الأخبار
منوعات فنية
قالت إن التمثيل مثل عضلات الجسم يحتاج إلى تدريبات.. أمينة خليل: «خطة بديلة» و «سكر مر» سينما جديدة
قالت إن التمثيل مثل عضلات الجسم يحتاج إلى تدريبات.. أمينة خليل: «خطة بديلة» و «سكر مر» سينما جديدة


01-29-2015 08:26 AM
محمد عاطف:

القاهرة – رغم المشوار القصير للفنانة الشابة أمينة خليل إلا أنه مليء بالتنقلات والتقلبات، وتقول عن ذلك: بدايتي كانت موفقة وفيها حظ شديد لمشاركتي في مسلسل «شربات لوز» أمام يسرا وسمير غانم وهما نجمان كبيران يساعدان الممثل على الصعود فنيا.
وتشير إلى أن دراستها كانت في أمريكا بالإنكليزية ثم عودتها لمصر وتمثيلها بالعربي لم يكن عائقا لأنها تعلمت التعبير والإحساس بالأداء، حسب مدرسة الكاتب والمخرج الروسي «ستانسلافسكي»، والتي تدرس في جميع أنحاء العالم، ووجدت صعوبة في تطبيق المنهج من أمريكا، ولذا سافرت الى روسيا للمدرسة الأم وفهمت أكثر هناك.
وتوضح أنها قدمت في البداية دورا لا يعتمد على شخصية شعبية حتى لا تكون صعبة، ولكنها قدمت دورا أخر، وهذا كان أفضل لها في أول ظهور.
وحول تركيزها في الدراما أكثر من السينما تقول: لي فيلمان «خطة بديلة»، إخراج أحمد عبد الباسط وبطولة خالد النبوي و»سكر مر»، إخراج هاني خليفة ويجمع نجوما عديدين، وهي قصة واقعية الشباب في مرحلة العشرينات والثلاثينات وواقعهم الحياتي، والفيلمان فيهما سينما جيدة.
تضيف: ليست عندي خطة أن أشارك في الدراما الآن، ثم في السينما فيما بعد، صحيح السينما تاريخ لكنني أركز على الدور الجيد في أي مجال.
وتتمنى أمينة خليل العمل مع هند صبري ومحمود حميدة، ونفسها في فرص مع مخرجين أمثال كاملة أبو ذكرى.وتقول أنا منبهرة بها ومع المخرجة اللبنانية نادين لبكي وهي امرأة في عالم السينما مميزة وأحترمها كمخرجة وممثلة.
وعن تطوير أدائها في التمثيل تقول: أرى التمثيل مثل عضلات الجسم يجب الشغل عليها دائما ويأتي ذلك في ورش التمثيل ومشاهدة أكبر كم من الأفلام والتعارف بين الممثلين، وسأظل أتعلم طوال عمري بلا توقف لأن النجومية بلا سقف.
وتشير إلى أنها ممكن أن تعمل عملا واحدا وتجلس في بيتها حتى تصل إلى الدور الذي ترغب فيه، وحاليا توجد ممثلات كثيرات على مستوى جيد في التمثيل تؤدي كل منهن أفضل أداء على الشاشة مثل مجموعة مسلسل «سجن النسا»، التي تابعته باهتمام شديد.
تضيف: لا أنظر إلى المنافسة السلبية أو ما يقال «النفسنة» في الوسط لأنني أؤمن تماما بأن العمل رزق سيصل لصاحبه.
وتقول: أفضل أن يعمل شباب الوسط الفني على تجميع الموهوبين في كل مجال كالتمثيل والتأليف والإخراج حتى يرى الجمهور عملا مميزا ومليئا بالموهبة.
وعن دور الفتاة الشعبية الذي لم تقدمه حتى الآن: ياريت لكنني لن أذهب إلى مؤلف أو مخرج ليرشحني في أدوار شعبية، وعليه أحاول إثبات موهبتي في الأدوار التي أرشح لها إلى أن أرشح لشخصيات مختلفة.

محمد عاطف:

القدس العربي






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 725


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة