الأخبار
أخبار السياسة الدولية
روسيا: طيار أوكراني أسقط الطائرة الماليزية
روسيا: طيار أوكراني أسقط الطائرة الماليزية


12-25-2014 09:38 AM
قال محققون روسيون، الأربعاء، إنهم حصلوا على دليل جديد من شاهد عيان بأن طيارا أوكرانيا أطلق صاروخا يوم سقوط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا.

أوضح المحققون أن شاهد العيان الذي لم يكشفوا عن هويته، كان يعمل في مطار في مدينة دنيبروبيتروفسك الأوكراني وزعم أنه شاهد طائرة تقلع يوم 17 يوليو محملة بصواريخ جو-جو وأنها عادت بدونها.

وجاء في بيان للجنة التحقيق أن شهادة الرجل "دليل مهم على أن الجيش الأوكراني متورط في تحطم طائرة البوينغ 777".

وأسقطت الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة رقم أم أتش 17 من أمستردام إلى كولالمبور فوق منطقة شرق أوكرانيا التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا والذين يقاتلون القوات الأوكرانية منذ أبريل.

وتتهم أوكرانيا والغرب روسيا بتزويد الانفصاليين بمنصة إطلاق صواريخ أرض-جو، إلا أن روسيا أطلقت العديد من النظريات المعارضة لذلك وأحدها أن طائرة عسكرية أوكرانية شوهدت تحلق بالقرب من الطائرة الماليزية.

والأربعاء نشرت صحيفة كومسومولسكايا برافدا مقابلة مع "شاهد سري" قال إنه كان يعمل في المطار في اليوم الذي أسقطت فيه الطائرة.

وقال الرجل إنه شاهد طائرة سوخوي-25 تقلع وهي مسلحة بصواريخ جو-جو وتعود بدونها.

وأوضح الشاهد أن "قائد الطائرة ربما أطلق تلك الصواريخ على طائرة البوينغ انطلاقا من الخوف أو بدافع الانتقام .. أو ربما ظن أنها طائرة أخرى".

وزعمت الصحيفة أن الشاهد حضر إلى المكتب بنفسه، ولم تكشف عن اسمه لأن عائلته لا تزال تعيش في أوكرانيا.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2187


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة