الأخبار
منوعات سودانية
لوك وجنون شهرة: تقليعات النجوم.. من بوليوود إلى السودان
لوك وجنون شهرة: تقليعات النجوم.. من بوليوود إلى السودان


12-26-2014 11:51 AM
الخرطوم – سارة المنا

طغت موجة الاتجاه نحو الشهرة على المجتمع السوداني ونجومه من الفنانين بشكل خاص وبات الكل في حالة انجذاب شديد وافتتان كبير بكل ما هو أجنبي، وأصابهم جنون الشهرة بمجاراتهم لكل التقليعات سواء أكان ذلك في الأزياء وتصفيف الشعر أو التصرفات الشخصية، كل ذلك في سبيل أن يظل النجم تحت الأضواء ومن أجل تحقيق أهدافهم والوصول إلى غاياتهم لا يهم بأن يفارق النجوم عادات البلد بالتصرف بما ينافي قواعد الاتكيت المتعارف عليها.

(1)

اللافت للنظر أن هناك بعض النجوم يستغلون تحلق الكاميرات والفلاشات حولهم لإظهار الأهمية، بينما يمل البعض على التموضع أمام الكاميرات بوقار زائف وأناقة مستلبة من أزياء نجوم السينما العالمية الأشهر على الإطلاق من بوليوود إلى هولوليود، وقد تنامت الظاهرة بشكل كبير وتباينت المظاهر ما بين السير على السجادة الحمراء وارتداء أزياء هندية تقليداً للمسلسلات وتأثرا بـ (شيخار) الممثل الهندي، وقد لاحظ الكثيرون حالة الفنان (معتز صباحي) من خلال مشاهدة لبرنامج (أغاني وأغاني) في رمضان قبل الماضي، حيث ظل صباحي يطل كل يوم على المشاهدين بالأزياء الهندية ذات الألوان الناصعة والأشكال المزركشة والمشغولة فيما سايره الفنان عصمت بكري عند استضافته عبر قناة أنغام وتبعهما عاطف السماني في ذات الاتجاه، وتميز طه سليمان بالمشاط، وعبر الكثير من المعلقين عن استيائهم من تلك التقليعات لأنها لا تتواءم مع الأذواق السودانية الخالصة، ولا تعبر عن الثقافة العامة، ولكن المفارقة الغريبة تمثلت في أن الأزياء باتت تمثل لغة التخاطب بأشكالها وأنواعها المختلفة مثل الملابس الغريبة وقصات الشعر من واقع أن لكل قَصَّة شعر قِصَّة ولكل (لوك) جديد حكاية.

(2)

الفنانات السودانيات أظهرن اهتماماً بالغاً بوضع المجوهرات الذهبية والماسية لأجل لفت الأنظار من قبل الجمهور والمعجبين، فيما اتجهت أخريات إلى الذهب الصيني اللامع والفاخر، وفي الجانب الآخر لتقليعات المطربات انتشرت في السابق صور لبعض منهن أمثال حرم النور وندى القلعة وأخريات، وهن يستخدمن أنواعاً جديدة من طلات الظهور و(النيولوك)، وكانت مثار تعليقات كثيفة للغاية.

(3)

برهن بعض من نجوم السودان أنهم وفي بعض المرات يطلقون العنان لتصرفاتهم وأهوائهم، خاصة الجيل الجديد من الفنانين على عكس الأجيال السابقة التي كانت تتميز بحسن المظهر وجمال الصوت، فيما حافظ جيل عمالقة الغناء السوداني من الأجيال المختلفة للراحلين أحمد المصطفى، مصطفى سيد أحمد وزيدان إبراهيم وعثمان حسين ومحمود عبدالعزيز ونادر خضر على جانب مقدر من الهوية السودانية باحترامهم للعادات والتقاليد وخيارات الجمهور، رغم أنهم لم يسلموا من النقد في أيام ظهورهم الأول، على سبيل المثال لا للحصر كانت تسريحة الراحل إبراهيم عوض أمراً لافتاً، وكذلك تطقيم لون البدلة مع السيارة لسيد خليفة والخنفس وغيرها.

اليوم التالي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1754

التعليقات
#1177166 [الساقية]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2014 09:13 AM
ناس وهم انتو ملاقين تاكلوا تقليعات شنو والله صحيح آل الكلاكلة آل


#1176978 [علياء]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2014 01:50 AM
Who cares


#1176957 [أبو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2014 12:56 AM
هذه تفاهات أناس لا دخل لهم بالفن، والمشكلة أن بعض الصحف التي ترتزق بما يجود به هؤلاء المتفننون تقوم بتمجيدهم وإعطائهم ألقاباً لا يستحقونها ولو بعد مئات السنين، فكيف يستقيم عقلاً أن يطلق على أحد هؤلاء والذين لا يتجاوز انتاجه من الأغنيات الخاصة ما يُعدعلى أصابع اليد الواحدة، كيف يطلقون عليه لقب (امبراطور)؟ وإذا كان هو إمبراطور فماذا عن جيل العمالقة (حسن عطية وأحمد المصطفى وعثمان حسين ووردي) وبقية العقد الفريد؟
إن هذه النقليعات التفاهة التي يروج لها بعض هؤلاء المتفننين إنما تدل على جهالتهم وضعف شخصياتم التي يحاولون التغطية على انحطاط مستواهاعن طريق هذه التقليعات التافهة ويقدمون بذلك أتفه الأمثلة للشباب، فكيف يستقيم عقلاً أن يقوم فنان بتمشيط شعره وآخر يرتدي إيشارب؟ طيب وماذا تركوا للفتيات؟


#1176898 [المستغربه]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 09:47 PM
نجوم شنو ؟ ديل مسخ مشوه بس... اما قصات الشعر ..هو وين الشعر البيقصوه.؟ ياريت لو في حكم علي مظهر الغناين ديل تحكم ظهورهم امام الجمهور السوداني طبعا.واحسن يقعدوا في ارض الله دي وينسوا بوليوود وهوليوود البصقع شديد بيقع وبيكسر رقبته.حليل الغنا الراح مع الفنانين الراقييين المنظمين ....اما ندي القلعه وحرم النور .......... ديل مسكينات والله جد حالتهم تحنن باضافه انصاف مدني وبقيه الغنايات..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة