الأخبار
أخبار إقليمية
الشنبلى : وثيقة نداء السودان تهدف لتفكيك الدولة والقوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية
الشنبلى : وثيقة نداء السودان تهدف لتفكيك الدولة والقوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية
الشنبلى : وثيقة نداء السودان تهدف لتفكيك الدولة والقوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية


لدى مخاطبة مليشيات حزوب البشير
12-25-2014 06:53 AM


كوستى ( سونا )- وصف الأستاذ يوسف الشنبلى والى النيل الأبيض وثيقة ما يسمى بنداء السودان بأنها تهدف لتفكيك الدولة والقوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية وجزم بان الموقعين عليها لن ينالوا مرادهم .
جاء ذلك لدى مخاطبته بمدينة الجبلين اليوم ختام فعاليات احتفالات منسقية الدفاع الشعبي بالعيد الخامس والعشرين بحضور الفريق الركن يحيي محمد خير وزير الدولة بوزارة الدفاع والأستاذ عبد الله الجيلى المنسق العام للدفاع الشعبي وعدد من أعضاء حكومة الولاية والقيادات التشريعية والسياسية والأمنية .
وحيا سيادته الرعيل الأول من صناع الاستقلال والشهداء الذين فدوا الوطن بدمائهم الطاهرة ، وأعلن الشنبلى دعمهم المستمر لقوات الدفاع الشعبي والحفاظ على الأمن والاستقرار .
من جهته أكد وزير الدولة بوزارة الدفاع يحيى محمد خير أن قوات الدفاع الشعبي تمثل الزراع الأيمن لمساندة القوات المسلحة مشيرا إلى أن القوات المسلحة تمضي من إنجاز لانجاز في دحر الأعداء ، وأشاد سيادته بالمشروعات التنموية والخدمية بولاية النيل الأبيض .
وفي ذات السياق استعرض الأستاذ عبد الله الجيلى المنسق العام للدفاع الشعبي مسيرة الدفاع الشعبي في الجهاد والاستشهاد ، وأشاد بمجاهدي النيل الأبيض الذين ظلوا في الصفوف في نفرات الدفاع الشعبي ، فيما أعلن الأستاذ إدريس يونس منسق الدفاع الشعبي بولاية النيل الأبيض أن الولاية أعدت العدة من خلال تدريب المجاهدين استعداد لكل المتربصين بالوطن .


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2349

التعليقات
#1176761 [البرقاوى]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2014 10:26 AM
شنبلى ولا قصدكم تنبلى هو ده بلاى بعرف سياسة؟


#1176564 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2014 03:37 AM
طيب التزموا بما وقع عليه نافع علي نافع
نص الاتفاق الإطاري بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حول جنوب كردفان والنيل الازرق
اتفاق إطاري بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال حول الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان والإجراءات السياسية والأمنية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
فيما يلي نص الاتفاق الاطاري الذي وقع عليه مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني نافع علي نافع ووالي ولاية النيل الأزرق ورئيس الحركة الشعبية في شمال السودان مالك عقار ويعتبر مكملا لاتفاق وقف العدائيات في جنوب كردفان ويفتتح الطريق للتوصل إلى تدابير أمنية شاملة في المنطقتين ، إضافة إلى ترتيبات سياسية علي مستوى المنطقتين وعلي المستوى القومي
الجزء الأول : الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
1- يكوَن الطرفان لجنة سياسية مشتركة بمشاركة اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى لمناقشة كل القضايا المتصلة بجنوب كردفان والنيل الأزرق بما فيها القضايا التي تتناول المسائل الدستورية والقومية.
2- يؤكد الطرفان حق الحركة الشعبية قطاع الشمال في أن يكون حزباً سياسياً شرعياً في السودان.
3- المبادئ الآتية هي التي تقود عمل اللجنة السياسية المشتركة : أ‌- رؤية مستوحاة من المعتقدات المشتركة التي تؤدى إلى مستقبل مزدهر لكل .السودانيين ب‌- الالتزام بالحكم الديمقراطي الذي يستند علي المحاسبة والمساواة واحترام حكم القانون والقضاء لكل المواطنين السودانيين.
ج- الحل السلمي لكل النزاعات عن طريق المفاوضات المباشرة. د- الالتزام بالتنمية المتوازنة في كل أجزاء السودان مع الاهتمام الخاص بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان والمناطق الأقل نمواً. هـ- يقوم الحكم علي الشراكة وتحقيق المصالحة السياسية لكل السودانيين مع الإعتراف بالتنوع السياسي والاجتماعي والثقافي في كل المجتمعات.
و- تقوم المفاوضات في إطار حوار سياسي واسع علي المستوى القومي مع الاعتراف بأهمية التعاون بين الأطراف من أجل الاستقرار والتنمية والديمقراطية والإصلاح الدستوري في السودان.
ز- يعمل الطرفان معاً لتحقيق العملية الوطنية الشاملة في السودان التي تهدف إلى الإصلاح الدستوري. ح- اعترافاً بمساهمة بروتوكول مشاكوس واتفاقية السلام الشامل في تحقيق المبادئ الديمقراطية وسيادة حكم القانون واحترام التعددية وحقوق الإنسان في السودان ، يظل الطرفان ملتزمان بهذه المبادئ المضمنة في الفصل الثاني من اتفاقية السلام الشامل إقتسام السلطة في الفصل الثالث الذي يتضمن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والبند 7-1 حول المصالحة الوطنية، والبند 2-8 حول اللهجات ، الفصل الثالث ( إقتسام الثروة) بجانب الفصل الخامس الذي يتحدث عن فض النزاعات في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق. - يعمل الطرفان علي تضمين هذه المبادي في الدستور الإنتقالي
فيما يتعلق بالمشورة الشعبية فهي حق ديمقراطي وآليه لتجميع أراء مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي يجب أن تكتمل تطبيقها وتضمن أيضاً في الإصلاح الدستوري.
4- يقوم الطرفان بعقد اجتماع مشترك للجنة السياسية للجنة السياسية في الحال ولمناقشة قضايا الحكل في جنوب كردفان والنيل الأزرق بطريقة ودية خلال (30) يوماً
5- يلتزم الطرفان بالأجندة التالية وبرامج العمل في اللجنة السياسية المشتركة: أ‌- تطبيق ما تبقي من بنود إتفاقية السلام الشامل لحل الصراع في الولايتين ب‌- إنشاء شراكة سياسية وترتيبات للحكم في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- دون المساس بالمباحثات الثنائية بين الطرفين حول القضايا التي تطرح عبر المشورة الشعبية، فإن المشورة الشعبية يجب ان تمتد الى ما بعد التاسع من يوليو عبر الإتفاق من خلال المجلس الوطني. د- يعمل الطرفان علي تطوير آلية لتأكيد أهداف المشورة الشعبية. هـ- تطوير الآليات لتأكيد أن هذه القضايا السياسية المذكورة أعلاه تلاقى إهتماما خاصا في النيل الأزرق وجنوب كردفان وتطبق علي المستوى القومي. و- يؤكد الطرفان علي الشراكة السياسية لتحقيق وفاق سياسي بجمهورية السودان - ز- تطوير المصفوفة لتطبيق البنود التي اتفق عليها الطرفان.
6- إتفق الطرفان لتكوين لجنة مشتركة لمناقشة القضايا القومية المشتركة، وتتكون أجندة هذه اللجنة من الآتي : أ‌- استعراض دستوري موسع تتضمن آلية وزمن محدد ومبادئ موجهة تقوم علي المواطنة والديمقراطية والاعتراف بالتنوع في السودان
ب‌- العلاقة بين المركز والولايات. ج- المحافظة علي المواد المضمنة في اتفاقية السلام الشامل – الفصل الثاني والدستور القومي كأساس لدستور جديد. د- العمل علي إنشاء علاقات جيدة مع الجيران والمجتمع الدولي وخاصة دولة الجنوب.
7- نتيجة هذا النقاش يشكل موقفا مشتركا بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال خلال حوار سياسي وطني واسع يضم كل الأحزاب السياسية.
الجزء الثاني : الترتيبات الأمنية في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
8- يقوم الطرفان بتشكيل لجنة أمنية مشتركة فوراً لمساعدة لجنة أمبيكي لمخاطبة القضايا الأمنية التي تتصل بالنيل الأزرق وجنوب كردفان. وتجتمع اللجنة الأمنية فوراً للاتفاق علي الأجندة وبرنامج العمل.
9- اتفق الطرفان علي المبادئ التالية التي تكون أساس عمل اللجنة الأمنية المشتركة أ‌- احترام سيادة ووحدة أراضي جمهورية السودان وكذلك حدوده القومية. ب‌- العمل لتحقيق سلام دائم وإستقرار مع حفظ أمن المجتمعات بالنيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- أعضاء الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان هم مواطنين بجمهورية السودان وبالتالي فإن مستقبلهم يتحقق بجمهورية السودان -
د- جمهورية السودان لها جيش قومي واحد. هـ- قوات الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان يجب أن يتم دمجهم خلال فترة زمنية محددة في قوات الشعب المسلحة والمؤسسات الأمنية الأخرى والخدمة العامة أو تحويلهم لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج. و- أي نزع للسلاح يجب أن يتم وفق خطط متفق عليها دون اللجوء للعنف.
10- تنخرط اللجنة الأمنية المشتركة في إجراء ترتيبات أمنية في جنوب كردفان والنيل الأزرق تعكس المبادئ التي ذكرت في الفقرة (9) متضمنة دعم تطبيق اتفاقية وقف العدائيات بجنوب كردفان.
11- يلتزم الطرفان خلال اللجنة الأمنية المشتركة بالاجندة وبرنامج العمل التالي : أ‌- تطبيق إتفاق وقف العدائيات بجنوب كردفان في زمن واحد. ب‌- دعم المساعدات الإنسانية بجنوب كردفان. ج- تطبيق مواد الأجندة 9 –د.
12- يفوض الطرفان لجنة الإتحاد الأفريقي عالية المستوى لتكون طرفاً ثالثاً فيما يتعلق بالمنطقتين ويمكن أن يخول للجنة بعد التشاور مع الطرفين طلب المساعدة من أي شخص لتنفيذ هذا التفويض.
13- تقوم اللجنة الأمنية المشتركة بإنشاء آلية قيادة مشتركة تمشياً مع مقترحها في 4 ابريل 2011م بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي ستكون مسؤولة عن التنسيق والقيادة وفض النزاعات.
تم التوقيع في 28 يونيو 2011 وقع عن حكومة السودان والمؤتمر الوطني - د. نافع علي نافع ووقع عن الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار الشهود : تابو أمبيكي رئيس لجنة الإتحاد الافريقي رفيعة المستوى حول السودان....


#1176461 [ود الكوتش]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2014 01:00 AM
ده داير يطلع في الكفر خلاص ، تسجيلات شهر واحد قررررررررربت


#1176447 [omer]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 12:45 AM
القوات المسلحة فعلا تحتاج الي تفكيك لا ن الدفع التي يتم تخريجها من الكلية الحربية منذ العام 1989 تتبع سياسيا للاسلامويين اضافة الي انه تم تفريغ القوات المسلحة من جميع الظباط الوطنيين و المستقليين باحالتهم الي الصالح العام و تم تدجين كل الضباط المتبقيين القدامي اما بنقلهم الي المناطق البعيدة قليلة التأثير و بتصفية البعض و تهميش البعض الاخر و هذا هو السبب الاساسي في ان الجيش لم يستطيع القيام باستلام السلطة كما فعل في العام 1958 و العام 1969 و العام 1985 و العام 1989 لانة لم يصبح هو الجيش السوداني و انما صار هو جيش المؤتمر الوطني و تحول الي ميليشيا حقيرة و مهانة و دونكم قوات الدعم السريع و قوات جهاز الامن الوطني العلياتية و في العام 1989 الذي استلم السلطة هو الجيش لكن تم استغلالة و خدعة و سرقت السلطة لصالح الاسلامويون و اين هم اعضاء مجلس قيادة الثورة الان الوطنيين الغير اسلامويون فكيف يستقيم الظل و العود اعوج و قس علي ذلك الشرطة و الامن و الخدمة المدنية لقد تم استلاب الدولة بالكامل


#1176292 [الجـزيــــــــــرة ابا]
4.00/5 (3 صوت)

12-25-2014 06:16 PM
فى ذمتك جملة ( تفكيك الدولة ) انت فاهم معناها شنو ؟!!!

يفككوك انت والبشير قطع غيار للكلاب الضالة فى خور التضليل المنبهل ويشربوكم الكيزان ويصابوا بتسمم مزدوج ما يلقو ليهو علاج اﻻ فى جهنم


#1176249 [تحت المجهر]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 05:28 PM
الشنبلي يردد كلام سيدو البشير طمعا في تعيينه في منصب الوالي من جديد كذب ونفاق واحتيال.


#1176145 [احمد ابو القاسم]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 03:49 PM
وصف الأستاذ يوسف الشنبلى والى النيل الأبيض وثيقة ما يسمى بنداء السودان بأنها تهدف لتفكيك الدولة والقوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية.

دابك عرفت يالشنبلي يالص ؟ أشك في انك قريت حرف واحد من الوثيقه لانو ماعندك وكت ذاتك للقرايه .!!!


#1176129 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 03:32 PM
وأعلن الشنبلى دعمهم المستمر لقوات الدفاع الشعبي ..
قلنا الافضل التركيز على القوات الشعبي
هنالك عدد كبير من الجهات الامنية فقد عسكرتم السودان وكل شبر من ارض الوطن .. قوات الدعم السريع - قوات الامن والمخابرات - الشرطة الشعبية - الشرطة المجتمعية - الشرط السودانية - الجيش ؟؟؟؟

شنو الحكاية؟؟؟ وكل ذلك لم يوفر لكم الامن المطلوب .. الامن الحقيقي هو العدل واعطاء كل ذي حق حقه وليس الاقصاء واكل الكيكة وما فيها لوحدكم يقول المثل(البياكل براهو بيخنق)


#1176116 [الجن الكلكي]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 03:12 PM
الشنبلي دا مشنبل ولا شنو بعدينهمعارفين ناس الدفاع الشعبيحلو مكان هؤلاء


#1176045 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 10:40 AM
نداء السودان يهدف لاعادة بناء الدولة الدمرتوها على اسس صحيحة بدونكم طبعا وحتى ان ادعى ذلك تفكيك مؤسسات الدولة الامنية الفاسدة المعادية للشعب نعم يا الشنبلي دا الهدف وانت مستهدف !


#1175983 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 07:26 AM
الشنبلي لم يقرأ وثيقة نداء السودان.. ويا الاخ الفريق يحي محمد خير..اعرفك تماما ولو دخلنا باسماء مستعارة!!..فكيف بك صرت الى هذا الحضيض...وكفى....؟!!!!!!!!!!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة