الأخبار
أخبار السودان
لجنة التعديلات الدستورية تطلع زعيم احزاب الفكة علي مشروع التعديلات
لجنة التعديلات الدستورية تطلع زعيم احزاب الفكة علي مشروع التعديلات


12-30-2014 09:14 AM
الخرطوم (سونا) - اطلعت لجنة التعديلات الدستورية برئاسة بدرية سليمان احزاب حكومة الوحدة الوطنية بالتعديلات الدستورية المتعلقة بتعيين الولاة والاراضي الاستثمارية وتحصين قرارات رئيس الجمهورية والتعديلات الاخري المرتبطة بالحكم الفيدرالي وتعزيز دور المؤسسات المختصة بالدولة كواحدة من مشروع الاصلاح الوطني الذي اقرته الدولة لخدمة المواطن.
وقال الامين العام لمجلس احزاب الوحدة الوطنية عبود جابر ان قادة الاحزاب بالمجلس وقفوا علي مشروعات التعديلات الدستورية التي وضعت امام الهيئة التشريعية بهدف دراستها واجازتها .
واضاف ان الاحزاب المشاركة في التنوير امنت علي التعديلات وباركتها باعتبارها تصب في مصلحة الحكم الفيدرالي والاجهزة والمؤسسات بالدولة حيث اتضح حاجة الحكم الفيدرالي للمزيد من الدعم وتعزيز دوره لمعالجة قضايا المواطنين .
وفيما يلي تعيين الولاة نوه جابر الي ان الاحزاب المشاركة في اللقاء وقفت علي مشروع التعديل في الدستور الذي سيفضي الي تعيين الولاة بدلا من انتخابهم مشيرا الي ان عملية انتخاب الولاة اظهرت سلبيات واضحة اضرت بصورة مباشرة بمصالح المواطنين .
وفي رده علي سؤال (لسونا) حول الاتهامات الموجهة للجنة التعديلات الدستورية بشان تجاوز صلاحياتها اوضح جابر ان المادة 20 من لائحة اعمال الهيئة التشريعية القومية تمكن اللجنة المختصة من الاضافة في التعديلات المطروحة .






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 455

التعليقات
#1179145 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 08:13 PM
لا تفرح وتعتقد بانهم منحوك قيمة هي تحصيل حاصل



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة