الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة ترفض الالتماس المقدم من نقابة المحامين للبشير للإفراج عن المعتقلين
المعارضة ترفض الالتماس المقدم من نقابة المحامين للبشير للإفراج عن المعتقلين


01-06-2015 11:58 PM
الخرطوم – أ ش أ

رفض تحالف قوى الإجماع الوطني "المعارض" بالسودان، الالتماس الذي دفعت به نقابة المحامين السودانيين، إلى الرئيس عمر البشير للإفراج عن رئيس التحالف فاروق أبو عيسى، والقانوني الناشط الحقوقي أمين مكي مدني، ووقف الدعوى الجنائية ضدهما، بعد أن سلمت النقابة ذات الالتماس إلى وزير العدل محمد بشارة دوسة.

وانتقد التحالف بشدة-في بيان أصدره اليوم الثلاثاء- استناد النقابة في التماسها على المطالبة بالإفراج عن الرجلين لعامل السن والمرض وحسن النية، وقال "إن تلك المبررات لا تتناسب مع دور نقابة المحامين التي يفترض أنها معنية بالدفاع عن الحريات العاملة وحقوق الإنسان".

وأضاف البيان أن نقابة المحامين بهذا المسلك تؤكد انتمائها وانحيازها للسلطة التي أتت بها لتصبح أحد أذرعتها في للترويج لسياساتها.

وطبقا للمذكرة الممهورة بتوقيع نقيب المحامين الطيب هارون ، فان التهم التي يواجهها الرجلين ،ليس فيها حد أو قصاص، وعليه لا توجد موانع قانونية لإعمال المادة 58 من قانون الإجراءات الجنائية.

ولفت هارون، إلى ان عودة المتهمين إلى البلاد عقب مراسم التوقيع على ميثاق "نداء السودان"، دون غيرهما من الآخرين الموقعين على الميثاق "لهي قرينة دالة على حسن نواياهما تجاه الوطن.

كما وجهت مذكرة الالتماس من نقابة المحامين، انتقادات حادة لميثاق "نداء السودان " وأشارت إلى انه لا يساوي الحبر الذي كتب به ، ولا يمكن إقراره بأي حال لما فيه من تعد واضح على سيادة القانون.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الأمن في الخرطوم اقتادت كل من فاروق أبو عيسى، رئيس تحالف قوى لإجماع الوطني المعارض، وأمين مكي مدني رئيس تحالف منظمات المجتمع المدني في السادس من ديسمبر الماضي، اثر عودتهم للخرطوم بعد التوقيع على ميثاق "نداء السودان" مع تحالف الحركات المتمردة، الجبهة الثورية السودانية، وحزب الأمة القومي المعارض.

كما تم أيضا اعتقال فرح إبراهيم عقار المرشح السابق الحزب الحاكم لولاية النيل الأزرق، بعد عودته من أديس أبابا حيث التقى بقوى الجبهة الثورية إلا إنه لم يوقع على هذا الإعلان.

وفي الثاني من يناير الجاري طالب أبو عيسى أسرته والجهات الأخرى في المعارضة ، بعدم دعوة أي جهة للإفراج عنه، وأظهر تماسكه وصموده في معتقله بسجن /كوبر/، مطمئنا الجميع على وضعه الصحي .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2148

التعليقات
#1183269 [و د فحل]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2015 10:37 AM
أن نقابة المحامين هي ذراع من أذرع المؤتمر الوطني الحاكم , وهي أداة من أدواته , وكل المحامين الشرفاء يرفضون تلك النقابة , ويسعون جادين في سبيل تغييرها وإبدالها , وهي لا تدافع عن قضايا المحامين أو قضايا الوطن , إنما تدافع عن النظام


#1183246 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2015 10:08 AM
لماذا صمتت النقابة طيلة هذه الفترة و لم نسمع لها صوتا؟ القصة كما أراها ان حزب المؤتمر الوثني الايام دي في حالة عهر دائم و "فاتح بيت كمان" لممارسة هذا العهر و ذلك بسبب الانتخابات، و هناك من يكون تبرع لهم من شاغلي الماخور الاكبر الذي يجلس على راسه مدفع الدلاقين المسمى مجازا ب "الرئيس" بان يوحوا للنقابة بتقديم طلب الإفراج لمدفع الدلاقين ليتعطف و يتكرم بالإفراج عن هذين الأسديين و غيرهما من الضراغم القابعين في معتقلات النظام.. اه يا رمم.


#1183188 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2015 09:14 AM
وانقلاب الحركة الاسلاموية فى 30 يونيو 1989 اليس تعدى على القانون ولا كيف؟؟؟؟
انتو يا جماعة نقابة المحامين دين فاقد تربوى ولا مشاطات؟؟؟؟؟
اقسم بالله ان الحركة الاسلاموية السودانية بت كلب وبت حرام ذاتهم شوية عليها!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة