الأخبار
الملحق الرياضي
ريبيري يعلن عن رأيه في الأحق بجائزة الكرة الذهبية
ريبيري يعلن عن رأيه في الأحق بجائزة الكرة الذهبية
ريبيري يعلن عن رأيه في الأحق بجائزة الكرة الذهبية


01-11-2015 11:42 PM
DPA ©
تحدث الفرنسي فرانك ريبيري نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني عن الاحباط الشديد الذي شعر به العام الماضي عندما خسر جائزة كرة القدم الذهبية أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني.

وحل ريبيري في المركز الثالث خلف رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني في سباق الثلاثة الأوائل للظفر بلقب أفضل لاعب في العالم 2013.

أما لجائزة العام 2014 فإن أمنيته ريبيري هي في بأن يحصل زميله مانويل نوير لقب أفضل لاعب في العالم خلال حفل تسليم الكرة الذهبية الذي سيقام غدا الاثنين في مدينة زيورخ السويسرية.

وشعر ريبيري لاعب منتخب فرنسا السابق بإحباط شديد بعد خسارته اللقب أمام كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في العام الماضي خلال الجولة التصويتية الأخيرة.

وينافس نوير كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، الفائز باللقب أربع مرات سابقا، على نيل الجائزة الفردية الأبرز في عالم كرة القدم.

وقال ريبيري اليوم الأحد أثناء تواجده في معسكر بايرن ميونيخ الحالي بقطر: "بالطبع مانويل لديه فرصة كبيرة .. إنه أفضل حارس في العالم بالنسبة لي .. لقد فاز بالعديد من الألقاب وكان أفضل لاعب في المنتخب الألماني في كأس العالم التي فاز بها .. لا يمكنه القيام بأكثر من ذلك .. بالنسبة لي يجب أن يكون الفائز دون شك".

وكان كارل هاينز رومنيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ قد صرح في الوقت ذاته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه يتمنى أن يفوز نيوير ولكن يبدو له أن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد سيفوز مجددا.

وقال: "عندما أنظر لما قاله الخبراء خلال الأيام القلية الماضية يتضح لي أن رونالدو هو المرشح الأوفر حظا .. إذا كنت صادقا علي أن أقول أنني أخشى ذلك أيضا".

وأضاف: "الفوز بكأس العالم يحب أن يكون عاملا حاسما .. إنه الحدث الأهم".

ويعتبر نيوير الحارس الأول الذي يترشح لنيل جائزة الكرة الذهبية بنظامها الحالي في المرحلة النهائية منذ عام 2010، كما أنه لم يرشح أي حارس مرمى آخر للفوز باللقب في السنوات السابقة.

يذكر أن الحارس الألماني أوليفر كان فاز بالمركز الثاني عام 2002.

وكان الأسطورة السوفيتية ليف ياشين هو الحارس الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية منذ أكثر من 50 عاما وتحديدا في عام 1963.

ويمكن لنيوير أن يكون اللاعب الأول في الدوري الألماني الذي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، بخلاف مواطنه قائد المنتخب الألماني السابق لوثر ماتيوس الذي فاز بالجائزة عام 1991 عندما كان يلعب ضمن صفوف انتر ميلان الإيطالي.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 615


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة