الأخبار
أخبار إقليمية
تحية الصمود والمحبة الى أهلنا في لقاوة



12-29-2014 11:52 PM
أحمد الملك

منذ عدة اسابيع واهلنا في لقاوة الصامدة يواصلون إعتصامهم للمطالبة بحقوق أساسية تكفلها كل الدول المحترمة لمواطنيها دون الحوجة لاعتصام أو مسيرات.
مشير الغفلة كان قد تحدى أهل السودان قبل سنوات أن من يريد منازعة حزبه السلطة عليه حمل السلاح! فإستجاب الناس لدعوته (الكريمة) التي تكشف عن قصر نظر وأخلاق. وهي دعوة فريدة لم يوجد لها نظير في الناريخ، فحتى أكثر الطغاة إستبدادا لم يلجاوا لإستفزاز شعوبهم ومطالبتهم بحمل السلاح! بل حرصوا على مظهر قيادتهم للشعب كله والسعي لحل مشاكله، إن لم يكن حبا في الشعب نفسه فحبا في البقاء في كرسي السلطة.
نظلم مشير الغفلة يعيش في ارتباكه الأزلي، لا يعي شيئا مما يدور في العالم من حوله. ولأنه لا يفهم سوى لغة السلاح. فقد توهم ان امتلاكه للقوة وتجييشه للميلشيات وقهره للناس كفيل بإبقائه في السلطة الى الأبد. منطق الإستبداد الذي لا يفهم شيئا ولا يعي شيئا ولا يقرأ التاريخ.
النظام مشغول عن مطالب أهل السودان الاساسية بإنتخابات التزوير المعلنة نتائجها حتى قبل إجرائها. إنتخابات يصرف عليها النظام مليارات الجنيهات من أموال اهل السودان. مشير الغفلة كان أكثر صدقا حين دعا الناس لحمل السلاح. فتلك هي الشرعية التي يفهم. شرعية البندقية التي أتت به الى السلطة. قبل أن يهبط عليه وعلى نظامه فجأة وحي عشق صندوق الانتخابات، حين إكتشفوا أن الصندوق يعطيهم شرعية إنتخابية لا يستطيع كائن من يكون أن يشكك فيها! عين النظام على الخارج. المواطن همومه وإحتياجاته لا تشغل النظام كثيرا، فهي مجرد إبتلاءت صغيرة ستحل بمزيد من (الصبر) والعودة الى الله!
عين النظام على الخارج! نحن إختارنا الشعب، كما اختارنا الله من قبل. يعرفون أن أحدا لن يصدقهم لا في الداخل ولا في الخارج، إنتخابات (مزورة) حتى قبل أن تمتد أيادي التزوير وتشحن الصناديق بالبطاقات (المتوالية). إنتخابات يبدأ تزويرها مبكرا منذ لحظة تسجيل الناخب، وحتى لحظة الخج الأخيرة! كما ان الانتخابات موسم (للبزنس) والتهليب، لالاف المتوالين والمؤلفة جيوبهم وباعة القضايا، من يتشعبطون في (مؤخرة) بصات كل الأنظمة.
تحية الصمود الى أهلنا في لقاوة. ستسير كل مدن وقرى وطننا في درب مقاومتكم ونضالكم الصادق من أجل الحقوق الذي سيهز كل عروش الطغيان. فعرش الطاغية هو دائما عرش من ورق مصيره الزوال وإن طال به العهد.
وسيكون إعتصامكم هو البذرة التي ستنفلق وتنبت شجرة الخلاص.

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 762

التعليقات
#1179030 [صقرالنوبة]
1.00/5 (1 صوت)

12-30-2014 11:10 AM
نضال وصمود لجماهير لقاوة ضد عمليات القمع و البطش و التنكيل و الانتهاك السافر للحقوق التي تطال المواطنين ماهى الى امتداد لغضب عامة الشعب السودانى وهى محصلة طبيعية موازى لعمل حكومة الانقاذ القائمة على التمييز، والآثار المترتبة على النـزاعات المسلحة، وأنشطة المصالح الاقتصادية الخاصةويعرِّض التهميش الاجتماعي والتمييز الغير قانوني وانكشاف حيال طيف عريض من انتهاكات حقوق الإنسان الموجَّهة ضد شعب جبال النوبة رغم بقائها غير قادرة على التمتع الكامل بحقوقها الإنسانية وجماهير لقاوة اليوم يجهرون بالاحتجاج وهم على يقين محصلتهم الترهيب والعنف ومعاملة العنيفة على أيدي السلطات وتخريب سبل العيش التقليديةاو يتعرضن للعنف الأسري نتيجة ما يترتب على مثل هذه الاعتصمات وبرغم ذلك ماضون فى طريقهم التحية لكم ...


#1178928 [حافظ الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 05:30 AM
جميل
لكن
كيف يلتقي الاعتصام السلمي الذي هدفه التنمية و الخدمات مع أهداف جماعات ما يسمى بنداء السودان
هم يطالبون بالتنمية و الخدمات
و حركات (نداء السودان!) تدمر البنية التحتية و تعتدي على أرزاقهم - بل تعتدي على أرواحهم و أهليهم بالقصف العشوائي في و حول حاضرتهم كادوقلي
مثل هذه الاحتجاجات مشروعة و تكررت و تتكرر كثيرا حتى في أحياء العاصمة القومية
و لكن
هي مطلبية خدمية
و بمجرد أن يحاول أن يستغلها أصحاب الأجندة الخاصة و المأجورين ، فانها سوف تتحول الى شئ آخر و تندس الجماعات المخربة و يطال الخراب كل الناس
لن يسمح لكم بأن تمتطوا مثل هذه المطالبات و تندسوا كالفئران
بل الأهالي أنفسهم سوف يقاومونكم- لأنهم يعرفونكم تماما - و أنه لا يأتي من قبلكم غير الخراب
اعلموا أن أحداث سبتمبر2013 لن تتكرر فقد أزهقت فيها الأنفس و تم حرق و تدمير المشآت العامة و الخاصة
ابقوا في جحوركم يرحمكم الله


ردود على حافظ الشيخ
Netherlands [Ghazi] 12-30-2014 07:27 AM
ههههههه الجداد يخاف من قصة هبة واعتصام. الثورة جايه جايه.. والعود جاهز . اى جدادة اى مؤتمرنجى ياخد عود ووراه طلقه بائنه


#1178887 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 03:39 AM
اعتصام سلمي لمواطني لقاوة للمطالبة بالتنمية والخدمات . ودخل اعتصام المواطنين في ميدان الحرية بمدينة لقاوة، الاثنين 29/12/2014 ، يومه الـ 51 وسط تمسك المعتصمين بمواصلته الى حين تحقيق مطالب تتعلق بالتنمية والخدمات التي تفتقر إليها المنطقة المنتجة للنفط.
يجب على المعارضة واخص الموقعين على نداء السودان التحرك من مدينة لقاوة ، فقد تكون تلك المدينة الصامدة بداية انطلاقة الانتفاضة في كل انحاء السودان . كما يجب على وسائل الاعلام المعارضة تسليط المزيد من الضوء على تلك المدينة الصامدة . فالفرصة امام المعارضة لتثبت لاهل لقاوة انها معهم فتنطلق شرارة الانتفاضة من هناك لتعم كل ارجاء الوطن الحبيب .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة