في



الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
تصريح صحفي حول جرائم النظام في دارفور واعتقالاته التعسفية من تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة
تصريح صحفي حول جرائم النظام في دارفور واعتقالاته التعسفية من تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة
تصريح صحفي حول جرائم النظام في دارفور واعتقالاته التعسفية من تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة


01-07-2015 09:39 AM
تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة

تصريح صحفي حول جرائم النظام في دارفور واعتقالاته التعسفية

يدين تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة حملات القتل و النهب والسلب والاغتصاب التي تقوم بها مليشيات الجنجويد المعروفة بقوات الدعم السريع بدارفور في المناطق التي تقع حول جبل مرة وشرق الجبل وأجزاء واسعة من شمال دارفور. والتي راح ضحيتها حتى الان عشرات القتلى و الجرحى وتشريد آلاف المواطنين من القرى التي تقع في هذه المناطق بجانب حرق القرى و نهب ما يفوق ال٣٠٠٠ راس من الماشية والاغنام .
يحمّل التحالف نظام المؤتمر الوطني المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم غير الأخلاقية والتي تتعارض مع كافة القوانين الدولية والشرائع السماوية والضمير الإنساني و يذكره أن يوم الحساب لآت لا محال ، ويهيب التحالف جماهير الشعب السوداني للخروج الى الشوارع لرفض وإستنكار هذه السياسات العنصرية ومناصرة اخوانهم واخواتهم في دارفور الذين يتعرضون لأبشع الجرائم ضد الانسانية والتطهير العرقي.
يطالب التحالف الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف العبث بأرواح الأبرياء في دارفور وإدانة هذه الجرائم البشعة و محاسبة مرتكبيها وتقديم المساعدات الضرورية للمنكوبين و المتضررين جراء هذه الحملات المسعورة.
كما يدين التحالف عملية الاغتيال البشعة التي تعرض لها الطالب الطيب صالح ويحمل النظام مسؤولية اغتياله ويطالبه بالكشف عن ملابسات الاغتيال وتقديم الجناة الى العدالة،
ويطالب التحالف بإطلاق سراح جميع المعتقلين و الأسرى و على رأسهم رئيس. هيئة قوى الإجماع الوطني الاستاذ فاروق ابوعيسى والدكتور أمين مكي مدني والدكتور فرح ابراهيم عقار والمهندس محمد الدود او تقديمهم للمحاكمة فورا.
و يحي التحالف نضال الشعب في الداخل لا سيما اعتصام مواطني لقاوة الباسلة.
اخيراً يرجو التحالف من كافة القوى السياسية والمدنية لتفعيل اتفاقياتها الرامية لإسقاط النظام كنداء السودان والوثائق الاخرى لقوى التغيير وحشد الجماهير لها لتخليص الوطن من نظام المؤتمر الوطني الشمولي والدكتاتوري

و ثورة حتي النصر
معتصم أحمد صالح
الناطق الرسمي
٦ يناير ٢٠١٥






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 475


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة