الأخبار
الملحق الرياضي
الكونغو يحقق أول فوز بأمم أفريقيا منذ 41 عاماً.. والجابون الضحية
الكونغو يحقق أول فوز بأمم أفريقيا منذ 41 عاماً.. والجابون الضحية
الكونغو يحقق أول فوز بأمم أفريقيا منذ 41 عاماً.. والجابون الضحية


01-21-2015 10:06 PM
DPA ©
وضع منتخب الكونغو قدما في دور الثمانية لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حالياً في غينيا الاستوائية بعدما انتزع فوزاً تاريخياً 1/ صفر من نظيره الجابوني في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بالبطولة اليوم الأربعاء.

ورغم أن المنتخب الجابوني كان الطرف الأفضل في المباراة بعدما استحوذ على الكرة أغلب فترات اللقاء وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المؤكدة إلا أن الكونغو حسمت النتيجة لصالحها في النهاية لتحقق انتصارها الأول في المسابقة منذ 41 عاما.

ويدين المنتخب الكونغولي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى قائده برنس أونيانجي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، في الوقت الذي فشل فيه منتخب الجابون في إدراك التعادل طوال الوقت المتبقي من المباراة ووقف القائم الأيسر حائلا دون تعديله للنتيجة.

وارتفع رصيد الكونغو، التي توجت باللقب في نسخة البطولة التي أقيمت بالكاميرون عام 1972، إلى أربع نقاط لتنفرد بصدارة المجموعة، بفارق نقطة واحدة أمام منتخب الجابون صاحب المركز الثاني.

في المقابل، احتل منتخب غينيا الاستوائية "مستضيف البطولة" المركز الثالث برصيد نقطتين، عقب تعادله 1/1 مع منتخب بوركينا فاسو، متذيل الترتيب بنقطة واحدة، في وقت سابق اليوم.

وبات المنتخب الكونغولي بحاجة للتعادل فقط في لقائه مع منتخب بوركينا فاسو في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة يوم الأحد القادم للتأهل رسمياً إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ عام 1992، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى التي تجرى في نفس التوقيت بين منتخبي غينيا الاستوائية والجابون.

بدأت المباراة بنشاط هجومي ملحوظ من جانب منتخب الجابون، وشهدت الدقيقة الخامسة فرصة خطرة من جانب لاعبه فريدريك بولوت بعدما تلقى ماليك إيفونا تمريرة من الناحية اليسرى ليمررها بعقب قدمه إلى بولوت الذي سدد الكرة مباشرة بقدمه اليسرى ولكن أبعدها كريستوفر مافومبي حارس مرمى الكونغو إلى ركلة ركنية.

وهدأ إيقاع المباراة نسبيا، وإن ظل المنتخب الجابوني الأكثر استحواذا على الكرة، وتلقى إيفونا تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 19 ولكنه سدد الكرة دون تركيز بعيدة عن القائم الأيسر.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى أهدر أندريه بوكو فرصة أخرى للجابون بعدما سدد كرة قوية بيسراه ولكنها علت العارضة بقليل.

كثف منتخب الجابون من هجماته في الدقائق الأخيرة للشوط الأول بغية افتتاح التسجيل، حيث تسلم ليفي ماديندا تمريرة أمامية داخل منطقة الجزاء ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسددها مباشرة ولكن افتقدت تصويبته للتركيز لتبتعد عن القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، سدد نجم المنتخب الجابوني بييير إيميريك أوباميانج تصويبة قوية من ركلة حرة مباشرة أمسكها مافومبي على مرتين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، فاجأ منتخب الكونغو نظيره الجابوني بنشاط هجومي مباغت، ليفتتح قائده برنس أونيانجي التسجيل في الدقيقة 47 بعدما أبعد دفاع الجابون ركلة ركنية لمصلحة الكونغو بطريقة خاطئة لتتهيأ الكرة أمام أونيانجي الذي سدد الكرة مباشرة بقدمه اليمنى على يمين ديدييه أوفونو حارس مرمى الجابون داخل الشباك.

منح هدف أونيانجي الثقة للاعبي الكونغو الذين واصلوا نشاطهم الهجومي، بينما بدا الارتباك واضحا على أداء مدافعي الجابون، الذين فشلوا في التعامل مع إحدى الكرات العرضية في الدقيقة 54 لتتهيأ الكرة أمام أونيانجي مجددا الذي سدد تصويبة صاروخية على حدود منطقة الجزاء ولكنها ذهبت إلى ركلة مرمى.

وحاول منتخب الجابون أخذ زمام المبادرة مرة أخرى، وقاد فريدريك بولوت هجمة عنترية في الدقيقة 59 بعدما راوغ أكثر من مدافع بمهارة فائقة قبل أن يسدد نحو المرمى ولكن تسديدته اصطدمت بالدفاع الكونغولي الذي حول الكرة إلى ركلة ركنية.

بمرور الوقت كثف منتخب الجابون من هجماته وحاصر المنتخب الكونغولي في نصف ملعبه، ومرر أوباميانج كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى البديل جيولور كانجا كاكو الذي سدد الكرة برأسه خارج المرمى في الدقيقة 65.

ووقف القائم الأيسر حائلاً دون إحراز بولوت هدف التعادل للجابون بعدما تصدى لتسديدته في الدقيقة في الدقيقة 69، قبل أن يهدر ماديندا فرصة أخرى في الدقيقة 80 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية.

وشهدت الدقائق العشرة الأخيرة هجوماً متواصلاً من الجابون قابله بسالة دفاعية من جانب المنتخب الكونغولي لتنتهي المباراة بفوز ثمين للكونغو.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 414


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة