الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يتحفّظ على طلب جنوبي بإعادة الوحدة



01-16-2015 11:48 PM
كتب مركز حزب البشير الصحفي :

تحفّظ قيادي بارز بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، على مطالبة قائد التمرد بدولة جنوب السودان رياك مشار بإعادة وحدة الجنوب مع السودان، قائلاً إن الانفصال تم باستفتاء الجنوبيين، وأن التراجع عنه يتطلب استفتاء السودانيين.


وقال قطبي المهدي إن مطلب حركة رياك مشار بإعادة الوحدة بين السودان وجنوب السودان، سبقته دعاوى تقدمت بها عدة دول للرئيس عمر البشير، في هذا الشأن.


وأوضح للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن انفصال الجنوب جاء نتيجة لعملية الاستفتاء، وأن التراجع عنه يتطلب إعادة الأمر للشعب بإجراء استفتاء آخر.


وقال المهدي، إن الوحدة كانت من الثوابت الوطنية لدى المؤتمر الوطني، رغم أنها غير مربحة للسودان نتيجة للحروب التي أعاقت بمسيرة التنمية للبلاد، مضيفاً "إن إعادة الوحدة بين البلدين ليست مستحيلة، لكنها لن تتم بهذه البساطة أو تكون محل مساومة".


وشنّ هجوماً على اتفاقية نيفاشا قائلاً إنها كانت خطأً استراتيجياً، عازياً خروجه من القصر بعد توقيع الاتفاق لدخول جون قرنق إليه، مضيفاً أنه كان على يقين بأن نيفاشا ستعود بنتائج سالبة على البلاد.


وأوضح أنهم على دراية ووعي بأجندة المشروع الخارجي، الساعي لتكرار سيناريو فصل الجنوب في أجزاء أخرى من السودان، مؤكداً أن هذا المشروع سيجني الفشل ولن يحقق أهدافه على الأرض.


اس ام سي


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 9349

التعليقات
#1190249 [شاهد]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2015 01:04 PM
وصل برميل النفط إلى 120 دولار للبرميل، وبدل أن يستفيد الجنوب من السعر التحفيزي في عملية بناء وطن لا يملك أدني مقومات الدولة الحديثة،لكن قادته فضلوا ممارسة عملية الضغط لأجل اسقاط حكومة الشمال اقتصاديا وهي استراتيجية تنم عن عدم وعي و مسئولية بمصالح الدولة الوليدة، الان وصل برميل البترول إلى ما دون ال48دولار ومتوقع أن يستقر في حدود ال20 دولار فإذا أخذنا تكلفة بترول الجنوب المرتفعة نسبيا بالاضافة حقوق الشركات المنتجة بالاضافة إلى مصاريف النقل فإن البترول لم يعد مجديا لدولة جنوب السودان.


#1190137 [مجدي ارباب]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2015 11:14 AM
اي وحدة ياهل الجنوب لماذا صوتوا 99% للانفصال هل كنت للتجربة ام لم يكون هناك وعي كاف للقرار التصويت عيشوا في بلدكم بسلام و نتمني للدولة السودان التقادم و الازهار


#1189780 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 10:17 PM
01- تقرير ... من سودان تريبيون : إستمرار صراع الجنوب يكلّف دول الجوار 53 مليار دولار ... الخرطوم 14 يناير 2015- كشف تقرير صادر عن مؤسسة "فرونتير إكونوميكس" الاستشارية ، أنّ الصراع في جنوب السودان قد يكلّف الدول الإقليميّة إثيوبيا وكينيا والسودان وأوغندا وتنزانيا 53 مليار دولار إجمالاً إذا استمر خمس سنوات أخرى مع تعاملها مع اللاجئين والاحتياجات الأمنيّة وغير ذلك من آثار الصراع. وقدرت المؤسسة التي تتّخذ من لندن مقرّاً ،إنكماش اقتصاد جنوب السودان بنسبة 15 % العام الماضي نتيجةً للحرب الأهليّة التي راح ضحيّتها أكثر من عشرة آلاف شخص وقلّصت إنتاج النفط في الدولة.

وقال التقرير إنّ التكاليف البشريّة والاقتصاديّة للصراع تسلّط الضوء على الحاجة إلى جهود دوليّة سريعة لإنهاء القتال. وتوقّع أن يخسر جنوب السودان نموّاً اقتصاديّاً بقيمة تصل إلى 28 مليار دولار إذا استمرّت الحرب خمس سنوات في حين ستضطّر إثيوبيا وكينيا والسودان وأوغندا وتنزانيا لاستقبال مزيد من اللاجئين وستواجه تكاليف أمنيّة إضافيّة.

وأظهرت بيانات البنك الدولي أنّ الناتج المحلّي الإجمالي السنوي لجنوب السودان يقدر بنحو 11.08 مليار دولار في عام 2013.

وقال تقرير المؤسّسة الاستشاريّة الصادر في العاصمة الكينيّة نيروبي "دون إنهاء سريع للقتال يواجه جنوب السودان خطر التحوّل إلى دولة فاشلة.. لكن الأسوأ هو أنّه قد يصبح مركزاً لصراع إقليمي شامل."

وأضاف "لضمان ألاّ يكون هذا هو مسار جنوب السودان ينبغي للزعماء الأفارقة اتّخاذ إجراءات سريعة وحاسمة بدعم كامل من المجتمع الدولي."

وأعدّت "فرونتير اكونوميكس" التقرير الخاص بجنوب السودان بالتعاون مع مركز دراسات السلام والتنمية في جنوب السودان ومركز حل الصراعات في أوغندا.

ودعا التقرير الهيئة الحكوميّة للتنمية لدول شرق افريقيا (إيغاد) إلى زيادة الضغوط على حكومة جنوب السودان والمتمرّدين الذين اتفقوا أكثر من مرّة على وقف إطلاق النار منذ نشوب الصراع في ديسمبر كانون الأول 2013 لكنّهم تجاهلوا الاتّفاق فيما بعد.

وإلى جانب القتلى فرّ أكثر من مليون شخص من منازلهم في جنوب السودان الذي يبلغ عدد سكّانه 12 مليون نسمة منذ إندلاع الصراع كما يمثّل سوء التغذية مشكلة رئيسيّة.

وشملت التوقّعات الاقتصاديّة في التقرير سيناريوهات متنوّعة وفقا لشدّة الصراع ومستوى إنتاج النفط.

وبناء على ذلك ذكر التقرير أنّ التكلفة التي سيتكبّدها جنوب السودان إذا استمرّ الصراع ما بين عام وخمسة أعوام ستتراوح بين 22.3 مليار دولار و28 مليار دولار. وسيصل تأثير هذا النمو المفقود عند حسابه على مدى 20 عاما إلى ما بين 122 مليار و128 مليار دولار.

وقد يزيد الإنفاق على الأمن في جنوب السودان الذي يعتمد دخله على عائدات النفط وحدها تقريباً بمقدار 2.2 مليار دولار إذا استمرّ الصراع خمس سنوات أخرى.

وقال التقرير إنّ إنهاء الصراع في غضون عام بدلاً من خمسة قد يوفّر أيضاً قرابة 30 مليار دولار على المجتمع الدولي في شكل نفقات على حفظ السلام والمساعدات الإنسانيّة... ؟؟؟

02- بسبب مثل هذه التقارير ... التي تعبّر عن مُستقبلنا المُظلم وواقعنا المرير ... المتزامن مع الواقع المرير وسوء المصير ... لقاعدة إخوان الحمير ... الخلائفيّة ( التي كانت ومازالت ترنو إلى أن تحكم العالم الكبير ... بعد أن إحتلّت السودان وتحلم بإحتلالها لهضبة الشرق الأوسط الموسّع أو الكبير ... الممتدّة من الحيط الأطلانطي إلى بحر غزوين ... والتي لا يفصل بين يابستها إلاّ الخليج العربي الفارسي والأخدود الإفريقي العظيم أو الكبير ) ... يبدو أنّ الشيخ الكبير ... المُفكّر السوداني العالمي الخطير ... حسن عبد الله الترابي البروفيسير ... قد أصابته صحوة ضمير ... بعدما فطّس الكثير ... من الطاقات البشريّة لدولة أجيال السودان الكبير ... وعبث بإخراجيّات وتناسليّات العدد الهائل الكبير من أبناء وبنات السودان الكبير ... وعطّل الكثير من مصانع وشركات ومشاريع السودان الكبير ... قد وجّه ونصح وأقنع ثمّ أمر تلميذه رياك مشار ... ذلك الدكتور الإنفصالي المُنشار ... الحالم الساذج الساقط الظالم الغدّار ( قائد التمرّد الإخواني على دولة جنوب السودان الماركسيّة اللينينيّة ... التي صنعتها الولايات المُتّخدة الأميريكيّة ... ثمّ دعمتها عسكريّاً وماليّاً ولوجستيّاً عبر الدولة اليوغنديّة إلى ما لا نهاية ) ... بأن يُطالب العسكري البشير ... والعسكري سلفاكير بإعادة وحدة جنوب السودان مع شمال السودان ... عبر قرار عسكري حاسم وقاطع ومُؤلم وخطير ... للشيوعيّين وللإخوان المُسلمين ... وللحربائيّين الإنتفاعيّين الأنانيّين السقيلين السخيفين الحمير ... الذين يطوفون الآن حول العسكري البشير ... تنفيذاً لرؤية المفكّر السوداني العظيم ... المرحوم محمّد إبراهيم نقد ... وليفعل العالم ما يشاء ... ولماذا قبل هذا العالم بالقرار العسكري الحاسم ... بتاع مايو الشيوعيّة ... بقيادة النميري الأنصاري ... كما قبل بالقرار العسكري الحاسم ... بتاع الإنقاذ الإخوانيّة ... بقيادة البشير الختمي ... فضلاً عن قبوله بالقرار العسكري بتاع عبدالله خليل الأنصاري ... وإبراهيم عبّود العسكري ... ؟؟؟

03- التحيّة للترابي الذي سِخا ... وشات الكورة في مرمى ... البشير الجعلي ... صاحب الكرم الحاتمي ... الذي أوشك أن يسخا ... أمّا سلفاكير العبقري ... صاحب الطربوش الأميريكي ... فالمحريّة فيه أن يكون أكثر سخاءً ... لأنّه الآن هو الحائز على بترول ... دولة أجيال السودان ... والمتربّع على مراعي السودان الطبيعيّة ... ولأنّه الأن قد صحا ... وأصبح من ذوي الحِكمة والفطنة والحِجا ... أو كما عاداه ... وأعدّه ... صاحبه أوباما ... الذي ينبغي عليه أن يبتكر ... مع خبراء العالم ... وأذكياء السودان ... طريقة ذكيّة لإعادة هندسة وبناء وتشغيل وصيانة وتطوير وحراسة ... دولة أجيال السودان ... المدنيّة الديمقراطيّة الإستراتيجيّة ... الحديثة والقابلة للمزيد من الحداثيّة ... القادرة على المساهمات الإيجابيّة ... في كلّ العولمات الجدوائيّة الذكيّة ... وعلى رأسها العولمة الغذائيّة ... الخاضعة للتنافسيّة ... والملتزمة بالمواصفات والمقاييس العالميّة ... والمنبثقة عن تجمّعات حضريّة إنتاجيّة جدوائيّة ذكيّة ... حول موارد الطاقة الكهرومائيّة ... وحول موارد الطاقة الأحفوريّة ... وبها إهتمامات بيئويّة ... ومربوطة بالأسواق العالميّة ... عبر وسائل ترحيليّة جدوائيّة ... وتُدار بطريقة جماعيّة ... بحيث تتوفّر لها كُلّ المقوّمات الإنتاجيّة ... التي تعرفها الجهات الإختصاصيّة ... ؟؟؟

04- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#1189636 [محمد خلف]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2015 04:44 PM
اعتقد ان الجنوبيين سوق لن يستفيدوا من ثروتهم التي تركناها لهم جينما كانت الوحدة سوف يظلون في حروب دائما لان القبيلة جاسمة علي صدورهم اعتقد من الاحسن ان نتوحد مرة اخري مع اقتسام الثروه بالتعادل لان السودان وصل مرحلة سيئة جدا وهم كزلك


#1189611 [تفتيحة لمن فضيحة]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2015 03:56 PM
وحدة عشان شنو؟ ماهم قاعدين في الخرطوم وبقا عندهم دولتين شمال وجنوب.


#1189577 [الرمدان كر]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2015 02:48 PM
احلام زلوط يا كيزان يا فاسدين


يرجع الجنوب عشان الفساد يزيد


#1189569 [hazim]
2.75/5 (5 صوت)

01-17-2015 02:32 PM
كيف يعود الجنوبيون للوحدة و هم يرون سهام العنصرية و التهميش و الاقصاء قد وجهت بعنف الى ابناء دارفور.جبال النوبة و النيل الازرق - الذي يشاهد قنوات التلفاز السودانية يظن ان اصحاب البشرة السوداء قد انقرضوا من السودان تماما..اتمنى ان ارى مذيعة سمراء (سوداء) واحدة في واحدة من الفضاءيات السودانية في بلد اسمه السودان ,اي بلد السود فلم اجد. من المضحك المبكي ان السودان يعد اكثر الدول في العالم اسيرادا لمواد تفتيح البشرة,هذا غير المصنعة و المركبة محليا !!! هروب شديد من السواد


ردود على hazim
European Union [ابو إبراهيم] 01-18-2015 01:45 AM
يا هيسومة درك في سؤالك. المذيعات ديل كلهم سود بس مغيرات لونهن بيدهن ما بيدالكيزان

European Union [م.إ.س شرقاوي] 01-17-2015 04:32 PM
كيف يعود الجنوب للوحدة هذا السؤال يوجه لهم ،، اسأل رياك يلي طلب الوحدة ليجيبك ،، وانتي رجل عنصري تضمر اشيااااء قاسية عديدة


#1189554 [alsudany]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2015 02:03 PM
اولا المهدى كان خايف من حزب جون قرنق و جنوده التى ستمنع تداول السلطة بين الطائفية والعسكر والان ابنائه عسكر و مع السلطة ... أحتاط لدار حزبه من مصادرتها بأنها ملك خاص له ...وللاسف هناك جنوب جديد مسلم يتبعه غرب كان معقل حزبه فقد خرج وسيكون حزب ثالث يحميه عسكر ويوقف الانقلابات ايضا كما حدث فى اثيوبيا ... الجنوب يعود او لا يعود فكل اقليم فى السودان سيتحمل تنميته الشعب السودانى المتواجد به ((فيدرالية حقيقية يكون فيها 50% من واردات كل أقليم له و 40% للخدمات مثل الصحة والامن ))) الجيش على الحدود فقط وتكون هناك مدينة عسكرية للتدريب والصناعات العسكرية والجيش مهمته فقط ترسيم جميع حدود السودان مع هندسة المساحة ...اضتفة الجنوب جيدة ليحمى جميع السودانين حدودهم (( تمنع العقيدة العسكرية قتل اي سودانى حتى لو باوامر ))))


ردود على alsudany
European Union [على حمد ابراهيم] 01-17-2015 07:02 PM
الزول الاسمو السودانى ده ما ناقش أى حاجة ا- المهدى المشار اليه فى التقرير ليس هو الصادق = المقصود هو قطبى المهدى = بتاع الحكومة = لا حول ولا قوة الا بالله


#1189494 [علوبه]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2015 12:04 PM
وحده شنو في السخانه دي مادايرين اي وحده عايزين البلد تكون نضيفه برا وسخ معاكم


ردود على علوبه
European Union [كاتم الاسرار] 01-18-2015 10:05 AM
روق المانقا شوية وشوف الوسخ وين ؟ الوسخ في تفكيرك, الوسخ في تربيتك, الوسخ في مخك , الوسخ في تركيبتك الضيعتو بيها البلد.. مرحبا بالوحدة عشان نبني بلد قوي عزيز مهاب يسع الجميع..

United States [د. احمد حسن] 01-17-2015 10:44 PM
الجنوبيين احسن منك الف مرة يا رمة
والله انت فعلا علوبة بل انت لالوبة
الجنوبيين اخواننا واشقائنا وعزيزين علينا
يجونا نتزوج منهم ويتزوجوا مننا ياكلوا مننا وناكل منهم يضحكوا معانا ونضحك معاهم
يا حلييييل اخواننا الجنوبيين
الله يرد الوحدة
الوحدة قوة
الوحدة قوة لا عنصرية ولا تشتت - وحدة واخاء - السودان بلدهم متى ما يعودوا يعودوا الف الف مرحب بالجنوبيين في بلدهم ...

European Union [SESE] 01-17-2015 04:03 PM
صحيح انك علوبة اسم على مسمى ...

الجنوبيين كانوا قاعدين معاك بخيرهم وهم انضف من النضافة في كل شئ اولا ما كان فيه جنوبي حرامي ولا يوجد جنوبي شحاد ولا هناك جنوبية في بيوت الشكش خلينا نتكلم معاك بمستواك والجنوببين لما كانوا معاك ما كان حالك وقف زي ما هو واقف الآن ولسع الغريق جاييك قدام وانتظر يا ما حتشوف ايام اسود من قرون الخروب.......

والله ليس هناك وسخ إلا من يقول عن الجوبيين وسخ........


#1189492 [تحت المجهر]
3.00/5 (2 صوت)

01-17-2015 11:58 AM
احسن اعادة الوحدة لان الجنوبيون قاعدين في الخرطوم مامشو بعد تم اعلان الانفصال.


#1189491 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 11:57 AM
لا دخل الشعب بهذا الموضوع وهل طرحت علية اتفاقية نيفاشا لمعرفة راية الكره ف ملعبكم انتم هل توافقون ام ترفضون وتتمسكون بالشريعة العرجاء انكم تعضون اصابع الندم ف مرحبا بعودة الجنوبيون شرط ان نشاهد عرض اكتافكم وانتم داخل السجون للمحاكمة ي عنصريون الجنوب اهل وبشر ليس شواطين
من دونكم البلاد احلي


ردود على عصمتووف
European Union [عصمتووف] 01-17-2015 10:36 PM
الاخ شاهد
سلاماااات تطابقت رؤيتي ما طرح الاخوة الجمهورين اكن لهم كل احترام وموده نعم نفس الافكار ليتها تتحقق ف العيب ف الرؤس الكبيره لم يخلقوا وطن ليسعنا حتي انني من المطالبين بعودة اولاحنون حتي لو بعث لنا كتشنر ولا العواليق مصبتنا ان المناصب ف البلد دي عاملة زي كراسي البصات لكبار السن فقط شكرا اخي

European Union [شاهد اثبات] 01-17-2015 04:11 PM
لازال الأمر"حل مشكلة الجنوب في حل مشكلة الشمال"
08-14-2014 08:52 AM

image
هناك معادلة انشتاين عن المادة والطاقة ومربع سرعة الضوء غيرت العالم العلمي وايضا توجد معادلة مولانا ابيل الير "السياسية" لم تغيير السودان حتى لان؟؟!!
في كتابه الشهير التمادي في نقض المواثيق والعهود قال "بعض المصريين يعتقدون انهم اكثر ذكاءً من السودانيين كما انه بعض الشماليين يعتقدون انهم اكثر ذكاءً من الجنوبيين".. لذلك استمرت مسخرة المصريين على االسودان والسودانيين وهرولة السودانيين نحو مصر وجامعة الدول العربية -الصادق المهدي نموذجا للبحث عن حلول جذرية لمشكلة السودان .. ومن وين؟؟ من مصر!!
مشكلة الجنوب الآن هي نفس مشكلة الشمال ووهم الدولة المركزية -النموذج المصري- والتكالب على المقعد الواحد -مقعد الرئيس- cult of individual رغم هذا المقعد المشؤم قد تم ضبطه وتحديد مدته بالدستور المصاحب لاتفاقية نيفاشا 2005… التي جاءت بدولة المؤسسات وجعلت كل القوة في القانون.. والقانون تمثله "المحكمة الدستورية العليا" والقضاة القائمين على أمرها هذا ما تقوله كل الدساتير للدول المتحضرة وهي حامية النظام والدستور وليس الجيش وللجيش مهمة واحدة فقط "حماية الحدود".. نحن نوهنا مرار وتكرارا في هذا المنتدى لنتجاوز ازمة الدولة المركزية والتكالب على مقعد الرئيس .. علينا ان نفعٍل الحكم الإقليمي اللامركزي باستعادة التسعة أقاليم القديمة (3 منها في دولة الجنوب)… وعلى اللذين يتنازعون مع سلفا كير السلطة القبول بان يكونوا حكام اقاليم (بحر الغزال/ رياك مشار -اعالي النيل/ باقان اموم – الاستوائية/ ربيكا قرنق ..) عبر انتخابات إجرائية عاجلة لحاكم وبرلمان إقليم.. وبصلاحيات لامركزية صارمة.. وكل هذا الأمر تقوم به المحكمة الدستورية العليا.-دولة جنوب السودان- وعندكم العلامة المخضرم ابيل الير .ويبرز كل منهم مواهبه التنموية في اقليمه..ويتركوا سلفا كير يكمل مدته الراسية 2015… والدخول مرة أخرى في انتخابات طبيعية وحرة ونزيهة تحدد من يكون رئيس دولة الجنوب…
وهذا هو ظاهر الأزمة أما باطنها فأن التتار الجدد..سيأتوننا لحراسة النفط فقط عبر قرارات الأمم المتحدة والفصل السابع كانتداب جديد كما فعلو في العراق ويجعلون شعب جنوب السودان يتقاتل على لا شيء-صراع قبلي متخلف – كما هو حال العراق منذ عشرة سنوات-حرسوا النفط- ثم أعادوا تدوير معركة الجمل بين السنة والشيعة القديمة..ولذلك ازالو د.جون قرنق من خارطة الجنوب السياسية جسدا وفكرا.. وكذلك فعلوا بي محمود محمد طه في الشمال…والمناظر هي ذاتا والصور نفس المشاهد..وفي الشمال ..ايضا الازمة هي تكالب على المناصب والمكاسب من كائنات مزمنة وفاسدة تعتقد ان السلطة تشريف وليس تكليف وعاجزة عن مواجهة فشلها حتى الآن..وهذه ايضا خارطة طريق باستعادة الحكم الإقليمي اللامركزي باسس جديدة وانتخابات حرة ..لاعادة اعمار الاقاليم خدميا وصحيا وتنمويا..في دولة السودان…..
خارطة الطريق 2015
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية واعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الاسلامي في بلد المنشا مصر يجب ان نعود الى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الاشخاص لن يجدي ولكن تغيير الاوضاع يجب ان يتم كالاتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لاهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة الان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي ازمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الامني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجيهزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الاقليمي اللامركزي القديم -خمسة اقاليم- باسس جديدة
5-اجراء انتخابات اقليمية باسرع وقت والغاء المستوى الولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه
6-اجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رآسية مسك ختام لتجربة ان لها ان تترجل…
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية
…هوامش :
العنوان مقتبس من رؤية الاسطورة محمود محمد طه_مشكلة الجنوب الازمة والحل- موقع الفكرة


#1189485 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2015 11:49 AM
لا دخل الشعب بهذا الموضوع وهل طرحت علية اتفاقية نيفاشا لمعرفة راية الكره ف ملعبكم انتم هل توافقون ام ترفضون وتتمسكون بالشريعة العرجاء


#1189469 [هاشم ابورنات]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2015 11:25 AM
هذه احلام زلوط هل يعتقد البشير وزمرته ان الجنوبيين سوف يعودون للوحدة بعد ما تنسموا الحرية وبعدوا عن الظلامات الانقاذيةالتي حاقت بأهل السودان السابق والحالي...قول يكون تكامل في المستقبل بعد زوال هذا النظام فهذا مقبول للطرفين واما الترويج لاقاويل رياك مشار الذي تموله حكومة الانقاذ فهذه لعبة الغرض منها التأثير على سلفا كير


#1189450 [البشلاوى ابو الفضل]
3.50/5 (2 صوت)

01-17-2015 10:51 AM
لاتوجد هناك طلبات ولاشئ كلها محاولات يائسة من الكيزان للدعاية لهم فالجنوبيون يدركون تماما ان عدوهم اللدود هو الشمال المتخلف الذى يطمع فى ثروتهم والذى لم يبلع عملية الانفصال حتى الان ولكن هناك مناورات حتى يشتد عود هذه الدولة الفتية ومن ثم ستفوق الى الشماليين وربما تحدث حروب شرسة بينهم خاصة انهم يقوون انفسهم الان ويستعدوا لذلك اليوم خاصة وانهم يدركون ان السودان الشمالى يمر بحالة ضعف ومن السئ الى الاسوا ويعتقدون انه فى قابل الايام سوف يتفكك الى دويلات صغيرة ضعيفة خاصة بعد زوال حكم الكيزان من هنا فانهم لم ولن يفكروا فى اعادة الوحدة لاشياء كثيرة منها اختلاف الايدولوجيات وفقر الشمال وطمعه فى ثروات الجنوب كما ان ضعف الشمال سوف يغرى الجنوب بمواصلة الابتعاد وجعل الشمال هو العدو الاول لهم والذى يجب ان يكونوا مستعدين للفتك به حين يريدون


#1189429 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 10:26 AM
لاتوجد هناك طلبات ولا يحزنون فالكيزان يحاولوا ان يفعلوا دعاية كاذبة لدعمهم فى الانتخابات ولكن هذا لايخيل على اى عبد صغير من السودان شماله او جنوبه فاالجنوبيين ما صدقوا ان انفكوا من الشمال الهزيل الذى به حروب وانقسامات والكيزان راكبينه مثل الحمير واقول لمن يشيع هذه الاخبار لاتحلم بمثل هذه الاحلام المرعبة لانها لم ولن تتحقق فهل هناك مجنون يريد ان ينضم للبلد الفاشل الذى تفشى فيه الحقد والغل والبلادة والفقر والتاخر وكثير من ولاياته قادمة على الانفصال .ال طلب ال طلبتم جهنم تنغمسوا فيها خالدين مخلدين


#1189426 [العمدة]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2015 10:22 AM
يادوووووب يا قطبى المهدى ممكن تكون عبارة نافع ( الحس كوعك ) فى محلها .


#1189375 [دافعوا عن انفسكم]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2015 09:13 AM
دي بسموها الاندراوة الما بتدأوى


#1189366 [فانطاو]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2015 09:00 AM
نرجع تاني لوحدة الجن والشياطين مع البشر .الشعب الجنوبي ثمن غالي من الحصول على دولتهم
فقدوا فيه أكثر من 4 مليون شهيد ومن يريد الرجوع الوحدة يجب عليه طرد الموتمر الوطني أولا ومن
الحديث عن الوحدة .وهو مشغول بالحرب علی الحركات ولا يملكون القدرة للنصر لأن الشعب لا يعرفون سبب الحرب الأهلية لكي يشارك فيها بفاعلية


#1189361 [سوداني في الركن الجنوبي]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2015 08:53 AM
عندما انشق المتمرد رياك مشار عن قرنق في العام 1991 كان سبب التمرد كما يرى ان العقيد جون قرنق حينذاك كان يحارب من اجل الوحدة التي تتضمن قيم العدالة والمساواة لكل السودانين لم يكن لقرنق خيار اخر غير الوحدة " عكس رياك مشار الذي كان يرى ان الحرب يجب ان يكون من اجل الانفصال لا الوحدة , طلب رياك من قرنق ان يكف عن الحرب من اجل الوحدة ويحارب من اجل الانفصال' عندما رفض قرنق هذا الطلب اعلن كل من الدكتور رياك مشار والدكتور لام اكول الانشاق عن الحركة الشعبية لتحرير السودان في العام 1991 في مدينة الناصر. كون هولاء المنشقين حركة انفصالية بقيادةرياك مشار في الجنوب تحارب الجيش الشعبي لتحريرر السودان بقيادة العقيد الدكتور جون قرنق دي مبيور والذي كان يحارب الشمال حينها.
وبالرغم من ان الجيش الشعبي كانن تحارب في اكثر من جبهه حينها, مع مليشيات مشار والاستوئية وقوات الشعب المسلحة الا انها تمكنت من الحاق الهزيمة على قوات رياك مشار واجبر على توقيع اتفاقية الخرطوم للسلام في العام 1997 دون ضمانات بعدما خسر جميع قواته في الجنوب واصبح مطاردا للقبض عليه من قبل قوات قرنف.
بعد 5 سنوات من توقيع هذه الاتفاقية تمرد رياك مجددا ضد الموتمر الوطني راجعا الي قرنق في الاحراش بعدما ادرك ان اتفاقيته مات وشبع موتا.
-2011 انفصل الجنوب واصبح رياك نائبا لرئيس جمهورية جنوب السودان الفريق سلفا كير ميارديت
-2013 تمرد رياك مشار ضد الحكومة في الجنوب الي هذة اللحظة التي يطالب بها بالوحدة مجددا.
الان احكموا ايها الاخوة رجل بهذه الصفات هل يمكن ان يصدقه عاقل ? ومن الذي يمثله رياك مشار في الجنوب ليتحدث باسمه اساسا ? لا يمثل رياك الا نفسه وبقية قواته المدمنين على التمردات والذين سياتي هزيمتهم قريبا ; لقد قرر الشعب مصيره فاذهب وتوحد وحدك, نحن لا نثق بك
الا تعلم انك السبب في ما يعانيه الشعب في الجنوب ? كف عن الحديث باسم الجنوب فانن لا تمثله.


ردود على سوداني في الركن الجنوبي
European Union [اب ياي] 01-17-2015 12:10 PM
اولا : هل طلب رياك مشار فعلا ام انها من فبركات اجهزة الكيزان الصحفية من اجل مواقف معينة.
ثانيا : ماهو الجديد الذى يجعل الجنوب يرغب فى الوحدة مع الشمال وما زال الشمال يعانى من تفاقم نفس المشاكل اتى ادت الى الانفصال .
ثالثا : اعتقد ان الوحدة بين الشمال والجنوب ممكنة اذا زال حكم المتاسلميين و جأت حكومة تمثل رغبة وتطلعات الشعبيين .


#1189355 [dougokoper]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2015 08:48 AM
اللهم كبر عقول ممن يظهر عليه الزهايمر السياسي وتعميه الدولارات واليوروهات .. والريالات.. اللهم أرحم الشعب السوداني وقيه من أمراض الضغط والسكري والمرارة والجلطات مما يفعلوه ناس قطبي المهدي وبقية الأبالسة ...آمين .. آمين.


#1189353 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2015 08:45 AM
إعادة الوحدة فى ظل هذا النظام من رابع المستحيلات ولا نتوقع ذلك لم يستطيعوا يحجققوا السلام فى بقية أنحاء السودان بسبب عنصريتهم السياسية كيف يعودوا للمربع الأول بعد أن صفى لهم السودان بدون دغمسة إذا يذهب المؤتمر الوطنى والمناصرين للإنفصال من الحركة الإسلامية لن تعود الوحدة


ردود على السودان الوطن الواحد .
European Union [وضاح] 01-17-2015 10:54 AM
السودان لم ولن يعد دولة واحدة بل تقطع وتفسخ وبعد الكيزان لن يتوحد بل سيصبح عدة دويلات صغيرة متناحرة فيما بينها وكل الاحوال تدل على ذلك لذا فان السودان بلد واحد ليس له محل من الاعراب هنا لقد هان السودان على ابنائه وهو يلفظهم ولايريد احدا منهم لانهم فاشلون


#1189352 [nagisidahmad]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2015 08:42 AM
أيه الشخصنة دي ياقطبي يا نرجسي .

إنت منو لو دخلت القصر او خرجت ,,, بعدين إنت طردوك من القصر ,,, ما طلعت بمزاجك ,,, وبتفتكر أنك قدمت شنو لهذا الوطن ؟؟؟

نوع هذا الوهم " وليس التفكير " هو الذي قعد بالوطن منذ الاستقلال وحتي الآن .


#1189330 [رجم بالحق]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 08:05 AM
كذابين أفاكين مجرمين والله مافى اى طلب من النوع دا اتقدم لا من رياك ولا غيرو ...خافوا الله ما تكذبوا....والله انتوا ما بتخافوا الله .. افعلوا ما شءتوا


#1189322 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2015 07:56 AM
يا قطبي المهدي الوحدة لم تكن خطاً ثابتا ولا حتى من ثوابت الكيزان في يوم من الايام كما انها لن تكون من ضمن ثوابت الكيزان في قرارة انفسهم لأنكم لم تفعلوا لا في السابق ولا حالياً يوما من أجل وحدة السودان او وحدة السودانيين فإن سياستكم الإقصائية تقوم على مبدأ (فرق تسد)وهذه ليست سياستكم على الورق بل في واقع الحال والتطبيق العملي لها بدأ منذ استلام ثورة الانقاذ على الحكم والدليل على ذلك كثير لا يحصى ولا يعد.
ولممارسة سياسة تشتيت السودانين فقد عملتم على اثارة النعرات القبلية بين الناس وارتفاع صوت القبيلة والجهوية والمناطقية والاقليمية

عملتم على تشتيت المشاريع الكبيرة التي تجمع الناس وتوحدهم وتربط بينهم مثل خطوط السكة حديد والمشاريع المروية العملاقة والخطوط الجوية التي فازت عدة مرات بشعار اجمل شعار جوي والمشاريع التي دمرتموها كثيرة لا تحصى ولا تعد.

قمتم بحملة التشريد بهدف التمكين مما اوغر صدور الكثير من المواطنين واسرهم التي تفرقت على انحاء شتى من بلاد الله ولأول مرة في التاريخ صارالناس يفرون من جحيم السودان الى دول لم تكن في يوما من الايام هي جهتهم واصبحت الغربة من اجل الهجرة وترك الجواز السوداني وكل ما يمت الى السودان بصلة.
قمتم يا قطبي بأكبر حملة عنصرية دينية فجة تقوم على الكذب والدجل واعراس الشهيد وقصص الحور العين ورائحة الجنة واسراب النحل التي تظللكم كالغمام في قضية سياسية بحتة هي قضية الجنوب انتهت بفصله عن الشمال المشكلة ليس لأنكم انخدعتم للغرب ولكنكم كنتم تطمعون في الغرب في مساعدتكم ورفعكم من قوائم الارهاب والغاء ديونكم حتى يساعدونكم على المزيد من الإستئثار بالسلطة ولأن نيتكم كانت سيئة فقد سلط الله عليكم من يخدعكم ويغشكم وانتم تنظرون

قمت يا قطبي عن طريق الإستئثار بالسلطة والتمكين بتأسيس اكبر عدد من الاحزاب بهدف تشتيت الشعب السوداني الى مذاهب شتى واحزاب كثيرة حتى تكون لكم الكبرياء عليهم والإفتخار بان حزبكم هو الحزب الوحيد المنظم من اجل المزيد من القبض على السلطة.

قمتم ياقطبي بتقسيم الاحزاب الكبيرة وتجزئتها وتقطيعها عن طريق تشجيع الاصوات المناوئة واصحاب القلوب الميتة الصدئة والنفوس الضعيفة التي وافقت على اكل ذبيحتكم التي ذبحتموها لهم على الشقاق والنفاق واغرائهم بالمال والمنصب والدولار من اجل تشتيت الاحزاب وكنتم كلما حدث انشقاق في تلك الاحزاب تفرحون وتتناقله صحفكم ويكتب صحفييكم بلغة التشمت والتشفي والفرح الغامر الواضح في كتاباتهم بلغة التشفي.

لا اريد ان اطيل واصل الى الخاتمةولكنكم حتى الآن قوم تكذبون فالذي يريد الوحدة وتكون الوحدة من ثوابته ع ليه ان يقدم الدليل وهذه قاعدة ثابتة في كتاب الله عز وجل يقول تعالى (ولو ارادوا الخروج لأعدوا له عدة) فأين عدتكم بل ان عدتكم هي مخالفة للوحدة..

قطبي والله لو كنت في مكانكم لهربتم الى الصعدات تجأرون الله من البكاء ولكنكم جعلتم الله سبحانه وتعالى اهون الناظرين الى افعالكم وحتى الآن انتم تخططون وتمكرون ولو كنتم مكانكم لبكيت على ما فعلتموه في هذا الشعب وهذا السودان ولكنكم قومون تفرقون وتضحكون ولا تبكون وانتم سامدون فلا بارك الله في جهودكم لانها لم تقم من اول يوم على الحق والعدل بل قامت من اول يوم على الظلم والعدوان.


#1189317 [AMER ALI]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 07:37 AM
.


#1189285 [ريك الفاشل]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 04:59 AM
اتركوا ريك يرجع الخرطوم لانه عميل الكيزان اصلا


#1189258 [من تل ابيب]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2015 01:16 AM
هههههههه احلام زلوط قال قال يتحفظ بتضحكوا علي انفسكم يا كيزان ولا ايح



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة