الأخبار
أخبار إقليمية
زعيم الحركة الاسلامية يرد على كتاب التعليقات بـ (الراكوبة)
زعيم الحركة الاسلامية يرد على كتاب التعليقات بـ (الراكوبة)
زعيم الحركة الاسلامية يرد على كتاب التعليقات بـ (الراكوبة)


ضبطته (الراكوبة) في خلوة غير شرعية مع "وجبة اسماك"
01-03-2015 09:19 PM
الراكوبة – الخرطوم

سعى الزبير أحمد الحسن، الأمين العام للحركة الإسلامية، جاهدا، لمداراة فشل برنامج "الهجرة الى الله" الذي نفذته الحركة مؤخرا، بعدد من ولايات السودان. وتعمّد الرد على صحيفة (الراكوبة) التي كشفت إنشغال اعضاء الحركة الاسلامية عن برنامجهم الذي جاءوا من اجله الى بورتسودان، بوجبة غداء دسمة، مترعة بالمطائب والاسماك على ساحل البورت، دعتهم لها حكومة ولاية البحر الاحمر.
ويبدو ان الرجل ناقم بشدة على نشر الخبر، وعلى التعليقات الساخرة والموضوعية التي دونها قراء (الراكوبة) تعليقا على انهماك قادة الحركة الاسلامية في وجبة غداء على ساحل البحر الاحمر، محشوة بما لذ وطاب، ومحشودة بالاصناف الجيدة من اللحوم الحمراء والبيضاء.

وتبارى قراء (الراكوبة) في توجيه الانتقادات القاسية الى ظهر الحركة الاسلامية والى برنامجها الموسوم بـ "الهجرة الى الله". وقال احد القراء، إنه يتوجب على جماعة الزبير – ان كانوا صادقين - ان يهاجروا الى النبق واللالوب، بدلا عن الهجرة الى الاسماك". وذكر احد المعلقين أن كيلو سمك "الناجل" بلغ سعره فى بورتسودان 100 جنيه كاملة بسبب قدوم قادة الحركة الاسلامية الى هناك، وقال آخر إنه هذه هجرة الي الشاطئ وانها "هبره" وليست "هجره" لان الهجرة الى الله بان تذهب الى ما فيه رضى الله و ليس الى ارضاء النفس. واشار احد المعلقين الى ان اعضاء الحركة الاسلامية يقولون انهم يهاجرون الى الله، ويدفعون غيرهم للهجرة خارج الوطن.
لكن الزبير احمد الحسن الامين العام للحركة الاسلامية، دافع عن برنامج "الهجرة الى الله"، ووصفه بالناجح، وقال إن الحركة الاسلامية سمَت برنامجا تربويا دعويا تزكويا لتنفذه بنسبة عالية. وقال في تصريح نقلته (اليوم التالي) إن "المرجفين والساخرين"، لم يجدوا في برنامج "الهجرة إلى الله"، إلا وجبة غداء ليتحدثوا عنها.

وبذل الزبير أحمد الحسن جهده مضاعفاً لازاحة التهم التي ألصقها المواطنون بظهر الحركة التي عادت من جديد لخداع الجماهير والمتاجرة بالدين، من خلال برنامج "الهجرة الى الله"، على نحو ما ظلت تفعله طوال سنوات حكمها.

وكانت (الراكوبة) قد نشرت خبرا بالصور، عن إنغماس قادة الحركة الاسلامية، وإنهماكم في وجبة غداء، دعتهم لها حكومة ولاية البحر الأحمر، على ساحل المالح. وذكر الخبر – حينها - ان الزبير أحمد الحسن الأمين العام للحركة الإسلامية ومرافقيه؛ غرقوا في لحوم الاسماك، واستمتعوا بهواء ثغر السودان؛ على الرغم من انهم سافروا الى هناك من اجل تنشيط برنامج "الهجرة الى الله" الذي رفعته الحركة.

وقال الزبير في تصريحه لـ(اليوم التالي)، إن الحركة سمَت برنامجا تربويا دعويا تزكويا لتنفذه بنسبة عالية وأضاف: "هؤلاء ما دايرننا نهاجر إلى الله ونتوب إليه"، وأشار إلى أن الحركة نفذت البرنامج في عدد من الولايات رغم الساخرين، وأنها بصدد تنفيذ فعاليات دعوية أخرى تبدأ من ولاية شرق دارفور، وأكد الزبير أن الحركة الإسلامية ما زالت هي الآمر والناهي بجانب أنها تحيي الدعوة.
وكانت قيادات فاعلة بالحركة الاسلامية في بورتسودان، قد قاطعت زيارة الزبير محمد الحسن، وقالت ان هناك انتقائية في التعامل، وانه هناك تجاهلا متعمدا لدور بعض اعضاء الحركة الاسلامية بشرق السودان.

في وقت قال القيادي بحزب البشير نافع علي نافع في مداخلة في فعالية برنامج "الهجرة الى الله" في ولايات الوسط، إن هجرة أهل السودان إلى الله ضرورية لأن الله اصطفاهم لرفع رايته، ولابد من التزكية المستمرة، لأن أمر الإسلام غاب عن الحياة لفترة طويلة، وليس سهلاً أن يعود ولن يتأتى إلا بالإخلاص والوحدة.

ومن ناحيته، أوضح أمين الاتصال التنظيمي عبد الله يوسف، المشرف على نشاط الحركة الإسلامية في الولايات، أن ملتقى القطاع الأوسط يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الاتصال التنظيمي للمراجعة والتصويب.
وقال إن العمل الإسلامي شهد استقراراً إدارياً والتزاماً وحركة كبيرة للعضوية كما شهدت الفترة الماضية زيادة في الصف الإسلامي، مضيفاً أن برنامج الهجرة إلى الله جاء للمزيد من التزكية وتفعيل الدعوة والطرح الفكري والثقافي، وهو برنامج مستمد من خطة الحركة الإسلامية، وجاء بأسلوب جديد في المتابعة والمراقبة ووسائل القياس.

وفي اعتراف نادر، أقرّ صلاح قوش المدير السابق لجهاز أمن البشير في حوراه مع صحيفة (الجريدة)، بفشل الحركة الإسلامية في إدارة الدولة، وحمّلها مسؤولية تنامي النعرات العنصرية والقبلية والجهوية في البلاد. وكان مواطنون قد تهكموا من محاولة الحركة الاسلامية استدرار عاطفة الشعب السوداني، من خلال شعارات براقة، تم تجريبها من قبل، ولم تأت للانقاذ بالشرعية او الجماهير.
وابلغ مراقبون (الراكوبة) ان برنامج "الهجرة الى الله" لم يجد اقبالا بين المواطنين، وانه ظل فكرة معزولة، بعد ان تكشف لهم خطل الفكرة التي تعمدت الى المتاجرة بشعارات دينية، مشيرين الى ان الحسنة الوحيدة في البرنامج هي ان اهل الحركة الاسلامية اعترفوا بالاخطاء التاريخية التي ارتكبوها خلال سنوات حكمهم، التي تجاوزت ربع قرن من الزمان، وانهم يحاولون التكفير عن ذنوبهم من خلال برنامج "الهجرة الى الله" الذي يرتكز على ثلاثة محاور هي التوبة والاوبة والاستغفار.


تعليقات 58 | إهداء 0 | زيارات 14176

التعليقات
#1182383 [واحد داقس]
1.00/5 (1 صوت)

01-05-2015 09:18 PM
ديل اكلو لحمنا ما ياكلو السمك وبالمناسبه حساب السمك برضو مدفوع من مال الشعب السوداني وقالو هجره الي الله


#1182368 [11]
1.00/5 (1 صوت)

01-05-2015 08:22 PM
الهجره الي الاسماك


#1182282 [ب]
1.00/5 (1 صوت)

01-05-2015 03:01 PM
الهجرة لله دى كيف كمان؟


#1182268 [سوبر]
1.00/5 (1 صوت)

01-05-2015 02:36 PM
لعنة الله تغشاكم ياتجار الدين... ضيعتوا السودان


#1182247 [ممغوووووس 25 سنة]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 02:10 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#1182203 [جزيرابى]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2015 01:00 PM
الهجرة الى الله...ههههههههههااااااااااااى...
الترف والبذخ والفجور والتمادى فى العصيان تسمونه الهجرة الى الله ايها الدجالون الافكاون الا تستحوا على وجوهكم الا تخافوا من رب الحساب والعقاب يوم لا جهاز امن يحمى ولا دوسة يعدل ... اتقولون لله ان عندك بينة ااتينا بها اخذكم الله وارانا فيكم فى الدنيا والاخرة ..قالوا هجرة الى الله انتوا فاكرين الشعب السودانى شعب شاذج وشعب ووهم وانتوا االخيريين النيريين ..


#1182053 [كاودا حرة]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2015 08:55 AM
قال الزبير في تصريحه لـ(اليوم التالي)، إن الحركة سمَت برنامجا تربويا دعويا تزكويا لتنفذه بنسبة عالية وأضاف: "هؤلاء ما دايرننا نهاجر إلى الله ونتوب إليه"

---------------------------------------
يثا زول اكل سمكك ساى وديل اولاد كلب المادايرنك تهاجر وتتوب الى الله .... لكن بالاول ورينا ليهم بالاسم
عشان نشتمهم ليك كويس .......... يا دجال يا منافق يامراءى يا استغلالى يا وضيع ياحقير... الله برئ منكم ومن اعمالكم ... واذا كان فيكم خير وبركه وشيئ لله لكان ظهر لكم فى ال26 سنه ...ولكن الله يظهر كل يوم سوئاتكم


#1181961 [Omda]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2015 05:43 AM
من اول شروط التوبة الإقلاع عن الذنب والندم علي مافات يعني تفرتكو من حكم السودان وبعد كده تندمو ولا ما تندمو علي كيفكم


#1181941 [Dawod]
4.50/5 (2 صوت)

01-05-2015 04:03 AM
إقتباس:-
(وانهم يحاولون التكفير عن ذنوبهم من خلال برنامج "الهجرة الى الله" الذي يرتكز على ثلاثة محاور هي:-)
( التوبة والاوبة والاستغفار)
بالنسبة للحركة المأسونية ال لا دينية الإرهابية العميلة المتدثرة بثوب الإسلام من أجل ضرب الدين الإسلامى وتفكيك وتدمير السودان أرضاً وشعباً وزرع الفتن والقبلية والعنصرية النتنة لتنفيذ برنامج المأسونية العالمية الإرهابية بإسم الدين وقد تم تنفيذ الخطة الأولي بفصل الجنوب..
بالنسبة للبرنامج الحالي:-
١/ الهجرة إلي الله = الهجرة بأموال الشعب بالشنط لشراء مذيد من زمم بعض ضعفاء النفوس لتنفيذ ما تبقي من برنامج المأسونية العالمية لتفكيك وتدمير ما تبقي من السودان ومزيد من الإحتقار وإذلال الشعب ومزيد من برك دماء الأبرياء وتجويع وإفقار وتشريد الشعب وكلها بإسم الإسلام سبحان الله!!!
٢/ التوبة = مزيد من الفساد والكنكشة في السلطة!!
٣/ الأوبة = مزيد من السرقة ونهب أموال وثروات الشعب وترقية الحرامية والفاسدبن لدرجات أعلي لمواصلة برامجهم الإنتقامية من السودان وشعبه.!!!
4/ الإستغفار = مذيد من سفك الدماء والإرهاب والترويع والتجويع!!
ألا لعنة الله علي هذه الحركة حركة بنت حرام وكل من ينتمي لها إبن حرام وبنت حرام ولا هم سودانين ولا يؤمنون بأي دين والدين براء من هؤلاء براءة الذئب من دم إبن يعقوب.
يا حثالة ستكون نهاية القذافي نزهة بالنسبة لنهايتكم وإنتظروا شعب إحتقرتوه وجوعتوه وإستبحتوا دماءه وأرضه وعرضه وأمواله وثرواته
الإنفجار قادم وستتحول إلى بركان لا تبقي ولا تذر علي وجوهكم وستحرقون جميعاً يا عملاء
خااااااااااااااااااااااااااااااااك تفووووووووووووووووو علي وشكم يا ........


#1181940 [adil a omer]
5.00/5 (2 صوت)

01-05-2015 03:56 AM
موسم الهجره الى الاسماك على وزن موسم الهجره الى الشمال

يا اخوانا مش البحر ده من بديع صنع الله !!

والسمك ده مش من مخلوقات الله !!

هم قصدهم يتاملوا فى بديع خلق الله وياكلوا من مخلوقات الله ويشكروا الله على ما لهطوا وهبروا

يعنى الواحد ما يعرف يعبد الله معاكم

وبرضو هى لله


#1181857 [saleh]
4.50/5 (3 صوت)

01-04-2015 09:05 PM
من البديهيات حسب فهمنا المتواضع ان يكون معني ومقصود عبارة الهجره الي الله ان يعود الانسان الي طوق الايمان الذي ابتعد عنه بممارساته وعصيانه لتعاليم ربه ، وان يضع ذلك علي ارض الواقع كل في مجاله ، فالحاكم مثلا يرجع لما امره به لله في معاملة المحكوم ، فالله تعالي اول ما امر به الوالي ان يبسط العدل بين الناس وان يقوم بواجبه من توفير لمعينات الحياة الكريمه واشاعة الامن والطمأنينه وتوفير العلاج والتعليم وتسهيل سبل العيش الكريم وقبل ذلك ان يكون قدوه في الاخلاق الكريمه وتجسيد المعاني الساميه التي انزل الله من اجلها كتبه ، اما هجرة هؤلاء التي لا نعرف لها معني غير الترف و(الشو) فليس المقصود منها بتاتا التقرب لله فهو في كل زمان ومكان والتقرب اليه لا يحتاج لما يفعلونه بل الي خطوات عمليه اولها الاعتراف بالخطايا والظلم واكل المال العام بغير حق وبمسئوليهم عن قتل كثير من الابرياء واهمال مصالح الناس وكل ما حدث في عهدهم من مخازي ، ثم رد الحقوق الي اهلها والتوبه والرجوع عما ارتكب بمحاسبة الذين تسببوا في ذلك عسى بعد ذلك ان يقبل منهم الله التوبه والاوبه ، اما غير ذلك فالله اعلم ان تكون تلك التي نري آثارها هجره الي الله ، قال تعالي قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا أُولَٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا ذَٰلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا . الكهف .


#1181844 [فوراوي]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 08:22 PM
بورسودان يا ود ام زقت عوضية سمك ماله عيبا لي.


#1181842 [nagatabuzaid]
4.25/5 (3 صوت)

01-04-2015 08:13 PM
يا قبيلة الراكوبة جننتوا المخلوق ده جن هو وجعوا تعليقكم السابق زدتوه بلل ويالزبير الشبكك فى اهلى ديل يخلصك ديل حسكنيت كان اتشيكوا فيك الله يمرقك اها اقدر خلص روحك منهم غايتوا حننتنى


#1181805 [احمد خليفة]
4.44/5 (5 صوت)

01-04-2015 06:20 PM
إقتباس:
((وأكد الزبير أن الحركة الإسلامية ما زالت هي الآمر والناهي)) .

و من الذى أعطى الحركة الإسلامية الحق فى أن تكون "الآمر والناهي" فى هذه البلاد التى إختطفتوها و سرقتو سلطتها و جعلتوها رهينة تحت أيديكم القذرة ؟؟

إنكم فعلاً ناس لا تختشون , ناس لا حياء لكم فاقدين للاخلاق و للواعز الدينى , إنكم تثبتون لنا فى كل يوم يمر بأنكم أحقر و أوطى و أنذل من مشى على الارض , لعنكم الله فى قبلاته الاربعة يا كيزان الشيطان , ألا يكفيكم لعبكم و تجارتكم بشرع الله لأكثر من ربع قرن من الزمان ؟ و الآن تريدون تكرار نفس المسرحية الهزلية ؟!!


ردود على احمد خليفة
[الانصاري] 01-04-2015 08:30 PM
استغفرالله من هذا الذي في الصوره المنافق المتخلف الدجال ،،والعوارة بائنة عليه وبداء وجهه يسود من الكذب والنفاق مثل زميله علي عثمان محمدطه لعنة الله عليكم تجارالدين اللصوص ..


#1181775 [بنت الناظر]
4.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 05:12 PM
غايتو الكيزان ديل محنهم لا أول لها ولا آخر .. حتى دينهم كل مرة يطلعوا فيه بتقليعة جديدة ..لقوا( هى لله ) موضتها إنتهت طلعوا لينا بالهجرة إلى الله .. المجرمين قايلين الناس حتصدقهم..
حكى لى سواق تاكسى كان مغترب ورجع السودان بعد سنين طويلة .. عندهم جارهم كوز وكان رجل فقير و نحيل ..قال لقاهو بانى ليه عمارة وبقى سمين لمن كرشه بقت كبيرة زى كروش الجماعة المهاجرين إلى الله ..
قال ليه يافلان شحمت لمن سويت ليك كرش كمان ؟؟؟قال الكوز ضرب على كرشه وقال ليه بكل بجاحة.. خمسة وثمانين فى المية منها مال عام...


#1181774 [سلطان]
4.63/5 (4 صوت)

01-04-2015 05:11 PM
بربكم شوفوا الزول ده!!!!
الكيزان ديل كلهم شبه بعض ونفس الطينة والعجينة؟؟؟
القبح والذمامة والقماءة والكذب والنفاق والتخرص مش العامل المشترك الأعظم.
يا لصوص أكلوا وأسرقوا واطموا تاكلكم من........


#1181749 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.88/5 (4 صوت)

01-04-2015 04:15 PM
رياء كلو رياء ،،، العايز يهاجر الى الله ما بعمل ليهو برنامج ،،، الله لا كسبكم خربتو الديانة وجعلتونا مضحكة ،،، بعد 25 سنة تهاجروا لله طيب انتو جيتو باسم الله،،، عملتوها لوتري ،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[nagatabuzaid] 01-04-2015 07:56 PM
ضحكتنى اكيد عملوها لوترى وحتى دى لوترى عبر بورتسودان


#1181703 [Rebel]
4.94/5 (5 صوت)

01-04-2015 02:29 PM
* يعنى انتو 25 سنه ما كنتو "مهاجرين لله "!!..كنتو مهاجرين لى منو و لى شنو يعنى!!
* طيب.. لما إنتو نويتو "التوبه و الاستغفار", و انا اشك فى نواياكم, ليه ما شفتوا ليكم "غار" فى صحراء جرداء, تتلهوا فيه!!. إشمعنى يعنى شواطئ بورتسودان المعروفه بجمال طقسها و حلاوة اسماكها "البشريه و البحريه" هذه الايام!!
* و هل هناك مال و نساء و اسمكاك مع "الهجره الى الله"!!. ما كان "تتحللوا" اول!!
* الله إخيبك و إخيب يومك يا الزبير "الهطله" المتخلف!!


ردود على Rebel
United States [المقدوم مسلم] 01-04-2015 05:02 PM
شواطئ بورتسودان المعروفه بجمال طقسها و حلاوة اسماكها "البشريه و البحريه" هذه الايام!!..
صدقت يا اخى فاجمل اسماك السودان هى فى بورسودان من قديم الزمان ...و للحقيقة بورسودان هى درة السودان وتختلف عن بقية مدن السودان المنتنة العفنة ....وناسها راقين ومتمدنين و (( بيستحموا )) كل يوم ليس كباقى اهل السودان السجمانين..


#1181660 [توتو بن حميده آل حميده]
4.00/5 (2 صوت)

01-04-2015 01:32 PM
تاكلوا السم الهاري يا كيزان يا مجرمين - نرجو منكم ان تسموا انفسكم اي اسم اخر غير اسم اسلاميين هذه- لان الشعب السوداني عرف حقيقتكم كامله وظاهره مثل الشمس في السماء - انتم لصوص ومجرمين وتجار دين وقتله وإنتهازيين ونفعيين - الدين بالنسبه لكم وسيله فقط لتحقيق اغراضكم الدنيويه الدنيئه - الدين بالنسبه لكم وسيله لنهب أكبر قدر ممكن من مقدرات الشعب السوداني هذه هي حقسقتكم يا كيزان يا رعاديد الكل يعرفها حتى الاطفال وحتى الحيوانات قد اكتوت بناركم وهي تعرفكم اكثر من غيرها...


#1181616 [الكاجن الفي الطاجن]
4.50/5 (2 صوت)

01-04-2015 12:14 PM
هذا الدرويش الحرامي الاهبل اتى من اجل الوليمه والهدايا من ولايه البحر الاحمر بعدين قصص الشعارات الدينيه المجوفة دي الشعب كشفها زمان والدليل انو بتقال كلام دين للناس
وبي تحت تحت بي طلعوا في دينهم والله ما فقد الدين هيبته الا في عهدكم المشؤوم ..........وشفتوا يا كيزان كضبوا واسرقوا لكن والله ما تمرقوا منها وما بنخليكم مش كان نصكم عندوا جنسيات بريطانيه الباطل ما بطول.


#1181582 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (9 صوت)

01-04-2015 11:30 AM
سمك
____

شيلو الكاف وبالهنا انشا الله انفعكم وبالليل افقعكم


ردود على الحقيقة مرة
European Union [sasa] 01-04-2015 12:02 PM
اللهم آميييييييييييين


#1181577 [جبل البركل]
4.88/5 (5 صوت)

01-04-2015 11:24 AM
لماذا لا تكن الهجره القادمه الي الحبشه؟؟؟
تمشوا هناك تاكلوا الزقني وتخزنوا القات وترقصوا علي انغام الازمري مع فتيات الهضبه الحسان,,وبلغة الامهريه نقول ليكم تنش تنش يعني براحه براحه,, واكربوا التكه ,,,
نصيحه ليكم عاشق ختان البنات حسب الرسول دفع الله خلو في السودان ,,,


ردود على جبل البركل
[Abdulrahim] 01-04-2015 09:55 PM
thank you very much you make me laugh too much

European Union [عاشق الامهره] 01-04-2015 01:59 PM
اذا هاجروا للحبشه سيرجعوا للسودان مثلما ولدتهم امهاتهم


#1181571 [ود الكوتش]
5.00/5 (3 صوت)

01-04-2015 11:19 AM
عايزين تعملوا هجره الى الله أمشوا خشو أفريقيا جوه،انشروا الاسلام وتوبوا واستغفروا زي ما عايزين ،وانتوا ماشين أغشوا معاكم نافع المعفن ، وان شاء الله يلم فيكم ايبولا يفرتكم حته حته قبل ما تصلوا


#1181558 [khalid mustafa]
4.50/5 (3 صوت)

01-04-2015 11:00 AM
سئم المهاجرون لاكل سمك البحر الاحمر من اكل لحم الضان ولحم الدجاج واسماك النيل وحلويات البيت السوري الذي ولغوا فيه لاكثر من ربع قرن من الزمان,, نصيحة لمن يشارك هولاء الاوغاد في موائد طعامهم ان عليهم غسل مواعينهم التي ولغوا فيها قبل الاكل,,,

السوال الي اين ستكون هجرتهم المقبلة ,,اقترح عليهم الذهاب الي منطقة الدندر حيث الغزلان وجداد الوادي وطير الرهو والقمري وطيور السمان التي اشتهرت بلحومها الطريه

اكلتوا خيرات البر والبحر وباقي ليكم لحم طير مما تشتهون,,,


ردود على khalid mustafa
European Union [sasa] 01-04-2015 12:04 PM
وسياكلون في جهنم باذن الله صفق وشوك شجر الزقوم أولاد ال............


#1181522 [رؤيا]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 10:07 AM
ماشاء الله .. بلعتوا السمك فى بورتسودان .. ماشين دارفور .. افتقتدوا اللحم .. اها ناس دارفور ضبايح ساااااااااااااكت بشبعوكم .. بس دا لو ناس النهب (الدعم) السريع كانوا خلوا ليهم بهيمة تنضبح .. لو مافى انشاء الله يملوكم كول ..

اشبعوا من سمك لى لحم .. وهى لله


#1181507 [ودالشائب]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 09:43 AM
انت سماكايا وانا سمكايا ناكل لمن نشبع والشووك ........ تموا براكم


#1181506 [حلفاوي السوداني]
5.00/5 (2 صوت)

01-04-2015 09:43 AM
ما استوقني في حديث هذا ( الشيخ ) الزبيرقوله ( هؤلاء ما دايرننا نهاجر إلى الله ونتوب إليه) فهل فعل الرجل ورفاقه مايدل على صدق توجههم ونيتهم للتوبة ولأذكر الرجل اعيد على مسامعه شروط قبول التوبة فهل اتوا بها ..
أولاً: الإخلاص لله تعالى
ثانياً: الإقلاع عن المعصية
ثالثاً: الاعتراف بالذنب: إذ لا يمكن أن يتوب المرء من شئ لا يعده ذنباً
رابعاً: الندم على ما سلف من الذنوب والمعاصي
خامساً: العزم على عدم العودة
سادساً: ردّ المظالم إلى أهلها
سابعاً: أن تصدر في زمن قبولها
تاكيد الزبير أن الحركة الإسلامية ما زالت هي الآمر والناهي
و اعتراف صلاح قوش بفشل الحركة الإسلامية في إدارة الدولة
الايكفي لطرح عدة اسئلة مشروعة ..
من الذي يحكمنا نحن السودانيين حزب المؤتمر الوطني ام الحركة الاسلامية ( رافد التنظيم العالمي للإخوان المسلمين ) ؟؟؟؟؟
ما السند الدستوري و القانوني الذي يعطي لتنظيم ( يفترض انه مدني ) الحق في ان يكون هو دون سواه الآمر الناهي في الشأن السوداني ؟؟؟؟
ما اهمية الحوار والانتخابات في ظل غياب المؤسسية وكل هذه الفوضى ؟؟؟؟


ردود على حلفاوي السوداني
European Union [المقتول كمد وبطنه فايره] 01-04-2015 10:13 AM
أهم حاجة رد المظالم دي.

كان سووها بنصدقهم .

اتحداهم يسووها بنسبة 50%


#1181499 [خالد حسن]
5.00/5 (4 صوت)

01-04-2015 09:32 AM
You can fool some people some times but you can not fool all the people all the time


ردود على خالد حسن
European Union [خالد حسن] 01-04-2015 05:28 PM
Now you see the light .. So stand up for your right

[الحقيقة مرة] 01-04-2015 02:35 PM
If you knew what life is worth you would look for yours on earth


#1181480 [ربوع السودان]
1.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 09:01 AM
متين نرتاح ونصبح بلا كيزان
متين نرتاح ونمسح دمعة الاحزان
متين نرتاح ونرجع هيبة السودان
متين نرتاح نحن هرمنا يا اخوان


ردود على ربوع السودان
[ابو عوض] 01-04-2015 10:42 AM
قاعد فى محلك وعاوز ترتاح من الكيزان
وقاعد فى محلك وعاور تمسح دمعه حزن
كلكم منتظرين واحد ينتحر ولا واحد زى بتاع تونس
وكل واحد منتظر التانى يطلع مافى زول عاوز يتقدم عالم جبان
حتى المعارضه ضعيفه وشغاله تصرح فقط
ياجماعه الزول يا يبقى راجل يطلع عديل مش مع الحق
يا يمسك خشموا عليهوا ومايبقى بتاع تحاريش ساكت


#1181478 [Salah AL Deen P]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 08:58 AM
اين الصور؟؟ اين المطايب والاسماك؟؟
عشان نشوفوم متلبسين بخلوتهم الغير شرعية مع الاسماك!!


ردود على Salah AL Deen P
United States [nagatabuzaid] 01-04-2015 08:06 PM
الصورة نزلت قبل يومين مالك ما شفتها ولا عايز تتاكد اكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس للحقيقة ماكانت معاهم حريات البحر اكلوا براهم ياكلوا السم ويطفحوا الدم


#1181477 [دولار]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 08:56 AM
شكلها كدة كانت (هجرة غذائية) بعيد عنكم الناس ديل اصلو ما بشبعوا وما بملا عيونهم غير التراب ..


#1181472 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

01-04-2015 08:53 AM
الهجرة: معناها لغة واصطلاحاً ان تترك شئ وتهجره وتمشى شئ آخر؟
ولما الناس هاجرت زمن الرسول صلى الله عليه وسلم تركت كل شئ وتركت الدنيا وهاجرت الى المدينة ماعندهم اي شئ خالص والقصص في الذين هاجروا كثيرة ومعروفة.

وهذا الشعار الذين ترفعونه هو تجارة جديدة ومكر وخداع لأنكم لم تتركوا شيئاً بل الواقع يقول انكم تخططون وتعملون من اجل المزيد وليس هجرة ما فعلتموه في السودان والسودانيين

عشان كدا كفاية دجل وكفاية شعارات وكفاية خداع للبسطاء والمحرومين.


#1181452 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

01-04-2015 08:35 AM
قال المفكر التابغة nicola mikavelly ( ان الدين ضرورة للحكومة لا لخدمة الفضيلة ولكن لتمكين الحكومة للسيطرة علي الناس ) وهذا ما طبقة الكيزان المنافقين حرفيا


ردود على karkaba
[المشروع] 01-04-2015 01:47 PM
والله دي حكمة ممتازة اول مرة اسمع بيها واول مرة اسمع بهذا الفيلسوف ودي ستكون مناسبة للبحث عنه لكن كأنما هذا الفيلسوف دا يقصد الكيزان فقط وكأنه عايش معانا وشاف الترابي وجماعته وعمايله في السودان.. قاتل الله بنى كوز اينما رحلوا واينما حلوا اذا كان جعلوا الناس تفر من الدين ..


#1181446 [sakina]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 08:28 AM
too late
GOD will never forgive you


#1181421 [مدحت عروة]
5.00/5 (3 صوت)

01-04-2015 08:11 AM
اى زول بيعرف حبة سياسة وعنده مخ وليس فردة جزمة فى راسه بيعرف ان انقلاب الحركة الاسلاموية العطل الحوار الوطنى السلمى لكيف يحكم السودان فى ظل جو من الحريات السياسية والاعلامية هو جريمة كبرى فى حق السودان واهو بعد اكثر من 25 سنة لا وحدة ولا استقرار ولا امن ولا سلام ولا حل مشكلة الحكم وبالتالى تدهور اقتصادى واجتماعى ويا دوب صلاح قوش عرف هذا الموضوع !!!!!!!!!!!!!!!
كسرة: الخيانة والعمالة والجهل والغباء هى كلها من صفات الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام وهم ليسوا برجال دولة بل رجال عصابات نجحوا فى الجلوس على السلطة والتشيث بها حتى لو ادى ذلك الة تمزيق وتدمير الوطن ومكوناته الاقتصادية والاجتماعية وهو ما حاصل الآن!!!!!!!
كسرة تانية: اقسم بالله ان الحركة الاسلاموية مافيها زول واحد يستحق الاحترام او التقدير!!!


#1181416 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 08:08 AM
هجرة الى الله عرفتو الله يا دوبكم وزمان كنتو مهاجرين للشيطان يا سفلة يا اوغاد غشيتكم اللعنة احياءا وامواتا حريقة فيكم وفى الترابى خليفة ابليس فى الارض ونطالب كل كتاب الراكوبة والمعلقين ان يسبقوا عبارة خليفة ابليس فى الارض كلما ارادوا ذكر اسم الملعون الترابى وايضا كلمة الرقاص قبل اسم الرئيس العوير .


#1181415 [كرازي]
5.00/5 (3 صوت)

01-04-2015 08:07 AM
الشي الوحيد الذي عرفته في السودان بان الجبحجيه في السودان .... كرهوا الناس الدين .


#1181406 [خالد]
4.88/5 (4 صوت)

01-04-2015 07:56 AM
اهجروا كراسي السلطة أولا وردو الحقوق لأصحابها، والأموال المنهوبة ردوها للخزينة العامة ، ثم توبواالى الله واستغفروه
هذه هي الهجرة ما عدا ذلك نوع آخر التدليس والمكر والخداع


ردود على خالد
European Union [ابو الخير] 01-04-2015 09:23 AM
كيف ديل مكنكشين مثل القراد مافي طريقة يتنازلو عن السلطة حتى الموت لأنهم ولن تركوها لأنهم تعودا على نعيم الدنيا ونعيم الآخر طبعا مضمون زي ما قال ليهم شيخهم الترابي.

European Union [كبسور] 01-04-2015 08:28 AM
عين الحق والصواب


#1181393 [باكاش]
4.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 07:35 AM
الزبير يها..
راكوبة كيف؟


#1181374 [سكران لط]
5.00/5 (3 صوت)

01-04-2015 07:03 AM
الزول دا لما كان وزير في المالية قطع عيش ناس ممتازين عشان يسكن الكيزان والله ليكم يوم في الدنيا دي غير يوم الله البتواجهو فيهو المظلومين


#1181369 [ashafokhalp]
5.00/5 (2 صوت)

01-04-2015 06:58 AM
يا ود ابو - بالله الحقنا بكراكاتير علي الصوره دي مع التعليق:

والله حته دين سمك - سبحان الله!!

او ما شابهه


#1181366 [الجقرم]
4.32/5 (5 صوت)

01-04-2015 06:55 AM
يا جماعة ملاحظين انو الناس ديل كلهم وجوههم سودت وبقت كالحة ومضلمة


#1181365 [محي الدين عباس]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 06:55 AM
كلام حريمي


#1181353 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 06:38 AM
ليسمح لي أهلنا في دارفور ان أدعو هؤلاء "المهاجرين" بالنيابة عنهم بالتوجه بهجرتهم هذه الى دارفور لقضاء شهر رمضان المبارك مع "المهجرين" من ديارهم ليعرفوا ان الله حق.


#1181350 [رئيس جمعورية!!!]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 06:32 AM
اتقوا يالزبير يوما ترجعون فيه الي الله!!!ثم توفي كل نفس ماعملت!!!!ويوم تسئلون!!! عن الدغمسة والدهنسة!!!واضاعت البلاد والعباد!!!حليل ايام لبن الغنم!!!وجدل هل تاكل من جروف الناس والفقيه الجعلي!!!اسه بتاكلوا من اموال الناس سمك !!!ليه ايلة دفع من جيبوبو!!!!!وله بشة اخوان بيسكسكو من دخل جروف بانقا!!


#1181345 [Khalid Ali]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 06:26 AM
يعنى أنتو ما كفاكم الكلاب الطالقنها فى البلد تسحل فى فى كل وطنى يقول لا للخراب والفساد ، بتلاحقونا فى عبادتنا للخالق بالمخادعه والتخدير العاطفى ، أمركم انكشف وكمان حتى كدايس بورتسودان أشتكت من جوعكم عضم السمك قرقشتوه


#1181341 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 06:20 AM
اول حاجه كلمة الهجره اﻻ الله دى زاتها اكبر كذبه واكبر خدعه... كيف يعنى الهجره الى الله... !! وما معناها... ؟؟ يا كذابين يا مخادعين الله ماعايز هجره اليه ...!! الله سبحانه وتعالى - ان كانت هنالك هجره - لتكن من اجل تطبيق المثل واﻻخﻻق...حتى العبادات نفسها فالنبى الكريم لم يقل قد جئت ﻻعلم الصﻻة - مثﻻ - وانما قال جئت ﻻتمم مكارم اﻻخﻻق..!! فهل هاجرتم لتقولوا للناس ﻻتقتلوا ... وانتم تقتلون ..وهل قلتم للناس ﻻتسرقوا.. وانتم تسرقون ... !! وهل قلتم للناس ﻻتكذبوا وانتم تكذبون صباح مساء... !! ماذا فضل من سوء الخلق لكى تبشروا به..؟ كفاكم كذبا ونفاقا ومتاجرة بديننا الحنيف - قاتلكم الله - .. ووالله العظيم حتى اﻻطفال يتهكمون على كذبكم ونفاقكم ومتاجرتكم الرخيصه بالدين..!!


#1181324 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 05:09 AM
الكيزان لن تؤدبهم هجرة الى الله فقد فات فيهم الفوات ومن لم يؤدبه الاسلام الذى يدعيه سيظل فاقدا للادب و الاخلاق دائما وابدا.


#1181321 [اللهم عذب الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 04:49 AM
ياجماعة الحكاية ببساطة جماعة المؤتمر (الواطي) و(الحركة الحرامية) سجلوا زيارة لبورتسودان لاكتشاف مواقع (هبر) جديدةبعد ان نهبوا الخرطوم


ردود على اللهم عذب الكيزان
European Union [جركان فاضى] 01-04-2015 10:45 AM
تخيل يا عزيزى اللهم عذب الكيزان...تخيل انك ضربت وجبة سمك من كل الانواع على نسائم البحر اللذيذة...سمك معاه شطة بالليمون..وهاك يا سلطات...ويا مزات...ويا مشروبات.. وبعد داك اديتها دشوة كبيرة من بطن كبيرة لمن بارزة...واديتها كباية شاى...وسفة بالدس... طيب بعد دا بتكون مهيأ لبعادة الله او لشئ اخر؟...جاوب بصراحة


#1181320 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 04:49 AM
الهجرة الى الله كما يراها السودانيين"الاصل"
ما هذا الذي لا يكاد يبين


في القصص عبر قال لي صديق عزيز ان والده كان تاجر كبير في مدينة مشهورة بالمحاصيل وكان يظن الدنيا (الهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر )..يجمع المال ويستخدمه في إذلال الآخرين وإضاعة الحقوق وكان يحسب علينا نحن أبناءه كل ملينة صرفا فينا ودار الزمن وأصبحت معلم معار خارج السودان وأول حزمة نقود قبضتها من الدولار نزلت السودان بعد انقطاع أعوام ومشيت القرية بتاعتنا في الشمال ..لقيت ناس امي والبنات في البيت سألتهم من أبوي قالوا لي" ابوك انت من زمنو خلى كل التجارة بعد ما جو الجماعة ديل ..ودخلونا المساجد ودخلوا هم السوق صفًا أعماله التجارية ومشى الحج ورجع جابنا البلد هنا وهو هسه عامل ليه راكوبة جمب البحر هناك امشي ليه.". مشيت ليه ناديتو..جاني جاري بي عراقي ورابطو في نصو وقال لي" خلعتني يا ولدي!!..والله الهدوم ذاتا بقت تزهجني.. كان ما ناديتني كان لقيتني عريان ام فكو.. مالك داير شنو؟؟.. قلت ليه "يا أبوي شوف جبت ليك دولارات بالهبل" عاين لي وضحك " دولارات شنو يا ولدي؟؟.. شايف جنبي هنا صرافة؟!.. امشي ودي القروش لي ناس امك هناك وأنا عافي منك دنيا وآخرة وسامحني على الماضي..يا ولدي الدنيا شن فيها..ذي ما قال الشيخ التوم ود بانقا عن الرسول رضي الله عنه" ما أكلت وأفنيت وما لبست وأبليت !!" .... بعد داك شلت القروش وودعتو وقلت" سبحان الله الزمن الغيير ابوي ..بتين .يغير اهل الغفلة ديل؟!"
والسؤال لا زال قائم
هل إسلاميين أرذل العمر ديل !!
ممارساتم دي مع فسادهم الذي مشت به الركبان وشريعتم "المدغمسة" دي
عن وازع وورع أم إسقاط مخزي؟؟


#1181315 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 04:12 AM
خلاص كملوا السمك البشرى مثنى وثلاث ورباع وقبلوا على السمك البحرى

وانتو ليكم الشوك بس

شوفوا ربنا سود وجوههم فى الدنيا فبل الاخره


#1181314 [ابوعرب]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 04:05 AM
تعليقات القراء تشرح النفس وهي خيرا من وجبة اسماك من عرق الكادحين والمقهورين ونعوذ بالله من بطن لا تشبع وقلبا لا يخشع ودعاء لا يستجاب له اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين اللهم امين


#1181294 [المشروع]
4.25/5 (3 صوت)

01-03-2015 10:12 PM
انتو العايز يهاجر الى الله بيقول انا عايز اهاجر إلى الله ولا العايز يطبق الشريعة بيقول انا عايز اطبقها اعمالكم كلها رياء وسمعة .. ولماذا تركتم شعار (هي لله) ولا عشان بعد ما عرفتم انا كوادركم حولته الى شعار (هي للكيزان فقط) بالله عليكم شوف ليكم حاجة غير الدين تتاجروا بها.

والحمد لله ان الراكوبة ضبطتكم متلبسين بأكل ما لذ وطاب على شاطئ البحر الأحمر دا خلاف ما خفي عن اعين الراكوبة واعين الناس ولكنه ظاهر على جضومكم المنفخات دي ؟ واسمع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (عن عائشة ام المؤمنين رضي الله عنهاقَالَتْ: " مَا شبع رسول الله صلى الله عليه وسلم من خبز الشعير يومين حتى مات) اخرجه ابن ابي الدنيا في كتاب (الجوع) وليس كتاب (السمك) وانتم تتحشو سمك وكمان زعلانين؟؟؟

واسمع الحديث الآخر (روى الشيخان عن عائشة توفي النبي صلى الله عليه وسلم ، وليس عندي شيء يأكله ذو كبد ، إلا شطر شعير في زق لي) الحديث.


#1181286 [شلقم]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 09:48 PM
يعني الهجرة الأولي كانت لحضن ابليس و للا ايه !!!


#1181284 [العبيدى]
3.50/5 (2 صوت)

01-03-2015 09:46 PM
"مشيرين الى ان الحسنة الوحيدة في البرنامج هي ان اهل الحركة الاسلامية اعترفوا بالاخطاء التاريخية التي ارتكبوها خلال سنوات حكمهم، التي تجاوزت ربع قرن من الزمان، وانهم يحاولون التكفير عن ذنوبهم من خلال برنامج "الهجرة الى الله" الذي يرتكز على ثلاثة محاور هي التوبة والاوبة والاستغفار."

على ما اذكر فإن من شروط التوبة الإقلاع ورد الحقوق الى اهلها - ما سمعنا بشرط الهجرة الى الله واكل السمك والمطايب. يا زبير نسيت منظمة الشهيد (اللى طلع فطيس)ووزارة المالية والإستوزار والتمكين وهى لله وما لدنيا قد عملنا ... الى آخر الهوس المعلوم.

"وقال في تصريح نقلته (اليوم التالي) إن "المرجفين والساخرين"، لم يجدوا في برنامج "الهجرة إلى الله"، إلا وجبة غداء ليتحدثوا عنها." والله كونك قد قرأت تعليقات الراكوباب ووجدتها ساخرة فهذه محمدة بحد ذاتها ومعناها "الكلام حرقك" والدليل قولك "المرجفين والساخرين"، وهذا يدل على انكم ما زلتم فى غيكم وضلالكم القديم ... والحمد لله الذى تكفل بفضحكم امام الملاء وبالاسافير.
الشيء الوحيد الذى انجزتموه وصدقتم فيه هو "أو ترق كل الدماء" وقد ارقتم الدماء وشردتم ويتمتم واحرقتم ودمرتم ... وهذه شهادتنا لكم امام الجبار عندما تختلف الخصوم.
معذرة يا "شيخنا" امين الحركة الإسلامية فقد اطلنا عليك وقاطعنا برنامج الهجرة للأسماك!!


#1181279 [سامي]
3.50/5 (2 صوت)

01-03-2015 09:42 PM
ياخ ديل يخدعو الشعب بالدين ويظفرو هم مع الدنيا والنساء
ياخ انتو اصلا لاتعرفو الله ولا رسوله


#1181277 [عصمتووف]
3.50/5 (2 صوت)

01-03-2015 09:41 PM
انها السم وليس تسميتها الهجره لله الهجرة لله ان تكون القدوه اشعث اغبر اغبش وليس سحسوحا تهاجر عبر الطائرات والبرادوالبي ام دبليو ولا الكامري والاندكروزات والجلاليب البيضاء الزبده لو خرجتم هجرة كداري تغبر فيها اقدامكم بالايام والساعات وتعانون من برد الشتاء وحرارة الشمس والعقارب والثعابين والحجارة وهي بالمناسبة رياضة لكم لحرق الشحوم وامراض الظهر وليس لملئ البطون ب مالذ وطاب كان تسافرون صيام وكل واحد فيكم يحمل بقجة من ضمنها كفنه الموت ليس ببعيد ولا ما كده انتم تهاجرون لرغباتكم النفسية والجنسية وحشو الكروش والجيوب ورئيس الحركة ليس رسولا لينذر الناس ويعلمهم الصيام والصلاة والزكاة درب الله معروف لكل مسلم وهو كتاب مكتوب ومنزل في القران وفي الاحاديث النبوية الشريفة الحقيقية وليس المضروبة والمروية علي حسب المقاس من اراد الله وتعاليمة علية ب الكتب والمساجد وينظف نفسة اولا قبل الاخرين هجرة نحن ليس اتباع ابو جهل وابو لهب ولسنا عبدة اصنام حجرية كما تعبدون انتم الاصنام البشرية اسلامنا وسط ونشا علي الطريقة السودانية نصافح بت الجيران وزميلة العمل ولا نتلصص ونجسس والفائض عندنا نمحنه لمن لا عنده لا نكنز الذهب لا نتعدي علي الغير انتم من تريدون رسولا جديدا ليس نحن مصيرك النار ي ال مسيلمة ي عبدة المال وذات النهود ف هجرتكم الي كعبة الشيطان


ردود على عصمتووف
[جركان فاضى] 01-04-2015 07:59 AM
هههههها ...الشيخ طلع سحسوح....رهيب يا عصمتوف


#1181276 [سودرى]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 09:40 PM
معكم ابلىس علي عثمان والجان قوش وبرضو عندكم هجرة الى الله؟؟؟ امشوا افقدوا اطفال المعسكرات فى دارفور بدل ماحلقكم ىنسد بشوكة سمكة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة