الأخبار
ملحق المنوعات
6 حقائق حول تناول المشروبات الكحولية باعتدال
6 حقائق حول تناول المشروبات الكحولية باعتدال
6 حقائق حول تناول المشروبات الكحولية باعتدال


01-21-2015 11:00 PM
(CNN) -- يتساءل الكثير من الأشخاص عن كمية السعرات الحرارية المناسبة، والتي يجب عدم تجاوزها، لدى تناول المشروبات الكحولية.

وقال نائب الرئيس الأعلى لمجلس تقطير المشروبات، ومدير قسم الأيض والآثار الصحية سابقاً في المركز الوطني للإدمان على الكحول، سام زخاري، إن تناول المشروبات الكحولية باعتدال، يرافقه العديد من الفوائد الصحية.

وأظهرت أبحاث صادرة عن جامعة هارفارد أنّ تناول النبيذ الأحمر باعتدال يعتبر مفيداً لصحة القلب، فيما أشار باحثون إلى أنّ الجعة تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

وفيما يلي، بعض الحقائق حول تناول المشروبات الكحولية باعتدال:

كمية السعرات الحرارية التي يجب عدم تجاوزها
وأوضح زخاري أن تناول الكحول باعتدال، يعني كأساً واحدة للمرأة، في مقابل كأسين للرجل يومياً، بحسب ما ورد في المبادئ التوجيهية الغذائية في الولايات المتحدة الأمريكية.

نسبة الكربوهيدرات في المشروبات الكحولية متباينة باختلاف أنواعها
ويجب تناول المشروبات الكحولية باعتدال، وخصوصاً أنها تحتوي على نسب عالية ومتباينة من الكربوهيدرات، وينصح باختيار نوع المشروب الذي يحتوي على نسبة منخفضة، بهدف الحفاظ على وزن صحي.

وقال الرئيس التتنفيذي لمراكز "بروميسسز" للعلاج، الدكتور ديفيد ساك، إن "الجعة تحتوي على أعلى نسبة من الكاربوهيدرات أي بين 20 و30 غرام." ويحتوي كأس النبيذ الأحمر على غرامين من الكربوهيدرات فقط.

المشروبات الكحولية مفيدة للدماغ: وأوضح زخاري أن تناول كميات معتدلة من المشروبات الكحولية مفيد لصحة الدماغ، ويحسن الوظائف المعرفية والإدراكية، مضيفاً أن "تراجع الإدراك يعود عادة إلى نقص الأوكسجين في الدماغ،" ومشيراً إلى أن "المشروبات الكحولية، تساعد في سيلان الدم، ما يساعد في وصول الدم إلى الدماغ بشكل منتظم."
تناول المشروبات الكحولية باعتدال قد يمنع الإصابة بالسكتة القلبية:
وأشارت إحدى الإحصائيات التابعة لمراكز الوقاية ومكافحة الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن حوالي 800 ألف شخص يعانون من السكتات الدماغية سنوياً.

وقال زخاري إنّ تناول المشروبات الكحولية باعتدال يساهم في الحد من تجلط الدم.

تناول المشروبات الكحولية لا يساعد في اتباع نظام نوم صحي
ويعتقد بعض الأشخاص أن احتساء المشروبات الكحولية يساعد في الخلود إلى النوم، ولكن تعتبر المشروبات الكحولية بمثابة محفز يمنح الشعور بالنعاس والارتخاء فقط. ويوضح ساك إنّ "الكحول تساعد في الخلود إلى النوم، ولكن على المدى البعيد تؤدي إلى الإصابة بالأرق."

وينصح بعدم الاعتماد على المشروبات الكحولية للمساعدة في الحصول على نوم صحي، وخصوصاً أن جسم الإنسان يعتاد عليها، الأمر الذي يتسبب في زيادة الكمية.

عدم الإفراط في تناول المشروبات الكحولية بهدف تجنب آثارها السلبية على الصحة
واكتشف باحثون في إحدى الدراسات عن وجود بكتيريا تتسرب من الأمعاء إلى مجرى الأوعية الدموية، لدى الأشخاص الذين يتناولون الكحول بشكل مفرط.

واكتشف الباحثون أيضاً ارتفاع نسبة السموم في الدم، نتيجة تأثير الكحول. وتؤدي هذه السموم إلى الإصابة بالحمى، فضلاً عن أذية أنسجة الجسم.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 381


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة