الأخبار
أخبار إقليمية
عثمان شبونة للمحكمة: هذه كلمات مهذبة في حق "المضلل" مأمون حميدة.. وقانونيين يقولون أن الوزير يستغل منصبه



في جلسة عاصفة لمحكمة "الجريدة" حيدر خيرالله يؤكد النهوض بمواجهة قضايا الوطن والمواطن.
01-26-2015 09:19 PM
الراكوبة: الخرطوم
انعقدت اليوم الإثنين جلسة صحيفة "الجريدة" والكاتب حيدر خير الله أمام مولانا عصمت وهبي في البلاغ الذي تقدم به وزير الصحة مأمون حميدة ضد الصحيفة والكاتب منذ عامين. واستمعت المحكمة إلى شهادة عثمان شبونة حول مقال ضمن سلسلة مقالات بعنوان "إنك لا تحترم الأطباء ولا عقولنا يا بروف حميدة" والذي وردت فيه مفردات وجمل قال الشاكي إنها تشين سمعته مثل "مستهبل" و"مستثمر" و "لولوة" و"سمسرة" وغيرها من كلمات حواها المقال مثار الشكوى. وقال شبونة للمحكمة إنها كلمات عادية وجاء بعضها مهذباً في حق مأمون حميدة "كوزير"، وأن الوزير استعمل لغة "مضللة" في ما يخص "بيع مستشفى الخرطوم" وأنه بالفعل مستثمر ويتصف بالتناقض في ما يخص عمله كوزير وهو ما يتسق مع مقال الكاتب "في الحالة"، مضيفاً: "مفردة مستهبل عادية واستعملتها ضد من هم أعلى منه وهي لا تشين السمعة بل تصف واقع شخص بالحق"، مؤكداً أن بعض الكلمات التي وردت في المقال مطلوبة صحفياً ولا تشين سمعة مأمون حميدة مطلقاً، وقدّم شبونة في الجلسة العاصفة التي امتدت لأكثر من ساعة دفاعاً قوياً لصالح "الجريدة" التي قال إنها تتبنى قضايا الشعب السوداني بامتياز حينما فتحت ملف "هذا الوزير".
من جانبهم، انتقد بعض القانونيين استغلال حميدة لوزارة العدل، ممثلاً في استعانته بمستشارين يتبعون للوزارة يفترض فيهم أن يطاردوا قضايا الفساد بدلاً من مطاردة الذين يؤشرون للفساد وينبهون السلطة للتجاوزات الخطيرة التي تحدث من منسوبيها. وقال محامي الجريدة عمرو بن العاص أن الدور الذي يقوم به مستشارو وزارة العدل "في قضية مأمون حميدة" يتنافى مع توجيهات رئيس الجمهورية بفضح الفساد، وإلاّ فإن أحاديث السلطة في أعلى مستوياتها عن مكافحة الفساد لا تزيد عن كونها استهلاكاً يؤخر ولا يقدم. وأوضح عمرو الخلط ما بين العام والخاص في هذه القضية التي تمثل نموذجاً يجب أن يلفت انتباه القانونيين والجهات ذات الصلة بالقضية، وأضاف: إذا كان المستشارين الموقرين يعلمون هذا الخلط فهي مصيبة، وإن كانوا لا يعلمون فالمصيبة أكبر.
واكد حيدر خيرالله ان النهج الذي اختطته الجريدة في انحيازها للمواطن وحقوقه سيظل الحافز ابدا للتصدي لكافة القضايا وان المحاكم لن ترهبنا عن النهوض بما نرى انه واجب الاقلام المباشر.
وفي نهاية الجلسة تقدم محامي "الجريدة" بطلبات للمحكمة باستدعاء وزير الصحة الاتحادي للشهادة ومخاطبة المسجل التجاري للإفادة حول استثمارات مأمون حميدة وكذلك مسجل عام جمعيات العمل الطوعي.. هذا وقد حُددت جلسة
9فبراير للاستماع لشهادة البروفيسور / جعفر بن عوف المتواجد حاليا خارج البلاد.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5113

التعليقات
#1196560 [الزول النصيحة]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 10:52 AM
نصيحة نقدمها لكل ولى امر يهمه أمر ابنائه بأن لا يدخل ابنائه في جامعة مامون حميده لان هذه الجامعة مصيرها مظلم بعد سقوط هذا النظام


#1196538 [بنغالي جوازو رايح]
4.99/5 (7 صوت)

01-27-2015 10:25 AM
و الله شبونه ده ارجل سوداني!!

عليك الله هسه السودان لو بحكموهو رجال زي ده كان هسه ابجعبات ده شغال يعوس في البلد و سمعتها كده؟؟؟
جبان رعديد متدسي ورا مرتزقة "التعرصه السريعه"، انت يا ود المره لو راجل امشي الجنائيه و الله بعفانتك دي بكره الشعب كلو يقيف معاك، لكن ما بتقدر لأنو البطن الجابتك ما بتجيب رجال، و عينتكم دي اخوك اول امس ناطي ليهو من عرس بابشع صور الجبن و المرعنه، يا مرعه انت!!
باين عليهو بيتكم ده كلو جبنا و اولاد مره. ما ربوكم علي الشهامه و المروه. جيعانين و مزلوعين و مخلوعين رباية الشرفانين و العفنانين علموكم الاستغلال و الواحد اتربي ياكل عشا اخوانو يخليهم جيعانين و هو نايم يضرط. عينتكم دي يا اولاد الهديه لا سودانيه لا يتشرف بيها السودان و مافيش أسوأ من انو ربنا يجري الحكم بين يدينكم. و نحنا علي الطلاق ما بنبطبط، لأنو كل شيء مقدر، و المقدر لابد يكون، و الرجال قدرها و بيحملوها، علا الله الاداكم الحكم ده قطع شك مدخلكم بيهو مدرسه و انحنا المعفنين ديل بنعلمكم و بعد نعلمكم بناخد مقاس الزيت بالسيسي، و اليوم داك نسأل الله ما تحصل ازمة عيدان!!


#1196454 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 09:32 AM
الكبر انتهازى ومتشعبط ونتن ومتقرصن هو من يدعى "مامون حميدة", وعلى اى اساس عيين وزيرا للصحة بالولاية, فاتنى هذه الولاية المغلوب على امرها, صحيح يكون مامون حميدة وزير صحتها ما كان واليها الخضر, تشيل دة تضرب بيهو دة, واتلم التعيس على خائب الرجاء.
وهذا بعض من كل, يكفى انهم كادر هذه الحكومة القزرة الفاسدة وكفى.


#1196171 [خارجونا]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 10:03 PM
لولا ما تبقى لشبونه ورفقائه من احترام لمبادئ العدل والقانون ، " لقلنا دي انصرافية وقلة شغلة من قامات صحفية وانسانية " !

وزير لقتل الاطفال !
وزير لقتل طموح من هم اهل للطب !
وزير لتصفية الحسابات المهنية والغِل بالتهليل والتكبير !
وزير لإدرار مال السحت من عرق الشقيانين وصبه في ما لايحمد عقباه !
وزير وان اسهبنا لن نجد "محمدة" يا حميده !

يجول في خاطري قضية الفنانة زينة ضد الفنان احمد عز لاثبات نسب ابوته لطفليها والاخير يرفض تحليل DNA " اها يا حميده شفتا بس دا انت زااااتك"


#1196163 [الفهد المروض]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 09:42 PM
مستهبل ولص واهبل هو والقاضى القاعد يسمع ويستدعى وهو عارف انة الفساد بتاع خميمة ازكم الانوف
بلاى ما تضيعوا وقت الشرفاء فعذا يشفلهم عن الاسد القابع فى سجون النزام فاروق وامين وبقية العقد الفريد


#1196162 [كبسول]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2015 09:35 PM
هل ينكر مامون حميدة انه مستثمر في القطاع الصحي والتعليمي ومستشفي الزيتونة وجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا خير دليل
وهل ينكر مامون حميدة انه مستهبل وقد كان اول قرار وزائله اتخذه هو إلغاء قانون اتحاد الصيادلة بعدم قيام صيدلية علي بعد 100متر من اخري حتي ينشئ صيدلية خارجية بمستشفي الزيتونة
وهل ينكر انه سمسار والكل يعلم بذلك
ونزيدكم من الشعر بيتا
هل ينكر مامون انه حرامي قد سرق الارض المحيطة بجامعته وأضافها اليها ونتحداه ان يثبت اتها آلت اليه بالشراء اوغيره
صحيح الاختشوا ماتوا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.50/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة