الأخبار
أخبار السودان
مهدي إبراهيم : الوطني صار الأول بلا منازع
مهدي إبراهيم : الوطني صار الأول بلا منازع
مهدي إبراهيم : الوطني صار الأول بلا منازع


01-29-2015 09:57 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
باهى رئيس الكتلة البرلمانية لنواب المؤتمر الوطني مهدي إبراهيم بحزبه وقال: حزبنا صار الأول بلا منازع، وقال: انتقال قيادات من حزب الأمة القومي إلى المؤتمر الوطني انتقال مقدس يشبه الهجرة واعتبر أن له مغزى عظيم لخدمة الدين على حد قوله، وزاد: (نحن في جلسة ربما تحفها الملائكة)، بينما عاب كثرة الأحزاب السودانية ودعا إلى تقليصها وتجميعها في كيانين أو ثلاثة، وقال: (السودان ليس محتاجاً إلى 101 حزب).
من جهته رحَّب الأمين السياسي بالوطني "حامد ممتاز" بالقيادات مبيناً أنه تم قبولهم بعد حوار استمر سنين عديدة حتى استوفوا الشروط مؤكداً أن حزبه الأقرب إليهم وقال: (سبيلكم الوحيد المؤتمر الوطني) مؤكداً أن الاحتفاء بهم ليس حدثاً سياسياً أو إعلامياً، وإنما (مرسوم من عند الله تعالى) على حد قوله.
وفي السياق أرجع عبد الرحمن عبد الله أحد القيادات المحتفى بها انضمامهم للمؤتمر الوطني وقال: (أتينا ليس لمنصب، ولا لمغنم، ولا خصماً على أحد، وإنما لنكون جنوداً أوفياء ونعمل عملاً صالحاً).
وكان حزب الأمة القومي بولاية النيل الأبيض تحدى المؤتمر الوطني بإبراز أسماء قياداته التي قال إنها انضمت له وقال نائب رئيس الحزب بالولاية ضياء إبراهيم هباني للجريدة في اتصال هاتفي إن حزبه ما زال متماسكاً ولم يشهد أي انسلاخات، مؤكداً أنهم قاموا بإجراء اتصالات مكثفة بقواعدهم بالمحليات بالولاية وتأكدوا من عدم صحة ذلك.

الجريدة






تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 4416

التعليقات
#1198314 [ابوزمازم]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 10:16 PM
مهدى إبراهيم دا أسألوه من شريط الفيديو بتاع دفع الله التوم الرسله ليه الترابى فى أمريكا، بالجد ما بقدر أفصل أكتر من كده! دا راجل ديوث ما تشغلوا بيه!


#1198239 [nazzawy]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 07:03 PM
شقيقك المعاق الذى تركته مجدزعا فى تكية آل المهدى فى جزيرة أبا لانك كنت معدم وكنت تداقش مع ود السيخ نسيب السيد امين التوم فى يوغندا عشان تعمل تجارة والحكاية ما لفقت - هل لميت عليك اخوك المعاق بعد ما الاامور عدلت معاك بعد االانقاذ وصار عند قصر عبارة عن فلل متكاتفة يشد بعضها بعضا - طبعا تجارة الكبيوتر من داخل سفارة واششنطن صلحت معاك برضة - السودان ما فيه اسرار يامهدى طبعا لا استطيع ان اقول ما قاله ذلك المسئول الانقاذى الكبير ردا على سؤال احدمهم عن لماذا لا يرشح تالمؤتمر مهدى ابراهيم امينا هعاما للحزب - لا استطيع فالمجالس امانات


#1198215 [القال الروب]
1.50/5 (2 صوت)

01-29-2015 06:02 PM
نعم حزبكم الاول بلا منازع فى سرقة المال العام وفى القتل والتشريد والاغتصاب وتقسيم السودان وضياعه لكن ماقلت لي يامهدى لسع بتشبه بالنساء وبتعمل دبوسة ذهبية فى الكرفتة؟


#1198211 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 05:53 PM
المخلوقات دى بعد ما بعرفوا يتكلموا كويس زادوها كوز موية بقى كمان مضحك كلامهم يضحك

لدرجة القىء !!!!!!!!!!! كدى خلينا يا مستر شيخ مهدى زوج بتك النصاب دفع لوكالة السفر قروش التذاكر ؟؟ مفروض ترجعها انت لانه استغل اسمك تسبب فى مرض صاحب الوكالة الله يرحمه


#1198184 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 04:49 PM
الاخوان المسلمين لا يؤمنون بالله و رسوله والدليل عمايلهم في الشعب و الوطن . وانهم يكذبون كما يتنفسون ، فاسدون في انفسهم و مفسدين لغيرهم. واقل كبيرة من الكبائر التي يعرفون بها العلقنة. بقيادة الترابي صاحب السفلي.


#1198156 [همت]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 04:03 PM
لكم يتجرأ هؤلاء الكيزان على الله ويا لصبر الله عليهم ... ومثلاً، كل ما جاءهم مرتزق يسعى قالوا أن مجيئه مرسوم من عند الله!!!


#1198137 [جديد لنج]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 03:34 PM
(مرسوم من عند الله تعالى) عدييييييل كدا،، عشان هذه الخرطفات كانت المناداة بفصل الدين عن السياسة صحيحة جدا حتي لا نكذب على الله ونفتري عليه كما يفعل هؤلاء المنافقيين.
- لكن كل هذه الضوضاء والإنزعاج والململة سببها اتفاق أهل السودان في اجماع واحد كانت ثمرته مرسوم (نداء السودان)، والذي زلزل المؤتمر الوطني وأخافه. وجعل من جعجعة الانتخابات التي لم يتفاعل معها السودانيون، طبل أجوف لا يصدر إلاّ ضجيجا،
- عاشت حركة الجماهير المقاومة لهذه الطغمة. فالنلتف جمعيا لزوال هذا النظام والي الأبد.


#1198113 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 03:05 PM
صدقت يا حاج ماجد مما صدعت الآ بالحق! وما قلت الآ الحكمة وفصل الخطاب..! هل من مغالط!
وفوق ما قال حاج ماجد فان سفارة السودان فى الولايات المتحدة حظيت بشرف تربع المجاهد المتمكن المهدى بن ابراهيم على عرشها وسعد العاملون فيها بنوال شىء من قيادته وتوجيهاته كان قد تفضّل عليهم بقدر معلوم مما كانوا يحتاجونه منها!


#1198055 [المعلق السياسى]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 01:36 PM
الاستاذ/ مهدى ابراهيم
جاهد مع الشهيد محمد صالح عمر والامام الهادى ومحمد محمد صالح الكارورى فى معركة الجزيرة ابا وهو رجل خطيب مفوه بليغ فى ندوة بجامعة الخرطوم قدمه الطالب انذاك حاج ماجد سوار بهذه الكلمات :
الخيل والليل والبيداء تعرفهم والسيف والرمح والقركاس والقلم
هل بعد ذلك من كلام يا هؤلاء ؟


ردود على المعلق السياسى
[المشروع] 01-29-2015 07:00 PM
وياما في ناس مفوهين وخطباء وادباء ولكن ضالين مضلين وكذاب وظالمين ولا يعرفون معنى للعدل ويتبعون الماسونية التي تقسم البلاد على اساس ديني وطائفي..واول ضلالته انه رئيس كتلة المؤتمر الوطني بالبرلمان وهو يعرف ان المؤتمر الوطني عبارة عن كتلة واحدة لا توجد سواها بعد فصل الجنوب وذهاب المائة برلماني الى الجنوب ولم يبقى الا ثمانية يمثلون الحركة الشعبية قطاع الشمال..

واول ضلاته هو يعرف ان هذا البرلمان لا يمثل الشعب في شئ وانما يمثل متطلبات اتفاقية نيفاشا الذي قصد به استكمال الاستفتاء فقط لذلك تقاسم البرلمان المؤتمر الوطني والحركة الشعبية برعاية مركز كارتر ..
وما الذي نستفيد من خطيب مفوه يخدع الناس بالحديث والكلام وقلب الكيزان يغلى حقداً على الشعب ؟
لقد كان وزير خارجية هتلر ووزير الدعاية النازية اكبر مفوه وخطيب في التاريخ ولكنه كان نازي ...
وكان الحجاج بن يوسف اكبر خطيب وحافظ للقرآن ولكنه قتل نفوس كثيرة وقتل سعيد بن المسيب وقتل وقتل حتى قال عنه احد الفقها لو جاءت كل امم الارض بأسوا ما عندهم من بشر وجاءت هذه الامة بالحجاج بن يوسف لرجح بهم..

الكيزان قوم شر وكون انسان ينضم الى الكيزان او يقول انا اسلامي او انا كوز فهذا يعنى انه انسان شر حاقد لا يريد الخير الا للآخرين ولا للسودان ويود لو ان كل الناس انتهوا من على الارض ولا يبقوا الا هم وقد سماهم احد الفقهاء بالاخوان المفلسون وقال عنهم اخر انهم الاخوان المفسدون يتعلمون الخطابة من اجل اكل حقوق الناس ومن امثلتهم الناس الموجودين بالبرلمان .. لا يمثلون الشعب وانما يمثلون حزبهم فقط

[حلايب سودانية] 01-29-2015 03:31 PM
الصحيح قدمه بافساد بيت شعر المتنبي الشهير:
الخيل والليل والبيداء تعرفني .. والسيف والرمح والقرطاس والقلم
ماذا نعني لك كلمة (القركاس) يا جاهل؟

European Union [جنرال زمان] 01-29-2015 03:15 PM
أخبار طلح الدخان شنو يا المعلق السياسي؟؟؟؟؟ قوم لف بلاي

[محمود على اصغر] 01-29-2015 02:46 PM
لا ابدا ولا كلمة كلم الناس الذين لا يعرفون قدر الرجال وكمان ده كلام حاج ماجد شخصيا مفى كلام

[تمر الفكى] 01-29-2015 02:39 PM
لكنو بخاف من مرتو


#1198052 [العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 01:34 PM
بنضورة وكشفنا دورها .. اى مؤتمر وطنى مدسوس مرصود وواعين لة .. وطالما صعب علية أن يؤدى دورة المزروع من أجلة قالو (القحة ولا صمة الخشم ) أحسن نستفيد منهم الأيام دى ونحدث بهم فرقعة اعلامية .. وهل مبارك الفاصل وجماعتة أثروا فى قواعد حزب الأمة ؟؟ الشعار المرفوع (ما بنصادق غير الصادق)


#1198043 [نوم العافية]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 01:19 PM
قد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يتعوذ من بلوغ الزمان الذي يشتبه فيه المسلمون بالأعاجم ويعوذ أصحابه من بلوغه.
ففي المسند من حديث سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «اللهم لا يدركني زمان أو لا تدركوا زمانًا لا يتبع فيه العليم ولا يستحيا فيه من الحليم قلوبهم قلوب الاعاجم والسنتهم ألسنة العرب».


#1198040 [أبوقنبور]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 01:12 PM
أكذب رجل أعرفه هو مهدي إبراهيم، ويكفي أن يكون المؤتمر الوطني منفراً بأن يكون فيه مهدي إبراهيم أكذب من مشى على رجلين. ويكفي أن يعلي المؤتمر الوطني شأن الكذابين ويمكنهم من السلطة. إنها علامات آخر الزمن أن يؤتمن الخائن ويخون الأمين.


#1198028 []دقش القش]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 12:47 PM
يعني ايه بلا وجع رأس ما عبدالرحمن الصادق اصبح مؤتمر وطني نحن لايعنينا حتي لو انضم ليكم الصادق المهدي مش فارقة مع الصامدين من حزب الامة . خلى الحزب ينضف فاليسقط الاوراق الباليةواليبقي الرجال البيعرفوا قدر الرجال وقدر الحزب .


#1198026 [hasan kosty]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 12:46 PM
ههههه والله هذا الرجل فالح ومستفذ لدرجة محزنة.تضحكون علي من.هوْلاء شرزمة مصالح مصالح لان حزبكم حزب مصالح ولذلك انقسم لثلاثة كيانات. فلو كان حزبا مقدسا بحق لما تشرزم وتقسم.
فرعون ضحك علي قومه حتي اطاعوه من جهلهم.
اما عدد الاحزاب يدل علي افرازات طبيعية لسياسة الموْتمر الوطني


#1198017 [محمد احمد المغلوب]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 12:34 PM
المنافق الكذاب الاكبر مهدي ابراهيم
يطلق الاكاذيب ويغلفها بجميل القول الديني

يامهدي انت تعلم انك تنافق
وتتفوق على ابن سلول
وان حزبك بلطجة
وان مالكم سحت
وانكم دمرتم بلد وامه


لابد انك مزروع لفعل ذلك


#1197986 [فلان أبن علان]
4.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 11:54 AM
الذين إنضموا إلي حزب المؤتمر الوطني لم يضيفوا أي شئ جديد، لقد سبقهم السيد/ الصادق المهدي وإبنيه وهم يعملون (في) و(مع) المؤتمر الوطني منذ زمن بعيد كما سبقهم حزب الإتحادي الديمقراطي بكامل عتاده... وبما أن حزب الأمة والاتحاد الديمقراطي والشعبي وأحزاب الفكة يعملون (مع) أو (في) المؤتمر الوطني .... إلا أن الأغلبية الصامتة والصامدة من الشعب السوداني دورها وصل ... أقل من شهر تسمعوا خبر جميل جداً .. بالواضح وبالعربي الفصيح أن:(حزب الأمة والإتحادي والشعبي بالإضافة للمؤتمرالوطني) سوف يصبحون خارج اللعبة السياسية السودانية وإلي الأبد .... من يراهن عكس ذلك؟


#1197979 [محتار]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 11:43 AM
نعم انتم الاوائل بلا منازع وانا اثني على ذلك
1/ الاوائل في التجارة باسم الدين
2/ الاوائل في النفاق
3/ الاوائل في الكذب
4/ الاوائل في اكل اموال الناس بالباطل
5/ الاوائل في نهب اموال وثرة البلد
6/ الاوائل في كل الامور اللااخلاقية


#1197977 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 11:41 AM
يا مهدي إبراهيم
المخلوق الأنصاري بالتعريف
رئيس الكتلة البرلمانيّة الحريف
لنوّاب المؤتمر الوطني الغني عن التعريف
لك أن تفتخر بحزبك الأوّل ولكنّه غير نظيف و تحتفل بالهجرة العكسيّة لدرجة التقديس
بالقيادات المزروعة أيّام الخريف
في حزب الأمة القومي النظيف
لكن يا مهدي إبراهيم

إنّ كيان الأنصار
لن يسرق المؤتمر الوطني
عبر إنتقال مقدس يشبه هجرة النبي
مع أصحابه عليه أفضل الصلاة والتسليم
ولن يعتبر أنّ هذه السرقة لها مغزى عظيم لخدمة الدين يا أيّها المتخيّلون أنّكم
جالسون في جلسة ربما تحفها الملائكة
بينما تعيبون كثرة الأحزاب
يا أبناء الأنصار
الإنتفاعيّين
ليس إلاّ



ا


#1197974 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 11:37 AM
هو في زول غالطك
نعم حزبكم الاول على نطاق السودان في كراهية الشعب السوداني
حتى الان لم يقابلك احد في مجتمع بيوت افراح ولا اتراح او اي جمع من البشر واقر بانه مؤتمر وطني علنا
حزبكم وعضويته لا تستطيع المجاهرة علنا بانه مؤتمر وطني لانه يعلمون بان هذا انتماء مخزي كمن يعترف بانه فاسد مفسد
احدهم طلب من عضوية المؤتمر الوطني ان يرفعوا رؤوسهم ويفاخروا بانهم مؤتمر وطني ولكن رغما عن القوة والقبضة الامنية والبهرجة والمال الا ان رؤوسهم ما زالت مطأطأة وهذ شئ ملاحظ
احدعم ذكر بان اعضاء المؤتمر خلقوا من طينة مختلفة عن باقي السودانيين وقد يكون صادقا لانك حينما تقترب من احد اعضاء المؤتمر الوطني فانك تشتم رائحة غريبة جدا غير مستحبة ابدا لا يكاد يطيقها البشر العاديون ولو سكبوا كل العطور الباريسية على اجسادهم وهذه ظاهره قد يكون مردها الى نوع الطينة التي خلقوا منها لربما او الفساد واكل المال الحرام والسحت
اما من ناحية الاول فهو الاول والفريد


#1197967 [عبد الجبار احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 11:28 AM
(وفي السياق أرجع عبد الرحمن عبد الله أحد القيادات المحتفى بها انضمامهم للمؤتمر الوطني وقال: (أتينا ليس لمنصب، ولا لمغنم، ولا خصماً على أحد، وإنما لنكون جنوداً أوفياء ونعمل عملاً صالحاً).)

والله نفاق ما بعده نفاق ... والله انتم أتيتم في الزمن بدل الضائع ... والله أنا متأكد 100% بان هدفكم هو عكس ما صرحتم به أي أن هدفكم هو المنصب والمغنم وليس أي شيء آخر .نقول لكم أن الذي يريد ان يعمل عملا صالحا ليس ماكنه المؤتمر الوطني بأي حال من الأحوال . لأن عمل المؤتمر الوطني كله هباء منثوراً . كان الأفضل أن تشوفوا ليكم مبرر آخر . لماذا لا تجلسون في بيوتكم وتعملون الصالحات ؟؟ هل الطريق الوحيد للعمل الصالح هو عن طريق الانضمام للمؤتمر الوطني ؟؟ والله عجائب الدنيا السبعة اصبحت الاف الدنيا السبعة في السودان .

بالله عليكم كم مليون دفعت لكم لتمثيل هذه المسرحية السمجة ؟؟

(باهى رئيس الكتلة البرلمانية لنواب المؤتمر الوطني مهدي إبراهيم بحزبه وقال: حزبنا صار الأول بلا منازع، وقال: انتقال قيادات من حزب الأمة القومي إلى المؤتمر الوطني انتقال مقدس يشبه الهجرة واعتبر أن له مغزى عظيم لخدمة الدين على حد قوله، وزاد: (نحن في جلسة ربما تحفها الملائكة)

بالله يا مهدي ابراهيم احترم نفسك شوية واحترم عقول الاخرين . انتقال مقدس بتاع ايه ؟؟ يعني واحد انتهازي انتقل الى حزب كله حرامية وعاوز ليهو منصب فيهو نقول على هجرته هجرة مقدسة ؟؟؟ والله حيرتونا

انتم في جلستكم هذه يحفكم ابليس واعوانه وليس الملائكة يا ابليس انت


#1197966 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 11:27 AM
رئيس الكتلة البرلمانية مهدى أبراهيم ابن منطقة أبونعامة والذى يناديه سيد القصر الجديد(بالفرخ) هو والسيدعلى الحاج.لو فرض أنه أنتقل لكم الأمام الصادق وأسرته كلها فهل هذا يؤثر على الساحة السياسية التى تغيرت بعد أنقلابكم المشئوم فقد ظهرت أحزاب جديدة ومفاهيم جديدة ولأن الشعب كره تقليدية الأحزاب فلا تعتبروه أنه نصر وفتح مبين ياأدعياء الأسلام.مهدى أبراهيم عاد للنغمة القديمة والتلاعب كذبا بالحس الدينى حين ذكرت أن الملائكة ربما كانت حافة لمجلسكم فلا تظنن أن مجلسكم مجلس صحابة رسول (ص) بل مجلس مجرمين ومغتصبين وحرامية فمن الأفضل أن تقول حفته الشواطين.أما حامد ممتاز الذى ظهر فى الكفر هذا أخيرا لم نسمع به قبل ذلك وأظنه متسلق جديد يجيد الكذب والتدليس والتهليل خدعة ويظهر عليه كسار ثلج من نوع جديد.يا حامد كيف عرفت أن الله أصدر مرسوما وقد جىء به لكم لتفرحوا بأنضمام بعض من غرر به شياطينكم ولن أزيد على قول عثمان شبونة(أعوذ بالله).


#1197956 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 11:19 AM
هذا المخلوق الكثيف مهدي إبراهيم كل ما رأيت صورته تجئ الي ذهني بما يشبه هلاويس الحمى تجئ معلومات مرحلة المتوسط عن الاستقلاب وطرد النفايات القذرة والسامة من الجسم


#1197938 [نيض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2015 11:04 AM
نعم يا مهدي إبراهيم: حزبكم الأول بلا منازع في:
السرقة والقتل والسجل ونهب المال العام ، والأول في الكذب والخداع .. وأول حزب علي يديه تم فصل الوطن وشعبه لنصفين .. وأول حزب يُتاجر بي كتاب الله ولا يخاف الله .. والأول بلا منازع في مزاحمته لـ(إبليس) لدرجة أن جعلوهيركع لهم وهو يرفض ذلك لأبونا آدم!! .. و .. (دقيق الأول معمول بحب) زي ما بتقول دعاية (طاحوتة دقيق) جهاز الأمن!!.


#1197931 [khalid osman]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 10:58 AM
نحن في جلسة ربما تحفها الملائكة)

منافق وكذاب .... ياتوا ملايكة ديل البتحف الخرامية


#1197918 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 10:39 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وسبحانه الله عندما تنتكس فطرة الانسان لا يعد يفرق بين الصالح والطالح بل أن يسعى الانسان بقدميه الى الجحيم ويتحمل مع المؤتمر الوطني سوءاتهم والدماء التي هي محرمة في كل الاديان

والله حزنت حزناً شديداً لهؤلاء القوم المساكين ولو كنتم تريدون ان تعملوا صالحا فليس مكانكم المؤتمر الوطني إلاان قدر الله ساقكم الى حيث القت رحلها ام قشعم ..ولا ينطبق عليكم الا قول الحق عز وجل ( ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم ولو أسمعهم لتولوا وهم معرضون ) وكما قيل في الاثر على قدر نياتكم ترزوون وان قدر الله ساقكم حسب نياتكم الى مصارعكم وقادكم لأن تشاركوا الظالمين ظلمهموان تتحملوا معهم اسؤأ ما فعلوه وان تشاركوهم أثم الدماء التي سالت في البلاد ومن ضمنها العشرة الاف التي اعترفوا بها دارفور وقتلى سبتمبر عام 2013م بدم بارد وأنات المشردين والنازحين يومياً جراء الحروب والنهب المسلح التي لم تستطع الحكومة ان تحميه بل تزيد ناره اواراً

وستسألون عن مرضى السرطان والفشل الكلوي والجرب والكوليرا والخطف والنهب وعن التحلل وعن الفساد وسوف تسئلون عن القصور والدور وحياة الرغد والنعيم التي يحياها اعضاء المؤتمر الوطني وسفراتهم وسياحتهم في ماليزيا ودبي والصين وعمراتهم وحجاتهم بمال الشعب.. لا ادري ان يضع الانسان عقله وهو يرى الظلم يمشى على رجلين ثم ينضم اليه اللهم الا ان نتكون هي انتكاسة الفطرة .. وهؤلاء لا يريدون الا الميري ويقول المثل ان فاتك الميري اتمردغ في ترابو وهؤلاء يأتون ليتمردغو في تراب الميزي وتراب المؤتمر الوطني .. وسبق ان قلنا لا تعجبكم المباني الجميلة والعبرة بالمعنى لا بالمبنى ولكن قال الذين يريدون الحياة الدنيا با ليت لنا مثل ما اوتي قارون


#1197916 [مهدي إسماعيل مهدي]
3.50/5 (2 صوت)

01-29-2015 10:37 AM
الإمام عبدالرحمن أهدى سيف والده للمستعمر، وعبدالله خليل سلم الحُكم لعسكر نوفمبر، والأزهري عاد لأحضان الطائفية وتنكر للديمقراطية وطعنها في مقتل، وبابكر عوض الله إستقال إحتجاجاً على خرق الدستور ثُم عاد رئيساً للوزراء على ظهر دبابة،والتُرابي هندس إنقلاب الإنقاذ.،، والقائمة طويلة وعريضة، إنها إنتهازية النُخب ولا مبدأيتها.

إقرأوا مقالي غداً بعنوان "دور المتعلمين في تأجيج النزاعات السودانية"


ردود على مهدي إسماعيل مهدي
[julgam] 01-30-2015 05:23 AM
وبنى شويع عملوا شنو؟كانوا حيكونوا وجه العمله الآخر لبنى كويز لو نجح إنقلاب هاشم العطا

European Union [رادار] 01-29-2015 10:01 PM
أستاذ مهدي لك التحيه
هذه هي نوعية المقالات التي ننتظرها .. ليقيننا أن الواقع الزفر الذي نعيشه تيجة وليس سبب .. ودمت

[المشروع] 01-29-2015 12:17 PM
دي دعاية لمقالك يا اخونا اسماعيل ولا شنو؟ ولكن بهذه المقدمة (فهو مقال جيد) يستحق القراية وكلامك صحيح المشكلة في المتعلمين ..وزمان كان ناس جدي وجدك وحبوبتي لما نجي نحن الاولاد منشكلين يحكموا بيننا بالتراضي ونطلع من عندهم متصافين لبن .. وكانوا جهلةولكن الله يؤتي الحكمة من يشاء ...
وليست الحكمة بالدكتوراة او القراية والإطلاع الكثير وقال تعالى (يضل من يشاء) ويا ما ناس كثيرة ضلت فأصبحت زي الكلب برغم انهم متعلمين او آتاهم الله علم ولكنه سخر علمه لهواه اقرأ الآية في سورة الآعراف (واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها, فأتبعه الشيطان , فكان من الغاوين . ولو شئنا لرفعناه بها, ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه, فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث). لكن الأسواء من دا كله الذي يتاجر بالدين ويستخدم الدين سلاح لدك خصومه..

وسلم لي علي على جميع الاهل والاخوان بالجنوب .
مجرد خاطرة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة