الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين
بيان من التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين



01-18-2015 09:45 PM
بيان من التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين
حول التظورات السياسية الراهنة

ظل التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين يرصد ويتابع باهتمام بالغ التطورات التي طغت مؤخرا على المشهد السياسي في بلادنا الحبيبة، وعلى رأسها الحراك السياسي والدبلوماسي الدؤوب والمخلص الذي بذلته وتبذله قيادات القوى الوطنية في سبيل التوصل الى مخرج يؤدى الى اطلاق أسر بلادنا من ربقة دولة الحزب الذي فرضته طغمة الانقاذ الديكتاتورية الغاشمة ، وعودته الى رحاب الوطن.

وقد توجت تلك المساعي بإلاتفاقعلى تكوينالآلية الجامعة للمعارضةالوطنية ، وكانت ابرز تجلياتها في يوم 3 ديسمبر 2014حيث وقعتكل من : قوى الإجماع الوطني ، وحزب الأمة القومي والجبهة الثورية السودانية ، ومبادرة المجتمع المدني ، على وثيقة" نداء السودان " التي تعتبر بمثابة الإعلان السياسي لاعادة بناء دولة المواطنة والديمقراطية، وخارطة طريق واضحة المعالم ، ومحددة الاهداف لوقف الحرب والدمار ، والتوصل الىالحل السلمي الشامل، ودعم تنفيذقرار مجلس السلم والأمن الإفريقي رقم (456)،كما اوضح النداء تبنيه لخيار الإنتفاضة الشعبية السلمية من أجل إسقاط النظام الحاكم و تفكيك حكم الفرد، اذا لم تتم الاستجابة لما ورد في وثيقة "نداء السودان " .

وعوضا عن الاستجابة لنداء الوطن والدخول في حوار حقيقي جاد مع كافة الاطراف الا أن نظام الطاغية - وقد فاته هذا الشرف - شرع في شن حملة اعلامية مذعورة ، وسار في نهج كل من سبقه من الطغاة بفرض المزيد من ممارسات البطش والارهاب وسن قناة الحرب والتضييق علي الشرفاء.وقام باعتقال السادة : فاروق أبو عيسى رئيس هيئة قوى الإجماع الوطني ، والدكتورأمين مكي مدني رئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني ،وفرح عقار رئيس منظمة رايات السلام بمجرد وصولهم البلاد عقب توقيعهما على وثيقة"نداء السودان" و وثيقة العمل المشترك مع الجبهة الثورية في أديس أبابا.كما إن نيابة أمن الدولة قد وجهت للسيد الامام الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي وللقياديين الاخرين تهماً بتقويض النظام الدستوري والتي تؤدي عقوبتها الى الإعدام بحسب منطوق المادة (50) من القانون الجنائي.

ومن ضمن ردود الفعل المتهورة قيام رأس النظام بالاملاء للبرلمان المزيف باجراء تعديلات دستورية باطلة منح بموجبها نفسه صلاحيات دكتاتورية مطلقة ليصبح الحاكم بأمره و تولى اليه كل السلطات ، وادت التعديلات الى تقنين وضعية مليشيات الجنجويد وقوات الدعم السريع وإعتبارها قوات نظامية ومنحها حصانات جديدة. تمنح الشرعية لاجهزة البطش واحالة البلاد الى سلطة الدولة البوليسية و دولة تحكمها المليشيات .
وفي إطار حملته الهوجاء شرع النظام الديكتاتوري الغاشم في توجيه سهامه الصدئة نحو حزب الامة القومي عبر رسالة املاء وايحاء من جهاز الامن الوطني لمجلس الاحزاب طالبا منه حل وتجميدانشطة هذا الحزب الوطني العريق تحت دعاوي واتهامات باطلة تنتهك حقوق الاحزاب السياسية في حرية ممارسة نشاطها ودورها في نطاق مسئوليتها الوطنية .

ان التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين يعلن عن الاتي:

 يدين بأقوى العبارات حملات النظام القمعية للحريات .
 يشجب و يرفض محاولات حظر نشاط الحزب الوطني العريقحزب الامة القومي.
 يطالب بالافراج الفوري عن المناضلين الشرفاء الذين وقعوا على وثيقة "نداء السودان" باثيوبيا.
 يعلن رفضه التام للتعديلات الدستوريةومقاطعته للانتخابات تلك المسرحية التي ينافس فيها النظام الغاشم نفسه .
 يهيب بجماهير الشعب السودانيالابيللوقوف بصلابة والتصدي لمخططات النظام ضد الحريات .
 يشيد بالخطوة الشجاعة لتوقيع القوى السياسية المختلفة اليوم وثيقة "نداء السودان"في الخرطوم و هذا يعني تدشين حركة المقاومة بشكل مفتوح و نعتبر انفسنا جزء لا يتجزأمن القوى المؤيدة لنداء السودان
ان اشارات النصر المؤزر قد لاحت والنظام في ارتباك وتخبط.فلتكن الوقفة هذه المرة حاسمة ولتهب الامة قاطبة لاقتلاع النظام من جذوره فالصبح قد بات قريبا.
المجد والخلود للشعب السوداني البطل
والخزي والعار والهزيمة لسلطة الغدر والبطش والظلم .

التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين
الخرطوم 17 يناير 2015






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1700

التعليقات
#1191098 [mansour tiya]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 01:47 PM
I do not want to be pessimistic but I ahve heard such false prophecies since 1989 and still the NIF is in power...these are mere day dreams...you guys are not in touch with the reality...enjoy your life in London and other European capitals drinking and dancing...gal diplomacyeen dimoqratiyeen...yalla bala lamma


#1190854 [عبد الرحمن محمد الحسن]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 09:11 AM
خطوة في الطريق الصحيح، نتطلع إلى انضمام كافة الروابط والتجمعات المهنية الحرة البعيدة عن هيمنة المؤتمر الوطني، لنداء السودان ليصبح النداء الماكينة التي تدير فعاليات الثورة والانتفاضة ضد النظام..


#1190742 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (2 صوت)

01-19-2015 07:20 AM
(ان اشارات النصر المؤزر قد لاحت والنظام في ارتباك وتخبط.فلتكن الوقفة هذه المرة حاسمة ولتهب الامة قاطبة لاقتلاع النظام من جذوره فالصبح قد بات قريبا).
هذه هى العبارة التى استوقفتنى تماما, وجموع السودانين مؤمنون بها تماما, وقد حان الان ان تكمل هذه العبارة "عمليا".
فيا كل السودانين, شيب وشباب, ذكور واناث, كبار وصغار, هبوا .. هبوا .. وما النصر الا من عند الله, والله مؤيدكم لا محال فقط تكفى دعوة المظلوم على الظالم, حيث ليس بينها وبين الله حجاب, منتصرون منتصرون, بنصر من الله, وقد حانت ساعة الصفر. والله على كل شئ لقدير.


#1190673 [سفروق]
5.00/5 (2 صوت)

01-19-2015 02:07 AM
عابر سبيل انت وامثالك من الجداد اجبن من تفصح عن دواخلك وتدافع حتي عن اختيارك وحزبك الفاشل المؤتمر البطني التحللي الفاسد ياخي كون شجاع وهاجم تنظيم الدبلوماسيين الديمقراطيين بقوة وبلاش تختبي خلف ادروب والذي لا تدري عنهم سوي الحروف الابجديه يخوانا اي جداده هنا فاشله تدوها علي راسها حتي تعرف مدي انهزامها وكم انها متقزمه ورعديده . ونحن هنا والله من هذا البيان بدانا نشتم روائح ثورة مارس- ابريل
فالي الامام كل الفصائل الوطنيه وثورة حتي النصر وده مؤكد حتما حتما منتصريين والي العصيان المدني


#1190660 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 12:59 AM
كان المفروض تكون اقالة شعراء "الناها" وابعادهم فى التو والحين اول بنود البيان.. لانه دى الفضيحه الكبرى.


#1190657 [kakoum]
5.00/5 (2 صوت)

01-19-2015 12:51 AM
ﺍﻥ ﺍﺷﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﺍﻟﻤﺆﺯﺭ ﻗﺪ ﻻﺣﺖ ﻭﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﺭﺗﺒﺎﻙ ﻭﺗﺨﺒﻂ. ﻓﻠﺘﻜﻦ ﺍﻟﻮﻗﻔﺔ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺣﺎﺳﻤﺔ ﻭﻟﺘﻬﺐ ﺍﻻﻣﺔ
ﻗﺎﻃﺒﺔ ﻻﻗﺘﻼﻉ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻣﻦ ﺟﺬﻭﺭﻩ ﻓﺎﻟﺼﺒﺢ ﻗﺪ ﺑﺎﺕ ﻗﺮﻳﺒﺎ.
ﺍﻟﻤﺠﺪ ﻭﺍﻟﺨﻠﻮﺩ ﻟﻠﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺍﻟﺒﻄﻞ


#1190638 [الشاعر]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 11:21 PM
الى القوى الديقراطية والوطنية الحرة
اعلنوا العصيان المدني الشامل على ان يكون مترافقاً ومتزمناً مع (انتخاباتهم)
نرى ان شروط العصيان قد اكتملت
النظام ذاهب الى (خجه) رغم مطالبات التأجيل
المعارضة توحدت وكان قرار الاحزاب بالداخل اليوم الانضمام لنداء السودان الخطوة الاخيرة لترحد اهل السودان واحكام الحلقة
على (حلقوم) النظام الفاسد



.. اشارات النصر المؤزر قد لاحت والنظام في ارتباك
يجب التحرك الآن .. حان وقت التغيير


#1190623 [fatmon]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 10:26 PM
أبطالنا داخل السجون وخارج السجون في الميدان وساحات الحرب وخارج الميدان المكتوون بنار الظلم والقهر اليومي وأبطالنا خارج السودان المكتوون بنار الغربه أخاطبكم جميعكم أن تعدوا العدة وتضعوا فوق الخطط التي تخططونها المزيد لنبدأ بمشاريعنا تحقيق آمالنا التي لطالما وضعنا فيها كل حبنا القديم لسوداننا العظيم وأمانينا العراض لشعبنا الصابر القابض على الجمر بأيام عدل ورفاهيه علها تمسح بعض ما خلفه العهد البائد من دمار أصاب كل مظاهر الحياة وأنتقص من كرامة كل شعبنا في الداخل والخارج
ثورة ثورة حتي النصر والله يوفقكم ويتتم عليكم نصره
ندعو الله ان ينصرنا على عملاء قطر وإيران وروسيا


#1190622 [fatmon]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 10:24 PM
نداء السودان البادره الأولى لعافية السودان بعد مرض أصابه قرابة ربع القرن
بشائر الشفاء أطلت برأسها ويا هلا بالأبطال وثورة ثورة حتى النصر
الشعب السوداني كله معاكم إلا من أبي الذين يحرثون في البحر ويضحكون على أنفسهم


#1190619 [عابر سبيل]
3.50/5 (4 صوت)

01-18-2015 10:14 PM
كلها مسميات سميتموها لأنفسكم ما انزل الله بها من سلطان .. اربعة عشر حزبا وعشرات التنظيمات والحركات ومحمد احمد وادروب وخميس وصابون لا يرون شيئا ... والله العظيم لا فائدة منكم جميعا والسودان لن تقدم خطوة وانتم حالكم مائل والحكومة اميل منكم .... بلاش تفاهة في الفارغ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة