الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة الرعاية: (2700) متشرد ومتسول بولاية الخرطوم
وزارة الرعاية: (2700) متشرد ومتسول بولاية الخرطوم
وزارة الرعاية: (2700) متشرد ومتسول بولاية الخرطوم
أمل البيلي


01-18-2015 10:39 AM
الخرطوم: عازة أبوعوف
كشفت وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم عن وجود (2700) متشرد ومتسول بالولاية، وأقرت بعدم وجود قانون لمكافحة التسول والتشرد.
واعترفت وزيرة الرعاية والتنمية الاجتماعية بالخرطوم أمل البيلي بوجود مشاكل كبيرة تواجه وزارتها في حصر المشردين والمتسولين القادمين من الولايات للخرطوم، وقالت إن الدور مليئة بالمتشردين والمتسولين وأشارت الى أن آخر إحصائية للمتشردين بالولاية بلغت (2700) متشرد ومتسول.
وأشارت الوزيرة في تصريحات صحفية محدودة أمس الى عدم وجود أي وفيات وسط المتشردين بسبب موجة البرد الأخيرة التي ضربت البلاد، ولفتت الى تقديم الوزارة ملابس الشتاء للمتشردين في الشوارع، وكشفت عن إطلاق حملة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالولاية لتقديم ملابس الشتاء داخل المدارس.
ونوهت البيلي إلى ظهور تشرد جزئي حيث يكون المتشرد في الفترة الصباحية في الشارع والمساء عند أهله، وكشفت عن إيداع قانون لمكافحة التسول والتشرد الذي وصفته بالأول من نوعه في السودان منضدة المجلس التشريعي ولاية الخرطوم يتضمن أحكاماً رادعة للمتسولين الأجانب وإبعادهم لبلدانهم فوراً، بجانب معاقبة ومحاصرة ظاهرة التسول والتشرد، وأبانت أن القانون يلزم وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم الخدمات للمتسولين والمتشردين داخل دور الإيواء، وأوضحت أن البعض أصبح يتخذ التسول والتشرد مهنة.

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1605

التعليقات
#1190584 [saif]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 09:40 PM
ياخى ديل قاصدين 270000000 سبعة وعشرين مليون لاكين ماعارفين يكتبوها


#1190564 [المشروع]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 09:12 PM
اقتباس (كشفت عن إيداع قانون لمكافحة التسول والتشرد الذي وصفته بالأول من نوعه في السودان منضدة المجلس التشريعي ولاية الخرطوم يتضمن أحكاماً رادعة للمتسولين الأجانب وإبعادهم لبلدانهم فوراً)
التعليق:
مليتوا البلد كلها قوانين ودساتير والمشكلة ما تحترموا لأ الانسان ولا القانون ولا الدستور وبعد فترة حا تعدلوا كل القوانين.
ولكن الشئ المهم يا ناس دولة المشروع الحضاري والذين تسموا انفسكم بالاسلاميين (لا يجوز معاقبة المتسولين ولا المشردين.

لا اعتقد ان هنالك شخص عاقل سوى يقوم من تلقاء نفسه ليصبح متشرداً او متسولاً او يعيش في هذا البرد القارص في شوارع الخرطوم او امدرمان وأن سبب التشرد يعود في اساسه لكثرة حالات الطلاق والهجرة الطويلة والفصل التعسفي والاختلافات الزوجية ويعود الكثير جدا من الاسباب الى ما فعلته الحكومة بالمواطنين

االله سبحانه وتعالى يقول اما السائل فلا تنهر اذا كان الله سبحانه وتعالى نهى عن مجرد نهر السائل فما بالكم بالذين يفتخرون بأنهم يودعون منضدة البرلمان قانون يتسم بالتشدد في العقوبة مع العلم ان الله سبحانه وتعالى لم يحدد في هذه الاية لا جنسية ولا ديانة المهم (اما السائل فلا تنهر).

حتى لو كان المتسول او السائل من غير الجنسية السودانية يجب معاملته بالحسنى واكرامه وعلاج مشكلته ان استطعتم الى ذلك سبيلاً..

وبخلاف ذلك فليس لكم ادنى حق في عقابه بسبب التسول فالله سبحانه وتعالى نزع الرحمة من قلوبكم بسبب انغماسكم في الشهوات والقصور العالية حتى أصبح وجود ستات الشاي في الشوارع يضايقكم وهن نساء مكافحات يعملن بعرق جبينهن لتربية الاولاد وتحمل مصاريف الجامعات .. وأخشى ان تمتد قوانينك وتشريعاتكم الكثيرة الى منع بيع الشاي في الشوارع او تعدونه من قبيل التشرد او الاعمال المنافية للحشمة وهذا ما اخشاه وهذا ما سيأتي في مقبل الآيام خاصة وان ارهاصات ذلك بدأت تظهر بين الحين والآخر من هنا وهناك.. كأن مشاكل البلاد قد حُلت ولم يبقى امامنا الا المشردين والمستولين وستات الشاي

وعلى أعضاء المجلس التشريعي المنتهية ولايته قريباً او القادم عدم الإنصياع الى ما تسنه البرجوازية الاسلامية من قوانين مقيدة لحريات المشردين والمتسولين خاصة وانه قانون مصادم لروح الاسلام ولروح القرأن الكريم وكان المتسولون يجوبون المدينة في عهد العمرين ابو بكر وعمر بن الخطاب ولم يسن عمر بن الخطاب قانونا يمنعهم من التسول لذلك يرجى عدم مجاراة الحكومة باجازة اي قانون يدعوا الى عقاب المتشردين او المتسولين حتى لو كانوا من جنسيات أخرى فالقوانين التي تسنها الحكومة قوانين ما انزل الله بها من سلطان وقوانين صفوية وانتقائية..


#1190490 [البصيرة ام حمد]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 06:52 PM
قالت الوزيرة:( 2700 متشرد ومتسول) الشينة صحي منكورة، يابتاعين التلفيق، كفاية تقرير الألفية البيعملو خبراءادارةالسكان ومابيصادق عليهوالوزير الابعد ما تزوروا ارقاموا، وفيات الأطفال الرضع تكون 200 في كل ألف حالة تحولوها لي 5 و10 حالات. الغريبة نحن عامة الشعب ما متضايقين من المتسولين والمشردين، لانها دي ظواهر عادية في ظروف الفقر والحرب والنزوح والهجرةالتي يعيشهاالسودان،الحمد لله الما مرقوا 20 مليون سوداني للتسول اوبقوا متشردين، اسع الناس الفي معسكرات النزوح والعايشين في الأحياء الطرفية في المدن، والبشيلهم السيل كل سنة ديل مامتشردين ؟ عندما يكون نصف سكان البلد عايشين تحت خط الفقر، وعندما لا تكون هنالك مهن يمتهنها الناس، فأنهم يمتهنون التسول، السرقة، والخطف،النشل، عادي وأكثر من عادي، قبل سنوات شاركت في مسح في منطفة "مانديلا" في مايو وكنا واضعين لسته محددين فيه المهن المعروفة في السودان ، عند سؤالنا للنسوة هنالك عن مهن ازوجهن، كانت إجابةاكثر من عشرة منهن بان مهن ازوجهن، المجازفة، عندما كنا نكرر السؤال بقصد الايضاح، كانت الواحدة منهن تجيب: راجلي بيجازف ساكت ،أخيراً عرفنا ان المجازف هو البيمرق ليسرق اوينشل او يخطف، المهم آخر اليوم يجي داخل ليهو بي كيس، ان شاء الله يكون فيهو كوم طماطم ولا جوز كوارع ولا كمونية جداد.عشان كده خلونا من الوهم، قال عملنا قانون لمافحة التشرد والتسول الأول من نوعه في السودان.اسهل حاجة في السودان تغيير الدستور، ووضع القوانين المهببة، ذي قانون النظام العام،داهية تخمكم.


#1190301 [المتغرب الأبدي]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 02:22 PM
هؤلاء هم الذين استخدمهم النظام في سبتمبر من العام الماضي لتخريب محطات الوقود وتكسير مضخاتها وزودهم بالسواطير والأدوات اللازمة وكانت مبرراً لفتح النار في الشباب المتظاهرين ..

قال تعالى :-
(ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين)


#1190199 [المشرد عن الوطن]
3.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 12:01 PM
قالت 2700 متشرد .... الرقم بالتأكيد ما صحيح .... الصحيح ما أقل ما 15 الف


#1190176 [jafar]
3.50/5 (4 صوت)

01-18-2015 11:41 AM
نرجو من السادة المتسولين الاسراع فى تسجيل أسمائهم واستخراج بطاقات التسول الفئوية على النحو التالى ( المتسول الكلى ... المتسول الجزئى .... المتسول الأجنبى ) حتى يتم معاقبتكم حسب الفئات المذكورة وشكرا لكم


#1190132 [أبوقرجة]
3.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 11:08 AM
طيب أنت وقت أنت عارفه العدد بالضبط كده .... ليه ما توفر للمتشردين مكان يعيشوا فيه .. من القصور النهبوها ناس الجبهة وحكومتك .... قصر واحد يكفيهم كلهم ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة