأطلق البشير دعوة للحوار الوطني نهاية يناير الماضي، حث فيها معارضيه دون استثناء على الانضمام لطاولة الحوار.

وكان البشير توقع أمام الجمعية العمومية لأحزاب الحوار الوطني خلال نوفمبر الماضي انطلاق العملية بنهاية الشهر ذاته.

وقال شعيب إن اجتماع الآلية يوم الأحد سيبحث تحديد موعد قاطع لانطلاقة الحوار الوطني الشامل.

وأوضح أن الآلية ستطلب من البشير العفو عن المعتقلين السياسيين بمناسبة أعياد الاستقلال لتهيئة المناخ المناسب لعملية الحوار.

وكشف شعيب عن جهود مكثفة تقودها لجنة تهيئة المناخ التابعة للآلية برئاسة كمال عمر وعبود جابر وحسن رزق للاتصال بالحركات الرافضة للحوار، وحثها على الدخول مباشرة في عمليات الحوار الذي يتطلب وفاقاً وطنياً حقيقياً، وتفويت الفرصة على أعداء السودان.

وأشار شعيب إلى أن اجتماع الآلية الأحد يناقش تقارير لجان تهيئة المناخ وتقارير اللجان الأخرى، واختيار الشخصيات الوطنية، والأمانة العامة للحوار الوطني، وبقية القضايا السياسية الأخرى، وعلى رأسها الانتخابات وتعديل الدستور.

شبكة الشروق






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 940

التعليقات
#1173697 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2014 07:58 PM
حتما ان الرئيس قد يريد ان يشكرهم على جهودهم على وثبتهم عاليا حتى موعد الانتخابات على ان يلتقي بهم عند الوثبة القادمة في 2019م قبل موعد الانتخابات القادمة في ابريل 2020م وكل عام وانتم بخير وتعود الايام باليمن والبركات وقد اثبتوا بانهم رجال متى دعاهم الوطن و ( الوطني) فانهم لا يتاخرون ويثبون اعلى مما كان متوقعا وبذلك يسدل الستار على هذه الوثبة والى اللقاء في الوثبة القادمة وجزاكم الله خيرا


#1173557 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2014 05:16 PM
اتخيلوا انحنا فى عام 2019 والصحف تقول اجتماع آلية الوثبة فى نهاية شهر ديسمبر 2019 وناس عبود جابر يؤيدوا ترشيح البشير لولاية جديدة وجنوب السودان الجديد هو ولاية النيل الابيض !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة