الأخبار
أخبار السودان
لقد نسوا الشعب
لقد نسوا الشعب



01-06-2015 05:04 PM
إبراهيم ميرغني


مّرر البرلمان بأغلبية ساحقة التعديلات الدستورية التي قدمتها رئاسة الجمهورية للهيئة التشريعية القومية، وأجاز البرلمان تعديلات بتعيين الولاة وإعفائهم من قبل رئيس الجمهورية. كما أجاز تعديلاً دستورياً بأن يصبح جهاز الأمن قوة نظامية قومية مهمتها رعاية الأمن الوطني داخلياً وخارجياً ،ورصد الوقائع المتعلقة بذلك وتحليل مغازيها وخطرها وإتخاذ التدابير للوقاية منها. بجانب أن التعديل ترك القانون لتنظيم محاكم جهاز الأمن لمنسوبيه على مخالفة قوانينه واجاز البرلمان تعديلاً أخر بقومية الشرطة حسب صحيفة السوداني 5 يناير الجاري.

ونقول إذا كان المؤتمر الوطني قد ضمن الصلاحيات المطلقة لرئيسه وهو في نفس الوقت رئيس الجمهورية، ثم ضمن صلاحيات مطلقة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وضمن تقنين مصالح حلفائه في الدستور عن طريق إدخال اتفاقيتي الشرق والدوحة فيه. وأعلن مسبقاً عن قيام الإنتخابات في موعدها مهما كلف الأمر فماذا بقى من موضوع الحوار؟

لقد رتب المؤتمر الوطني كل شئ بما يضمن إستمراره في الحكم بقوة السلاح ولكنه نسى الشعب السوداني الذي لا يستسلم للغة الحديد والنار ولا ترهبه السجون ولا المعتقلات.

الشعب وحده هو القادر على هزيمة مخططات المؤتمر الوطني والمتحالفين معه والذين يريدون الإستمرار في الحكم بأي وسيلة. فليستخدم المؤتمر الوطني كل ما بيده من سلطة فلن تكون غير دافع للثورة والإنتفاضة التي يرونها بعيدة ونراها قريبة.

الميدان






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1063

التعليقات
#1183020 [ياداب عرفتو]
4.00/5 (1 صوت)

01-06-2015 09:18 PM
يادوب تعرفوا انه الجماعة ديل نسوا ام أهل الشعب زاتو
طيب شوفوا هنا http://m.youtube.com/watch?v=Wn7CNCc_8Z8



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة