الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر سيتي يسقط أمام أرسنال في غياب عقله المفكر
مانشستر سيتي يسقط أمام أرسنال في غياب عقله المفكر


01-18-2015 11:07 PM
كووورة - في قمة إنجليزية مثيرة.. سقط مانشستر سيتي على ارضه ووسط جماهيره أمام أرسنال بثنائية نظيفة في المواجهة التي جمعت بينهما الأحد على ستاد الاتحاد ضمن لقاءات الجولة 22 للبريميير ليج.

أحرز كازورلا هدف أرسنال الأول في الدقيقة 24 من ضربة جزاء، وأضاف جيرو الثاني في الدقيقة 67.

ليرفع المدفعجية رصيدهم إلى 39 نقطة، بينما توقف فيه رصيد السيتي عند 47 نقطة بفارق 5 نقاط خلف تشيلسي المتصدر وهو عدد النقاط التي حصل عليها أرسنال من مانشستر سيتي هذا الموسم.

قدم أرسنال واحدة من أفضل مبارياته على مدار العامين الماضيين ،ولعب بشكل تكتيكي رائع سواء على مستوى الدفاع أو في الهجوم، في وقت وقف فيه مانشستر سيتي عاجزاً عن تقديم أي يذكر في ظل غياب عقله المفكر يحيي توريه الغائب للمشاركة مع منتخب بلاده بأمم إفريقيا.

دخل بليجريني اللقاء بقوته الضاربة معتمداً طريقة 4-2-3-1 ،فدفع بالرباعي زاباليتا وكومباني وديميكيليس وكليتشي في الخط الخلفي أمامهم الثنائي فرناندو وفيرناندينيو كمحوري إرتكاز ، مع تولي الثلاثي نافاس وسيلفا وملنر واجبات هجومية خلف الخطير اجويرو.

إعتمد فينجر نفس طريقة منافسه، فتولي الرباعي بيليرين وميرتساكر وكوتشليني ومونريال مهام الدفاع ،مع الدفع بالثنائي كوكولين ورامزي كإرتكاز ، وتولي الثلاثي تشامبرلين كازورلا وسانشيز مهمة قيادة الهجمات خلف جيرو رأس الحربة الوحيد.

بدأ مانشتر اللقاء بهجوم ضاغط في محاولة لخطف هدف مبكر معتمداً على تحركات سيلفا ونافاس ، لكن هذا الضغط إصطدم بتنظيم دفاعي قوي من قبل لاعبي أرسنال الذين نجحوا في عزل أجويرو في الأمام.

ضغط لاعبو أرسنال بقوة في الوسط لقطع الكرة وبناء هجمات مرتدة سريعة مستغلاً مهارة وسرعة تشامبرلين وكازورلا وسانشيز، وكاد أن يفتتح جيرو من إحداها التسجيل في الدقيقة 18.

في الدقيقة 23 تسبب كومباني في ركلة جزاء لأرسنال نتيجة إعاقته لمونريال ، إنبرى لها كازورلا ليلقي بكلمة الإفتتاح في اللقاء.

ظهر ارسنال بشكل تكتيكي منضبط للغاية سواء في الدفاع الذي نجح في إغلاق كافة المساحات أمام مفاتيح لعب السيتي، أو على مستوى الهجوم الذي شكلت إنطلاقات لاعبيه خطورة كبيرة على دفاعات أصحاب الارض.

وضحت عدم قدرة مانشستر سيتي على إيجاد حلول هجومية في هذه المواجهة وهي المهمة التي كثيراً ما كان يقوم بها الفيل الإيفواري يحيي توريه.

إضطر بيلجريني لتغيير طريقته مع بداية الشوط الثاني إلى 4-4-2 من خلال الدفاع بيوفيتيتش بجوار أجويرو محل جيمس ملنر،وسرعان ما ظهرت نتيجة هذا التغيير من خلال ضغط هجومي كاسح على مرمى أوسبينا حارس ارسنال الذي بدأ في الظهور بالصورة.

تراجع أرسنال إلى الخلف نوعاً من اجل تأمين مرماه أمام الهجوم الضاري للسيتي ، لكنه في نفس الوقت لم يتراجع عن تنظيم هجمات مرتدة سريعة شكلت الكثير من الخطورة على مرمى جو هارت خاصة في ظل تردي مستوى دفاع فريقه وتحديداً كومباني .

توالت هجمات السيتي وسط صمود قوي من جانب لاعبي أرسنال، حتى تدخل بليجيريني مجدداً بإشراك لامبارد محل فيرنادينيو، ورد فينجر بإشراك روزيسكي محل تشامبرلين.

في الدقيقة 67 ومن كرة ثابتة أرسلها كازورلا بالمقاس على رأس جيرو الذي حولها لشباك جو هارت وسط معلناً عن الهدف الثاني للجانرز وسط حراسة مدافعي السيتي.

ألقى بيليجريني بورقته الأخيرة في الدقيقة 76 بديلاً لنافاس على امل تنشيط هجوم الفريق وتضييق الفارق، لكن فينجر رد بتغييرين فأشرك جيبس وفلاميني محل سانشيز و رامزي.

مرت الدقائق الاخيرة دون أي جديد ليعلن حكم الللقاء صافرة النهاية بتحقيق أرسنال لفوزه الأول على السيتي بملعب الاتحاد منذ 5 سنوات.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 603


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة