الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة التنمية الإجتماعية بالخرطوم توفر فرص عمل للخريجين والشباب
وزارة التنمية الإجتماعية بالخرطوم توفر فرص عمل للخريجين والشباب
وزارة التنمية الإجتماعية بالخرطوم توفر فرص عمل للخريجين والشباب


01-15-2015 02:54 PM
الخرطوم (سونا) نفذ صندوق تشغيل الخريجين بولاية الخرطوم عدد 122 مشروع خدمي وإنتاجي للخريجين للعام 2014م من جملة العدد التراكمي المسجل للخريجين 22.386خريج .
وأوضح تقرير الأداء لوزارة التنمية بالولاية سعي الوزارة عبر الصندوق تقديم فرص عمل لكافة الشباب وإخراجهم من العطالة الى ظل الإنتاج في كافة المجالات .
كما كشف التقرير أن هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة التي تعمل على توفير فرص عمل للخريجين الشباب ملكت عربات البركة والتاكسي والميني بص وبصات جياد لعدد 696 مستفيد وساهمت في تطوير حرفة النجارة التي إستفاد منها حوالي مائة مستفيد كما تم تمليك 850 شنطة للحرفيين وتمليك عدد 145 مواتر نفايات .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2331

التعليقات
#1189406 [السودان الوطن الواحد .]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 09:47 AM
شغل انتخابات


#1189041 [شادية]
1.00/5 (1 صوت)

01-16-2015 03:31 PM
والله شر البلية ما يبكى، قالوا مواتر نفايات ، مواتر النفايات تجمع النفايات من منطقة وبقدرة قادر تعمل ليها مكب فى اقرب مكان وبالمعنى تجمع النفايات فى مكان حتى تسهل للحشرات والذباب ما يتعبوا ويحشى مكان واحد. ،. والى الغفلة ، وضباط صحة لا ادرى من أين أتوا ، أعوذ الله.


#1189038 [adil a omer]
1.00/5 (1 صوت)

01-16-2015 03:28 PM
يهببوا النار للاقاشى


#1188870 [المشروع]
1.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 07:59 PM
الحكومة تستخف بعقول الشعب السوداني الذي اصبح معها كالغريف الذي يتعلق بقشة الانقاذ التي هي سبب الدمار الذي حل بهذه البلد بل ان اسواء انواع الاستغلال ان تستغل حاجة الناس وتزيد في الكذب والخطل وتستنعج عقول الشباب الغر الباحث عن تكوين النفس بعزم الشباب.

وتشغيل الشباب والعاطلين عن العمل والراغبين في العمل ومحاربة الفقر والبطالة لا يتم بهذه الصورة والطريقة التي اقل ما يقال عنها انها دعاية انتخابية فجة.

وتشغيل الخريجين يجب ان يكون جزء من مشروع قومي مدروس محكم تتبناه كل الدولة من رئاسة الجمهورية وتشترك فيه اول ما تشترك وزارة العمل والصناعة والتجارة والخارجية والداخلية ولا يترك مشروع كهذا لوزارة ولائية تسمي وزارة التنمية الإجتماعية وهي الوزارة التي تتلقى دعمها من ديوان الزكاة(على ما اعتقد) ومسئولة عن الزكاة والصدقات في ولاية الخرطوم وإن اي قرش تستخدمه هذه الوزارة في تشغيل الخريجين بهذه الطريقة هو خيانة لله ولرسوله ولأموال الزكاة التي بدأت الاية الكريمة فيها بحرف (إنما) الذي يفيد الحصر (إنما الصدقات للفقراء والمساكين... الخ) وجاءت الفئات المطلوب تقديم الزكاة اليها مقرونة بحرف اللام (للفقراء / للمساكين) أي لام التمليك أن يملك صدقته نقداً وهي حر يشتري فيها ما يشاءمع العلم ان هذه الطريقة التي تقوم فيها ديوان الزكاة بتوزيع الزكاة فيها نظر وتحتاج الى فتاوى شرعية بدلاً من اطلاق يد ديوان الزكاة ليقرر كما يشاء.

المؤسف أن كل الاعمال التي تفتخر الولاية (مشكورة على اساس الكحة ولا صمة الخشم) بتوفيرها جاءت في قطاع المواصلات والتاكسي والباصات والمواتر العجيبة التي درجت ادارة الزكاة على استيرادها وتوزيعها لبعض الاسرة الفقيرة..

ولا اعتقد ان الحكومة ممثلة في الولاية ولا وزارة العمل ولا حتى وزارة الصناعة لديها الرغبة الأكيدة على تشغيل الخريجين اذ لا يعقل ان تكون الدولة التي دمرت الاقتصاد والصناعة والسكة حديد وسودانير والخطوط البحرية والنقل النهري .. وتغولت على المساحات الرعوية وايقاف المشاريع المروية وفرزعت المستشفيات والاسواق وشتت شمل البلاد والعباد لا يمكن لدولة تعمل كالثور في مستودع الخزف ان تكون لها الرغبة في تشغيل الخرجين في الوقت الذي قامت هي اساساً بتشريد آبائهم عن العمل.

كما لا يمكن لحكومة قامت من اول يوم على الظلم وتقسيم الشعب السوداني لفسطاطين فسطاط يضم الكيزان ومن شاكلهم ولف لفهم واكل ذبيحتهم وفسطاط اخر يضم بقية الشعب السوداني.. واسست بنايها على الظلم ان يكون في قلبها مثقال ذرة من رحمة على الشعب السوداني او ينتظر الشعب منها خيراً..

والخير الوحيد الذي نأمله من هذه الحكومة ممثلة في رئيسها البشير وحسبو وعلى عثمان وبقية الظالمين ان يورونا عرض اكتافهم بعد ان ورونا جميع انواع الظلم ونفث النفوس الماكرة المليئة بالحقد الاسود على ما يمت لهذا الشعب بصلة حقيقة من اين آتي هؤلاء..


#1188808 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 05:12 PM
شر البلية ما يضحك...يتخرج بى بكلاريوس وماجستير...وفى النهاية يدوه شنطة مفاتيح عشان يشتغل مساعد ميكانيكى...او يدوه بقرتين تلاتة يرعى بيهم داخل العاصمة...طيب رسوم الطالب الدراسية والصرف عليه فى السنة الواحدةاكبر من ثمن البقرات البدوه ليها...طيب اقل طالب يصرفوا عليه 300 الف جنيه حتى يتخرج..وهى قادرة تشترى ليه 8 رقشات او 3 هايس...مع توفير زمن الدراسة...قال شنطة مفاتيح قال...وادوات نجارة...وكيف تفتخر الخطيبة اذا قالت: خطيبى تمويل اصغر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة