في



الأخبار
أخبار السودان
الحزب الشيوعي يرفض دعوة الوطني للاحتفال بالاستقلال
الحزب الشيوعي يرفض دعوة الوطني للاحتفال بالاستقلال
الحزب الشيوعي يرفض دعوة الوطني للاحتفال بالاستقلال


تصريح صحفي من سكرتارية اللجنة المركزية
01-02-2015 02:21 PM
الحزب الشيوعي يرفض دعوة الوطني للاحتفال بالاستقلال

تصريح صحفي من سكرتارية اللجنة المركزية

تلقينا في الحزب الشيوعي السوداني دعوة باسم السيد / نائب رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العليا للإحتفالات لحضور الإحتفال بالذكري التاسعة والخمسين للاستقلال المقام مساء الأربعاء 31/12/2414م بالقصر الجمهوري، والذي من المقرر أن يخاطبه السيد / رئيس الجمهورية ورئيس حزب المؤتمر الوطني .

لقد قررنا عدم تلبية الدعوة ومقاطعة الإحتفال ، نسبة لأن هذا النظام المتسلِّط والمتجبِّر والمتغطرس، لا يؤمن أصلاً بوجود أحزاب المعارضة ولا يضع لها وزناً ولا يسمع لها رأياً ولا يُشركها حتى في القرارات المصيرية التي تؤثِّر على مستقبل الوطن والمواطنين ،وينفرد دوماً باتخاذ مثل تلك القرارات، الأمر الذي قاد للتفريط في وحدة السودان وإنفصال الجنوب ، ويهدد ذات المصير مناطق أخري تشهد حروباً ونزاعات ، ويتعرَّض فيها المواطنون الأبرياء للقصف بالطائرات والحرمان من الإغاثات حتى يموت بالجوع من لم يمت بالحرب وأهوالها وهو ذات النظام الذي يعتقل قادة المعارضة ومنسوبيها ويقدِّمهم للمحاكمات.

كما أن رأس النظام الذي سيخاطب الِاحتفال هو الذي كال السباب والشتائم بأقذع الألفاظ للمعارضين وإتهمهم بالعمالة والخيانة، وغيرها من الإتهامات الجائرة والظالمة دون وجه حق.

لكننا قطعاً سنحتفل مع جماهير الشعب بالاستقلال المجيد في كل مدن وقرى وطننا العزيز ،وسنعمل مع هذه الجماهير على إسقاط هذا النظام الشموليِّ القمعيِّ وإقتلاعه من جذوره من أجل استعادة الديمقراطية . وإقامة الدولة المدنية الديمقراطية .التى تكفُل الحريات لمواطنيها صرف النظر عن الجنس أو العرق او اللون. وتحافظ على وحدة البلاد . وتصون كرامة المواطنين، وتوفر لهم الحياة الحرة الكريمة التي تُليق بشعبنا العظيم. وعاشت ذكرى الاستقلال المجيدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1293

التعليقات
#1180669 [العوض محمد نميري]
1.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 12:36 PM
بما أنّ المؤتمر الوطني هو الحزب الحاكم أرى أن عليه أن يجمع الصف الوطني وأن تكون لغته لغة أخوية بعيدة عن التجريح اذا كان راغبا في لم الصف الوطني وخلق وحدة سودانية وطنية مع اختلاف الرؤى والأفكار .
المؤتمر الوطني وهو الحزب الحاكم يتوجب عليه وبنبرات أخوية مهما اختلف مع الأحزاب أن يكون خطابه خطابا جاذبا أكثر منه خطابا جارحا وطاردا .
مهما اختلف أبناء الوطن لابد راجعون الى ما يجمع بينهم - وكفى بالوطن جامعا - ولن يكون الناس نسخة واحدة ولكن يتواجدون في وطن واحد ويحترم كل حزب الحزب الآخر مهما اختلفت الرؤى -
وليكن المؤتمر الوطني القدوة ولن يخسر شيئا بدل جارح القول وصب الاتهامات - هذه اللغة تباعد أكثر منها تقرب - ونحن أحوج الى تقارب جميع السودانيين مهما اختلفت الرؤى والكرة في ملعب فخامة الرئيس البشير الذي تغلب عليه أحيانا جعليته فتضيع منا فرصا كثيرة للوئام الاجتماعي ولم الصف - فالحدة تقابلها حدة - والكلمة الطيبة تقابل بأحسن منهاوثقتي في الرئيس البشير كبيرة أن يتم على يديه لم الشمل فقط البعد عن العنف اللفظي والجعلية .....

أتمنى لوطني العزيز أن يلتئم شمله مع اختلاف الرؤى فنصف رأيك عند أخيك -
قال تعالى: ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا ربنا ولاتحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولاتحملنا ما لاطاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا ....الخ صدق الله العظيم


#1180509 [karkaba]
1.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 12:54 AM
ليس غريبا ان يتخز الحزب المناضل هذا الموقف الشجاع



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة