الأخبار
أخبار السياسة الدولية
أميركا تجسست على الملايين من السائقين لسنوات
أميركا تجسست على الملايين من السائقين لسنوات


01-28-2015 11:05 PM
كشف تقرير حديث نشرته صحيفة وول ستريت جورنال عن قيام وزارة العدل الأميركية بتتبع الملايين من المركبات على الصعيد الوطني، كجزء من برنامج جمع معلومات استخباراتية سرية.
وذكر التقرير أن برنامج المراقبة هو جزء من خطة “إدارة مكافحة المخدرات” DEA ، لبناء قاعدة بيانات عن طريق تحديد تحركات المركبات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
وأكدت وول ستريت جورنال أن البرنامج، الذي يمسح ويسجل لوحات المركبات، مطبق منذ سنوات.
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم وزارة العدل أن "برنامج قراءة لوحات المركبات ليس جديدا، لكنه الذي استخدم في السابق لمكافحة عصابات المخدرات والاستيلاء على الأشياء الثمينة، ويجري الآن استخدامه لحل القضايا الجنائية مثل القتل والخطف".
وكشفت وثائق إدارة مكافحة المخدرات التي حصل عليها اتحاد الحريات المدنية بموجب قانون حرية المعلومات، أن برنامج قراءة لوحات المركبات يعود تاريخه إلى العام 2008.
وليست هذه هي المرة الأولى التي تجسست فيها الحكومة الأميركية على مواطنيها، لكن يبدو الآن أن الشرط الوحيد للتعرض للتجسس هو قيادة المركبات.
وقال جاي ستانلي، وهو محلل سياسي بارز في اتحاد الحريات المدنية حول البرنامج، إنه "من غير المعقول تطبيق تقنية مع مثل هذه الإمكانات بعيدة المدى على نحو سري".
وأضاف: "الناس قد يختلفون حول كيف ينبغي لنا بالضبط أن نستخدم تقنيات المراقبة القوية هذه، وعلى الأمر أن يتقرر ديمقراطيا، لأنه لا ينبغي أن يتم في السر".
وبدأت إدارة مكافحة المخدرات في تتبع المركبات أصلا بالقرب من الحدود مع المكسيك، لوقف تدفق المخدرات إلى الولايات المتحدة، ليتم توسيع نطاق المراقبة في جميع أنحاء البلاد.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1145


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة