الأخبار
أخبار السودان
نظام الإنقاذ يجنى ثمار العجز والفشل
نظام الإنقاذ يجنى ثمار العجز والفشل


12-28-2014 10:58 AM

تثبت الأحداث فى بلادنا كل يوم عجز وفشل سلطة إلانقاذ فى إدارة شأن السودان , الحدث الأول هو ما تناقلته وسائل الاعلام داخل وخارج السودان عن المواجهات بين المواطنين فى منطقة (حطاب) بشرق النيل وقوات نظامية يوم الخميس الماضى , السلطة ممثلة فى الناطق الرسمى للقوات المسلحة خرجت للمواطنين ببيان مقتضب يطرح أسئلة أكثر مما يقدم معلومات او إجابات على أسئلة الرأى العام حيال تلك الحادثة رغم الأضرار التى لحقت بالمواطنين ودفعتهم للدفاع عن أنفسهم بما تيسر لهم من أدوات حماية .

الحدث الثانى القرار الذى اتخذته السلطات والقاضى بطرد مسؤولين أمميين من السودان دون حيثيات واضحة فقد صدر القرار ونُشر فى الصحف دون أن تٌجهد وزارة الخارجية نفسها فى كشف الأسباب وراء ذلك القرار , بل ظهرت التصريحات الغاضبة عندما احتجت الأمم المتحدة على القرار وخاطبت الحكومة بالتراجع عنه .

كلا الحدثين يوضحان أن السلطة فقدت بوصلة القيادة وباتت تتخبط بسبب العجز وتعدد مواقع إخاذ القرار , اضافة لضعف الصلة بينها وبين المواطنين , وتجاهل أهم قواعد الحكم الديمقراطى وهو مشاركة المواطنين وتوفير المعلومات وكشف الحقائق دون إبطاء ليعرف المواطنون حيثيات كل قرار وكل حدث . .

إن المواجهات بين المواطنين والقوات النظامية داخل المدن باتت ظاهرة ًستتمدد نتيجة ًلسياسة القهر المعتمدة من النظام ونتيجة تفاقم الشعور بالغبن وسط المواطنين الذين لن يسكتوا على أى مظهر من مظاهر القمع والاعتداء مهما تدجّجت اى قوة بأدوات العنف .

كما أن المواجهة بين السلطة والمجتمع الدولى تمضى لغير صالح النظام الذى بات يواجه الحصار الاقليمى والعالمى ….فماذا بقى من مقّومات نظام معزول من شعبه ومحيطه الخارجى ؟
الميدان






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2195

التعليقات
#1178102 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2014 11:00 PM
ما عندهم قشة مره ابدا
اي مشروع قائم ومنتج يغرزوا خنجر الفساد في صدره فيقتلوه مثل مشروع الجزيرة وسودانير ووسودان لاين والسكة حديد ...الخ ثم يقوموا بتشييعه الى مثواه الاخير بخصخصته وشراء اصوله الثابتة لانفسهم بثمن بخس ثم يدفنوه بدون كفن او حنوط وحتى لايصلون عليه ابدا وهي لله



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة