في



الأخبار
أخبار السودان
الصحف المصرية : لا يعنى إطلاقًا أن تتصوّر قطر أن مصر مثل السودان فى حاجة إلى دبلوماسية الأموال القطرية.
الصحف المصرية : لا يعنى إطلاقًا أن تتصوّر قطر أن مصر مثل السودان فى حاجة إلى دبلوماسية الأموال القطرية.
الصحف المصرية : لا يعنى إطلاقًا أن تتصوّر قطر أن مصر مثل السودان فى حاجة إلى دبلوماسية الأموال القطرية.


حدود المصالحة مع قطر
12-26-2014 03:51 PM
عماد جاد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، المبعوثَين السعودى والقطرى، لبدء المصالحة المصرية القطرية، وبعدها مباشرة بدأت قناة «الجزيرة» فى تغيير سياستها العامة تجاه مصر، فخافت من حدّة الهجوم، وتوقّفت عن وصف الرئيس بقائد الانقلاب، بل وبدأت فى استخدام تعبير الرئيس المصرى، وتكهّنت بعقد قمة ثنائية بين «الزعيمَين» المصرى والقطرى. قاوم العاملون فى قناة «الجزيرة - مباشر مصر» هذا التوجّه، فلأنهم عملوا فى قناة بنيت على أساس العداء لمصر وشعبها منذ ثورة الثلاثين فى يونيو، فقد كان أغلب العاملين فى القناة، فى الإعداد والتقديم، من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، ومن ثَمّ لم يعجبهم هذا التغيُّر، فخرجوا معلنين رفضهم التوجُّه الجديد، فكان قرار وقف بث «الجزيرة - مباشر مصر».

أثارت هذه التحولات فى الموقف القطرى تساؤلات فى الشارع المصرى وبين القوى والأحزاب السياسية المصرية، هل تغيَّر الموقف القطرى حقيقة أم هو مجرد انحناءة للرياح العاتية القادمة من السعودية والإمارات، التى وصلت إلى حد التهديد بإغلاق المجال الجوى للبلدين أمام الطيران القطرى وصولًا إلى طرد قطر من عضوية مجلس التعاون الخليجى؟ وقد ازدادت حيرة القوى والأحزاب السياسية المصرية نظرًا لعدم معرفتها بحقيقة ما جرى وما دار فى لقاءات المبعوثين مع الرئيس، فهذه الأحزاب والقوى السياسية بعيدة تمامًا عن المشهد السياسى، فمنذ انتخابه لم يعقد الرئيس مع قادة الأحزاب اجتماعًا واحدًا، ولم يضع أيًّا من قادتها فى مشهد الأحداث. وبدا واضحًا أن الأحزاب السياسية تحديدًا لا تملك معلومات حقيقية حول ما يجرى من أحداث وتفاعلات سياسية، وهو أمر لا يمكن أن يصب فى مصلحة التطور السياسى فى البلاد.

يحدث ذلك فى الوقت الذى تتواصل فيه التصريحات القطرية المستفزة للمصريين بشكل أو آخر، فقد أعلن المبعوث القطرى الذى التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساعد وزير الخارجية الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثانى أن الحكومة المصرية لم تطلب من دولة قطر القيام بوساطة مع المعارضة، وإن طلبت فدولة قطر ترحّب بأى شىء من شأنه إصلاح الحال الداخلى فى مصر وإقامة حوار وطنى داخلى ومصالحة وطنية شاملة . السؤال هنا: هل هناك وقاحة أكثر من ذلك أن يأتى مساعد وزير الخارجية القطرى ويعرض القيام بوساطة لإجراء مصالحة وطنية مصرية بين الحكومة والمعارضة؟ فالرجل أولًا يتحدّث عن استعداد قطر لإصلاح الحال الداخلى فى مصر، ومن ثَمّ فهو ينطلق من قناعة أن الواقع الداخلى فى مصر معوج وفى حاجة إلى الإصلاح، كما يصف الإخوان والجماعات الإرهابية المسلحة التى تمارس جرائم القتل والتفجير، بمثابة معارضة سياسية، وبالتالى يعرض الوساطة بين الحكومة والمعارضة! تعكس هذه التصريحات خللًا شديدًا فى العقلية القطرية، التى لا تزال تتعامل مع نفسها باعتبارها تمثّل دولة فاعلة بمقدورها ممارسة دور إقليمى فاعل، متصورة أن الوضع الداخلى فى مصر معوج فى حاجة إلى الإصلاح، وأن قطر يمكن أن تقوم بدور فى إصلاح هذا العوج . الغريب والعجيب عدم صدور تعليق من جانب الحكومة المصرية التى استقبلت هذه العجرفة القطرية دون رد يضع الأمور فى نصابها الصحيح، وهو أن على قطر أن توقف نهجها العدائى تجاه مصر عبر وقف تمويل الجماعة الإرهابية ومساندتها إعلاميًّا، وعدم منح مجرمى الجماعة ملاذًا آمنًا لشن الهجوم الإعلامى وترتيب الأعمال الإجرامية بحق مصر والمصريين. المصالحة تعنى وقف النهج القطرى العدائى تجاه مصر، ولا يعنى إطلاقًا أن تتصوّر قطر أن مصر مثل لبنان أو السودان فى حاجة إلى دبلوماسية الأموال القطرية.


التحرير






تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5195

التعليقات
#1177453 [كاره المنافقين]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2014 12:04 AM
ههههههههههههه قال الاموال القطرية؟؟ هم ما بشبعوا الا بالدراهم والريالات السعودية


#1177430 [عمار]
3.00/5 (2 صوت)

12-27-2014 11:30 PM
والله بكون حزين كل ماسمع الحكومة قاعدة تتدي في اراضي زراعية للمصريين عشان يستثمرو فيها والله العظيم بحزن جدا لغباء الحكومة , وبتسأل كيف للحكومة ان تجعل لدولة محتلة جزء من ارضها بالسماح لهم بالاستثمار , المفروض اولا انا لايسمح لاي مصري بالدخول في اراضي السودان الا بعد استرجاع حلاييب وشلاتين وبعدها ممكن نبقي اصدقاء من جديد ونتسحمل لسانهم السليط كالعادة بس اهم حاجة يرجعو الاراضي المغتصبة مش عشان خاطر الحكومة لكن من اجل خاطر الشعب وخاصة شعب حلاييب بالله عليكم ما تلخبطو عليهم هويتهم السودانية


#1177424 [رانيا]
3.00/5 (2 صوت)

12-27-2014 11:20 PM
المصريين خالين بالهم من السودان شديد مدخلينه في الصغيرة والكبيرة ذي مسمار جحا . بقول للمصريين كلا الأخوين ....ولكن شهاب الدين أ... من أخيه هه وما أ... من سيدي إلّا ستي وأبو سنة بيضحك على أبو سنتين وفي النهاية كله عند العرب صابون أأوأو ههه


#1177403 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

12-27-2014 10:43 PM
اصبحنا مضرب المثل عند بقايا الغجر واليهود والمماليك ف يعلموا هؤلاء الاوغاد بان اموال الرياض وابوظبي وواشنطن تلك تستطع ملئ بطونهم وخرس افواة الارانب انتم بلغ بكم الطمع بالتمدد جنوبا بسرقة حلايب وشلاتين واحلامكم الي منابع البحبرات العليا لن تصمت وتشبع تلك الارانب انا متاكد قرعتكم ممدوده


#1177341 [عمرو]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2014 09:18 PM
المال القطرى اكرم من المال الامريكى


#1177285 [مصرى]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2014 07:47 PM
ياسودانيين بالجد حلايب سودانية


#1177152 [عابر سبيل]
2.57/5 (5 صوت)

12-27-2014 08:09 AM
اولا مصر دولة لا تمتلك الارادة ولا السيادة ابدا وعلي فكرة الموضوع اكبر من مجرد تعليق اكتبه انا في الراكوبة و يقرأه الآخرون ... الموضوع عميق وذو جذور ضاربة فأذا نظرنا بعين فاحصة لكل المنظومة العربية لوجدنا حالها مائل ولا شئ يفضل دولة علي الأخري ... الجميع يتباري في التوسل لأمريكا والغرب وتحديدا الصهيونية العالمية بدءا من آل سعود حكام نجد والحجاز والذين يعتبرون أقدم نظام عربي قائم حتي اللحظة ... انظروا جميعا لعلاقات الدول العربية ببعضها لتجدوا كيف ان العمالة هي السمة السائدة ... الحاكم فاسد وتحيط به جوقة مطبلاتية من اعلامين واشباه مثقفين وغيرهم .. الآلة الحاكمة في كل المنطقة العربية هي لدهس من يعارض امريكا واليهود واسكات المعارضين بالتلفيق والتجريم والنعت بالخيانة احيانا والارهاب احيانا اخري ... ليس هنالك عمل وطني صميم يعود علي سكان الدولة بالخير ولا الفائدة .. كل اهداف الحكام العرب اذلال شعوبهم وتخويفهم وكبتهم ونشر ثقافة الفقر والجهل والمرض بين مكونات المجتمع المختلفة.
اتحدي اي باحث ينظر بعين فاحصة في ان يخالفني في هذا الرأي !!!!
لنعود لموضوع الساحة وعلاقة مصر وقطر .... اولا مصر والتي تحلو للبعض تسميتها بقلب الامة النابض نقول لهم ان مصر قلب الامة المريض حيث الجهل والفقر والمرض هم السمة السائدة في المجتمع المصري ولينظر اي شخص لحال الدولة المصرية منذ خمسينيات القرن الماضي وحتي اللحظة ليجد تفشي ظاهرة الجهل والتي وصلت نسبته لأعلي الارقام -- الشعب المصري يقولون تسعين مليون وبهم اكثر من ثمانين مليون دون مستوي التعليم الثانوي ... واذا اعتبرنا بأن العشرة مليون الباقية متعلون وقد اكملوا تعليمهم الجامعي لصدمنا بأن أغلب الطبقة المتعلمة المصرية تعيش خارج مصر هربا من الاوضاع الحياتية المزرية بمصر .. واما الذين يعيشون بالداخل فهم اصحاب مصالح ارتبطت ببقاؤهم في منظومة الحاكم والفساد ... وهنا ليتبصر القارئي حجم المشكلة والتي تعاني منها مصر !!!
ثانيا نظام الحكم في مصر ومن يقف خلفه يعرف جيدا بأن موقع مصر مهم لأمن الكيان الصهيوني المزروع في فلسطين فما كان الا وان تم ابتزاز مصر بتأمين هذا الكيان والخروج من حلقة الصراع العربي الصهيوني مقابل حفنة الهبات المقدمة من امريكا وحليفاتها المعروفات علنا وجهارا نهارا مثل الدول الغربية وجوقة الخليج العربي ... لم يكن السادات ولا حسني ولا من أتي بعده الي اليوم بأعمق فكرا وتطورا ووطنية ليخرج من دائرة هذا الابتزاز المباشر والمعلن ... واهم من يظن بأن غير ذلك.
مصر علاقتها بامريكا لم تتغير ابدا منذ اتفاقيات كامبد ديفيد ومن يعتقد بأن تلك العلاقة قد ساءات بسبب انقلاب السيسي اقول له بأن السيسي أتي بمباركة امريكا ودعمها الواضح والصريح له وان امريكا هي من خطط ونفذ هذا الملعوب لأنها تعي جيدا بأن مصر تحت سيطرة الاخوان المسلمين او اي طرف قادم للحكم بسند شعبي وديمقراطي سوف يخرج من السيطرة وسوف يهدد الكيان الصهيوني تهديدا مباشرا وثانيا سوف يعمل علي تصدير ثقافة الحكم الديمقراطي لبقية دول المنطقة العربية وتحديدا الاردن والذي يعرف الجميع بأن نظامه تعيش علي المتناقضات في الساحة العربية ودائما ما تتجه سياسته نحو امريكا والغرب ليؤمن نفسه ويأخذ حفنة هبات من الغرب ... واذا حدث هذا وتغير النظام في الاردن فسوف تكون كارثة محققة علي امريكا والغرب برمته لأن القادم سوف يكون اسوأ عليهم وسوف يتم تهديد عروش ملوك وامراء الخليج الوهنة الواحد تلو الآخر وسوف تتغير قواعد اللعبة تماما.
الخطر ليس من تيار الاخوان المسلمين حتي يصفه الناس بالارهاب ويدخلون معه في حرب مفتوحة ... الخطر الحقيقي علي اعداء الامة هو نشر ثفافة تداول السلطة بطرق ديمقراطية بعيدا عن التزوير وبيع الذمم وتمليك السلطة التيار الغالب والذي يريده الشعب .. هذه الثقافة ان انتشرت وتوفرت الارادة الشعبية فعندها سوف تنعم كل شعوب هذه الامة بسقط كبير من الحريات وبسط ثقافة العدل ورفع شأن السواد الاعظم من ابناء الامة العربية...
المؤسف حقا نحن حتي اللحظة نبذل كل الجهد لتجريم الآخر والذي تتعارض اجندته واجندتنا ونتقاتل في حرب صفرية .. فالدم العربي هو المباح والإرث العربي هو المهدوم و المال العربي هو المدفوع .. لا نملك استراتيجية عربية موحدة لمواجهة الاعداء الحقيقيين ليس هنالك خطة لأمن عربي قومي مشترك ... الجميع يركض لنيل رضاء آل صهيون والجميع يعمل تحت لواء آل صهيون والجميع يأتمر بأمر آل صهيون وتتفاوت درجات العمالة والارتزاق بمقدار العائد المدفوع وفي أغلب الاحيان يكون العائد أقل بكثير مما بذل من جهد وسكب من دم.
فمصر دولة تركض لمن يدفع لها فاتورة القمح والبنزين وبقية السلع الحياتية لمجموع التسعين مليون مصري وقطر دولة تركض لمن يحمي عرش اميرها ويؤمن له حياة الترف والبذخ ويظهره بأنه الحاكم القائد ذو الفراسة وللاسف توحدا في ذات وقتما كان الدافع مشترك ودخلا في محور طلقوا عليه محور الاعتدال العربي لأنهم كانوا يرضون امريكا واليهود وعندما وجدت قطر نفسها ليس في حاجة لمصر رأت بأن تقول كلمتها ولكن أتي الرد من امريكا ليجبر مصر وقطر علي التصالح لأن الخلاف بين اللصوص سوف يوضح المسروق والراعي الامريكي قد تنفضح اجندته بسبب هذا الخلاف فما كان منه الا وان وضع الامور في نصابها ولو مؤقتا حتي يمرر أجندته الخبيثة في ضرب تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام وبنفس الزوبعة عندما لملموا الجيوش لضرب القاعدة وطالبان وشباب الصومال وتدخلوا في مالي وغيرها .. مصر وقطر ليس بينهم خلاف فهم اشبال امريكا وحلفاء اليهود وينفذون نفس الادوار في تحطيم من تبقي من نخوة وجبرة ومروءة داخل الامة العربية حالهم حال من يحكم في نجد والحجاز و غيرهم الجميع يعمل لتمرير ان هنالك اسلام معتدل واسلام غير معتدل .. الجميع يقاتل لكي ترضي عنه اليهود والنصاري ويأمن شرهم .. وللاسف يظهرون لنا بأنهم ضد ذلك وانهم اهل الشرف والوطنية والغيرة علي اهداف الامة ويعملون غير ذلك .. كفاية هضربة وكفاية نفاق ودس رؤس في الرمال وانظروا لواقع امتكم العربية وحالها المائل.


ردود على عابر سبيل
United Arab Emirates [AMER ALI] 12-27-2014 08:04 PM
هذا كلام سليم


#1177113 [على]
3.00/5 (2 صوت)

12-27-2014 06:53 AM
وماذا يعنى الفلوس و المنح التى اتت لكم اليس هذا مال سياسى وماذا عن شحادت البطاطين من مواطنى دول الخليج وبطلب رسمى من سفارتكم ماذا يعنى هذا انتم اخر من يتحدث عن المال السياسى والتسول صحيح الاختشوا ماتو


ردود على على
United Arab Emirates [السودانى ابن السوداء الجربانة] 12-27-2014 08:13 PM
ياعلى يااهبل انت بتقول شحادين البطاطين امال تقول ايه على السودان .دا عيشة السودان كلها شحادة من ال يسوى وال مايسواش ولا انت نيست التبرعات والهبات والمنح من كل فج عميق لان بلدك فقيرة فى كل شئ واى شوية مطر اوعواصف بيخلوها تمد ايدها ورجليها وحاجات تانية لكل البشر.اما مصر فانها تاخذ ماتاخذه وهى مرفوعة الراس ولم ولن تشحذ من احد مصر فضلها على كل الدول العربية والافريقية وحتى دول العالم المتقدمة واذا لم تكن تعرف اقرا او اسال متعلم وليس جاهل مثلك بلا يخمك ويخم ال جابوك


#1176966 [khalid mustafa]
1.00/5 (1 صوت)

12-27-2014 01:14 AM
ولماذا لا تذكر استاذ عماد جاد دبلوماسيه التسلط والاغتصاب والتهديد والوعيد وشراء الذمم التي تمارسها مصر ضد سفلة الانقاذ النظام الحاكم في السودان والمنبطح لمصر ,,, الذين برعوا في لعق احذية الغزاة المصريين تنازلوا لهم عن حلايب ويترجونهم للاحتلال المزيد من ارض السودان,,اما انك تري ذلك حلال لمصر ومن حقها ان تفعل في بلادنا ما تشاء,,

استاذ عماد جاد لك الحق فيما ذكرت بان قطر تسير نظام البشير كيفما وحيثما شاءت ولكن لن يدوم ليل الانقاذ المظلم طويلا سنطيح بالبشير ولن نجعل لقطر موطيْ قدم في بلادنا
اما تصفية الحساب مع مصر فذلك شان اخر واترك ذلك لخيالك الخصب ان تتنباْ بما سيحدث,,,


#1176962 [مصري]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2014 01:09 AM
ي


ردود على مصري
Qatar [sasa] 12-27-2014 04:33 AM
.


#1176961 [لمصر دينها ولسودان دينه]
4.75/5 (5 صوت)

12-27-2014 01:06 AM
على مصر والمصريين عدم بناء علاقاتهم الاخرى على اكتاف ذكر السودان
مصر تعلم جيد عدد شحاديها اذا رغبت القاهرة ان تبني علاقاتها مع الاخرين هذا من شانها ولكن يجب ان لا تذكر اسم السودان البتة فما علاقة السودان بعلاقة القاهرة وقطر غدا صينضب البترول والغاز وستبقى الزراعة فمصر تعلم جيد وقت الشدة مصر والسودان وعند السلام والامن بص شوف مصر تعمل أيه لوحدها انا ارى أقرب الطرق للعلاقة بين مصر السودان ان يطبق السودان المثل القائل الباب البجيب الريج سدوا وأستريح على السودان قطع علاقاته مع مصر حتى لو الى حين ليعلم كل طرف أيهما المحتاج للاخر مصر عاملة القاهرة بيت لكل معارض للسودان لكل الانظمة ولا ترغب مصر استضافة مصري واحد معارض لها بالسودان

على مصر أن تعلم ماذا تظلب من السودان تطلب مصر من السودان الاراضي الزراعية والانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني مصر تطلب من السودان سيلان الماء مصر تطلب من السودان الوقوف معها ضد الافارقة الاخرين مصر ترغب من السودان ان يكون العمق الاقتصادي للامن الغذائي الخ
ماذا يستورد السودان من مصر غير المقلد من الصناعة وكثرة الحديث
واخيرا وليس اخير لمصر دينها وللسودان دينه هذا هو أقرب العلاقات بين الاثنين


ردود على لمصر دينها ولسودان دينه
United Arab Emirates [عيسى] 12-27-2014 07:59 PM
لابد للسودان ان ينتبه


#1176958 [Alhammam]
1.00/5 (1 صوت)

12-27-2014 01:00 AM
عدن صدور تعليق من جانب الحكومه المصريه على التصريحات القطريه يرل على الرضا التام بما يجري . لازم تفهم السيسى والبشير كلهم دكتاتوريين متى ما وجد احدهم مصلحته جرى وراءها


#1176946 [شاهد اثبات]
3.00/5 (2 صوت)

12-27-2014 12:16 AM
اقتباس- المصالحة تعنى وقف النهج القطرى العدائى تجاه مصر، ولا يعنى إطلاقًا أن تتصوّر قطر أن مصر مثل لبنان أو السودان فى حاجة إلى دبلوماسية الأموال القطرية- انتهى الاقتباس

لكن اموال لسعودية والامارات والكويت....تنفع مع مصر مش كده؟؟هذه الدول دعن مصر بي 12 مليار دولار

السودان اغنى موارد من دول الخليج كلها +مصر
بس يزحوا الاخوان المسلمين ديل من راسنا وتزح مصر ذاتا
بعد داك نشوف منو بحتاج لي منو
الرئيس السيسي والبشير وجهين لعملة واحدة دولة الراعي الرعية الريع الرعاع البوليسية بتاعة 1952 ذاتا .لماذا اختاره مرسي وزير دفاع من بين الالاف من الجنرالات في الجيش المصري ؟؟
تونس بدات ربيعا وختمته باحسن مايكون ومصر والسودان في متاهتهما حتى الان ...والعايز يقتدي يتبع تونس تاني


ردود على شاهد اثبات
Yemen [عادل الامين] 12-28-2014 03:41 AM
لماذا اختاره مرسي وزير دفاع من بين الالاف من الجنرالات في الجيش المصري ؟؟

United States [Nawal] 12-27-2014 08:38 AM
قالت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية "إن شيوخ الخليج كانوا عصبيين للغاية ويخشون من انتشار عدوى "الربيع العربي" ووصولها إلى بلدانهم غير الديمقراطية؛ لذلك انهالوا بسخاء بمليارات الدولارات دعما لمصر بعد إطاحة السيسي بالرئيس مرسي".
ونشرت الصحيفة الأمريكية مقالا لـ عظمت حسن, سفير باكستان السابق في سوريا وأستاذ بجامعة سيتون هول قال فيه "إن الدول الغربية كذلك كانت تخشى حكم الإخوان لذلك دعمت السيسي, في ظل مواصلة الولايات المتحدة مساعداتها العسكرية والاقتصادية إلى القاهرة", مضيفا "أن الحكام العسكريين قد يكونون أكثر ليونة تجاه مصالح الولايات المتحدة من الحكومات المدنية".
وأضاف: "كقاعدة عامة لا يؤمن الحكام العسكريون بالديمقراطية وسيادة القانون, وهذا ما يبدو واضحا من السيسي الذي سجن الكثير من الإخوان وقياداتهم, بل اعتقل عددا من العناصر الليبرالية المؤيدة للديمقراطية".
وختمت الصحيفة التقرير بقولها "هناك سؤال يتبدى على ألسنة بعض المصريين والأجانب أيضا، هو سيكون حكم السيسي إعادة لحكم مبارك الفاشي؟", خاصة بعد ما ذكرته الصحيفة من دلائل قوية لعودة الدولة للاستبداد "مثل منع ميشيل دن من دخول مصر والحكم ببراءة مبارك وقتل مئات المتظاهرين على أيدي قوات الأمن".

- See more at: http://rassd.com/1-126137.htm#sthash.tpCy4Vbw.dpuf


#1176901 [ود ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

12-26-2014 09:49 PM
الأخ عماد جاد تحياتي لك
السيسي مثل البشير انقض على سلطة شرعية منتخبة من الشعب
نحن في العالم العربي مشكلتنا لا نصبر على التجارب مثل دول الغرب


#1176872 [Rosa]
4.00/5 (3 صوت)

12-26-2014 08:31 PM
يعجبنى المصريين - على فقرهم وعوزهم رأسهم مرفوع دائما ويتصرفون كقوة عظمى . برضك احسن من الخنوع واﻻنحناءة التى تمارسها اﻻنقاذ .


ردود على Rosa
[فهم محدود] 12-27-2014 01:04 PM
اول مرة اشوف واحد بيقول المصري رافع راسه فووق ههههههههه نكته 2015

United States [Nawal] 12-27-2014 08:39 AM
قالت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية "إن شيوخ الخليج كانوا عصبيين للغاية ويخشون من انتشار عدوى "الربيع العربي" ووصولها إلى بلدانهم غير الديمقراطية؛ لذلك انهالوا بسخاء بمليارات الدولارات دعما لمصر بعد إطاحة السيسي بالرئيس مرسي".
ونشرت الصحيفة الأمريكية مقالا لـ عظمت حسن, سفير باكستان السابق في سوريا وأستاذ بجامعة سيتون هول قال فيه "إن الدول الغربية كذلك كانت تخشى حكم الإخوان لذلك دعمت السيسي, في ظل مواصلة الولايات المتحدة مساعداتها العسكرية والاقتصادية إلى القاهرة", مضيفا "أن الحكام العسكريين قد يكونون أكثر ليونة تجاه مصالح الولايات المتحدة من الحكومات المدنية".
وأضاف: "كقاعدة عامة لا يؤمن الحكام العسكريون بالديمقراطية وسيادة القانون, وهذا ما يبدو واضحا من السيسي الذي سجن الكثير من الإخوان وقياداتهم, بل اعتقل عددا من العناصر الليبرالية المؤيدة للديمقراطية".
وختمت الصحيفة التقرير بقولها "هناك سؤال يتبدى على ألسنة بعض المصريين والأجانب أيضا، هو سيكون حكم السيسي إعادة لحكم مبارك الفاشي؟", خاصة بعد ما ذكرته الصحيفة من دلائل قوية لعودة الدولة للاستبداد "مثل منع ميشيل دن من دخول مصر والحكم ببراءة مبارك وقتل مئات المتظاهرين على أيدي قوات الأمن".

- See more at: http://rassd.com/1-126137.htm#sthash.tpCy4Vbw.dpuf

[Sudani] 12-27-2014 04:36 AM
الغريبة انك ناسي انو حسنى مبارك كان مديكم بالجزمة القديمة اكتر من تلاتين سنة وين الراس المصري المرفوع يومها


#1176821 [عصام طه]
3.50/5 (9 صوت)

12-26-2014 05:29 PM
هذة عقلية غريبة حقاً أوليس الإخوان المسلمون هم الحائزون على أعلى الأصوات في الانتخابات الراسية الأخيرة أولم يفز ممثلهم محمد مرسي فنعم هناك انقلاب عسكري في مصر و هناك تراجع عن ثورة الخامس والعشرين و هناك انقسام في المجتمع المصري و قد باتت قوى سياسية كثيرة و لست الإخوان وحدهم ملاحقين بل سجناء في مصر و التي رفعت قواها الثورية بالأمس القريب شعار عيش حرية عدالة اجتماعية كشعار فأصبحت سجنا كبيراً ليس للإخوان وحدهم بل لكل من يبدي رأيا مخالفاً لقد أضاع الإخوان التجربة الديمقراطية الوليدة في مصر و انقض العسكر مرة أخرى على السلطة و ارتهنت مصر للأموال السعودية و البحرينية و الإماراتية فما المانع ان تأتي أموال قطرية فما هو حادث في السودان هو تغيب الإرادة الجماهيرية و هنا تكون البلاد مرتهنة للنخاسة و لا فرق من الاستبداد سوى ان كان اخوانياً كما في السودان أو معاديا لهم كما في مصر فالمحصلة واحدة هي تغيب إرادة الجماهير و رهن البلاد و العباد لإرادة المال الخليجي



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة