في


الأخبار
أخبار السودان
المشتبه به كواشي.. وجه مألوف للأمن الفرنسي
المشتبه به كواشي.. وجه مألوف للأمن الفرنسي
المشتبه به كواشي.. وجه مألوف للأمن الفرنسي


01-08-2015 12:46 PM
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
في عام 2008 أدين الفرنسي شريف كواشي لمشاركته في شبكة كانت ترسل المقاتلين من فرنسا إلى العراق، والآن فإن الشاب البالغ من العمر 32 عاما وشقيقه سعيد الذي يكبره بعامين مشتبه بضلوعهما في الهجوم الدامي على صحيفة "شارلي إيبدو" في باريس الأربعاء.

وشريف كواشي معروف لدى أجهزة مكافحة الإرهاب الفرنسية، وهو مولود في باريس ولقبه "أبو حسن"، وانتمى إلى شبكة كانت مهمتها إرسال مقاتلين إلى العراق للانضمام إلى فرع القاعدة هناك الذي كان يومها بزعامة أبو مصعب الزرقاوي.

واعتقل شريف قبيل توجهه إلى سوريا ثم إلى العراق، ومثل للمحاكمة عام 2008 حيث حكم عليه بالسجن 3 سنوات، منها 18 شهرا مع وقف التنفيذ.

وبعد عامين، ورد اسمه في محاولة لتهريب الإسلامي إسماعيل عيط علي بلقاسم من السجن، والأخير عضو سابق في المجموعة الإسلامية المسلحة الجزائرية، وحكم عليه عام 2002 بالسجن مدى الحياة لارتكابه هجوم في محطة مترو إقليمية في باريس أكتوبر 1995 أسفر عن إصابة 30 شخصا.

ويشتبه أن كواشي كان قريبا من فرنسي آخر هو جميل بيغال، الذي سجن 10 أعوام لتحضيره اعتداءات، ويشتبه أنهما اشتركا معا في تدريبات قتالية.

ومساء الأربعاء، عقب الهجوم على مقر "شارلي إيبدو" الذي أدى إلى مقتل 12 شخصا، نشرت الشرطة الفرنسية صورة لكواشي تظهره حليق الرأس، محذرة من أنه قد يكون "مسلحا وخطرا" هو وشقيقه سعيد المولود أيضا في باريس.

ويشتبه أن الشقيقين نفذا ظهر الأربعاء الاعتداء، وعثر على بطاقة هوية أحدهما داخل سيارة تركاها بعد فرارهما في شمال شرق باريس.

أما الشريك المفترض للشقيقين الذي سلم نفسه ليلا للشرطة في شمال شرق فرنسا فهو حميد مراد (18 عاما) صهر شريف كواشي، ويشتبه أنه ساعد مطلقي النار، علما أن شاهد عيان تحدث عن وجود "شخص ثالث" في السيارة حين لاذ المهاجمان بالفرار.

وسلم مراد نفسه للشرطة في مدينة شارلوفيل-ميزيير، بعدما "لاحظ أن اسمه يرد على الشبكات الاجتماعية"، وفقما أوضح مصدر قريب من الملف لـ"فرانس برس".

لكن ناشطين قالوا إنهم رفاق لمراد، أكدوا عبر "تويتر" أن الأخير كان يحضرا دروسا معهم في المدرسة لحظة وقوع الهجوم، مؤكدين براءته.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5103

التعليقات
#1185218 [Hisho]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2015 09:45 PM
الى المسمى West Yorkshire كنت ساكون مقتنع بكلامك هذا ان كنت مقيم فى احد قرى غرب او شرق السودان او فى جهة نائية فى اصقاع السودان لا يوجد فيها علاج للملاريا او ماء صالح للاستهلاك الادمى .. ولكنك تقيم فى اوربا وتفكر بنفس التفكير الارهابى الذى فكر فيه هؤلا الجزائريين المتخلفين البرابرة الاوباش الذين حشوت رؤسهم على فراغها بقال الطبرى وذكر ابن حبان وقال علان فى مسنده وعضد فلتكان فى كتابه وهذا القبيل من الترهات ,, انت تنعم بحضارتهم وتتمتع بوضعهم الاقتصادى الذى اوجدوه هم لانفسهم بعقولهم وعملهم وانت وامثال الارهابيين لم تساهموا معهم بشى ولكن تستمعون بانجازاتهم وتشعرون بانسانيتكم , حق العمل والتعبير والحرية والعيش بكرامة ولكن فى نفس الوقت وبتناقض غريب وعجيب تكيلون لهم السباب وتكنون لهم الكراهية والحقد
اين هى انجازات حضارتك الاسلامية ؟؟ الجهاد وهذه فتوى وتلك محاضرة دينية وذكر الشيخ العلانى .. اين هو العمل اين غابت العقول وهل تفيد الفتاوى وهل تطور الزراعة وهل تصنع الطائرات والسيارات بالفتاوى والمحاضرات الدينية.... لقد ذكرت كم ماتوا فى افغانستان وكم فى وباكستان .. هم الذين جروا على انفسهم ولا اقصد الضحايا ولكن اقصد الفكر البربرى المتخلف , من فجر وقتل 3 الف شخص فى يوم واحد فى امريكا .. اليس هو الارهابى بن لادان ومن وفر الملاذ لهذا الارهابى اليس من كانوا يحكمون افغانستان , اليسوا هم من يفجرون السيارات المفخخة ويقتلون الابريا فى افغانستان وباكستان ؟؟؟ لازلت اكرر على الاوربيين ان يستنوا قانون خاص لمعاملة الاوباش اعداء الحضارة الانسانية الذين ياتون لينعموا بالحياة الكريمة فى بلدانهم وان تكون هذه القوانيين طبق الاصل لما هو سائد فى بلدانهم الاصلية , تعذيب وتنكيل وصعق بالكهرباء وسجن بلا محاكمة .. وساعتها سيستقيمون او يرجعون الى الجحيم الذى اتوا منه ....


#1184577 [ود الدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2015 05:53 PM
"والمشتبه بهما هما ابنان فرنسيان لأبوين ولدا في الجزائر........"

الإرهاب وقتل الأبرياء أصبحت سمة يدمغ بهاالأوربيون المسلمين والعرب على وجه الخصوص .
يقوم المهاجرون العرب بركوب البحر على سفن متهالكة لا تقوى على الصمود في بحر متلاطم الأمواج مواجهين الأهوال طلباً لحياة أو فرص تعليم أفضل في أوربا بعد أن ضيقت عليهم أنظمتهم في أوطانهم الخناق فمنهم من يلاقي حتفه في البحر غرقاً ومنهم من يصل بعد أن تمد له يد المساعدة من خفر سواحل تلك البلدان ويؤخذ إلى بر الأمان وتقدم له كافة المساعدات وبعد أن يبلغ بهم البشم والبطر ما يبلغ يقومون بالتصرفات العنيفة تجاه تلك الدول التي آوتهم أو يحشرون أنوفهم منتقدين قوانينها ولوائحها.
أن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قد لاقى ما لاقى من الأذى وتعذيب واضطهاد لأصحابه من أهله وعشيرته وقبيلته في مكة حتى أمر بالهجرة بدينه الجديد درءاً للتعذيب وعندما عاد فاتحاً لمكة خاطبهم الرسول الكريم اذهبوا فأنتم الطلقاء.
والآن إن تطاولت دور نشر يهودية على الإسلام وعلى أفضل الرسل وخاتم الأنبياء بقصد زرع الفتنة ولعلمهم اليقين بردود أفعال البعض وهذا مقصدهم كان الأجدر والأولى أن يجيء الرد بنفس الطريقة الإعلامية وهناك دول عربية قادرة على تمويل مثل هذه الحملات الإعلامية وذلك من انتاج أفلام ضخمة وبث تلفزيوني ومجلات توجه إلى الشعوب في كل أنحاء العالم وإلى الشعوب الأوربية خاصة لتبيان سماحة الإسلام وإمان المسلمين بكل الأنبياء والرسل وهكذا أمرنا ديننا الحنيف وليس بحمامات الدم وحصد الأنفس.
ترى ماذا سوف تكون ردود أفعال الدول الأروبية؟؟؟؟
ما ذنب الأسر العربية المستوطنة في تلك البلاد أن تعيش في كل هذا الذعر؟؟؟
إلى متى يستخدم ويستغفل اليهود العرب لتنفيذ مؤامراتهم؟؟؟


#1184394 [سندباد في بلد السجم والرماد]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2015 09:49 AM
عرفتوا ياجماعة كيف انو التسامح مابجدي مع بعض البشر من النوعية دي
مع انو تم القبض عليهم في جرائم متعلقة بالارهاب سجنوهم فقط ثلاثة سنوات!
وبعد داك فكوهم من غير مراقبة
في الدول البجوا منها النوع دا من الحثالة
لو الامن مسكك بوديك الاخرة على طول خصوصا لو كنت بتستخدم العنف ضد النظام
والامن ممكن يراقب تلفونك ببساطة والمصادر والمخبرين يتبعوك محل ماماشي
ويضيقوا عليك حياتك لغاية ما تقول الروب
والنوع دا لو كان قبضوهم في السعودية كان قطعوا رؤؤسهم فورا بدون محاكمات حتى
لكن لقوها في فرنسا يسرحوا ويمرحوا ويقتلوا في الناس
وبقول لكل ارهابي مريض نفسيا انو نفس القانون الحماهم من بطش السلطات في المرة الفاتت هو البحمي الصحفيين وبكفل حرية الراي للمواطن يقول العايز يقولو
ولو كانت فرنسا دولة ما ديموقراطية ، كان المجرمين ديل اتحللوا في قبورهم الان ،لانو كان حيودوهم مما مسكوهم المرة الاولى


#1184219 [Hisho]
5.00/5 (2 صوت)

01-08-2015 09:26 PM
الحكومة الفرنسية على خطاء فادح عندما امسكت به وهو يقوم بتجنيد وارسال ارهابيين وحكمت عليه بالسجن مع وقف التنفيذ , لقد عاملتهم الحكومة الفرنسية كما يعاملون المتحضرين المتمدنين الذى يحترمون ويفهمون الانسانية والقانون , هؤلا اوباش برابرة متخلفون ما كان يجب ان يتركوا هكذا كان على الحكومة الفرنسية ان تعاملهم تمامأ كما تعامل الدول الاسلامية مواطنيها ان تزج بهم فى غياهب السجون لفترات طويلة وان تكيل لهم التعذيب الجسدى والنفسى وان يصعقوهم بالكهرباء فى مناطقهم الحساسة وان يمارسوا عليهم اللواط ... انها اساليب الحكومات فى الدول الاسلامية لا يعرفون قانون ولا يفهمون حقوق انسان ولا يعرفون المتهم برى حتى تثبت ادانته , لقد وقعت الحكومة الفرنسية فى خطاء كبير وهاهى النتيجة ... اقترح على كل الدول الاوربية التى يقيم فيها مسلمون هاربين من جحيم الدول الاسلامية وينعمون بالحرية والعدالة فيها ان تسن لهم قوانين خاصة مشابهة للتى فى دولهم فى حالة ارتكاب او اشتباه فقط مجرد الاشتباه فى فعل شى , ففى دولهم البربرية مجرد الاشتباه كافى جدأ ان يفعل بك مالا يفعله طفل صغير بعصفور .. سيتم القبض عليهم قريبأ وسينالون عقابهم ولكن بكل اسف ستطبق عليهم نفس القوانين المتحضرة


ردود على Hisho
European Union [West Yorkshire] 01-09-2015 02:10 PM
احمد مرابطي اول شرطي تمت تصفيته في هذه العمليه لكن بكل وقاحه و حقد وكره تم اسقاط اسمه من علي العناوين الرئيسية لتذداد الضغوط علي الجاليه المسلمه في فرنسا. انا ضد العنف بكل انواعه بس العراق وفلسطين و أفغانستان وباكستان ياربي ديل ماتو فيها كم مليون بغض النظر عن انهم مسلمين او بوزيين .فرنسا ماعندها حق تتكلم عن الارهاب لانها اقامت الارهاب علي الجزائريين تقتيلا وتنكيلا بس المساكين الزيك دييل المخلوعين بالثقافه الغربيه يقتنعوا كييف. للاسف يظهر انك فاشل في التاريخ كما انت فاشل في الالفاظ.


#1184160 [جركان فاضى]
1.00/5 (2 صوت)

01-08-2015 06:10 PM
من قتل الصحفيين اصحاب الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام؟...قتلتهم الفتاوى التى استباحت دماءهم...فقدر اهدر بعض العلماء دم كل من يسئ الى الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام...والسؤال للاخوة القراء: هل ترون ان مثل هذه الفتاوى باطلة؟


ردود على جركان فاضى
[سامى كوريا] 01-10-2015 09:43 AM
امس سمعت من امام مسجدنا انه كان هناك خيارين لمن يسئ للرسول صلى الله عليه وسلم فى حياته اما العفو واما القصاص بالقتل والعفو من الرسول صلى الله عليه وسلم وحده اما الان فلايوجد عفو وكل العلماء متفقين على القصاص هذا ماقاله امام مسجدنا -وليس لدى ادنى شك فى تلك الفتاوى فقط السؤال من الذى ينفذ القصاص ؟ هل ينفذ تبعا للقانون ام كل من هب ودب يستطيع ان ينفذ القصاص ؟!فاذا كان ذلك فنحن نسمع كثيرا فى حياتنا اليومية كثير من الاساءة للرسول صلى الله عليه وسلم فهل نسطيع تنفيذ القصاص بايدينا

United States [الحقيقة مرة] 01-09-2015 07:02 AM
في فرنسا باطلة لكن الما عاجباهو العالمانية واللبرالية وحرية الفكر والاعتقاد والتعبير وثقافة التسامح والتعددية والتعايش والكلام الفارغ دا ممكن ببساطة يرجع للحفرة الهاجر منها او ينضم لداعش ويتهنى بالمفاهيم القروسطية والتخلف وفتاوى القتل والتفجير واستحلال الدم لاسباب اتفه من كدا بكتير بدل يطعن البلد التي اوته ويؤذي المجتمع الذي احتضنه واعطاه كامل حقوقه الانسانية ويقتل العزل الامنين في منتهى الجحود والخسة والحقارة سواء كان الفاعل مسلم ام من عبدة البقر يا زميل الجريدة دي كانت بتسخر من المسيحية واليهودية وكل الاديان ما في نصراني او صهيوني يوم حاول قتلهم الا جا داعشي غبي متوحش المسلمين حيدفعو تمن حماقتو تنميط وتمييز واضطهاد الرسول ما كان بلطجي عنيف ولا حيدافعو عن شخصو وينزهو سيرتو الحمقى وانصاف العقول والبلطجية الذين صاروا بين يوم وليلة مجاهدين الاوروبيين رخم لكن الكاوبوي بعرف احسم العاهات ديل كويس اميركا ما فيها لبرالية بلهاء زي اوروبا


#1184142 [alsudany]
5.00/5 (3 صوت)

01-08-2015 05:35 PM
الارهاب بتاع المتاسلمين تضرر منه المسلمون اولا
وتشوهت به صورة الاسلام عند غير المسلمين
وهذا الارهاب قتل اللاف من المفكرين المسلمين
هذا الارهاب اقعد بالشعوب المسلمة وجعلها اسيرة
لحكام فاسدين لا يمتون للاسلام و الاخلاق بصلة ..للاسف ان دولا
مثل فرنسا وبريطانيا والمانيا تأوى هؤلاء وهم متهمين
فى اوطانهم مثل على الحاج .. هؤلاء يملكون مليارات
الدولارات ويضعونها خارج اوطانهم وهذا يعتبر غسيل اموال
كما على الغرب ايضا منع سب الاديان كلها و بالقانون
والقضايا الاخرى مثل النقاب ليس لها اساس دينى
من شاء فاليمنعها ومن شاء فاليتركها
المسلمون المتواجدون فى الغرب تطرفهم يسأل عنه الغرب
فاليعالجوا الاسباب بشفافية


#1184130 [الحقيقة مرة]
4.94/5 (5 صوت)

01-08-2015 05:09 PM
هاجرو لاوروبا من حفر العالم الثالث وبرك الطغيان والفساد وبرضو ما عاجبم عايزين اوروبا تبقى زي الحفر الجو منها !!! الحق على اللبرالية الفتحت ليهم باب الهجرة والعالمانية المنحتم حق التجمع وعلى اليسار الاوروبي الغافل عن مشروع الاخوان لاسلمة الغرب وهزيمة الديمقراطية من الداخل بالتكاثر والاغلبية العددية.. بسبب جرائم الاسلام السياسي معدلات رهاب الاسلام او الاسلاموفوبيا بقت في السقف عالميا واليمين المتطرف بدا يسيطر على وعي الامريكان والاوربيين بما سينعكس تمييزا واضطهادا لعامة المسلمين في الغرب وانحاء العالم اكتر مما حاصل


#1184052 [المتغرب الأبدي]
3.00/5 (3 صوت)

01-08-2015 02:44 PM
بالطبع تم الاشتباه فيهما نسبة لماضيهما البشع وليس لوجود دليل كاف.
ولماذا يخطيء أحد الشقيقين وينسى بطاقة هويته في السيارة لكي يجدها المحققون ؟؟
لماذا لا يترك نظارته أو سلاحه أو لثامه أو حذاءه أو أي شيء آخر من متعلقاته ؟؟

والدليل على أن الشرطة ليس لها أدلة كافية هو أن الشريك المفترض أنه ساعد الشقيقين قد سلم نفسه طواعية وأن زملاءه قالوا انه كان يحضر معهم دروساً في المدرسة لحظة الهجوم الإرهابي ...

يا هؤلاء ابحثوا عن الفاعل الحقيقي ولا تؤاخذوا الناس بماضيهم ..


ردود على المتغرب الأبدي
European Union [عزيز] 01-08-2015 04:32 PM
يا [المتغرب الأبدي] ...

مابنقدر نلومهم ... الحادثة اثارت هلع شديد وحاجة متوقعه إنه حيعاملوا كل مسلم على أساس إنه ارهابي حتى يثبت العكس !!!

ثانيا ... الناس لامت صحيفة charlie Habdo لأن المسلمون لا يتساهلون عند ازدراء معتقداتهم أو رموزهم الدينيه , ولكن بالمقابل فهذا ليس بمبرر لقتل إنسان غير مسلم بهذه الطريقة, لذلك لم يجد المسلمون أي تعاطف في هذه الحادثة , وتخيل كم ستزداد معاناه المسلمون خاصه في أروبا !!!


#1184043 [Freemantalker]
5.00/5 (2 صوت)

01-08-2015 02:35 PM
لكن ناشطين قالوا إنهم رفاق لمراد، أكدوا عبر "تويتر" أن الأخير كان يحضرا دروسا معهم في المدرسة لحظة وقوع الهجوم، مؤكدين براءته.


كذابووووووون.........المنافقين............الخونة...........يجب أن يتم القبض عليهم أيضا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة