الأخبار
أخبار السودان
مبادرة نسوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي
مبادرة نسوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي


01-22-2015 09:38 PM
تقيم مجموعة المبادرات النسوية يوم الجمعة مبادرة تحت عنوان (طبق الخير). وكشفت عضو اللجنة التفيذية لمجموعة المبادرات النسوية منار محمد إسماعيل أن المبادرة تقيمها المجموعة بهدف جمع التبرعات للمجموعة مضيفة "وتباع المعروضات بأسعار تشجيعية".


وكشفت أن المجموعة تقوم بمثل هذه المناشط بين الحين والآخر لتمول نفسها، مؤكدة أنها تعتمد في التمويل على اشتراكات الأعضاء والعائد من تلك المبادرات، مؤكدة أن بعض الشركات تتبرع للمجموعة من خلال يوم المبادرة.


وأوضحت منار إسماعيل أن مجموعة المبادرات النسوية هي مجموعة نسوية بدأت في العام 1997، وكان هدفها الأساسي الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.


وأكدت أن المجموعة تسعى دوماً للوصل للنساء في كل مناطق السودان، مشيرة إلى أن الظروف السياسية في بعض مناطق السودان تكون في بعض الأحيان معيقاً لهم في التنقل.


وأشارت منار إلى أن المجموعة متعددة الأنشطة، حيث اتجهت للاهتمام بنواحٍ أخرى تخص المرأة السودانية كالمحافظة على الحقوق السياسية والاجتماعية.




شبكة الشروق






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 589

التعليقات
#1193883 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2015 08:08 AM
الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم كان يجب ان يكون من واجبات وزارة الصحة و لكن لان وزارة الصحة غير مهتمة بمثل هذه الأشياء لذا فان دور مثل هذه المنظمات سيبقى محدودا جداً فتكلفة أشعة الثدي تقارب المائتان من الجنيهات وكذلك فحص خلايا عنق الرحم و لن تستطيع اي سيدة من القيام بهما هذا اذا علمنا ان هذين الفحصين يجب ان يتما بصورة دورية لأي سيدة تجاوز عمرها الأربعين.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة